مقترحات لأفضل 10 منتجات لغسول البشرة الجافة

افضل غسول للبشرة الجافة

يعد تطهير وتنقية البشرة من الشوائب والرواسب الركيزة الأساسية لأي من برامج العناية بالبشرة، لهذا يكثر التساؤل حول افضل غسول للبشرة الجافة خاصة أنها من أنواع البشرة التي تتطلب عناية خاصة للحفاظ على رونقها الجمالي وتفادي تعرضها لأي من المشاكل الصحية المُحتملة، مما يمكن معه القول بأن طريقك نحو إطلالتك الجذابة المشرقة على الدوام التي تحلمين بها يبدأ باختيار غسول للبشرة الجافة الرغوي اللطيف الملائم للطبيعة الخاصة لنوع بشرتك.

مقترحات لأفضل 10 منتجات لغسول البشرة الجافة.jpg

 

افضل غسول للبشرة الجافة

يستعرض Tajmeeli عبر الفقرات التالية مجموعة من المنتجات غسول للبشرة الجافة من أشهر الماركات العالمية الموثوقة، تضمن لكِ تنظيفاً أعمق وإزالة أكثر فعالية للشوائب لإطلالة أكثر سحراً وإشراقاً.

1- غسول Atoderm Creme من Bioderma

تم تطوير غسول بيوديرما للبشرة الجافة من تركيبة غنية بالغة الفعالية بما يضمن توفير النعومة و الليونة المطلوبة للبشرة بعد أول استعمال، حيث أنه غني بالفيتامينات التي تدعم تكوين الحاجز الواقي للبشرة مما يساعد على حبس الرطوبة، كما أن وجود الجلسرين والفازلين بالإضافة إلى المركب الطبيعي D.A.F على يحقق للبشرة ترطيباً أفضل للبشرة يدوم لفترات أطول.

الطريقة المثلى لاستعمال هذا النوع من منتجات العناية بالبشرة تكون باتباع الآتي:

  • تنظيف البشرة جيداً وتجفيفها بلطف.
  • تطبيق كمية مناسبة من المنتج على المناطق المستهدفة.
  • استمري في التدليك بلطف حتى يتم امتصاصه.

يوصى بتكرار تلك الخطوات بمعدل مرتين يومياً ولمدة أسبوع كامل على الأقل لضمان الحصول على النتائج المرجوة، منتج غسول بيوديرما متوفر في عبوات حجم 500 مل.

 

غسول Atoderm Creme من Bioderma

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

2- الغسول الكريمي للبشرة الجافة Gentle Cleansing Cream من NEVA  

تمت صياغة غسول نيفا للبشرة من تركيبة لطيفة وآمنة معززة بواسطة زيت اللوز وتقنية هيدرا آي كي، كما أنه يعد أحد منتجات العناية الشخصية ذات الفوائد المتعددة؛ إذ يعمل على إزالة كافة الشوائب والجلد الميت وتنظيف البشرة بعمق وكذا يمنحها ترطيباً فعالاً يمتد تأثيره لساعات أطول، هذا إلى جانب إزالة الخلايا الميتة وإعادة التوازن للبشرة بما يضمن الحصول على إطلالة صحية ومشرقة.

يمتاز غسول NEVA بتركيبته اللطيفة وبالتالي يسهل تضمينه إلى روتين العناية اليومية بالبشرة لتحقيق أفضل النتائج، كما أنه مثالي للباحثات عن غسول للبشرة الجافة والحساسة نظراً لأن تركيبته لا تسبب أي تفاعلات جلدية وهو متوفر في عبوات حجم 150 مل. 

 

الغسول الكريمي للبشرة الجافة Gentle Cleansing Cream من NEVA

 

3- غسول الوجه المنشط من Neutrogena

يعد منتج غسول Neutrogena في تقدير الكثيرين أفضل غسول للبشرة الجافة وذلك لأنه متعدد الفوائد والاستخدامات أيضاً، حيث أن المستحضر (2×1) يمكن استعماله كغسول منظف أو في عمل ماسكات الوجه، يمتاز المنتج بتركيبته الخالية من الزيوت التي تعمل على تنظيف المسام بفعالية وكذلك إزالة الخلايا التالفة وخلايا الجلد الميتة عن سطح البشرة.

تم إخضاع المنتج للاختبار من قبل أطباء الجلدية وهو قابل للاستخدام كغسول يومي للبشرة أو كعلاج فعال لمختلف مشاكل البشرة وذلك باتباع الآتي:

  1. الاستخدام كغسول: يتم تطبيقه على البشرة المبللة ومن ثم تدليك الوجه بلطف مع تجنب ملامسة محيط العينين وأخيراً يغسل بالماء، ينصح باستعماله بشكل يومي لتحقيق أفضل النتائج.
  2. الاستخدام كماسك للوجه: يتم وضع طبقة رقيقة من المنتج على البشرة وتترك لمدة 3: 5 دقائق كحد أقصى ثم يُزال جيداً بواسطة الماء.

 

غسول الوجه المنشط من Neutrogena

 

4- منظف الوجه المرطب Beauty Moisture Facewash من Dove

يستمد هذا النوع من منتجات غسول الوجه فعاليته من احتوائه على مصل الجمال المغذي Nutrium Moisture، الذي يعمل على تجديد البشرة من أعماقها مما يمنحه تأثيراً أقوى ويدوم لفترات أطول، كما يمتاز غسول الوجه الرغوي من Dove بأنه يعمل على تنظيف وترطيب البشرة في ذات الوقت ليضفي عليها ملمساً أكثر نعومة ويمنح إطلالة أكثر بريقاً وإشراقاً، هذا بفضل احتواء تركيبته على مزيج فعال من العناصر والمغذيات الداعمة لصحة البشرة الجافة.

يتطلب توفير العناية للبشرة الجافة غسول قابل للاستعمال اليومي وهذا ينطبق على Beauty Moisture Dove، حيث أن تركيبة غسول نيتروجينا المعتدلة والمغذية تجعله مناسباً للاستعمال بهدف التنظيف اليومي للبشرة صباحاً ومساءً، كما يمتاز بكونه سريع المفعول ويمنحك إحساساً بالنعومة والانتعاش عند كل استخدام.

 

منظف الوجه المرطب Beauty Moisture Facewash من Dove

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

5- غسول للبشرة الجافة والتنظيف اليومي من Johnson’s

يحقق غسول جونسون أعلى مستويات العناية بالبشرة الجافة وذلك بفضل تركيبته الخاصة المُدعمة بواسطة العديد من العناصر الفعالة في هذا الخصوص، حيث يحتوي على الحبيبات الناعمة التي تعمل على إزالة الشوائب من خلايا ومسام الجلد بلطف بينما يعمل الجلسرين على ترطيب البشرة وتحسين ملمسها ومرونتها، يضاف إلى هذا وذاك أن تركيبة الغسول معززة بواسطة المعادن اللازمة والضرورية لحماية البشرة الجافة من كافة المشاكل الصحية المُعرضة لها.

يمتاز غسول جونسون بانه مناسب للبشرة الجافة والحساسة  وهو متاح في عبوات حجم 150 مل، لتحقيق أقصى فائدة من خلاله يوصى بتكرار تطبيقه مرتين يومياً وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • ضعي كمية قليلة من الغسول على يدك.
  • يتم تطبيق رغوة الغسول على الوجه مع التدليك بحركات دائرية.
  • يترك الغسول لمدة دقيقة قبل إزالته بواسطة الماء ثم يجفف الوجه بمناديل ورقية ناعمة.

 

غسول للبشرة الجافة والتنظيف اليومي من Johnson’s

 

6- غسول الوجه الهلامي من PURETE THERMALE من VICHY

تقدم VICHY غسول للبشرة الجافة في صورة مادة هلامية “جل” غني بالرغوة، تعمل تركيبته الفائقة على التخلص من مختلف الشوائب والملوثات ورواسب مستحضرات التجميل، كما يعزز الإحساس بالانتعاش ويترك البشرة -بعد الاستخدام- مع لمسة حريرية بالغة النعومة، كما يزيد من قدرتها على مقاومة الأضرار الناتجة عن الغبار والعوامل الضارة التي يتم التعرض لها بصفة يومية.

يتميز جل تنظيف الوجه من VICHY بتركيبته الآمنة الخالية من البارابين والمواد الكيميائية القاسية، أما طريقة استعماله فتكون بتطبيق المنظف على الوجه المبلل والتدليك بحركات دائرية تصاعدية، ابتداءً من محيط الذقن وصولاً إلى منطقة الجبهة مع تجنب ملامسة المنطقة المحيطة بالعينين والمنتج متوفر في عبوات (200 مل). 

 

غسول الوجه الهلامي من PURETE THERMALE من VICHY

 

7- غسول للبشرة   Gentle Skin Cleanser من Cetaphil 

يعد غسول سيتافيل للبشرة الجافة أحد منتجات غسول الوجه الكريمية ذات القدرة الفائقة على تنظيف البشرة وترطيب البشرة بفعالية ولطف في آن واحد، يمتاز المنتج بأن تم تركيبه اعتماداً على تقنية Micellar التي تجعل منه بمثابة مغناطيس جاذب للشوائب والزيوت الزائدة ورواسب المكياج، بناءً على ذلك فإنه يحقق تنظيفاً أكثر عمقاً للبشرة كما أنه يوفر لها الحماية من التهيجات والجفاف والشد والخشونة.

يتميز غسول سيتافيل -المُختبر من أطباء الجلدية- بخلو تركيبته من العطور ومسببات الحساسية ولهذا فإنه يناسب جميع أنواع البشرة من الجافة وحتى العادية ويناسب غسول سيتافيل البشرة الدهنية، للحصول على أفضل وأسرع النتائج من خلاله ينصح باتباع توصيات الاستعمال وهي:

  • وضع كمية وفيرة من المستحضر على البشرة.
  • فرك الوجه برفق لضمان تغلغله إلى أعماق الجلد.
  • إزالة المنظف الزائد باستعمال قطعة قماش ناعمة.

يشار هنا إلى إمكانية إزالة بقايا غسول ستافيل عن طريق غسل الوجه بالماء بلطف، هذا المنتج متاح في عبوات ذات أحجام متعددة تناسب مختلف الأغراض والاستخدامات (2، 4، 8، 16 أوقية).

 

غسول للبشرة Gentle Skin Cleanser من Cetaphil

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

8- غسول ميسيلار للبشرة الجافة والعادية من AVENE

تم تصميم غسول البشرة من AVENE لتحقيق إحساس فوري بالراحة والانتعاش فور استعماله، هذا يتحقق بفضل تركيبته الخفيفة واللطيفة على البشرة والفعالة في إزالة الرواسب والشوائب منها في آن واحد، حيث تعمل جزيئات ميسيل على تنقية خلايا الجلد بلطف كما أنه يحتوي أيضاً على تركيزات عالية من المكونات المرطبة للحصول على بشرة ناعمة ونظيفة وهادئة كل يوم.

ساهمت تركيبة غسول AVENE اللطيفة في جعله مثالي للاستخدام اليومي حتى بالنسبة للمناطق الاكثر حساسية مثل محيط العينين، الطريقة المثلى لاستعماله تكون بتضمينه إلى الروتين المسائي للعناية بالبشرة خاصة إنه فعال كمزيل للمكياج، هذا المنتج متوفر في عبوات حجم 200 مل.

 

غسول ميسيلار للبشرة الجافة والعادية من AVENE

 

9- منظف الوجه من JUARA Skincare

تمت صياغته من تركيبة فعالة وآمنة على البشرة مستوحاة من غسول ماء الأرز التقليدي في إندونيسيا، تحتوي تركيبته على مستخلص نخل الأزر وجليسرول أوليات والجلسرين وزيت كاندلينوت والجوجوبا المتحللة، يعمل هذا المزيج على تطهير البشرة وتنقيتها من كافة الشوائب ويتركها نضرة وناعمة.

يمتاز الغسول الرغوي من JUARA Skincare بكونه خالياً من الكبريتات وبالتالي لا يتسبب في جفاف الجلد، كما أنه يناسب مختلف أنواع البشرة ويوصى به للأشخاص المعرضين لظهور حب الشباب. المنتج متوفر في عبوات حجم 4 أوقيات ولتحقيق أفضل النتائج يوصى باتباع الآتي:

  • إضافة 2: 3 مضخات إلى راحة اليد.
  • يتم تدليك الوجه بالمنظف في حركات دائرية.
  • يترك حتى يجف ثم يغسل جيداً بالماء.
  • يوصى باستعماله مرتين يومياً صباحاً ومساءً.

 

منظف الوجه من JUARA Skincare

 

10- منظف الوجه Ultra Facial Cleanser من KIEHL’S

 تم تصميم المنظف الرغوي اللطيف من KIEHL’S لتحقيق العناية الكاملة بالبشرة، حيث يحتوي على تركيبة غنية وفعالة من السكوالين وزيت نواة المشمش وزيت الأفوكادو معززة بواسطة فيتامين هـ، يعمل هذا المزيج على إزالة الرواسب والشوائب عن البشرة دون أن يعرضها للجفاف، كما تساهم أيضاً في استعادة توازن مستويات حموضة البشرة.

يخلو تركيب منظف الوجه KIHEL’S من البارابين والعطور الاصطناعية لهذا فإنه يناسب مختلف أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة، المنتج متوفر في عبوات حجم 5 أوقية (150 مل)، يوصى باتباع طريقة الاستعمال المرفقة مع المنتج لضمان الحصول على أفضل نتيجة وهي:

  • البدء بتنظيف البشرة.
  • تطبيق كمية صغيرة من المنظف الرغوي على أطراف الأصابع.
  • يتم تدليك البشرة الرطبة بواسطة المنظفة بحركات دائرية.
  •  يجب مراعاة تجنب منطقة العين.
  •  أخيراً يتم إزالة بقايا الغسول بواسطة قطعة قماش مبللة.

منظف الوجه Ultra Facial Cleanser من KIEHL’S

ما هو سعر غسول سيتافيل للبشرة الجافة؟ 

يختلف سعر غسول سيتافيل للبشرة الجافة من دولة لأخرى حسب اختلاف سعر صرف العملات ولكن السعر العالمي هو حوالي 16 دولار أمريكي، يبلغ سعره في السعودية 70 ريال سعودي أما في الإمارات 80 درهم إماراتي وأخيرا يصل سعر غسول سيتافيل للبشرة الجافة في مصر حوالي 700 جنية مصري. 

كيف تختار افضل غسول للبشره الجافة من الصيدلية؟

يجب أن تهتم بمعرفة مكونات المنتج حتى تتأكد أنه يناسب بشرتك، تأكد أن يحتوي الغسول على مكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك وغيره كما يجب أن تتأكد من عدم وجود المواد التي قد تسبب المزيد من الجفاف للجلد مثل العطور والكحوليات والأصباغ، أخيرا يجب أن تختار الغسول الذي يخدم مشكلة بشرتك فلا تتوقع أن تجد  منتج واحد لكل الأغراض مثل علاج حب الشباب والترطيب ومقاومة التجاعيد، من الأمثلة لافضل غسول للبشره الجافة من الصيدلية هو Cerave Hydrating Cleanser حيث يحتوي مادة السيراميد المرطبة التي تحافظ على الجلد من الجفاف حيث تبني حاجز حماية للبشرة مع حمض الهيالورونيك المرطب كما يحتوي تركيبة مغذية للبشرة لذلك هذا النوع مناسب للغاية لتنظيف البشرة وترطيبها دون تركها جافة أو مشدودة كغيره من المنظفات.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

ماسك الذهب

علاج التجاعيد تحت العين

ليدين رطبة وشابة 9 كريمات لعلاج تقشف وجفاف اليدين

5 كريمات لمكافحة الشيخوخة

هل احتاج إلى كريمات معينة بعد إزالة الشعر بالليزر؟

5 أنواع كريمات أساس لجمال بشرتك

التخلص من تجاعيد الوجه مع 10 من افضل كريمات للتجاعيد