ديرما جلو

أصبح انتشار مستحضرات التجميل من منتجات تهتمي بها وكل ما يتعلق بالعيوب الجمالية التي تحاولين إصلاحها قدر الإمكان أمرًا لافت للنظر، وهوما يدفعنا إلى النظر عن قرب وتوجيه نظرة فاحصة لبعض هذه المنتجات للتعرف على حقيقتها وفعّاليتها، وما إن كانت قدرتها على تحقيق المطلوب منها حقيقة أم أنها وسيلة من وسائل الترويج والصفقات تجارية.

من المهم أيضًا أن نتعرف على مصداقية تلك المنتجات وسلامة استخدامها ومتى قد تشكل مشكلة لنا، هنا نحدثك عن منتج واسع الانتشار وهو ديرما جلو المستخدم في التبييض وتفتيح البشرة.

 

ما هو منتج ديرما جلو

ديرما جلو واحدٌ من أشهر منتجات تبييض وتفتيح البشرة، وبما أن هنالك العديد من المنتجات التي، للأسف، تحاول الوصول لهذه النتيجة وتحقيقها باستخدام مختلف المواد المبيضة والمقشرة الكيميائية الضارة بالبشرة فقد وُجد أن ديرما جلو هو أحد أفضل الحلول لهذه المشكلة وأكثرها أمانًا، نظرًا لكونه خاليًا من الكيماويات وطبيعيًا بالدرجة الأولى.

يمكن اعتبار ديرما جلو جلوتاثيون هو الصورة الفعّالة من هذا المنتج أو المستحضر، إذ أن مادة الجلوتاثيون هي مادته الرئيسية التي تقوم بدور التبييض فيه، وهي مادةٌ آمنة لأنها طبيعية وتُنتجها أجسادنا في حالتها الطبيعية وتتكون من مجموعةٍ ثلاثيةٍ من الأحماض الأمينية أو البروتينات الصغيرة.

 

لماذا يُستخدم ديرما جلو للتبييض وكيف يعمل

يعمل الجلوتاثيون في مستحضرات ديرما جلو المختلفة، إذ أنه يؤثر على الخلايا الصبغية الموجودة في البشرة والتي تُفرز الميلانين وهو الصبغة التي تُعطي البشرة لونها الداكن، وتزداد هذه الصبغة تركيزًا ويصبح الجلد داكنًا أكثر كلما تقدم الشخص في العمر وتعرض لأشعة الشمس والعوامل البيئية المختلفة.

يعطّل الجلوتاثيون وظيفة تلك الخلايا الصبغية وبالتالي يمنعها مؤقتًا من إنتاج الميلانين فيقل تركيزه في خلايا البشرة وبالتالي تصبح أكثر بياضًا.كذلك من أهم وظائفه وصفاته هو أنه من أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية وبالتالي فإن له تأثيرًا قويًا على الأيونات الحرة الضارة بالجسم والخلايا والتي تسبب تركيز الميلانين فيمنع تأثيرها ذاك.

الصور المستخدمة من ديرما جلو جلوتاثيون

  • ديرما جلو شراب

هو حاليًا أشهر صورة لهذا المنتج والتي غالبًا ما تُستخدم كأنها من المكملات الغذائية أو الفيتامينات

العادية، وصورتها الأشهر تكون عبارةً عن أكياسٍ صغيرة بها جرعات معتدلة على هيئة بودرة تُذاب

في الماء أو تُذاب في الفم مباشرة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

  • ديرما جلو جلوتاثيون كبسولات

صورةٌ أخرى يمكن تناول هذا الدواء فيها عبر الفم بسهولة دون الحاجة لأية تعقيداتٍ طبية، وتكمن مميزات هذه الطريقة في أن الجلوتاثيون يتوزع على الجسم بأكمله وبالتالي يضمن نتيجة متناسقة على البشرة بأكملها، إلا أن بعض الدراسات الطبية شككت في فعالية هذه الطريقة مقارنةً ببقية الطرق، نظرًا لكون الجلوتاثيون بروتينًا طبيعيًا قابلًا للتكسير في الجهاز الهضمي للإنسان وبالتالي الحد من فعاليته.

ولهذا السبب وُجدت طريقةٌ أخرى يمكن بها تناول بعض أنواع ديرما جلو عن طريق تناول البودرة والاحتفاظ بها أسفل اللسان حتى تمام امتصاصها دون المرور بالجهاز الهضمي وهو ما زاد فعاليتها بشكلٍ ملحوظ.

ديرما جلو أقراص

 

  • ديرما جلو جلوتاثيون في المستحضرات الموضعية

 

بالنظر إلى مميزات وفعالية استخدام ديرما جلو للتبييض وُجدت صورٌ أخرى له قادرةٌ على إعطاء فعاليةٍ أكبر، منها صنع منتجات ومستحضرات موضعية مثل الكريمات وغسول الوجه وأقنعة الوجه، وبحسب الدراسات فإن استخدام هذه المستحضرات مرتين يوميًا لمدة عشرة أسابيع أعطى نتائج مبهرة وحقيقية تراوحت ما بين تفتيح البشرة بشكل ملحوظ وزيادة نعومتها وترطيبها ونضارتها بدون أية أضرار جانبية تُذكر، وهو ما جعلها حلًا مثاليًا للمساعدة على علاج التصبغات الجلدية مع الليزر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

  • حقن ديرما جلو جلوتاثيون

 

أكثر الطرق فعالية على الإطلاق هي استخدام إبر الجلوتاثيون وحقنها إما تحت الجلد وإما في الوريد، والصورة الأفضل هي استخدام المادة الفعالة مع الإبر الصينية والديرما رولينج.

ديرما جلو جلوتاثيون

نتائج ديرما جلو وعيوبها

لا تتوقع أن تكون نتائج ديرما جلو للتبييض فورية ولحظية أيًا كانت وسيلة وهيئة استخدامه، فبالنظر إلى حقيقة أنه يؤثر على صبغة الميلانين ويمنع تكوينها فيعني ذلك أن البشرة تحتاج فترة من الوقت حتى يتناقص تركيز الميلانين فيها وبالتالي يزداد بياضها.

في تلك الفترة يُفضل دومًا تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وللمستحضرات الكيميائية ولأي عامل يؤثر على البشرة ويسبب تهيجها لأن ذلك سيؤثر بالسلب على فعالية ديرما جلو ويؤخر من ظهور نتائجه. لكن الأهم هو أن هذا التأثير مؤقت وغير مستمر؛ ما يعني أن تبييض البشرة يستمر طالما كنت مواظبًا على تناول أو استخدام مستحضر ديرما جلو جلوتاثيون لكن بمجرد التوقف ستعود البشرة  للونها المعتاد.

في الأغلب لا تُسبب المستحضرات الموضعية والتي يمكن تناولها عبر الفم أية مشاكل عند استخدامها باعتدال ودون المبالغة في الجرعة، إلا أن تناول ديرما جلو شراب لمدةٍ طويلة دون انقطاع سبب بعض الآثار الجانبية للبعض مثل انتفاخات في البطن واحمرار البشرة وزيادة الوزن.

إلا أن المشكلة الحقيقية قد تكمن في حقن الابر في الوريد لفتراتٍ طويلة أو دون إشراف الطبيب لأنها قد تسبب مشاكل صحية عديدة في الجسم على فترات طويلة مثل التأثير على الكلى والكبد وظهور بقع فاتحة في الجلد وفقدان شعر الرأس لونه، لذا يجب مراجعة الطبيب طوال فترة الاستخدام.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

ديرما بن

5 كريمات لمكافحة الشيخوخة

التجميل بالخيوط الذهبية