تفتيح الجسم والوجه

تفتيح الجسم والوجه

تهتم المرأة العصرية بإبراز جمالها وتبحث بشكل مستمر عن أفضل الحلول للتخلص من مشاكل البشرة وخاصةً عند اقتراب مناسبة اجتماعية تحتاج إلى أن تكون كاملة التألق والجمال في هذه المناسبة.

لذلك تلجأ بعض النساء إلى عالم الطب البديل والأعشاب الغنية بالخلطات الطبيعية التي يمكن تحضيرها بالمنزل بأبسط الوسائل دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل. لذلك جمع لكِ موقع تجميلي أفضل خلطات تفتيح الجسم والوجه وسوف تلاحظين الفرق بنفسك خلال أيام فقط.

قناع عصير الليمون ودقيق الشعير وماء الورد

يتميز الليمون بأنه أحد أفضل الحمضيات التي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء وكافة الجراثيم والأوساخ المتراكمة عليها، ويتركها أكثر حيوية وإشراقاً.

ويساعد ماء الورد على منع ظهور التجاعيد ويقلل من تهيج البشرة مما يعمل على تجديد خلايا البشرة ويتركها رطبة.

ويعد دقيق الشعير مصدراً للكثير من المعادن كالكالسيوم، والحديد، والزنك، والمنجنيز، تلك التي تلعب دوراً حيوياً في تأخير ظهور التجاعيد، والبقع الداكنة وتعمل على تنقية البشرة من السموم  والتخفيف من الهالات السوداء.
طريقة التحضير

مزج دقيق الشعير مع عصير الليمون وماء الورد حتى يصبح الخليط متماسكاً، ووضعه على الوجه والرقبة حتى يجف تماماً ثم غسل البشرة بالماء البارد.


خلطة السكر وزيت الزيتون

 تعمل هذه الخلطة على تبييض الجسم خلال أسبوعٍ واحد، وذلك بفضل احتوائها على السكر الذي يتميز  بفاعليته في تقشير الجسم وإزالة الجلد الميت والخطوط الرفيعة والتخلص من البقع الداكنة وإزالة ندوب الوجه وتركها ناعمة ورطبة، ويعمل زيت الزيتون على تجديد البشرة ومعالجة التهابات الجلد وتطهيره من الشوائب.

طريقة التحضير

  • خلط نصف كوب من السكر الخشن وملعقتان كبيرتان من الخميرة الفورية ونصف كوب عصير الليمون مع بعضهم البعض جيداً.
  • إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بشكلٍ تدريجي إلى الخليط حتى يصبح الخليط عجينة متماسكة.
  • توضع العجينة على بشرة مبللة لمدة 15 دقيقة حتى تجف على البشرة.
  • يغسل الجسم بالماء الفاتر، وتكرر يومياً لمدة أسبوع للحصول على لون جسمٍ بدرجة أفتح.

خلطات لتفتيح الجسم والوجه

خلطة الجلسرين وبودرة الأطفال

تعد هذه الخلطة من أكثر الخلطات التي لاقت إقبالاً كبيراً من النساء بالرغم من بساطتها إلا أنها من أقوى خلطات لتفتيح الجسم والوجه، على الرغم من كثرة المكونات، التي تعد أغلى اقتصادياً مقارنة بباقي الخلطات، إلا أنها تعمل على تنظيف البشرة وتنعيمها وترطيبها، وتفتيح الجسم والوجه لتحصلي على بشرة أكثر إشراقاً في غصون ثلاثة أيام فقط.

المكونات

  • جلسرين سائل
  • كريم مرطب
  • كريم فيكس
  • 6 ملاعق من بودرة أطفال
  • 4 ملاعق من الفازلين النقي
  • 6 ملاعق من ماء الورد
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع
  • 4 ملاعق من زيت اللوز الحلو
  • نصف كوب من الماء
  • ملعقة كبيرة من النشا

طريقة التحضير

  • يخلط كمية متساوية من الجلسرين السائل والكريم المرطب والفيكس معاً حتى يمتزجوا بشكل متقن، ثم تُضاف إليهم بودرة الأطفال.
  • يُخلط الماء مع ماء الورد والنشا في وعاء منفصل على نار هادئة للحصول على قوام متجانس ثم يُترك الخليط حتى يبرد.
  • يخلط زيت الخروع مع الفازلين وزيت اللوز الحلو مع بعضهم البعض، ثم تخلط كل المكونات مع بعضها البعض وتوضع في الثلاجة لحين الاستخدام.
  • يُوضع الخليط على جسم مبلل ويستخدم قبل الذهاب إلى النوم ليلاً، ويترك لمدة 10 دقائق ثم يتم ارتداء الملابس عليه بعد أن تتشربه البشرة تماماً.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خلطة الزنجبيل والعسل

يساعد الزنجبيل على تأخير ظهور علامات التقدم في العمر من خلال تحفيزه على زيادة إنتاج مادة الكولاجين في البشرة. ليس هذا فحسب بل يساعد أيضاً على إزالة آثار حب الشباب وكل ذلك يعمل على  تنظيف البشرة ويطهرها من الجراثيم ويتركها أكثر إشراقة ونضارة.

ويحتوي العسل على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة التي تعمل على تغذية البشرة ويمنحها تفتيحاً طبيعياً متألقاً.

المكونات

  • نصف كوب من العسل
  • ربع كوب من الزنجبيل المبشور
  • ملعقة كبيرة من الزبادي

خطوات التحضير

وضع كل المكونات مع بعضها البعض حتى تمتزج جيداً ثم وضعها على الجسم لمدة خمسة وعشرون دقيقة يومياً لمدة أسبوع.

خلطات تفتيح الجسم والوجه

خلطة الحلبة وصفار البيض

على الرغم من أن الكثير من السيدات لا يفضلن تناول الحلبة أو حتى الاقتراب إلى أي مستحضر تجميلي يحتوي على الحلبة بسبب رائحتها المزعجة، إلا أن للحلبة فوائد كثيرة للبشرة أهمها إزالة الرؤوس السوداء وتقليل الندوب والبثور وحب الشباب، كذلك تعمل الحلبة على تقشير الوجه وتبييض البشرة وتفتيحها والحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة.

طريقة التحضير

طحن الحلبة حتى تصبح بودرة ثم مزجها بصفار البيض جيداً، ووضع المزيج على الجسم لمدة عشرين دقيقة قبل الاستحمام مباشرةً وتكرار العملية يومياً ولمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خلطة الموز والحليب

يمتاز الموز عن غيره من الفاكهة بأنه يعالج البشرة الدهنية ويخلصها من البثور وحب الشباب والاحمرار، كذلك يقي البشرة من ظهور التجاعيد ويشد الجلد ويرطبه ويغذيه مما يساعد في تبييض البشرة والجسم وتنعيمه.

ويحتوي الحليب الطبيعي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A، البيوتين وفيتامين B12 المشهورين بفاعليتهم في تفتيح الجسم والوجه وعلاج الجفاف والتخلص من الجلد الميت ويوحد لون البشرة، ويعمل على تضييق المسام الواسعة في الوجه.

ويعمل الحليب على مكافحة الشيخوخة والتخلص من التجاعيد وتقليل ظهور حب الشباب والتخفيف من الندوب والبقع الداكنة وذلك بسبب وجود فيتامين د الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد مما يجعلها مشدودة وأكثر شباباً.

المكونات

  • قشور ثلاث موزات.
  • كوب من الحليب السائل.
  • قطرات من عصير الليمون الطازج.
  • ملعقتان كبيرتان من حليب البودرة.

طريقة التحضير

  • توضع قشور الموز والحليب السائل في وعاء متوسط مع مزجهما جيداً، ثم يضاف عصير الليمون والحليب تدريجياً حتى تمام المزج، ثم يوضع المزيج الناتج على الجسم على المناطق المراد تفتيحها ويترك لمدة ثلث ساعة حتى يجف بالكامل.
  • يغسل الجسم بالماء الدافيء والصابون، ويفضل الاستمرار على استخدام الخليط يومياً لمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

تفتيح الجسم و الوجه

خلطة الأفوكادو والشوفان

يعد الأفوكادو من أكثر الفواكه الصحية بشكلٍ مثالي ويدخل في العديد من الحميات الغذائية نظراً لفوائده المتعددة، فهو يساعد تقليل التجاعيد وشد الوجه، وعلاج الحروق التي تسببها الشمس، وحماية البشرة من التلف بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة مما يعمل على تحسين صحة البشرة وزيادة نضارتها.

يساعد كذلك على تغذية البشرة وتحسين الدورة الدموية وتطهير الوجه بفضل احتوائه على مادة الجلوتامين، والأحماض الأمينية التي يمتصها الجلد بسهولة التي تتغلغل إلى أعمق طبقات الجلد.

وللشوفان العديد من الفوائد للبشرة أيضاً منها، أنه يخلص البشرة من خلايا الجلد الميتة، ويعمل على تنظيف الوجه بفضل احتوائه على مادة السابونين التي تعمل على إزالة الأوساخ والشوائب العالقة في الوجه وتتركها رطبة وناعمة.

يعمل الشوفان على تفتيح البشرة من خلال تقشير الجلد بطريقة طبيعية، ويساعد في التخلص من الرؤوس السوداء، ويجعلها أكثر إشراقةً.

المكونات

  • ملعقتان من الشوفان المطحون
  • ملعقة ونصف من الأفوكادو.
  • معلقة عسل.

طريقة التحضير

وضع كل المكونات في وعاء وخلطهم مع بعضهم البعض، ثم وضع الخليط على الوجه والجسم وتحريك الخليط بشكل دائري حتى يجف تماماً ثم يغسل الوجه أو الجسم بالماء الفاتر يومياً ولمدة أسبوع متواصل.

 

وصفة الكركم وعصير الليمون

يعد الكركم مادة مبيضة للجسم بشكلٍ عام لذلك يستخدم  في العديد من خلطات تفتيح الجسم والوجه فهو يفتّح المناطق  والبقع الداكنة في الجسم؛ وعامل فعال في تجديد الخلايا وإزالة الخلايا الميتة عن البشرة، ويعالج حب الشباب بفضل احتوائه على مواد مضادة للالتهابات والبكتيريا ويخلص البشرة من مشاكل الاحمرار الناتجة عن الالتهابات.

أما الليمون فيعمل على معالجة بهتان البشرة، وتفتيحها وتنظيفها من الشوائب، كذلك يعمل على ترطيب البشرة وزيادة نعومتها والتخلص من الجلد الميت.

ينصح الكثير من الأطباء أصحاب البشرة الدهنية بإستخدام الليمون عند القيام بأي خلطات لتفتيح الجسم والوجه وذلك لأنه يفيد في العناية بالبشرة الدهنية لأنه يقلل من إنتاج الزيوت والتخلص من المسام الواسعة وتنقية البشرة بشكلٍ كامل والحفاظ على نضارتها.

طريقة التحضير

مزج عصير نصف حبة من الليمون مع القليل من الكركم حتى تتماسك وتصبح على شكل عجينة، ثم توضع على الجسم  حتى تجف وينصح بتكرار العملية يومياً ولمدة أسبوع على الأقل للحصول على أفضل النتائج المرجوة.

تفتيح الجسم والوجه

خلطة البطاطس واللبن

على الرغم من أن الكثير من السيدات يحاولن تجنب البطاطس، لأن لها الفضل الأول في زيادة الوزن، ولكن للبطاطس فوائد كثيرة للوجه والجسم، فهي تعالج الهالات السوداء وتزيل انتفاخ العينين لإحتوائها على فيتامين C، وتساعد في التخلص من التجاعيد وتعالج البقع الداكنة وتتخلص من خلايا الجلد الميتة بفضل احتوائها على النشا مما ينظف الوجه والجسم ويساعد في تفتيح البشرة وتفتيح المناطق الحساسة وجعلها أكثر إشراقاً.

طريقة التحضير

يوضع مبشور البطاطس مع القليل من الحليب السائل، ويمسح بقطن مبلل بالخليط على الوجه والرقبة والجسم بأكمله، ويترك لمدة عشر دقائق ويغسل بالماء الفاتر وفي أقل من أسبوع سوف تلاحظين الفرق.

قناع النخالة والزبادي

تعمل النخالة على تفتيح البشرة من خلال إزالة البقع والبثور ومعالجة حب الشباب وإزالة الدهون الزائدة  والرؤوس السوداء التي تظهر على البشرة مما يضيف إشراقة طبيعية لبشرة ويزيد من نضارتها خاصةً في مرحلة المراهقة.
طريقة التحضير

يضاف كمية من النخالة على كوب من الزبادي ويخلط جيداً حتى يكون الخليط متجانس، ثم يوضع على المناطق المراد تفتيحها ويترك حتى يجف تماماً على البشرة ثم يفرك بحركة دائرية باليد؛ حتى يتساقط الجلد الميت، ويفضل تكرار الخليط مرتين أسبوعياً من أجل العناية بالجسم.

 

خلطة عصير الشمندر والطحين

يعد نبات الشمندر من النباتات المفيدة جداً لصحة الجسم والوجه يمتاز بخصائص مضادة للالتهابات، ويمنع ظهور حب الشباب والبثور، ويساعد على التخلص من الهالات السوداء وانتفاخ العينين ويزيل البقع الداكنة وطبقات الجلد الميتة مما يزيد من نعومة البشرة، ويعمل على تبيض الوجه والجسم ويمنحه مظهراً صحياً ولامعاً.

وللطحين نفس فوائد عصير الشمندر ويزيد عنه في أنه يرطب الوجه ويؤخر ظهور علامات التقدّم في العمر ويحارب ظهور الخطوط الرفيعة حول الأنف والعينين.
المكونات

  • ملعقتان صغيرتان من عصير الشمندر
  • ملعقة صغيرة من الزبادي.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • ملعقتين من الطحين.

طريقة التحضير

  • في هذه الخلطة نحتاج استخدام الخلاط الكهربائي من أجل طحن الشمندر ثم إضافة الطحين والزبادي وعصير الليمون على الترتيب حتى نحصل على عجينة ناعمة.
  • نقوم بفرد الخليط وتوزيعه على الوجه والجسم وتركها لمدة 15 دقيقة أو حتى تجف تماماً.
  • يغسل الجسم والوجه بالماء الفاتر، يظهر تأثير الوصفة على البشرة بعد مرات قليلة من تطبيقها على البشرة ذلك لأنها تغلغل إلى أعماق الجلد.
  • ينصح بإستخدام الوصفة مرتين أو ثلاثة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضاً

تفتيح الجسم والمناطق الحساسة

تبييض الوجه والجسم

تبييض المناطق الحساسة