قطرة لاتيس لتطويل الرموش 

الرمش حارس العين، وسر جاذبيتها، يتوجها كما يتوج الشعر الرأس، ويساهم في زينتها وجمالها. وقد يعاني البعض من تساقط الرموش أو نقص في كثافتها (eyelashes thinning) أو طولها نتيجة بعض الأسباب منها:

  • الإصابة بفقر الدم (الأنيميا)
  • الإجهاد والإرهاق
  • أسباب وراثية
  • اضطرابات الغدة الدرقية
  • تتساقط الرموش وتقل كثافتها في حالات الحمل والرضاعة
  • كثرة استخدام مستحضرات التجميل مثل الماسكارا ومحدد العيون

وفي كل الأحوال فإن علاج السبب المؤدي لتساقط الرموش هو الحل الأمثل للتخلص من هذه المعاناة والاحتفاظ بتاج جمالك.

لكن هل ينبغي عليك المعاناة من مظهر باهت خلال فترة العلاج. إن تساقط الرموش يجعل مظهرك يبدو مرهقا شاحبا مهما بذلتِ من مجهود لتبدو طلتك جميلة. ومعظم مستحضرات التجميل المطولة للرموش أو المكثفة لها تسبب تساقط الرموش هي الأخرى على المدى الطويل.

ولأن الجمال الطبيعي له دائما رونق يختلف عن كل مستحضرات التجميل، جاءت قطرة لاتيس Latisse لتساهم في حل مشكلة تساقط الرموش. فما هي لاتيس ؟ وما تأثيرها المكثف للرموش؟ كيف يمكن استخدامها؟ هل هي آمنة؟ وهل نتائجها دائمة؟ ما هي آثارها الجانبية؟ وما هو سعر قطرة لاتيس ؟ كل هذا وأكثر نقدمه لك من خلال هذا المقال في تجميلي، بوابتك إلى عالم عمليات التجميل في العالم العربي.

 

قطرة لاتيس لتطويل الرموش

 

ما هي قطرة لاتيس Latisse ؟

لاتيس Latisse عبارة عن قطرة، طورت المادة الفعالة فيها (بيماتوبروست bimatoprost) بالأساس لعلاج إصابات المياه الزرقاء للعين. وخلال التجارب اكتشف الأطباء أنها تساهم في زيادة كثافة الرموش، وأنها يمكن أن تستخدم لتطويل الرموش وزيادة الصبغة فيها وزيادة سمك شعيرات الرمش. فبدأ تسويقها على هذا الأساس.

يعد Latisse® أول دواء معتمد من قبل هيئة الدواء والغذاء الأمريكية FDA يمكن استعماله لتكثيف الرموش واستعادة نموها.  

 

كيف تعمل قطرة لاتيس لتطويل الرموش وتكثيفها

مركب بيماتو بروست (bimatoprost) مركب من مشتقات ونظائر البروستاجلاندين، أجرت عليه شركة أليرجان Allergan أبحاث وبدأ استخدامه كعلاج لأمراض المياه الزرقاء في العين glaucoma، وكذلك لخفض الضغط داخل العين، وهذا من خلال زيادة تدفق السائل المائي الموجود في العين للخارج.

وفي ديسمبر عام 2008، اكتشف الأطباء قدرته على تطويل الرموش وتكثيفها واعادة استنبات الشعر كأثر جانبي، فتقدمت الشركة بطلب لاعتماده من قبل هيئة الدواء والغذاء الأمريكية التي وافقت على تسويقه كعلاج لتساقط الرموش وعقار مناسب لتكثيف الرموش.

اعتقد الأطباء في البداية أن آلية عمله تكمن في وظيفة مستقبلات البروستاجلاندين إف Prostaglandin F بسبب التشابه الكيميائي بينه وبين البروستاميدات Prostamides. إلا أنه اتضح لهم أنه لا يعمل في الحقيقة على هذا المستقبل ولا غيره من مستقبلات البروستاجلاندين، وأن آلية عمله في تطويل الرموش وتكثيفها ما تزال مجهولة.

وبشكل عام فإن لاتيس محلول بتركيز 0.03% بيماتوبروست من إنتاج شركة أليرجان Allergan للمنتجات الدوائية، والمعروفة بسمعتها العالمية في مجال قطرات العيون. وقد سجلت مبيعات قطرة Latisse® ما يزيد على 5 مليون عبوة سنويا منذ عام 2009.

وهي تسبب نمو الرموش من جديد وتعطيك مظهرًا أكثر جاذبية وسحرًا وتمنحك رموشًا كثيفة وسميكة بصورة تفوق المظهر العادي، فتبدو رموشك وكأنك قد استعملت الماسكارا المكثفة والمطولة للرموش دائما، لكن بصورة طبيعية وبغير بقع داكنة أسفل عينيك.

 

ما هي قطرة لاتيس للرموش

 

كيفية استخدام قطرة Latisse

قطرة لاتيس سهلة الاستعمال ولا يستغرق استعمالها سوى بضع ثوان يوميا. إنها بسيطة وسهلة الاستخدام. تأتي قطرة لاتيس في علبة مع مجموعة من الفرش، وينبغي عليك اتباع الخطوات التالية لاستخدامها:

  1.  ينبغي أولًا التخلص من أي مكياج أو كريمات على منطقة العين.
  2. يغسل الوجه ويجفف جيدًا
  3. إذا كنت ترتدين العدسات اللاصقة فينبغي عليك إزالتها
  4. اخرجي فرشاة معقمة وضعي عليها نقطة من محلول لاتيس
  5. اغلقي إحدى عينيك واستخدمي المحلول على الخط العلوي لشعر الرموش على الجفن فقط
  6. لا يستخدم على الجفن السفلي
  7. كرري الخطوة 5 و 6 مع العين الثانية باستخدام فرشاة معقمة جديدة.
  8. تأتيك قطرة لاتيس مع مجموعة كبيرة من الفرش المعقمة التي تكفيك لاستخدامها
  9. ينبغي إزالة أي قطرات زائدة من المحلول بمنديل ورقي أو قطعة قماش ناعمة.

تمثل قطرة لاتيس للرموش حلا يغنيك عن الرموش الصناعية وعن الماسكارا التي ينبغي إزالتها ووضعها بصورة يومية، وعن الصبغات التي تخفت بمرور الوقت. وتباع لاتيس في عبوات 5 مل تكفي للاستخدام لمدة 10 أسابيع تقريبا، وعبوات 3 مل تكفي للاستخدام لمدة 5 أسابيع.

 

قطرة لاتيس سعرها كم لتطويل الرموش

 

متى تظهر نتائج قطرة لاتيس للرموش

تبدأ نتائج استخدام قطرة لاتيس لتطويل الرموش في الظهور خلال أربعة إلى ستة أسابيع. وبشكل عام ينبغي أن تعرف أن قطرة لاتيس لا تعطي نتائج فورية، وإنما تظهر نتائجها تدريجيا خلال هذه الفترة.

تبدأ الرموش في النمو لتعطي كثافة أكبر كما يزداد طولها وتصبح داكنة أكثر وتزيد من قوة شعيرات الرموش وسمكها. وينصح الأطباء دائما بالتقاط الصور لعينيك لمتابعة التطور الذي تحدثه Latisse وأفضل طريقة للمقارنة هي التقاط صورة كل أسبوع ومقارنتها بصورة الأسبوع الماضي.

وبشكل عام فقد جاءت النتائج مذهلة خلال التجارب الإكلينيكية لهذا الدواء فقد حقق:

  • 106% زيادة في كثافة الرموش وقوتها.
  • 25% زيادة في طول الرموش.
  • 18% زيادة في لون الرموش وصبغتها.

 

latisse لتطويل الرموش

 

هل تدوم نتائج قطرة لاتيس للشعر بعد تحقيقها؟

نعم ستدوم هذه النتائج طالما أنك تستخدم قطرة لاتيس وفقًا للنظام الصحيح. أما إذا توقفت عن استخدام قطرة لاتيس بصورة نهائية فستبدأ النتائج في الاختفاء التدريجي على مدى فترة تتراوح بين 4-12 أسبوعاً.

ولتجنب هذا ينبغي عليك أن تبدأ في تقليل الجرعة والدخول في مرحلة الحفاظ على النتائج (result maintenance) بمجرد تحقيق النتائج المرغوبة. أي أنك ينبغي أن تستخدم قطرة لاتيس للرموش مرة يوميا حتى تصل إلى تحقيق النتائج المرغوبة، وبعدها يمكنك استخدامها مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع للحفاظ على النتائج التي حققتها.

 

قطرة لاتيس للشعر

 

من المرشحين لاستخدام قطرة لاتيس للشعر ؟

يمكن لأي شخص بالغ يعاني من مشكلة تساقط الرموش أو ضعفها استخدام Latisse (من الرجال والنساء). ويمكن كذلك لأي شخص يرغب في رموش أطول وأكثر كثافة أن يستخدم قطرة لاتيس.

سجل بعض الأشخاص كذلك استخدامهم لقطرة لاتيس للمساعدة في نمو شعر الحاجبين للحصول على حواجب أكثر كثافة. وقرر بعضهم أيضا استخدامها لتنمية شعر الرأس في بعض المناطق المصابة بالصلع مثل حدود الجبهة. وقد سجل الاستخدام نتائج إيجابية في كل هذه الحالات.

 

قطرة لاتيس للرموش

 

ما هي الآثار الجانبية لقطرة لاتيس ؟

لاتيس قطرة عين، ولهذا لا يتوقع منها أن تسبب أي ضرر إذا دخلت في العين عرضًا، ولن تحتاج إلى غسلها.ومع هذا فإنك لا ينبغي أن تضعها في عينك مباشرة فهي لم تصمم لهذا الغرض.

حاول أن تستخدم قطرة واحدة على الفرشاة في كل مرة وتجنب أن يلمس السائل أماكن أخرى من الجلد عند وضعه، لأنه يمكن أن يسبب نمو الشعر إذا تكرر وصوله إلى نقطة معينة من الجلد. ولا ينبغي عليك أن تقلق إذا انسكبت منك قطرة ولامست بشرتك فهذا العرض لا ينتج إلا عن تكرار التعرض (تمامًا كنتائج نمو وتطويل الرموش)، وهو مؤقت يختفي بمجرد التوقف عن وصول المحلول إلى هذه المنطقة.

أظهرت الدراسات:

  • تعرض بعض الناس لاحمرار العين، ولتهيج في العينين بنسبة تقل عن 4% ومع دخول المحلول إلى داخل العين فقط.
  • تعرض نسبة بسيطة من الناس إلى الشعور بحكة في الجفون توقفت فور التوقف عن استخدام لاتيس لتطويل الرموش.
  • تعرضت نسبة 2.9% من الحالات إلى ظهور لون داكن على خط الشعر لحافة الجفن العلوي نتيجة لزيادة صبغة الميلانين (التي تعتبر طبيعية لأن إنتاج الميلانين يزيد ليمنح الرموش لونا داكنا). ومع أنه عرض غير شائع فإن بعض الحالات تحب ظهوره. وفي أوقات نادرة يمتد هذا اللون الداكن ليغطي أغلب الجفن العلوي. وقد يتحول ليظهر العينين بمظهر غائر. وهذه الأعراض كلها تنعكس تماما بمجرد التوقف عن استخدام Latisse لفترة تتراوح بين بضعة أسابيع إلى بضعة شهور.

وبشكل عام فإن قطرة لاتيس آمنة تماما، وقد أجرت عليها شركة أليرجان العديد من دراسات الأمان قبل التسويق وبعده.

 

سعر قطرة لاتيس

 

سعر قطرة لاتيس

قطرة لاتيس سعرها مرتفع إلى حد ما، يتراوح سعر قطرة لاتيس من 25 إلى 250 دولار باختلاف المنطقة، ويبلغ متوسط سعر قطرة لاتيس 120 دولار أمريكي للزجاجة الواحدة، لكنها تكفي لأربعة أشهر.

وتقوم بعض الشركات ببيع ثلاثة زجاجات معًا تكفي العام كله بحيث يكون سعر قطرة لاتيس مخفض، ويبلغ سعر الزجاجة الواحدة حينها 80 دولار أمريكي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تنتشر بعض الأقاويل بأن قطرة لاتيس يمكن أن تغير لون العين، فهل هذا حقيقي؟

في الحقيقة لم تغير لاتيس لون العين في أي من حالات استخدامها لتطويل ولتكثيف الرموش. ولكن قطرة لاتيس كانت تستخدم كعلاج للجلوكوما (توضع قطراتها داخل العين مباشرة). وكان بعض مرضى الجلوكوما يتميزون بقزحية خضراء تحيط بها هالة بنية اللون. ومع استخدام القطرة داخل العين مباشرة لمدة طويلة فقد زاد حجم هذه الهالة البنية، وهذا هو مصدر التحذير المكتوب عليها بأنها قد تغير لون العين.

وعلى كل ففي حالة كونك تستخدم هذه القطرة لعلاج ضعف الرموش وتساقطها فقط، فلا ينبغي عليك أن تقلق حيال لون عينيك لأنك لن تضعها داخل عينيك أساسًا.

 

سيروم lacinia للرموش

يعد سيروم lacinia للرموش، من المنتجات التي لاقت رواجاً كبيراً في الفترة الأخيرة، ذلك لأنها تعطي نتائج تشبه نتائج قطرة لاتييس ولكن بسعر أقل.

 وسيروم lacinia للرموش هو منتج تجميلي يحتوي على مجموعة من الفيتامينات الهامة لتقوية الشعر ومنع تساقطه، ومن أهم هذه الفيتامينات هو فيتامين D،وفيتامين E. كذلك يحتوي سيروم lacinia للرموش والحواجب على مادة Peptide، وهي مجموعة من الأحماض الأمينية التي تساعد على تغذية بصيلات الشعر وتقلل من تساقطه.

وتظهر نتائج سيروم lacinia للرموش والحواجب بعد اسبوعين من بداية ااستخدام، ويتميز بأنه يعطي مظهراً طبيعياً لكل من الرموش والحواجب وليس له آثار جانبية.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضًا:

زراعة الرموش

عملية زراعة الحواجب

عملية زراعة الرموش في تركيا