حقن تفتيح البشرة في مصر

تسعى العديد من السيدات إلى الحصول على بشرة فاتحة وموحدة اللون خالية من البقع الداكنة أو التصبغات، خاصةً هؤلاء اللاتي يعانين من مشاكل صبغية أو الشابات المقبلات على الزواج، ولما كان خيار كريمات تفتيح البشرة بطيء المفعول في أغلب الأحيان كان لابد من العثور على حل آخر أكثر عملية وإن كان أغلى مادياً.

اكتشف أطباء الأمراض الجلدية حول العالم جدوى مادة الجلوتاثيون في مكافحة أكسدة الجلد وتفتيحه منذ عشرات السنوات، إلا أن تلك التقنية لم تصل إلى مصر إلا منذ حوالي 10 سنوات فقط وظلت الشكوك حول جدواها وآثارها الجانبية حتى بدأت المراكز الطبية المشهورة في استخدامها من أجل تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

 

حقن تفتيح البشرة في مصر

 

ما يجب أن تعرفه عن حقن تفتيح البشرة في مصر

تعد حقن تفتيح البشرة في مصر أو كما تعرف باسم “حقن الجلوتاثيون” من أشهر الحلول التي أثبتت فعاليتها في مجال تفتيح البشرة وتوحيد لونها، حيث تعد مادة الجلوتاثيون مادة طبيعية مضادة للأكسدة تعمل على تخليص الجسم من السموم إلى جانب تفتيح البشرة وتنعيمها و زيادة نضارتها، والتي كان يُقتصر استخدامها الطبي فيما سبق على علاج مشاكل وأمراض الكبد.

تعمل حقن الجلوتاثيون على تفتيح البشرة من خلال التأثير على  مادة الميلانين، فإنه يعمل بشكل أساسي عن طريق تحويل اليوميلان إلى فيوميلانين بحيث تحصل على بشرة أفتح درجة أو درجتين، بالإضافة إلى تأثيره على إيقاف انزيم Tyrosinase. تتوافر 4 أنواع من حقن تفتيح البشرة في مصر مختلفة درجة التركيز ومن 4 دول وهي: أمريكا، اليابان، أسبانيا، وإيطاليا، وإن كانت الحقن الأمريكية تعتبر هي أغلاها وأقواها من حيث التأثير.

 

تعرف على حقن تفتيح البشرة في مصر

 

يتكون كورس حقن تفتيح البشرة في مصر عادةً من 6 إلى 12 حقنة ويتم إدراجها عن طريق الوريد لتبييض البشرة على أن يتم الحقن مرة كل أسبوع لحين اكتمال الكورس وعادةً ما تظهر النتائج المرجوة بدءاً من الحقنة الرابعة.

تجدر الإشارة إلى أن آثار حقن الجلوتاثيون الجانبية متعددة وهو السبب الأكبر في عدم اعتماد تلك الحقن كطريقة آمنة في تفتيح البشرة من قِبل كبرى الهيئات الطبية في العالم حتى الآن مثل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA  رغم انتشارها وتداولها على نطاق واسع، ومن بين تلك الأعراض الجانبية: الفشل الكلوي، الربو، أمراض الكبد، وغيرها.

 

تكلفة حقن تفتيح البشرة في مصر

رغم ارتفاع سعر كورس حقن الجلوتاثيون في مصر إلا أنه لازال يعد سعراً منخفضاً في حالة مقارنته بسعر نفس الحقن في بعض الدول العربية الأخرى أو الأوروبية أو حتى الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعتبر الرائدة في تصدير تلك الحقن.

حيث يتراوح سعر الحقنة الواحدة من 250 إلى 400 جنيه لكن نادراً ما تقوم أي من الحالات بشراء حقنة أو حقنتين فقط، إنما عادةً ما يتم شراء كورس حقن كامل يتراوح سعره ما بين 3500 جنيه إلى 6000 جنيه مصري، أي ما يعادل 200 إلى 350 دولار أمريكي.

يرجع هذا التباين في السعر لعدة عوامل، أهمها:

  • درجة تركيز المادة الفعالة في الحقن، هل هي 600 mg أم بتركيز 900 mg
  • أم 1200 mg.
  • نوع الحقن، فهناك فارق بين أمريكية الصنع وبين الإيطالية وبين اليابانية.
  • هل سيتم إنهاء الكورس بمعرفة طبيب في مركز تجميل متخصص أم لا؟ لأنه بالطبع في حالة الحصول على الكورس داخل مركز تجميل من الطبيعي أن تزيد التكلفة أكثر من ذلك.

 

تكلفة حقن تفتيح البشرة في مصر (1)

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب حقن تفتيح البشرة في مصر

من مميزات حقن تفتيح البشرة في مصر أنها تعتبر متوفرة داخل مراكز عمليات التجميل في مصر وكذلك عيادات التجميل والعناية بالبشرة وفي نفس الوقت في بعض الصيدليات، مما يشجع البعض على شرائها واستخدامها دون الحاجة إلى طبيب، كما تمتاز بقلة تكلفة الكورس بالكامل في حالة إن تم مقارنة نفس كورس الحقن في بعض الدول العربية الأخرى مثل السعودية أو الإمارات.

بينما لا نغفل أن من عيوبها وجود بعض الأنواع الغير أصلية وضعيفة المادة الفعالة والتي يتم بيعها أحياناً عبر شبكة الانترنت ببيانات خاطئة يصعب على غير المتخصصين كشفها.

يعيب حقن الجلوتاثيون أيضاً أنه لازال هناك الكثير من اللغط حولها داخل الأوساط الطبية، حيث أن هناك متخصصين يؤكدون أن الآثار الجانبية لحقن الجلوتاثيون قد تصل إلى الإصابة بأمراض الفشل الكلوي، وأمراض الكبد وكذلك الربو، مما يجعل البعض يرى أن خيار مثل التقشير الكيميائي يعتبر أضمن وأسلم لهم للحصول على بشرة فاتحة ونضرة.

 

مميزات وعيوب حقن تفتيح البشرة في مصر

 

 

من أين يمكنِك الحصول على حقن تفتيح البشرة في مصر ؟

يمكن الحصول على حقن تفتيح البشرة في مصر من 3 مصادر مختلفة، أولها الصيدليات وخاصة الكبيرة التي تتوافر بها الأدوية والإبر المستوردة، وثانيها عن طريق الإنترنت حيث يوجد أكثر من جهة تقم باستيراد تلك الحقن وإعادة بيعها عن طريق الطلب والشحن حتى العميل.

بينما تعتبر الطريقة الثالثة هي المضمونة أكثر وهي الحصول على الحقن عن طريق أحد عيادات أو مراكز التجميل المعترف بها والتي يقع أغلبها بالعاصمة القاهرة، ويتم الخضوع لجلسات الحقن بها تحت إشراف طبيب متخصص، ومن أشهر تلك المراكز في مصر:

  • عيادة نضارة كلينيك 
  • مركز عناية الطبي  
  • عيادة د. غادة فرج
  • عيادة راندا بيوتي كلينيك 

 

الحصول على حقن تفتيح البشرة في مصر

 

 

أماكن الإقامة

تتمتع مصر بعدد كبير جداً من خيارات الإقامة، بدءً من الفنادق السياحية إلى الفنادق الاقتصادية، مروراً بالشقق الفندقية وحتى بيوت الطلبة، ويرجع هذا لكونها مقصد ملايين السائحين كل عام، لذا لابد وأن تجدِ خيار الإقامة المناسب لكِ ولميزانيتك مهما كانت.

عادةً ما يتراوح سعر الإقامة لمدة ليلة في أحد فنادق القاهرة الفاخرة ما بين 50  إلى 250 دولار أمريكي، بينما قد يصل سعر الإقامة في أحد الفنادق الاقتصادية ما بين 10 إلى 30 دولار أمريكي فقط عن كل ليلة.

 

أماكن الإقامة في مصر

 

وسائل المواصلات

يوجد في مصر جميع أنواع المواصلات البرية والبحرية والجوية، فإن كنت قد قررتِ الخضوع لحقن تفتيح البشرة في القاهرة لن تجدِ مشكلة في التنقل من وإلى المركز الطبي، حيث يمكن الاعتماد على مترو الأنفاق أو سيارات الأجرة أو سيارات الأجرة المرتبطة بتطبيقات الهواتف المحمولة. كما يمكنِك تأجير سيارة خاصة بك من أحد مكاتب تأجير السيارات المنتشرة في العاصمة.

يوجد العديد من الخيارات أمامك في حالة الرغبة في الانتقال من مدينة لأخرى، إما باستخدام قطارات السكك الحديدية أو الأتوبيسات السياحية أو حتى الطيران الداخلي للوصول في زمن قياسي.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

كيف يمكنِك استغلال رحلتك إلى مصر؟

تعد مصر من أهم الدول السياحية في العالم ليس فقط لأنها تضم أكثر من ثلث آثار العالم ولكن لتباين طبيعة أرضها وطقسها مما يجعلها مناسبة للجميع.

فإن كنت تهوى زيارة الآثار والأماكن القديمة يمكنك قضاء أجازتك في العاصمة القاهرة وزيارة كل من:

  • أهرامات الجيزة وأبو الهول
  • شارع المعز
  • قلعة صلاح الدين الأيوبي
  • المتحف المصري
  • سوق خان الخليلي

كما يمكنك رؤية ما هو أكثر من ذلك في حالة توجهت إلى محافظة الأقصر في صعيد مصر والتي تضم ثلث آثار العالم وحدها.

أما إن كنت من محبي قضاء الإجازة وسط الطبيعة والجبال، فيعد السفر إلى نويبع، شرم الشيخ، الجونة أو سهل حشيش الخيار الأنسب لك حيث يمكنك هناك الاستمتاع برحلات السفاري والاستجمام وكذلك السباحة في مياه البحر الأحمر.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في مصر:

عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر

افضل دكتور زراعة اسنان في مصر

عملية تجميل الأذن البارزة في مصر

أفضل دكتور لعلاج تساقط الشعر في مصر

اسعار حقن البوتکس فى مصر

تفتيح البشرة بالليزر فى مصر

سعر زراعة الضرس فى مصر