أسعار ابر تذويب الدهون

ستبقى عمليات التخسيس وإزالة الدهون أكثر التدخلات التجميلية إقبالاً، فلطالما كان تراكم الدهون أمراً مؤرقاً، خاصةً وإن ظهرت في أماكن حساسة بالجسم، تعوق تحقيق أدنى معايير الجمال، الأمر الذي دفع الكثيرين للبحث عن سعر ابر تذويب الدهون التي انتشرت أخيراً على نطاق واسع كأفضل طرق إزالة الدهون الموضعية.

وإيماناً منا بحقك في الحصول على جسم مثالي، نعرض لك في هذا المقال سعر ابرة تذويب الدهون في مختلف المناطق، المعايير التي تؤثر في التكلفة النهائية للعملية وأهم النصائح التي تساعدك في اتخاذ القرار.

أسعار ابر تذويب الدهون
ابر تذويب الدهون أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في تركيا 1.967 ₺ 11.805 ₺ 19.674 ₺
السعر في مصر 4.635 £ 9.981 £ 15.450 £
السعر في السعودية 637 ر.س 1.211 ر.س 1.874 ر.س
السعر في الإمارات 441 د.إ 940 د.إ 1.652 د.إ
السعر في الأردن 44 د.أ 488 د.أ 1.065 د.أ
السعر في الكويت 31 د.ك 77 د.ك 123 د.ك
السعر في المغرب 758 درهم 1.636 درهم 2.525 درهم
السعر في الجزائر 13.628 دج 27.257 دج 40.885 دج
السعر في العراق 98.222 د.ع 229.184 د.ع 360.147 د.ع
السعر في سلطنة عمان 115 ر.ع 173 ر.ع 231 ر.ع

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على سمعة العيادة وخبرتها، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

ماذا تتضمن تكلفة تذويب الدهون بالحقن؟

قد يستنكر البعض ارتفاع تكلفة إزالة الدهون بالحقن في بعض العيادات، ويرى أن يمكنه شراء تلك الإبر من مصادرها الرئيسية واستخدامها بشكل شخصي لتقليل التكلفة، أو اللجوء إلى بعض مراكز التجميل التي تقدم الخدمة بأسعار أقل.

لكن يجهل هؤلاء أن التكلفة ليست قائمة على سعر المادة المستخدمة وحسب، بل تتأثر التكلفة بمهارة وخبرة الطبيب وقدرته على تحديد عدد الإبر المناسب لكل مريض بطريقة الحقن والجرعة المناسبة.

يتأثر سعر تذويب الدهون بالإبر بالعوامل التالية

الكشف المبدئي للمريض

قبل أن يبدأ الطبيب بأي جلسة علاجية، يقيم حالة الجلد وأماكن تراكم الدهون بدقة، وتحديد ما إذا كان سيستجيب المريض للعلاج بالحقن أو يحتاج إلى إضافة تقنيات علاجية أخرى لإذابة الدهون بشكل أفضل وتحقيق نتائج واعدة، إذ لا ينصح باستخدام إبر التذويب في المناطق التي فقد الجلد بها مرونته.

كذلك يلتقط الطبيب صوراً فوتوغرافية للمناطق المصابة؛ لسهولة مقارنة نتائج قبل وبعد العلاج، مما يرفع تكلفة العلاج.

تؤثر الجرعة وعدد الجلسات التي يقررها الطبيب أيضاً على سعر ابر تذويب الدهون، فقد تحتاج بعض الحالات إلى حقنة واحدة أو اثنتين، الأمر الذي يكلف نحو (80-100) دولار، بينما يحتاج البعض الآخر عدة حقن لعلاج منطقة أكبر والخضوع لعدة جلسات قد تصل تكلفتها إلى (2000) دولار.

ويتقارب تذويب الدهون بالحقن كثيراً مع الحقن بالميزوثيرابي، إذ يحقن كلاهما بالجلد ولكن لكل منهما موضع مختلف، فيتم حقن إبر التذويب مباشرة تحت الجلد، بينما يستهدف العلاج بالميزوثيرابي طبقات الجلد المتوسطة؛ لذا فإن لجوءك لمراكز التجميل غير المرخص لها بعمل مثل تلك التدخلات الطبية قد يعرضك لضرر أكبر؛ لعدم وجود الخبرة الكافية بمكونات وتقسيم طبقات الجلد وأماكن الأعصاب.

أضف إلى ذلك طريقة حقن المنطقة المصابة بنمط شبكي، الأمر الذي يجهله أولئك الذين يقدمون الخدمة بمراكز التجميل.

الفحوصات الطبية

لا تشكل إذابة الدهون بالحقن خطراً على الصحة، ولا يحتاج المريض إجراء تحاليل طبية، إلا إذا شك الطبيب بإصابة المريض بسيولة الدم، مما يرفع من تكلفة العلاج خاصةً إن تأكد الأمر، يحتاج الطبيب لاتخاذ بعض الاحتياطات لتجنب إصابة المريض بأية مضاعفات.

التخدير

تخدّر منطقة العمل بالتخدير الموضعي؛ لتقليل شعور المريض بالألم، مما يزيد من تكلفة إبرة تذويب الدهون.

المستشفى

لا يتطلب إزالة الدهون بالإبر إدخال المريض إلى غرفة عمليات مجهزة، وإنما يجرى العلاج في عيادة الطبيب المعالج؛ لذا لا يتحمل المريض تكلفة إضافية في هذا الصدد.

الإقامة في المستشفى

لا يستغرق المريض وقتاً للتعافي أو الإقامة بالمستشفى ويمكنه العودة إلى منزله في نفس اليوم، بينما في بعض العيادات التي تقدم العلاج في صورة جلسات مكثفة لمدة ساعة أو ساعتين، يحتاج المريض للبقاء بالمستشفى ليوم واحد تحت الملاحظة.

ما بعد إبر التذويب

يستجيب معظم المرضى لحقن تذويب الدهون بعد الخضوع لجلستين على الأقل، ويحتاج البعض لإجراء (6) جلسات بفارق (4-6) أسابيع بين جلسة وأخرى لتحقيق نتائج جيدة، الأمر الذي يرفع من سعر ابر تذويب الدهون.

كم تكلف بدائل إبر تذويب الدهون؟

توجد الكثير من طرق التخلص من الدهون التي يلجأ إليها البعض للبحث عن تكلفة أفضل أو تقليل فترة العلاج، أو لعلاج مساحات أكبر من الجسم كمنطقة البطن والأرداف التي لا يجدي استخدام العلاج بالحقن بها نفعاً، ومن أبرزها ما يلي:

تركيا

مصر

الإمارات

إزالة الدهون بالتجميد

400-700 دولار

500-1000 دولار

545-1400 دولار

شفط الدهون بالليزر

80-700 دولار

600-1300 دولار

680-1350 دولار

تذويب الدهون بموجات الراديو

80-200 دولار

200-500 دولار

140-550 دولار

ما هي العوامل الأخرى التي تؤثر في سعر ابر تذويب الدهون؟

تلعب الكثير من العوامل دوراً هاماً في زيادة تكلفة العلاج بالحقن، ومن أشهرها ما يلي:

  1. الخبرة العملية للطبيب ومؤهلاته العلمية وعدد التدخلات الناجحة التي حققها.
  2. موقع عيادة الطبيب، فكلما تواجدت العيادة بمكان راقٍ زادت نفقاتها مما يؤثر على أسعار الخدمات.
  3. استجابة المريض للعلاج واتباعه توصيات الطبيب التي تجنبه عودة الدهون وتساعده في التخلص منها.
  4. مستوى تجهيز العيادة وتوافر خدمة الحضور على الموعد، الأمر الذي يجنب المريض الانتظار الطويل وإضاعة المزيد من الوقت.
  5. العلاجات الموضعية التي قد يطبقها الطبيب بعد الحقن؛ لتخفيف معدل الإصابة بالتورم والكدمات.

هل يمكن أن يتحمل التأمين الاجتماعي أو الصحي تكلفة إزالة الدهون بالإبر؟

لا يمثل تذويب الدهون بالحقن ضرورة حتمية، وما هو إلا علاج تجميلي يستخدم لإذابة الدهون بمناطق صغيرة بالجسم مثل منطقة الذقن للتخلص من الذقن المزدوج.

لا تتبع عمليات التجميل عادةً تغطية تأمينية، ويتحمل المريض تكلفة العلاج كاملةً..

هل يمكن الرجوع إلى أحد البنوك أو المؤسسات لطلب تمويل مالي للعملية؟

لا يمكن إيجاد خيار التمويل المالي لجراحات التجميل بالمنطقة العربية غالباً، بينما يمكن توافره في بعض البلدان الأوروبية، أو الحصول على بعض العروض التي توفرها بعض المؤسسات لموظفيها.

توصيات عامة قبل تذويب الدهون

إليك مجموعة من النصائح والوصايا التي تساعدك على اختيار الطبيب المناسب:

  1. نعلم أن الحصول على عرض مغرٍ أمر رائع، لكن لا تجعل شبح التكلفة يسيطر على اختياراتك، واختر الطبيب ذو الخبرة الجيدة، ويفضل أن يكون حاصلاً على شهادات ومؤهلات معتمدة مثل البورد الأمريكي لجراحات التجميل.
  2. لا تقع في فخاخ بعض العيادات التي تقدم عروض أسعار منخفضة تماماً مقارنةً بالواقع، وكن متيقناً من وجود الكثير من السلبيات التي توجد بتلك العيادات لتقليل نفقاتها، حتى تعطيك تلك العروض المغرية.
  3. تهمل بعض العيادات اتباع شروط الجودة ومكافحة العدوى والتعقيم؛ مما يزيد من فرص الإصابة بالأمراض الجلدية المعدية، أو استخدام أجهزة بالية أو منخفضة الكفاءة، الأمر الذي يقلل من دقة النتائج ونجاحها؛ لذا فكن واعياً وتقصّى جيداً عن الطبيب والعيادة قبل اتخاذ قرارك النهائي.
  4. اطلع على تجارب المرضى مع نفس الطبيب، ويمكنك سؤال الطبيب عن صور لبعض المرضى قبل وبعد العلاج لمقارنة النتائج واتخاذ قرارك براحة واطمئنان.

والآن بعد أن أصبحت ملماً بكل العوامل التي تؤثر في سعر ابر تذويب الدهون وكيفية اختيار العرض الأنسب، هل قررت خوض التجربة؟

عروض من ابر تذويب الدهون

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في ابر تذويب الدهون. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
-15%
عرض دائم
إسطنبول
Special price for aesthetic treatments: 15% discount
عرض دائم
إسطنبول
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 15% if you put yourself in the hands of دريم كلينكا. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
-25%
عرض دائم
صنعاء
Exclusive discount: 25% off from عيادات مون للتجميل
عرض دائم
صنعاء
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات مون للتجميل and look like you've always dreamed of, take advantage of the 25% discount now!
أظهر المزيد
-20%
عرض دائم
طرابلس
Get your exclusive 20% discount with Tajmeeli.com
عرض دائم
طرابلس
Book through Tajmeeli.com and enjoy an exclusive 20% discount, you can't miss this opportunity! Click Request an Offer and send us your contact data to benefit from the 20% discount. What are you waiting for? Contact us now!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
القاهرة
Exclusive discount: 15% off from عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers
عرض دائم
القاهرة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers and look like you've always dreamed of, take advantage of the 15% discount now!
أظهر المزيد
انظر العروض