أسعار إبر الجلوتاثيون

تسعى الكثير من الفتيات والسيدات حول العالم بمختلف أشكالهن وأعمارهن للحصول على بشرة بيضاء، سواء كان ذلك باستخدام الماسكات أو إبر تبييض الجسم كامل. وفي عالمنا العربي رغم أن الطبيعة البيئية تجعل بشرتنا أكثر عُرضة لأشعة الشمس واسمرار البشرة، لازالت البشرة البيضاء أو الناصعة البياض أحد مقاييس الجمال عند العرب. مما دفع الكثيرين لاستخدام خيارات تبييض الجسم المختلفة حتى ولو كانت غير معتمدة.

في هذه المدونة سنتحدث عن ابر تبييض الجسم، وكيفية عملها على تفتيح لون البشرة، عن أهم أنواعها وأسعارها، وأيضاً عن مدى خطورة استخدامها.

أسعار إبر الجلوتاثيون
إبر الجلوتاثيون أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في مصر 838 ₺ 1.266 ₺ 1.862 ₺

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على شهرة وخبرة العيادة، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

ما هي إبر تبييض الجسم كامل؟ وما هي كيفية عملها؟

إبر التبييض والمعروفة باسم إبر الجلوتاثيون Glutathione injection هي عبارة عن مادة مضادة للأكسدة، تستخدم عن طريق حقن العضل أو الوريد، وتعمل على تفتيح الجسم كامل وليس فقط منطقة معينة، وذلك من خلال التقليل من مادة الميلانين المسببة للون البشرة الداكن، حيث تعمل إبر التبييض على التقليل من إنتاجها من خلال تكسير الإنزيم المسئول عن تكوينها وهو هرمون الـ Tyrosinase .

ولكن هل يقتصر عمل ابر تبييض الجسم والوجه عند هذا الحد؟ الإجابة لا؛ ففي الحقيقة أن إبر تفتيح الجسم تعطي جسمك نضارة وشباباً، من خلال التخلص من التجاعيد وشد البشرة، كما أن لها العديد من الاستخدامات الأخرى مثل:

  1. التخلص من الشوائب الحرة التي تتسبب في ضرر البشرة، وظهور علامات الشيخوخة بها.
  2. التخلص من البقع الداكنة والتصبغات بالبشرة.
  3. توحيد لون البشرة وتجديد نضارتها.
  4. تساعد في التخلص من آثار حب الشباب.
  5. التخلص من الندوب بالبشرة.
  6. تساعد على زيادة نعومة البشرة.

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدي في منطقتك

أفضل أنواع إبر تبييض الجسم كامل وأسعارها:

تعددت أنواع إبر التبييض وظهر أكثر من نوع منها، وتتبارى الشركات للوصول إلى أجود الأنواع من الجلوتاثيون، وذلك باستخدام أحدث التقنيات التي توصل إليها العلم، مثل استخدام تقنية النانو تكنولوجي والتي تساعد بشكل كبير على زيادة امتصاص الجلوتاثيون، كما تعمل الشركات على إنتاج نوعيات أقل في الآثار الجانبية لها، ومن أفضل نوع من حقن الجلوتاثيون ما يلي:

1. إبر تبييض الجسم الألمانية:

ومن أشهرها حقن RM Glutathione، والتي إلى جانب تبييض الجسم بالكامل فهي تعمل على :

  1. زيادة إنتاج الكولاجين الذي يزيد من شباب البشرة، ويخلصك من التجاعيد.
  2. التقليل من الالتهابات واحمرار الجلد.
  3. تساعد على زيادة سرعة التئام الجروح في الجلد.
  4. تساعد على تخلص البشرة من السموم، وبالتالي تُحسن من أداء منتجات تبييض الجسم.

أما عن أسعار إبر تبييض الجسم الألمانية RM Glutathione فيتراوح ما بين 200 إلى 500 دولار أمريكي، وتختلف الأسعار باختلاف الدولة ، وكذلك قد تختلف من مركز تجميل إلى آخر، وفقاً لعدد الجلسات التي قد تحتاجين إليها.

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدي في منطقتك

2. إبر تبييض الجسم الأمريكية:

ومن أشهرها حقن Relumins Advanced IV Glutathione 3500mg، والتي تحتوي على الجلوتاثيون بتركيز 3500 مجم، إضافةً إلى فيتامين C والذي يساعد على زيادة امتصاص الجسم لمادة الجلوتاثيون، وقد أثبتت هذا النوع من إبر تبييض الجسم فاعليته وأمانه في العديد من التجارب السريرية، ووفقاً للشركة المصنعة فإن هذه الإبر من الجلوتاثيون هي الوحيدة حتى الآن الحاصلة على تصريح من منظمة الصحة والغذاء FDA لاستخدامها لتفتيح البشرة.

ويمكن استخدام المنتج للحقن الوريدي أو حقن العضل، كما يمكن استخدامه أيضاً بالفم للحصول على نفس الفاعلية، وتعمل حقن الجلوتاثيون الأمريكية من خلال تقليل إنتاج الميلانين، والتخلص من الشوائب الحرة في البشرة.

أسعار إبر تبييض الجسم الأمريكية:

تتراوح أسعار إبر الجلوتاثيون الأمريكية ما بين 100- 300 دولار أمريكي، وتختلف أسعارها من دولة إلى أخرى، كذلك قد تجد إختلافاً من مركز بيع إلى آخر.

3. إبر تفتيح الجسم الإيطالية GLUTAX 5GS MICRO ADVANCE:

وهي من أفضل منتجات الجلوتاثيون المستخدمة في تفتيح البشرة، ولا تحتوي على الجلوتاثيون فحسب بل يأتي معها العديد من المكونات الأخرى من أهمها الكولاجين، وهرمون النمو، وأسكوربيك أسيد، وفيتامين E، ويتم خلط هذه المكونات وأخذها في الجلسة الواحدة، ولهذه المكونات العديد من الفوائد من أهمها:

  1. تخلص الجسم من السموم والشوائب الحرة.
  2. يساعد على تعزيز جهاز المناعة.
  3. يساعد على تعزيز صحة الجلد، وتقليل الوقت اللازم لالتئامه.

هذا بالإضافة إلى قدرته الهائلة على تفتيح لون بشرة الجسم بالكامل، والتخلص من العديد من المشكلات به، وتستخدم إبر تبييض الجسم الإيطالية مرة كل أسبوع، وللحصول على نتائج أسرع يمكنك استخدامها كل أربعة أيام، ووفقاً للشركة المُصنعة؛ فلا يفضل استخدام هذه الحقن للحامل أو المرضع، أو من يعاني من أمراض القلب أو الكُلى.

أسعار إبر التبييض الايطالية جلوتاكس ميكرو أدفانس:

يبلغ متوسط تكلفة العلبة التي تحتوي على 12 فيال من جلوتاكس 70- 80 دولار أمريكي.

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدي في منطقتك

4. إبر تبييض الجسم اليابانية REIKI GLUTATHIONE 1200 FOR BLEACHING:

تحتوي الإبر اليابانية لتبييض الجسم على 100% من الجلوتاثيون الطبيعي النقي، وهو مصنع بالتقنيات الحديثة، مما يجعله فعلاً حتى مع اقتراب انتهاء فترة صلاحيته، كما أنه مُصنع بتقنية النانو تكنولوجي والتي تجعله أكثر قابلية للامتصاص من خلايا الجسم المختلفة بعد الحقن، ويستخدم لتبييض الجسم كاملاً، كما أنه فعال في التخلص من آثار التجاعيد، ويستخدم للوقاية من بعض الأمراض السرطانية أيضاً.

ونتيجة لاعتماده على التكنولوجيا الحديثة في التصنيع فهم مرتبط بآثار جانبية أقل، ويحتوي المنتج على الجلوتاثيون إضافة إلى فيتامين سي ليعزز من امتصاصه.

طريقة استخدام إبر ريكي اليابانية لتبييض الجسم:

تستخدم حقن الجلوتاثيون اليابانية مرتين أسبوعياً، أو مرة كل ثلاثة أيام للحصول على نتائج أسرع، وتُؤخذ عن طريق حقن العضل أو الوريد، ويُفضل أخذها بواسطة الطبيب أو التمريض ممن لديه خبره في إعطاء هذا النوع من الحقن، حيث يتم خلط المكونات من الجلوتاثيون وفيتامين سي مع الماء المعقم أولاً قبل الإعطاء.

أسعار إبر التبييض اليابانية:

تتراوح أسعار حقن ريكي اليابانية لتبييض الجسم ما بين 120 إلى 150 دولار أمريكي، ويعتمد السعر على تركيز مادة الجلوتاثيون، كما قد تختلف الأسعار بناءاً على عدد الحقن التي قد تحتاجين لها للوصول إلى النتائج المطلوبة.

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدي في منطقتك

5. إبر RIDUTOX 600 الإيطالية:

وتستخدم كمضاد للأكسدة قوي في التخلص من الكثير من السموم في الجسم، مثل تسمم الأسيتامينوفين وتسمم بعض المعادن، وكذلك تسمم المبيدات الحشرية وبعض الكيماويات، والتخلص من الشوائب الحرة في الجسم، إضافةً إلى ذلك فهي تساعد على التقليل من الميلانين في الجسم، كما أن له العديد من الاستخدامات الأخرى أيضاً مثل:

  1. تعزيز مناعة الجسم.
  2. علاج الكثير من أمراض الكبد، وتنقيته من السموم.
  3. علاج بعض حالات مرض السكري.
  4. التخلص من قرحة المعدة.

طريقة الاستخدام:

  1. يجهز الطبيب الحقنة بخلط مكوناتها.
  2. يتم تحديد الوريد والحقن فيه مباشرة.
  3. يتطلب الأمر عدة جلسات، فيمكن استخدام 1-2 حقنة في الأسبوع.

سعر إبر ريديتوكس الإيطالية:

يتراوح سعر العبوة التي تحتوي على 10 فيال ما بين 90- 100 دولار أمريكي.

ما هي العوامل التي تحدد هل إبر التبييض دائمة في تبييض الجسم؟

هناك عدة عوامل تحدد نجاح حقن الجلوتاثيون في تبييض الجسم مثل:

  1. جرعة الجلوتاثيون التي يتم أخذها أسبوعياً.
  2. درجة لون البشرة، والدرجة المُراد الوصول إليها.
  3. نوع بشرتك ومدى استجابتها للعلاج.
  4. عدد الجلسات الأسبوعية التي تخضعين لها.

متى يظهر مفعول ابر التبييض ؟

الإجابة: الحقيقة أن إبر التبييض لا تعطي نتائج دائمة، لكن نتائجها تدوم لفترة، ويرجع ذلك إلى أنها تعمل على التقليل من إنتاج الميلانين، ولكن تظل الخلايا المسئولة عن إنتاجه موجودة، فبعد التوقف عن تناول إبر التبييض قد يعود لون الجسم لطبيعته مرة أخرى، لذا يجب استشارة الطبيب قبل التوقف عن استخدامها.

ما هي أشهر أضرار إبر التبييض ؟

قد تشعر بالراحة عند العلم أن مادة الجلوتاثيون هي مادة طبيعية، ويتم إفرازها بصورة طبيعية داخل الجسم، ولكن عند تناولها من خارج الجسم خاصة في صورة مباشرة إلى الدم فإن الأمر مختلف، وقد تتسبب في عدد من الأضرار من أهمها:

  1. حساسية واحمرار الجلد.
  2. اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخات.
  3. ألم مكان الحقن.
  4. الإصابة ببعض الأنواع من الحساسية والتي تُعد خطيرة في بعض الأحيان.
  5. التأثير على وظائف الكلى والكبد.

ولذلك فليست جميع منتجات الجلوتاثيون معتمدة للاستخدام لغرض تبييض الجسم من قِبل منظمة الصحة العالمية، فيجب الانتباه جيداً عند اللجوء إلى هذه الحقن، واختيار طبيب جيد ومركز طبي موثوق فيه، لضمان المواد المستخدمة في الحقن، والتقليل من نسبة المخاطرة قدر الإمكان.

كم عدد الجلسات التي أحتاج إليها لتبييض الجسم؟

الإجابة: لا يوجد عدد ثابت من الجلسات لكل الأشخاص، ولكن يتم تحديد عدد الجلسات وفقاً لرؤية الطبيب ومدى استجابتك للعلاج، وكذلك الدرجة التي ترغبين الوصول إليها، ولذلك فهي عملية نسبية تختلف من شخص لآخر، فقد يتراوح عدد الجلسات ما بين 10-15 جلسة، أو قد تصل الحاجة إلى 30 جلسة.

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدي في منطقتك

تمت الكتابة بواسطة: NEAMA SWEED

خريجة كلية الصيدلة بجامعة الزقازيق بتقدير جيد جداً. درست دبلومة سموم وطب شرعي بجامعة المنصورة، ودبلومة صيدلة إكلينيكية بجامعة الزقازيق. بالإضافة إلى دورات في مجال التغذية العلاجية، والتسويق الرقمي والإلكتروني وتحسين محركات البحث وكتابة المحتوى الطبي بطريقة سهلة تصل إلى القاريء. عملت بصيدليات المجتمع، وخبرة 7 سنوات بمجال صيدلة المستشفيات، وخبرة عام في مجال الصيدلة الإكلينيكية. عملت في مجال كتابة .... إقرأ المزيد

آخر تحديث لهذا المقال بتاريخ:

September 21, 2022