ماركات عالمية ل 19 من أفضل ماسكات لنضارة الوجه وتوريده

ماركات عالمية ل10من أفضل ماسكات لنضارة الوجه وتوريده

تبحث العديد من النساء عن ماسك للوجه ونضارته والحصول على بشرة صحية ويكون مضمون المفعول وغير مرهق على البشرة خاصةً لأصحاب البشرة الحساسة، لذا حرصنا في تجميلي على ترشيح مجموعة من أفضل ماسكات لنضارة الوجه وتوريدها التي ستضمن لك تحقيق درجة من التنظيف العميق للوجه مع ماسك العناية بالبشرة لنضارة الوجه الذي يحقق لكِ درجة عالية من الترطيب والنعومة في نفس الوقت.

 

لماذا يجب استخدام ماسكات الوجه؟

لماسكات الوجه العديد من الفوائد الصحية والجمالية أهمها:

  1. تخليص البشرة من علامات التعب والإرهاق.
  2. ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.
  3. الحماية من أضرار أشعة الشمس والعوامل الجوية.
  4. القضاء على مشاكل البشرة مثل التصبغات والحبوب والهالات السوداء.

لماذا يجب استخدام ماسكات الوجه؟

 

1-   ماسك للهالات السوداء Gold Hydrogel من منتجات Petitfee

يحتوي ماسك Gold Hydrogel على مكونات فعّالة في تنقية ونضارة البشرة مثل الذهب، جلسرين، كلوريد الكالسيوم، مسحوق الطحلب الأيرلندي، ميثيل بروبانيديول، الكولاجين، وماء زهر الورد التي تساعد في توهج البشرة حول العين ورطوبتها.

يمكن تطبيق هذا الماسك حول العينين، الجبهة، حول الفم أو بشكل عام الأماكن التي تعاني من التجاعيد بشكل عام، ولأفضل نتيجة يُفضل تنظيف البشرة جيداً ثم المسح بتونر مثل ماء الورد قبل تطبيق الماسك على الأماكن المرغوبة وتركه لمدة 20 دقيقة قبل إزالته. تتوفر في العبوة 60 قناعاً .

إقرأ أيضاً

11 ماسك للحبوب بمكونات بسيطة بالمنزل

غارنييه ماسك بالرمان لترطيب البشرة

أفضل ماسك للرؤوس السوداء

أفضل مرطب وجه وطريقة اختيار الأنسب لك

 

 

ماسك للهالات السوداء Gold Hydrogel من منتجات Petitfee

 

2-   قناع العين  Black Pearl & Gold Hydrogelمن Petitfee

 يُستعمل Black Pearl & Gold Hydrogel كمنظف للبشرة ومرطب قبل المكياج ومنعم وفي نفس الوقت يقلل من الهالات السوداء، حيث يتكون الماسك من عدد من المنتجات الطبيعية والفعالة مثل الجلسرين، كلوريد الكالسيوم، صمغ الخروب، مسحوق الطحلب الأيرلندي، إيثيل كلوروهيكسانيدول، ومستخلص بذور الجريب فروت (حمضيات الغرانديز).

لتحقيق أفضل نتائج يفضل وضع الماسك لفترة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة حتى يجف تماماً ثم تتم إزالته، كما يمكن تطبيقه بمعدل مرة كل يومين. تتوفر في العبوة 60 قناعاً.

 

قناع العين  Black Pearl & Gold Hydrogelمن Petitfee

 

 3-   قناع الطين ميلكي بيجي بالفقاعات الغازية من منتجات Elizavecca

 يمتاز هذا المنتج بأنه مزيج من الطين الغازي المنظف بقنابل فقاعات المسام بالإضافة إلى الكولاجين والشاي الأخضر وقناع الفحم المشهور بقدرته على التنظيف وإزالة الرؤوس السوداء، كما أن مكوناته الطبيعية تجعله ملائماً لكافة أنواع البشرة، ويمكن تطبيقه على الوجه بالكامل –ماعدا ما حول العينين- لمدة 3 إلى 5 دقائق حتى تختفي الفقاعات بالكامل ثم يتم غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.

حيث أن مكونات القناع من الكربون والفحم تمنحه القدرة على تنظيف كافة الشوائب وأوساخ البشرة، ليترك بشرتك رطبة وناعمة مع عنصر الرطوبة النباتية، بالإضافة إلى مكوناته من: (الكاكوميدوبروبيلبيتين، الكاولين، أكريليكات كوبوليمر، ثنائي أكسيد الكالسيوم الصوديوم، إيثر، لوريث سلفات الصوديوم، مستخلص أوراق الكاميليا سينينسيس، الجلسرين، الكولاجين، وفينوكسي إيثانول). يتوفر في عبوة 100 جرام .

 

قناع الطين ميلكي بيجي بالفقاعات الغازية من منتجات Elizavecca

 

4-    ماسك جليكوليك بالقرع والعسل من منتجات Andalou Naturals

 يساعد ماسك جليكوليك على تقشير خلايا الجلد الميت ويساعدك على إخفاء آثار الحبوب والندبات والبثور السوداء، بفضل مكوناته الطبيعية والفعالة وأهمها: (الخلايا الجذعية للفواكه، فيتامين C، والجليكوليك AHA المخلوطة بعسل المانوكا والقرع العضوي).

وقد أثبتت التجربة دور الخلايا الجذعية للفاكهة في منح البشرة النضارة والنعومة المطلوبة، فكل ما عليكِ هو تطبيق الماسك على بشرة نظيفة رطبة أو جافة لمدة 10-20 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد، والمواظبة على استخدامه مرتين أو ثلاث أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج. متوفر في عبوة (50 جرام) .

 

ماسك جليكوليك بالقرع والعسل من منتجات Andalou Naturals

 

5-   ماسك Moroccan Red Clay Powder من منتجات Solutions

 يعد هذا المنتج مثالياً لأصحاب البشرة الحساسة حيث أن مكوناته الطبيعية الخفيفة لها القدرة على إزالة الأوساخ وتنظيف المسام وإزالة البثور السوداء مع تحسين لون البشرة دون التسبب في التهاب البشرة أو إحمرارها، حيث أن هذا المسحوق غني بالطين الأحمر المغربي وهو مسحوق طين طبيعي عالي الامتصاص ويمتزج بسهولة مع الماء ومنتجات الترطيب الأخرى.

كل المطلوب هو مزج ملعقة كبيرة من بودرة الطين الأحمر من NOW® Solutions مع ملعقة صغيرة من الماء حتى تتحول إلى شبه عجينة يتم تطبيقها على الوجه والرقبة جيداً  مع تجنب المناطق الحساسة والعينين، وترك الماسك لمدة 10-20 دقيقة حتى يخف، ثم يتم غسله ووضع مرطب. يتوفر المنتج في عبوة بوزن 14 أوقية .

 

ماسك Moroccan Red Clay Powder من منتجات Solutions

 

 

6-   قناع الوجه هاواي من منتجات Alba Botanica بتأثير إنزيم البابايا

 يتكون هذا الماسك من مكونات نباتية 100% خالية من المواد المسببة للحساسية ومثالية لتوازن درجة الحموضة بفضل إنزيمات البابايا والأناناس التي ترطب البشرة وتساعد في التخلص من خلايا البشرة التالفة لتمنحك بدلاً منها خلايا بشرة جديدة وحيوية، بالإضافة إلى احتوائه على الألوه فيرا التي تضمن لكِ درجة مثالية من نعومة البشرة.

لأفضل نتائج، يُرجى وضع طبقة رقيقة من القناع بالتساوي على الوجه والرقبة مع الابتعاد عن منطقة ما حول العينين، وترك القناع لمدة 5 دقائق دون انتظار أن يجف على البشرة، ثم الشطف بالماء جيداً. يتوفر المنتج بوزن 3 أوقية

 

قناع الوجه هاواي من منتجات Alba Botanica بتأثير إنزيم البابايا

 

7-    قناع ترطيب الكوارتز Birds + Roses من منتجات O’o Hawaii

 صُنع ماسك Birds + Roses من مكونات عضوية مُعتمدة وهو مُعدّ ليناسب جميع أنواع البشرة بفضل مكوناته الطبيعية النباتية التي لا تسبب الحساسية، ومن أهم مكوناته الفعالة في تنعيم وترطيب وتنقية البشرة من الشوائب ومنحها النضارة المطلوبة: بلورات الكوارتز الوردي، خلاصة الورد النقي، عسل المانوكا، بالإضافة إلى مزيج حصري من أفضل المغذيات من هاواي: مستخلص القهوة، والطحال الحمراء، النوني، وزيت بندق كوكوي).

لأفضل نتيجة، يجب تطبيق القناع على بشرة نظيفة تماماً، ويترك على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق حتى يجف تماما، ثم اشطفيه جيداً وجففيه. يتوفر المنتج في عبوة 150 جرام .

 

قناع ترطيب الكوارتز Birds + Roses من منتجات O'o Hawaii

 

8-   ماسك Firming Treatment Mask من GLAMGLOW

 يتمتع هذا الماسك بخصائص تساعد على شد الجلد ومنح البشرة مظهراً أكثر شباباً وتقليل ظهور علامات التجاعيد وتقدم العمر لذا فيمكن استخدامه للوجه والرقبة وحتى مقدمة الصدر، حيث تعمل مكوناته على تقشير الطبقة الخارجية للجلد وتقليل آثار التجاعيد لتترك بشرتك أكثر شداً وشباباً.

للتطبيق المثالي، يجب وضع طبقة سخية ومتساوية لتنظيف البشرة بالفرشاة الموجودة داخل العبوة، مع تجنب ملامسة الحاجبين ومنبت الشعر، ويترك الماسك لمدة 20-30 دقيقة حتى يتغير لونه ويجف تماماً، ثم يتم تقشيره بلطف من الحواف، وبعدها شطف الوجه بالماء البارد، ويمكنك تكرار الأمر مرتين اسبوعياً للحصول على أفضل النتائج. الماسك متوفر في عبوة 50 جرام، .

 

ماسك Firming Treatment Mask من GLAMGLOW

 

 

9-   قناع Rescue Mask من منتجات Eve Lom

 يضمن لكِ قناع Eye Lom Rescue تنظيف البشرة بعمق والتخلص من كافة الشوائب دون تجفيف للحصول على مظهر رائع وشعور منتعش، حيث تساعد مكوناته من طين الكاولين المليء بالعسل على التحكم في الدهون الزائدة وتهدئة البشرة، بينما يوفر الكافور إحساساً بالانتعاش، وفي نفس الوقت يساعد اللوز المطحون على تقشير البشرة بلطف وتخليصها من كافة الشوائب والبثور.

لأفضل نتائج، يمكن استخدام الماسك مرة أسبوعياً بعد رج العبوة جيداً، عن طريق تطبيقه على بشرة نظيفة وجافة –مع تجنب منطقة العينين- ويترك لمدة 15-20 دقيقة  أو حتى يجف قليلاً، ثم يتم إزالته بالماء الدافئ أو  يمسح الجلد بقطعة قماش رطبة. متوفر في عبوة 100 ملِ .

 

قناع Rescue Mask من منتجات Eve Lom

 

 10-   ماسك شد الوجه والتجاعيد  CosMedix Bio-Shape Firming Face Mask من Andy Millward

يوفر هذا القناع ترطيباَ فائقاً وقدرة على تحدي العمر عن طريق تقليل ظهور ترهل البشرة والمساعدة في تحسين مظهر ملامح الوجه، كما يساعد في الحصول على بشرة أكثر نعومة وسُمكاً.

تساعد المكونات الرئيسية لماسك لشد الوجه ونضارته على تحسين مقاومة الجلد للجاذبية وتنعيم مظهر البشرة من خلال تقنية “الرفع”، وقد شهد مستخدموه بقدرته على زيادة نعومة البشرة بنسبة 68٪ بعد ساعتين، وتحسين توتر الجلد بنسبة 64٪ بعد ساعتين، مع تقليل طول التجاعيد بنسبة 13.9 ٪ وتخفيض عددها بنسبة 11.5 ٪ .

متوفر في عبوة بسعر 76 يورو.

 

CosMedix Bio-Shape Firming Face Mask من Andy Millward

 

  11-   ماسك لازالة حبوب الوجه Dermaquest DermaClear Mask  من Harley medical

يمنح ماسك نضارة الوجه هذا تأثيراً مهدئاَ للذين يعانون من حب الشباب والجلد الملتهب واصحاب البشرة الدهنية، لتركيبته المصنوعة من حمض الصفصاف والبرتقال وسي فينيل وسيلك للخلايا الجذعية الذي يقلل من تراكمات الزيادة الدهنية بالبشرة دون جفافها لذا فهو مناسب لكل أنواع البشرة.

يفضل تطبيق القناع في المساء مع منظف يومي أساسي DermaClear Cleanse، باستخدام أطراف الأصابع ويُترك لمدة لا تزيد عن 10 دقائق، ثم يُشطف الوجه جيداً ويكرر الأمر مرتين إلى ثلاث أسبوعياً.

متوفر في عبوة 2 أوقية بسعر 47 يورو.

 

Dermaquest DermaClear Mask  من Harley medical أفضل ماسكات لنضارة الوجه وتوريده

 

 12-   ماسك لتنقية الوجه وتبييضه Double Down Mask Set من Memebox US

تتلخص فكرة هذا القناع في كونه عبارة عن قناع ورقي غني بمواد مقشرة للجلد ومرطبة للبشرة في نفس الوقت، حيث يساعد السيليلوز النباتي في التقشير بلطف للمساعدة في زيادة فترة دوران الجلد، بينما يعمل فيتامين C على زيادة توهج ونضارة البشرة.

كل المطلوب عند استخدام ماسك لتنقية الوجه وتبييضه فرك وسادة التقشير بلطف بحركة دائرية على بشرة جافة ونظيفة، ثم اغسليها بالماء الدافئ، ثم ضعِ قناع الورقة على وجهك لمدة 10 دقائق قبل الشطف بالماء.

 متوفر بسعر 22 دولار.

 

Double Down Mask Set من Memebox US أفضل ماسكات لنضارة الوجه وتوريده

 

 13-  ماسك لازالة حبوب الوجه clarifying mask من GRAM Skincare

يمتص هذا القناع الغني بالنباتات الشوائب لأنه ينظف البشرة بعمق ويقلل من اتساع المسام ويهدئ البشرة التي تعاني من حب الشباب. يمكن اعتباره كذلك ماسك صنفرة للوجه فهو من أفضل ماسكات لنضارة الوجه وتوريده حيث ينظف البشرة بعمق لإزالة الزيوت الزائدة وتقليل تراكم الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة داخل المسام للحصول على بشرة أكثر نضارة وصحة.

تعد تركيبته غنية بحمض الساليسيليك، بالإضافة إلى مطهرات الكبريت والكافور، لتقليل حب الشباب ومراقبة إنتاج الزيت، بالإضافة إلى دقيق الشوفان الطبيعي الذي يهدئ البشرة.

متوفر في عبوة 1.7 أوقية بسعر 36 دولار.

 

ماسك لازالة حبوب الوجه clarifying mask من GRAM Skincare

  

14-  ماسك لترطيب الوجه وتفتيحه Firming Mask من منتجات NAVEEN Organics

يتكون هذا القناع المكثف الأول من نوعه من القناع العضوي المصنوع من القطن العضوي الناعم بنسبة 100٪ والذي يتم زراعته دون استخدام المبيدات الحشرية السامة، إنما يحتوي على مجموعة من الأدوية العشبية لتغذية البشرة ومحاربة الخطوط الدقيقة ليترك بشرتك أكثر نعومة وإشراقاً.

يمنع ماسك لترطيب الوجه وتفتيحه التبخر السريع للماء ويمدد الإطار الزمني الذي تتطلبه المكونات لاختراق خلايا الجلد بعمق، ويساعد قوامه الورقي على تحقيق نتائج أفضل وأعمق بالجلد من أنواع الماسكات العادية.

متوفرة على شكل أقنعة ورقية مكثفة بسعر 209 رينغيت ماليزي أي ما يعادل 50 دولار أمريكي.

 

Firming Mask من منتجات NAVEEN Organics أفضل ماسكات لنضارة الوجه وتوريده

 

 

 15-  ماسك لازالة حبوب الوجه Conviction Facial Mask with Peppermint Hydrosol Set من Brujita Skincare

يعد هذا الماسك لتنقية الوجه وتبييضه من أفضل ماسكات لنضارة الوجه وتوريده مُصمم لتقليل ندبات حب الشباب ومكافحة تفشي الأمراض الملتهبة، لأنه يعزز الدورة الدموية للشفاء بشكل أسرع ولذا لا ينصح به للبشرة الحساسة جداَ.

يأتي في شكل مسحوق يُخلط مع النعناع Hydrosol لمزيد من الفوائد المضادة للبكتيريا، بالإضافة إلى الطين البركاني الأسودTepezcohuite ، مسحوق الكاكاو، والقرفة لذا يفضل ألا يستخدم في حالة من يعانون من حساسية ضد القرفة.

 يتم تطبيق 1/2 ملعقة كبيرة من مسحوق الوجه مع سائل النعناع Hydrosol بحرية وتخلط حتى تصبح عجينة سميكة يتم فردها على الوجه والعنق، وتُترك لمدة 10/15 دقيقة ثم تُغسل جيداً. 

متوفر في عبوة لمسحوق الوجه وزجاجة 1 أوقية من سائل النعناع بسعر 27 دولار.

 

ماسك لازالة حبوب الوجه Conviction Facial Mask with Peppermint Hydrosol Set من Brujita Skincare

 

16-   ماسك لترطيب الوجه وتفتيحه Dry Sheet Mask من VELVET REPORT

يتركز قناع الوجه الجاف هذا على مكونات فعالة في تغذية وترطيب البشرة، حيث أنه مصنوع من مكونات نباتية بدون مواد حافظة أو مسببات للحساسية.

للاستعمال، ضعِ الجانب الأصفر المطبوع على بشرة نظيفة مع تثبيت حلقة القناع على أذنيك باستخدام الشقوق، ثم قومي بالتدليك بلطف لتسخين وتفعيل مكونات ماسك نضارة الوجه وتركيه لمدة 15 دقيقة، علماً بأن كل ماسك صالح للاستعمال مرتين.

يأتي في عبوة تضم 5 أقنعة جافة بسعر 60 دولار.

 

ماسك لترطيب الوجه وتفتيحه Dry Sheet Mask من VELVET REPORT

 

 

17-   ماسك صنفرة للوجه Charcoal + Black clay peel-off من 7The Heaven

يستطيع ماسك صنفرة للوجه هذا إزالة السموم والأوساخ والزيوت المتراكمة بالبشرة، بفضل ما يحتويه من مزيج فريد من الطمي الطبيعي القادر على تنظيف وتهدئة البشرة إذا ما تم المواظبة على استعماله مرة أسبوعياً.

جدير بالذكر أن أقنعة التقشير تكون أكثر نعومة وأكثر فاعلية من ماسكات العناية بالبشرة القائمة على التدليك بينما تترك البشرة نقية بشكل فائق.

متوفر في عبوة 10 ملِ بسعر 2 يورو فقط.

 

Charcoal + Black clay peel-off من 7The Heaven أفضل ماسكات لنضارة الوجه وتوريده

 

 

18-   ماسك الوجه الجاف Jet Lag Mask من Summer Fridays

يعد ماسك الوجه الجاف موصوفاً للبشرة المتعطشة للترطيب ومن أفضل ماسكات العناية بالبشرة لنضارة الوجه وتوريده ، حيث يعمل هذا القناع المميِّع المبلل بالنعومة على تلطيف البشرة المتعطشة للترطيب من خلال مزيج مغذي من الفيتامينات والسيراميد ومضادات الأكسدة ومستخلصات التقشير بلطف.

ضعِ طبقة مرئية من ماسك الوجه الجاف على بشرة جافة ونظيفة بما في ذلك منطقة تحت العين، واتركيه لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم امسحِ الزيادات بقطعة قماش أو منشفة دافئة دون داعي للشطف!

متوفر في عبوة 2.25 أوقية بسعر 48 دولار.

 

ماسك الوجه الجاف Jet Lag Mask من Summer Fridays

 

 

19-   ماسك شد الوجه والتجاعيد Resurfacing Mask من منتجات VANZEE BEAUTY

يعمل قناع بيتا هيدروكسي ماسك شد الوجه والتجاعيد الحائز على جائزة مثل التقشير التقليدي على توفير حل فوري للبشرة الجافة والتي تعاني من الخيوط الدقيقة وظهور التجاعيد دون التسبب في توقف أو تهيج، حيث  يساعد على تقليل ظهور المسام ويحسن نسيج البشرة الملساء والناعمة.

كما يحقق الماسك نتائج ملحوظة في العناية بالبشرة مثل شد المسام بلطف وتقليل ظهور التجاعيد مع التخلص من خلايا الجلد الميت وترك البشرة أكثر نضارة وتوهجاً.

يُفضل استخدام القناع يومياً لمدة يومين أو ثلاثة، ثم تقليل المرات إلى مرتين ثم مرة في الأسبوع لحين الحصول على بشرة متوهجة. يتم وضع طبقة سميكة على الوجه والعنق والصدر، ثم يُترك لمدة 15-30 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

متوفر في عبوة 30 ملِ بسعر 65 دولار.

Resurfacing Mask من منتجات VANZEE BEAUTY أفضل ماسكات لنضارة الوجه وتوريده

 

كل ما يهمك معرفته عن الماسكات الطبيعية 

لا تقتصر العناية الشخصية على الماركات العالمية بل يمكن لأي سيدة تقديم العناية والاهتمام  المناسب ببشرتها في المنزل باستخدام مكونات طبيعية سهلة التحضير والتنفيذ، الأهم قبل تنفيذ أي من الخلطات الطبيعية أو الماسكات المنزلية هو معرفة نوع وطبيعة البشرة والمشاكل التي تواجهها وعليه نختار ما يناسب احتياجها، هناك العديد من المكونات الطبيعية التي تناسب العناية المنزلية  بوجهك نذكر منها التالي.

ماسك التغذية والترطيب 

يتكون من نصف ثمرة أفوكادو مهروسة مع ملعقة طعام من العسل الأبيض وحفنة من دقيق الشوفان، ويترك لمدة ربع ساعة قبل غسل الوجه. 

الهدف من هذا الماسك هو ترطيب وتغذية البشرة الجافة حيث يمتاز العسل بقدرته الفائقة على الترطيب مع خصائص تجديد الأنسجة وشفاء الندبات وآثار الحبوب، كما يمتلك الشوفان خصائص علاجية مرطبة حيث يعمل على تهدئة البشرة وتغذيتها، وأخيرا الزيوت المغذية في الأفوكادو تزيل أي خشونة في الجلد ليترك هذا الماسك الوجه ناعما كالحرير.

 

ماسك الحماية من التلوث 

يتكون من حفنة من اللوز المطحون مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، يترك لمدة 10 دقائق ولكن قبل شطفه يمكنك تدليك المعجون على البشرة لإزالة الأوساخ وبقايا المكياج وخلايا الجلد الميتة.

يعمل هذا الماسك على تكوين درع  لحماية البشرة من التلوث بفضل الأحماض الدهنية الموجودة في اللوز مع محتوى زيت الزيتون من فيتامين E الذي يحمي البشرة من الجذور الحرة التي تعمل على بهتان البشرة وظهور الخطوط الدقيقة، يمكنك إضافة ملعقة من مسحوق الماتشا الغنية بمضادات الأكسدة فتعمل على منع تكسير الكولاجين في البشرة.

 

ماسك الموز لمكافحة الشيخوخة 

يتكون من ثمرة موز ناضجة ومهروسة مع ملعقتين من جل الصبار ليتكون معجون ناعم يوضع على بشرة نظيفة لمدة 30 دقيقة قبل غسل الوجه. 

يحتوي الموز على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس المعروف أثرها من جفاف و ظهور علامات تقدم العمر، بالاضافة لذلك ينتج الموز الكولاجين الذي يعطي البشرة مظهرا مشدودا شابا وأخيرا يساعد جل الصبار على ترطيب البشرة ومنع ظهور التجاعيد. 

 

ماسك البشرة الحساسة

بشكل عام عند استخدام أي ماسك على البشرة الحساسة يفضل إجراء اختبار الحساسية بوضع كمية بسيطة على أصغر منطقة من الجلد لمدة 24 ساعة للتأكد من عدم تحسس الجلد، هناك العديد من المكونات التي يجب تجنبها مع البشرة الحساسة مثل طين البنتونيت والكاولين وأقنعة الطين بشكل عام حيث تعمل على جفاف البشرة وهذا لا يناسب البشرة الحساسة، أيضا المنثول والنعناع والأوكالبتوس من المكونات شديدة الجفاف للبشرة الحساسة، وإذا كانت البشرة تعاني من التحسس والإكزيما يفضل تجنب المقشرات من أحماض الألفا هيدروكسي والبيتا هيدروكسي وحمض الساليسيليك، على النقيض من أكثر المكونات المناسبة في ماسكات البشرة الحساسة العسل والشوفان والزبادي. 

 

ماسك الهالات السوداء 

بداية يجب معرفة سبب ظهور الهالات حيث أن الماسكات الطبيعية وحدها غير كافية لعلاج المشكلة من جذورها، بعد استبعاد الأسباب العضوية من انيميا وسوء تغذية والحصول على قدر كافي من النوم مع شرب الماء بكميات كافية، من أشهر المكونات المستخدمة في تفتيح وعلاج الهالات السوداء زيت اللوز كماسك مسائي مع قليل من العسل، أيضا أكياس الشاي الأخضر أو الأسود المبردة في الثلاجة لمدة خمس أو عشر دقائق ثم توضع على العين لمدة ربع ساعة، أخيرا أبسط الحلول مثل حلقات الخيار المبردة أو قطعة قطنية مبللة بماء الورد النقي يوميا مساءا تعطي نتائج مبهرة مع المداومة عليها. 

 

أقرأ أيضاً:

كيف يستخدم كريم بيبانثين الازرق للهالات؟

كريم ساليبت

كريم سكينورين للوجه

أفضل طرق استخدام كريم جليسوليد للتبييض

غسول سيباميد

تنت سيفورا

الهايفو لشد الوجه

تجربتي مع الفيلر للوجه

تقشير الوجه بالليزر

ما هو فيلر الوجه ، وكيف يستخدم؟

الآثار الجانبية لحقن البلازما

تورم الشفايف بعد الفيلر

أفضل أنواع الفيلر تحت العين

أفضل كريم لتجاعيد الجبهة وشد الوجه

أفضل منتجات طبيعية عالمية منتقاة لتقشير الوجه وتنعيمه