طريقة عمل تنظيف عميق للبشرة في المنزل

طريقة عمل تنظيف عميق للبشرة في المنزل

لاشك أن العديد من النساء يبحثن عن الطريقة المثالية لعمل تنظيف للبشرة في المنزل ، لكن قبل أن نتحدث عن خطوات لتنظيف البشرة بالبيت، فلنتعرف أولاً على أهمية لتنظيف البشرة باستمرار، والفوائد العديدة التي ستعود على بشرتك بعد هذا التنظيف. تابعي هذا المقال معنا في تجميلي لتعرفي أهم النصائح للحفاظ على جمال بشرتك ونضارتها وشبابها.

 

ما هو تنظيف البشرة العميق

التنظيف العميق للبشرة هو الخطوة الأولى في أي روتين عناية بالبشرة العميق، وهو من أهم الإجراءات للمحافظة على نضارة البشرة العميق وجمالها.

هو إجراء روتيني يطبق على لتنظيف البشرة بعمق كل ثلاثة إلى خمسة أشهر لتنظيفها من الشوائب والعوالق والدهون.

يمكن إجراء هذا النوع من لتنظيف البشرة بعمق في صالونات التجميل، ولكن أغلب النساء يفضلن إجراء تنظيف للبشرة في البيت.

ما هو تنظيف البشرة العميق

 

أهمية التنظيف العميق للبشرة

إليك أهم ثلاثة أسباب تدعوك إلى المداومة على تنظيف بشرتك بعمق:

1 – التنظيف العميق ضروري لجميع أنواع البشرة

مهما كان نوع بشرتك يمكنك الاستفادة من التنظيف، وخاصة إذا كانت بشرتك دهنية تجذب الأتربة كمغناطيس نتيجة لإفراز الدهون الزائد.

2 – التنظيف العميق يوازن البشرة

يجدد التنظيف العميق توازن مسام البشرة، ويساهم في تعديل إفراز الزيوت الطبيعية للبشرة ويحميك من التعرض للإفراط في استخدام مستحضرات العناية مناسب لنوع بشرتك إن كانت بشرتك جافة، أو من تراكم الدهون الطبيعية لفترات طويلة إن كانت بشرتك دهنية.

3 – يعزز تجدد البشرة ويمنحها مظهرًا نضرًا

تراكم الأوساخ والعوالق الدقيقة في خلايا بشرتك يعوق تجددها الطبيعي ويمنحها مظهراً باهتاً غير صحي.

تنظيف بشرة الوجه بعمق مفيد لجميع أنواع بشرة الوجه لأنه يعزز عملية التجدد الطبيعي لها، وبالتالي يحفظ لها رونقها الطبيعي المثالي.

أهمية التنظيف العميق للبشرة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خطوات تنظيف البشرة بالبيت 

فيما يلجأ معظم النساء إلى صالونات التجميل المتخصصة لتنظيف البشرة بعمق، ألا أن بعض النساء يفضلن إجراء التنظيف العميق لبشرة الوجه في المنزل، وهو أمر سهل نسبيًا، ولا يتطلب الكثير من الخبرة والجهد، وليس عليك إلا معرفة خطوات التنظيف العميق لبشرة الوجه، والالتزام باستخدام المستحضرات المناسبة لكل خطوة ويمكن أن تحققي نتائج قريبة للغاية من النتائج التي يحققها إجراء التنظيف لدى المحترفين.

إلا أننا مع ذلك نؤكد أن اللجوء إلى محترفي تنظيف البشرة قد يكون فرصة تدللين فيها نفسك وتتخلصين من التوتر والضغوط الناجمين عن نمط الحياة العصري السريع ومتطلباتها. ومع هذا فقد يبدو إتقان إجراء تنظيف بشرتك في المنزل أمرًا ضروريًا، خاصة في ظل تعرض العالم لبعض الظروف المفاجئة أحيانًا، مثل جائحة كوفيد-19 التي اجتاحت العالم ودفعت الجميع للبحث عن بدائل منزلية للمحافظة على التباعد الاجتماعي.

خطوات تنظيف البشرة بالبيت 

 

طريقة عمل تنظيف عميق للبشرة في المنزل 

نوضح لك فيما يلي طريقة عمل تنظيف للبشره في المنزل، وهي تتضمن الخطوات التالية:

1 – استخدمي غسولاً مخصصاً للتنظيف العميق للبشرة

يمكنك بدء عملية تنظيف عميق للبشرة في البيت باستخدام غسول لطيف مخصص للتنظيف العميق للبشرة، ركزي على أن يكون الغسول مناسباً لنوع بشرتك، فصاحبات البشرة الدهنية لسن مثل صاحبات البشرة الجافة ولا الحساسة، فكمية المنظفات الموجودة في الغسول ونوعيتها تختلف بحسب نوع بشرتك.

اهتمي أن يكون الغسول متوازن الحموضة (حموضة 5.5 ) ليكون لطيفًا على بشرتك وقوياً لإزالة الأوساخ المتراكمة على البشرة.

استخدمي غسولاً مخصصاً للتنظيف العميق للبشرة

 

2 – تقشير البشرة بلطف

هذه الخطوة مهمة للغاية للتخلص من خلايا الجلد الميت التي تتراكم على البشرة، وهي تساهم كذلك في تجديد خلايا البشرة وزيادة إفراز الكولاجين فيها، وهو ما يمنح بشرتك مظهرًا نضراً جذاباً، ويؤخر من ظهور التجاعيد ويحافظ على شباب بشرتك لأطول فترة ممكنة.

استخدمي سكرب تنظيف (مستحضر لفرك البشرة) مخصص لطيف على البشرة، أو استخدمي بعض طرق التقشير المنزلي اللطيفة مثل بقايا القهوة المستخدمة أو خليط السكر مع زيت الزيتون، ويمكنك الاطلاع على بعض الطرق المختلفة لتقشير البشرة في المنزل من هنا.

تأكدي من استخدام طرق منزلية واستخدمي مستحضرات لطيفة مناسبة للاستخدام المنزلي حتى لا تعرضي بشرتك للخطر. وتجنبي محاولة تقشير بشرتك بطرق احترافية مثل التقشير بأحماض الفواكه، دون معرفة كاملة بها وتدريب عليها.

 

3 – نظفي بشرتك بالبخار

يمكنك استخدام أحد أجهزة البخار المنزلية للبشرة أو الاكتفاء بالتعرض لبخار بالماء الفاتر  مع تغطية الرأس بمنشفة تحبس البخار حول وجهك .

تحتاج هذه الخطوة إلى عناية شديدة وننصحك بالتعرف على طريقة استخدام جهاز البخار جيداً، ويفضل التدريب عليها على يد أحد المحترفين أو مشاهدة فيديوهات على اليوتيوب قبل أن تجربيها حتى لا تتعرضي لحروق البشرة الناتجة عن التعرض للبخار الساخن عن قرب أكثر من اللازم أو لفترات أطول من اللازم.

تعتبر خطوة البخار مهمة جداً لأنها تفتح مسام البشرة وتخلصك من الشوائب العالقة فيها .

يخلصك البخار ايضا من الرؤوس السوداء، ويساهم في تجدد خلايا البشرة وتوازن إفراز زيوتها.

نظفي بشرتك بالبخار

 

4 – استخدمي قناع لتنظيف البشرة

استخدمي أحد أقنعة الطمي أو الجيلاتين أو غيرها من مستحضرات أقنعة البشرة المناسبة لبشرتك. ويمكنك التعرف على 19 منتجًا من أفضل مستحضرات التجميل التي يمكنك اختيار القناع المناسب لبشرتك من بينها من خلال هذا الرابط.

استخدمي قناع لتنظيف البشرة

 

5 – ترطيب البشرة 

استخدمي كريم ترطيب مناسب لبشرتك بعد تنظيفها لتضمني مظهراً مشرقاً نضراً لبشرتك.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ماذا بعد إجراء تنظيف عميق للبشرة في المنزل؟

ها أنتِ قد تعرفتي على طريقة عمل تنظيف للبشرة في المنزل، وعرفتى الخطوات المطلوبة منك تحديدًا، وبقي فقط أن تختاري المستحضرات المناسبة وتطبقي الخطوات لتحظي بعدها ببشرة نظيفة، متألقة مشرقة ولون موحد نسبيًا لبشرتك. لكن كل هذا لا يكفي وحده، إذ ينبغي عليك الالتزام بروتين عناية مناسب لبشرتك بعدها حتى تحافظي على الفوائد التي تحققت لبشرتك. ويمكنك التعرف على روتين بسيط للعناية ببشرتك من خلال قراءة هذا المقال.

 

 أهم النصائح للحفاظ على النتائج التي تحققت من تنظيف عميق للبشرة في المنزل

  1. تجنبي التعرض للملوثات الجوية ودخان السجائر وبالطبع تجنبي التدخين قدر الإمكان للحفاظ على بشرتك.
  2. استبدلي الصابون القلوي بأخر متوازن مثل صابون الفواكه للبشرة الدهنية وصابون زيت الزيتون للبشرة الجافة والخيار المناسب لكل أنواع البشرة
  3. استخدمي واقي مناسب من أشعة الشمس التي تعرضك لشيخوخة البشرة المبكرة والتجاعيد.
  4. اهتمي باستخدام نوعيات جيدة من مستحضرات التجميل، ونظفيها ليلاً لتتمكن بشرتك من التنفس بعمق، واهتمي باستخدام مزيل جيد للمكياج.
  5. اهتمي باستخدام تونر للبشرة قبل وضع مستحضرات التجميل، واهتمي بالتنظيف الخفيف للبشرة أسبوعياً.
  6. كرري عملية تنظيف للبشرة في المنزل مرة كل 3 أشهر وفق احتياجاتك بشرتك.

لمزيد من الاستفادة اقرأي مقالاتنا الأخرى مثل مميزات وخطوات التنظيف العميق للبشرة، وطريقة الهيدرا فيشل لتنظيف بشرة الوجه والعناية بها.

وأخيرًا نحب أن نوضح أن عملية الاعتناء بالبشرة تعد جزء أساسي من الحفاظ على جمال مظهرك ورونقه، لكن العناية الحقيقية ببشرتك تبدأ من الداخل، إذ ينبغي عليك الحفاظ على نمط حياة صحي وممارسة الرياضة بانتظام وتناول غذاء صحي يتضمن كميات مناسبة من الخضر والفاكهة لتتمتعي بصحة جيدة وبشرة مشرقة متألقة.

 أهم النصائح للحفاظ على النتائج التي تحققت من تنظيف عميق للبشرة في المنزل

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

العناية بالبشرة الحساسة

منتجات حماية البشرة الحساسة

تجاعيد الجبهة المبكرة

ما هو الكولاجين؟

حبوب الوجه و نمش الوجه

تفتيح الجسم

تفتيح الجسم والوجه

كونتور الوجه

كيف تتخلصين من علامات التمدد الحمراء

تعرفي على طريقة الحمام المغربي في المنزل

طرق منزلية ومنتجات لتفتيح الكوع