طرق شد البشرة

طرق شد البشرة

جميعنا يسعى لامتلاك شباب دائم وألا يظهر على وجهه أي علامات لتقدم العمر وكانت تلك أمنية مستحيلة التحقيق حتى تدخّل الطب وأثبت أن المستحيل أصبح ممكناً، خاصةً بعدما تم اكتشاف طرق وتقنيات متنوعة تساعد على مكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه لتخفيها تماماً فلا يظهر عمر الشخص الحقيقي.

نقدم لكم في المقال التالي أشهر طرق شد البشرة المجربة والتي حققت لأصحابها نتائجاً لا تصدق سواء كانت جراحية أو غير جراحية.

 

أشهر أنواع طرق شد البشرة للوجه

  • عملية شد الوجه المصغرة
  • عملية شد الوجه الكاملة
  • شد الوجه بالخيوط الجراحية
  • شد الوجه بالليزر
  • شد الوجه بالراديو فريكونسي
  • شد الوجه بالحقن

 

1-   عملية شد الوجه

يوجد عدة أنواع من عمليات شد الوجه تختلف بحسب المنطقة المُراد شد الجسم بها وإخفاء علامات التجاعيد منها، وأشهرها:

عملية شد الوجه المصغرة:

عادةً ما يتم إجراؤها للمرضى أصحاب العميرة المتوسطة مثل أوائل الأربعينات الذين يشكون من درجة خفيفة من الترهل خلال هذه العملية يقوم الجراح بشد أنسجة البشرة العميقة عن طريق فتح شقوق صغيرة في منطقة خط الشعر أو فوق الأذن أو في المنطقة المحيطة بالأذن، ومن خلال تلك الشقوق يتم شد ورفع الأنسجة بمنطقة حول الخدين وصقل خط الفك للتخلص من شكل التجاعيد أو الجلد المترهل.

عملية شد الوجه الكاملة:

تُجرى عملية شد الوجه الكاملة أو التقليدية لمن يعانون من معدل أعلى من الترهل وتظهر على وجوههم علامات تقدم العمر بشكل ملحوظ في منتصف الوجه والرقبة.

يتم خلال تلك العملية فتح شقوق طويلة نسبياً خلف خط الشعر وكذلك الجزء الأمامي من الأذن ويتم إخفاؤها بين طيات الجلد الطبيعية، ثم يتم تغيير مكان الأنسجة العميقة تحت الجلد وإزالة الجلد الزائد في الوجه والرقبة، وتدوم نتائجها لمدة طويلة تتراوح ما بين 5 إلى 10 سنوات ولذا فهي من أكثر طرق شد البشرة للوجه فعالية.

عملية شد منتصف الوجه:

تستهدف تلك العملية إخفاء التجاعيد الظاهرة بمنطقة الخدين وتحت العينين تحديداً، وهي تشبه عملية شد الوجه التقليدية ولكنها تكون أعمق أكثر من أجل الوصول إلى العضلات التي لا تصل إليها الجراحة التقليدية.

 

عملية شد الوجه

 

2-  شد الوجه بالخيوط الجراحية

تعد عملية شد الوجه بالخيوط (contour threadlifts) بديل جراحي لعمليات شد الوجه، ويتم خلالها فتح شقوق صغيرة تدخل منها بعض الخيوط الطبية تحت البشرة من أجل شد ورفع عضلات الوجه، وهي من العمليات البسيطة التي قد لا تحتاج إلى تخدير ولا تترك ندب ظاهرة وتعد مثالية لمن يعانون من تجاعيد وخطوط بسيطة.

تختلف الخامة المصنوعة منها تلك الخيوط الطبية فمنه الخيوط الذهبية والتي تعد الأفضل إلا أن النتائج الفعلية لتلك العملية لا تعد دائمة ولا تستمر لسنوات طويلة مثل عملية شد الوجه التقليدية.

 

شد الوجه بالخيوط الجراحية

 

طرق شد البشرة غير الجراحية

هناك عدة تقنيات تم التوصل إليها تساعد في شد الجلد بدون جراحة وأبرزها:

  • حقن الدهون الذاتية
  • شد البشرة بالليزر
  • حقن البلازما
  • حقن البلازما
  • العلاج بموجات الراديو
  • تقنية الهايفو والموجات فوق الصوتية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

1- شد الوجه بالليزر

تعد طريقة شد البشرة باستخدام الليزر التقنية الغير جراحية الأكثر جذباً للنساء خلال الأعوام الماضية بسبب ما حققته تلك التقنية من نتائج مرضية ودائمة إلى فترة طويلة.

تتلخص طريقة شد البشرة بالليزر في تسليط أشعة ليزر (بأنواع محددة وأطوال محددة) على أجزاء من الوجه تعاني من التجاعيد أو خطوط تقدم العمر، حيث تعمل أشعة الليزر على تسخين طبقات الجلد السفلى وتحفيزها على إنتاج الكولاجين الذي يعيد للبشرة شبابها كما يساعد في التخلص من الجلد الزائد ودهون الوجه والتصبغات الواضحة.

لا تحتاج جلسة شد الوجه بالليزر سوى نصف ساعة ولا تتطلب تخدير كما يمكن للحالة أن تخرج فور الانتهاء منها لتزاول حياتها بشكل عادي مع الاهتمام بوضع الكريمات التي يوصي بها الطبيب المعالج بعد الجلسة.

 

شد الوجه بالليزر

 

2- شد الوجه بالحقن

تختلف أنواع الحقن المستخدمة في عمليات شد الوجه بالحقن إلا أنها تعد من طرق شد البشرة للوجه الأكثر طلباً، ومنها:

1 – شد الوجه بالفيلر

تستخدم المواد المالئة في حقن الفيلر في أماكن وجود الخطوط والتجاعيد بالوجه كي تملأ الفراغات بها وإعادة امتلائها من جديد فتختفي بذلك الخطوط، كما تستخدم لرفع الخدين والفك وعلاج تجاعيد الجبهة المبكرة.

 2 – شد الوجه بالبوتكس

يساعد البوتكس في إحداث شلل مؤقت لعضلات الوجه حيث يمنع عضلات الجبين ومنطقة الجبهة من الحركة فيخفف من تطور وازدياد التجاعيد، ولا يحتاج هذا الإجراء لأكثر من جلسة واحدة إلا أن تأثيرها يستمر لأقل من عام ولذا يعتبرها البعض غير مثالية أو مجدية بدرجة كبيرة.

3 – شد الوجه بحقن البلازما

تجرى تلك العملية عن طريق سحب عينة من دم المريض وفضل صفائح البلازما الموجودة بالعينة تمهيداً لإعادة حقنها مرة أخرى بمناطق محددة من الوجه.

4 – حيث تعمل حقن الخلايا الجذعية للوجه على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين من جديد ومن ثم مساعدة الجلد على استعادة نضارته وشبابه فتبدأ الخطوط والتجاعيد في الاختفاء التدريجي بمرور الوقت بعض انتهاء الجلسة.

 5 – حقن الدهون الذاتية

يتم في هذه الحالة أخذ دهون من الجسم ثم تنقيته تمهيداً لإعادة حقنها في الوجه من جديد لملء الفراغات الموجودة به ومنحه المظهر الممتلئ والنضر وهو ما يساعد في إخفاء علامات تقدم العمر، إلا أن تلك التقنية لا تكون مجدية بدرجة كبيرة مع المسنين والذين يعانون من تجاعيد كثيرة.

 

شد الوجه بالحقن

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

3- تقنية ألترا ثيرابي (ULTHERAPY)  

تستهدف تقنية الألترا ثيرابي “Ultherapy”  الوصول إلى الأنسجة العميقة تحت الجلد دون إجراء أي شق جراحي في طبقة الجلد السطحية علماً أن تلك الطريقة معتمدة من قبل منظمة الغذاء والدواء “FDA” بعدما أثبتت فعاليتها من ضمن طرق شد البشرة الموثوقة ولكونها آمنة على الجلد ومن أهم ما يميزها:

استخدام التصوير بالموجات فوق الصوتية وهو ما يتيح رؤية طبقات الأنسجة المراد علاجها وبالتالي توجيه الطاقة مباشرة إليها للحصول على أفضل النتائج االمتاحة من طريقة شد البشرة تلك.

تظهر نتائج تلك التقنية من الجلسة الأولى والتي تستغرق من نصف ساعة إلى ساعة إلا ربع وتستمر النتائج في الظهور على مدار الأشهر التالية لإتمام العلاج، وتعد من أشهر تطبيقاتها المستخدمة في المراكز والعيادات تقنية الهايفو.

تساعد تقنية الهايفو على شد الوجه عن طريق اعتمادها على الموجات فوق الصوتية والتي يتم تسليطها عن طريق ثلاثة أنواع من المجسات إلى ثلاثة أعماق مختلفة من طبقات الجلد؛ لتسخين هذه الطبقات العميقة عند درجة حرارة 60 درجة في مدة سريعة لا تتعدى نصف ثانية أو ثانية واحدة مما يؤدي إلى التأثير على الغشاء الخارجي للأوتار والأربطة ومن ثم شد العضلات.

خلال الجلسة تبدأ عملية طبيعية باسم “Neocollagenesis” يحدث خلالها تقوية لعنصر الكولاجين الموجود وتحفيز خلايا الجسم لإنتاج كولاجين جديد ليعيد للبشرة نضارتها ويظهر تأثيرها سريعاً بمجرد الخروج من الجلسة ولا يحتاج لفترة نقاهة، ويعد مثالي لمن يعانون من الخطوط الرفيعة والتجاعيد البسيطة، وتختلف عدد الجلسات حسب طبيعة كل جسم وكل حالة.

 أثبت تقنية الهايفو فعاليتها في علاج أكثر من 200,000 شخص حول العالم خلال الدراسات التي أُجريت على تلك التقنية وحصدت رضا أغلبهم من حيث النتائج.

 

3- تقنية ألترا ثيرابي (ULTHERAPY)  

 

4-شد البشرة بموجات الراديو فريكونسي

ثبت علمياً أن تردد موجات الراديو فريكونسي تؤدي إلى رفع درجة حرارة الجسم وتحفيز مادة الكولاجين الموجودة في البشرة مما يساعد على إنتاج خلايا جديدة أكثر شباباً وهو المطلوب للتخلص من التجاعيد وطبقات الجلد التي تعاني من الشيخوخة.

من أشهر وأفضل الأجهزة التي تعتمد على تردد الموجات جهاز فيفاس  VIVACE الذي يجمع ما بين فوائد الإبر الدقيقة و (micro-needling)  وتقنية (Radio frequency) ، علماً بأن كل نبضة يرسلها الجهاز تساهم في تنشيط الكولاجين وبناء جزيئاته وبالتالي تشد الجلد، خاصةً أن هذا يتم في نفس الوقت الذي يقوم فيه الجهاز بغرز الإبر الدقيقة على سطح الجلد فيكثف من مفعول العلاج الموضعي، بغير تعريض أجزاء كبيرة من البشرة للألم في نفس الوقت.

وخلال نفس الجلسة، يرسل جهاز Vivace لشد الوجه موجات أخرى تعمل على تبريد سطح البشرة الخارجي، مما يساهم في ترطيب الجلد بشكل فوري وتقليل الأعراض الجانبية للإجراء.

 

شد البشرة بموجات الراديو فريكونسي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

حبوب الوجه و نمش الوجه

عملية شد الرقبة

عملية شد الوجه

تفتيح الجسم والوجه

كونتور الوجه