10 زيوت طبيعية لترطيب جسمك وبشرتك

زيوت طبيعية لترطيب الجسم والبشرة

القضاء على التجاعيد والحصول على بشرة ناعمة ورطبة دائماً هو حلم كل امرأة، وقد تجف البشرة وتتشقق نتيجة اختلال نسب الماء والدهون بها، لذا تعمل منتجات العناية بالبشرة على إضافة المرطبات والزيوت اللازمة لاستعادة رطوبة البشرة.

فيما يلي نستعرض بعض المنتجات التي تحافظ على رطوبة البشرة وتعيد لها حيويتها ونضارتها.

Rose & Sandalwood with Neem Oil Body Wash

Turkey Clinic

rose-and-sandalwood-with-neem-oil

يعمل غسول الجسم Calming & Soothing على تعطير الجسم وترطيبه عبر دمج الزيوت العضوية مع زيوت الورد وخشب الصندل العطرية التي تقوم بتهدئة وتطهير وتغذية واستعادة رطوبة البشرة، كما أنه غسول خفيف ويمتصه الجلد بسهولة تاركاً بشرتك نظيفة وناعِمة ومعطرة.

ويعمل زيت النيم على تهدئة الجلد المتهيج وتطهيره بلطف مع توفير رطوبة عميقة للجسم لِيحتفظ برطوبته لأطول فترة ممكنة. هذه التركيبة خالية من المواد الكبريتية لضمان التطهير الفعال لبشرتك بدون استعمال مواد كيميائية قاسية، ويأتي الغسول في عبوة حجمها 250 مللي لتر بسعر 12£.

 

Rocky Mountain Soap Blossom Berry Body Oil

rocky-mountain-soap-blossom-berry-body-oil

هو زيت مرطب للجسم برائحة الحلوى والفاكهة، خالي من السموم وغني بالمواد المضادة للأكسدة للحفاظ على بشرتك شابة ونديّة. ويأتي في عبوّة حجمها 125 مللي لتر بسعر 15.5$.

ويحتوي على زيت السمسم العضوي، وزيت الجوجوبا، وزيت جوز الهند، وألياف الشاي الأخضر، وزيت الجاردينيا الطبيعي، وفيتامين E المغذي، والروزماري، وزيت الفانيليا، وزيت التوت.

 

Soda and Co. Mint Burst Body Lotion

soda-and-co-mint-burst-natural-body-lotion

وهو غسول للجسم بالنعناع، ويعمل على ترطيب البشرة، وهو خفيف ويمتصه الجلد بسهولة، ويتكون من الشاي الأخضر، وزيت لب الخوخ، والنعناع الذي يمنحك شعوراً منعشاً. ويأتي في عبوّة حجمها 250 مللي لتر بسعر 19.95 دولار أسترالي.

ويتكون من الماء، وزيت الزيتون، والجلسرين، وزيت الأفوكادو، وزيت لب الخوخ، وزيت بذور الجوجوبا، وفيتامين E، وألياف الشاي الأخضر، وزيت النعناع الفلفلي، وزيت النعناع الأخضر، وبِنزيل الكحول، وزيت الفانيليا، وبعض الأحماض مثل الأحماض الدهنية وحمض السلسليك، وحمض السوربيك، وحِمض الستريك، وصِمغ الزنتان، وبعض المواد الأخرى.

 

Spa Fabulous Bliss For Your Skin

spa-fabulous-organics-bliss-for-your-skin

وهو زيت حريري مضيء يعكس حروق أشعة الشمس والإجهاد وعلامات ما قبل الشيخوخة، ويجعل البشرة جميلة صافية مشرقة، ويغذي البشرة من الداخل إلى الخارج. ويمكن استخدامه قليلاً حول منطقة العين. ويأتي في عبوّة حجمها 30 مللي لتر بسعر 58£.

ويتكون من البخور الذي يحسن من ملمس الجلد، والورد الفارسي النقي الذي يرطب خلايا البشرة ويجعلها صحية، وزيت بذور ثمر الورد النقي الذي يمد الجسم بالأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على حماية البشرة من الشيخوخة، وفيتامين C الذي يساعد على مرونة البشرة ويحسن من مشاكل تصبغ الجلد، والجوجوبا الذي يقوم بعمل الكولاجين فينعّم الجلد، واللوز الحلو الذي يحسن البشرة ويلطّفها، وزيت لب المشمش الغنيّ بمجموعة متنوعة من الفيتامينات التي تحافظ على شباب البشرة، والحمضيات التي تحسن مظهر الجلد.

 

SW Basics of Brooklyn Body Oil

sw-basics-body-oil

هو زيت يعمل على ترطيب الجسم سريعاً والحفاظ على رطوبتهِ طوال اليوم، وذلك لأنه مصنوع من أكثر الزيوت المرطبة وهي السمسم، والميكاديميا، والأفوكادو، وهي زيوت خفيفة يمتصها الجسم بسهولة مما يؤدي للترطيب العميق، كما يحتوي على زيت الليمون العطري ذو الرائحة الجذابة.

ويتم استعماله عن طريق تدليك البشرة به تدليكاً جيداً حتى تمتصه تماماً، وللحصول على نتيجة أفضل يمكنك استعماله بعد الاستحمام مباشرةً، ويأتي في زجاجة حجمها 118 مللي لتر بسعر 20$.

 

Tilipiderm Ultra-Hydrating All Body Oil

trilipiderm-ultra-hydrating-all-body-oil

هو مزيج مغذي من الزيوت المشتقة، والدهون المعقدة، وفيتامينات A وE وC الغنية المضادة للأكسدة. ويحافظ هذا المزيج على مرونة الجسم وليونته طوال اليوم، ويتم استعماله يومياً على الوجه والجسم لِترطيب البشرة النظيفة بعد الاستحمام.

ويحتوي هذا المصل على مزيج فريد من الدهون والأحماض الدهنية الأساسية للحفاظ على رطوبة البشرة، ويتميز بأنه طبيعي بنسبة 100%، ومصنوع من النباتات المشتقة، وخالي من العطور والجلوتين ولا يحتوي على أي مواد حافظة، ولا يتسبب في تكون البثور، كما أنه خفيف وغير دهني، وغير معدل وراثياً، ويأتي في عبوّة حجمها 77 مللي لتر بسعر 34.95$.

 

Tropic Skin Care Soothe The Senses Luxury Body Oil

tropic-skin-care-soothe-the-senses-luxury-body-oil

هو مرطب مزيج من زيت الأرجان، وزيت نواة المشمش، وزيت ثمرة الورد، ويتم نقعه في الزهرة المجففة الذهبية ليقوم بتغذية بشرتك وجعلها رطبة لينة ذات ملمس مخملي ورائحة جميلة، ويأتي في زجاجة حجمها 150 مللي لتر بسعر 28£.

ويتم وضع بضع قطرات من هذا المزيج على الجلد الرطب بعد الاستحمام مع تدليكه حتى يمتصه الجسم، ويمكن أيضاً إضافة 10-15 قطرة منه في حوض الاستحمام للشعور بالاسترخاء، كما يستعمل في ترطيب الشعر عبر وضع بعض قطرات على أطراف شعرك، أو تدليك فروة الرأس به وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالشامبو للحصول على ترطيب عميق للشعر.

 

Zweena Body Care Pure Organic Argan Oil

zweena-pure-organic-argan-oil-600x630

زيت الأرجان من Zweena عضوي بنسبة 100% ومضغوط على البارد، كما أنه خالي من المواد الكيماوية والصناعية والمواد الحافظة والسيليكون، وهو متعدد الاستخدامات والمنافع حيث يعمل زيت الأرجان على تغذية وترطيب الوجه والجسم والشعر، ومكافحة الشيخوخة، ويأتي في زجاجة حجمها 50 مللي لتر وسعرها 44$.

ويمتاز زيت الأرجان بأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، والأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامين E وA وF مما يجعله غذاءً طبيعياً للبشرة، فيمنع التجاعيد، ويقلل من الخطوط الدقيقة وعلامات التمدد، ويحمي البشرة ويرطبها ويعيد لها مرونتها وملمسها الناعم، ويقلل من احمرارها وتهيجها، ويصلح عيوبها وتشققاتها، ويغذي الأظافر المتقصفة، كما يعمل على إصلاح تقصف الشعر، وإعادة لمعانه، وترويض الشعر المجعّد، وترطيب فروة الرأس.

 

Zorah Pure Argan Oil

zorah-organic-pure-argan-oil-100-ml

تستخدم النساء المغربيات زيت الأرجان منذ آلاف السنين في تنشيط الجلد والأظافر والشعر. وتساهم المغربيات في إنتاج زيت Zorah Pure Argan Oil العضوي بنسبة 100%، ويأتي في زجاجة حجمها 100 مللي لتر بسعر 49.99$.

ويستخدم زيت الأرجان في علاج الجلد المتضرر والأظافر المتقصفة عن طريق تدليكهم ببضع قطرات من الزيت وتركه من 5 إلى 10دقائق ثم مسح الجلد والأظافر بإسفنجة لإزالة الزيت الزائد، ويستعمل في علاج الشعر الجاف والهائش عن طريق تدليك الشعر ببضع قطرات من الزيت وتركه لمدة 5-10 دقائق ثم غسله بالصابون.

 

Thesis Beauty Body Oil Unscented For Sensitive Skin

thesis-body-oil-unscented-for-sensitive-skin

هو زيت مرطب ومغذي للبشرة عديم الرائحة مثالي لأصحاب البشرة الحساسة الذين تتحسس بشرتهم من مستحضرات التجميل والمنتجات العطرية، ويتكون من مجموعة من الزيوت العضوية وهي زيت فول الصويا، وزيت عباد الشمس، وزيت الميكاديميا، وزيت الجوجوبا، وزيت ثمر الورد، وزيت العنب، ومستخلص الروزماري.

ويستخدم لترطيب البشرة عبر تسخينه ثم تدليك الجلد به أو وضعه على الجلد الرطب مباشرة بعد الاستحمام، أو إضافته لحوض الاستحمام، ويتم استعماله أيضاً لإزالة مستحضرات التجميل، وترطيب الشعر الجاف. ويأتي في زجاجة حجمها 120 مللي لتر وسعرها 19.95$.

استخدمي أيا من هذه المنتجات بصورة دورية لتحافظي على رطوبة بشرتك ولمعان جسمك دائما.

Turkey Clinic
[ssba]