طرق منزلية ومنتجات لتفتيح الكوع

طرق منزلية ومنتجات لتفتيح الكوع
طرق منزلية ومنتجات لتفتيح الكوع

عملت لمدة عامين ضمن الفريق الإعلامي لأكثر من منظمة طبية، عملت ضمن فريق تسويق مركز سبورتنج ، كتبت عشرات المقالات ضمن موقع تجميلي منذ بدايته ولي خبرة 3 سنوات في كتابة وترجمة المحتوى الطبي

إنشاء: 12 أبريل 2021 · تحديث: 6 يناير 2024

تعد مشكلة اسمرار الكوعين والركبتين من أكثر المشاكل الشائعة والمتكررة لدى أغلبنا بحكم أن تلك الأجزاء من الجسم تعاني من الجفاف غالباً ويتسبب الارتكاز عليها في اسمرارها أغلب الوقت، لذا نقدم لكِ اليوم مجموعة من الحلول لضمان تفتيح الكوع والركب، بما في ذلك كريمات تفتيح الكوع والوصفات الطبيعية.

وصفات منزلية لتفتيح الكوع والركب في وقت قياسي

هناك العديد من وصفات تفتيح الكوع والركب التي يمكنك تحضيرها في المنزل بأبسط المكونات وتطبيقها على مناطق الكوع والركب لترطيبها وتفتيحها بفعالية، وأشهر تلك الوصفات:

1- وصفة الحليب مع صودا الخبز 

تساعد صودا الخبز على تقشير وتنظيف الجلد من الأعماق والتخلص من الجلد الميت في نفس الوقت، بينما تكمن فائدة الحليب في احتوائه على حمض اللاكتيك والأحماض الأمينية التي تساعد على تنعيم البشرة وترطيبها وتفتيح الكوع، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الموجودة في الحليب التي تساعد على بقاء البشرة صحية لفترة طويلة.

طريقة التحضير:

  1. اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الحليب.
  2. ضعي الخليط على منطقة الكوعين والركبتين.
  3. افركي الركبتين والكوع بحركات دائرية لمدة دقيقتين لتقشير الجلد الموجود بهذه المنطقة.
  4. اغسلي الكوع والركبة بالماء.
  5. يمكنك تكرار نفس هذه الوصفة يومياً لحين الحصول على النتيجة المطلوبة.

2- وصفة زيت الزيتون وعصير الليمون

يساعد الليمون على تقشير الجلد وتفتيح البشرة، نظراً لكونه غني بفيتامين (ج) الذي يساعد على تفتيح البقع الداكنة، كما يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة ومعالجتها من آثار الجفاف.

طريقة التحضير:

  1. يتم خلط كمية متساوية من عصير الليمون وزيت الزيتون.
  2. يتم تطبيق الخليط على الكوعين والركبتين قبل موعد النوم.
  3. كرري ذلك يومياً لمدة شهر لحين ملاحظة نتائج تفتيح البشرة في المناطق الداكنة.

3- وصفة جل الصبار لتفتيح الكوع

هناك العديد من فوائد جل الصبار للجلد بفضل الفيتامينات ومواد الترطيب الموجودة به يقوم بتغذية وترطيب الجلد بفعالية وبذلك يحارب الجفاف ويساهم في تفتيحه، كما أنه يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.الطريقة:

  1. قومي بتطبيق جل الصبار على الركبتين والكوع واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
  2. اشطفي الكوعين والركبتين بالماء الفاتر.
  3.  كرري هذه الوصفة مرتين يومياً وفي أقل من أسبوع سوف تلاحظين الفارق.
وصفة جل الصبار لتفتيح الكوع
جل الصبار لتفتيح الكوع

4- وصفة الكركم

يمتاز الكركم بقدرته على تطهير البشرة وجعلها متوهجة بشكل طبيعي، أما حمض اللاكتيك في الحليب فإنه يساعد في تفتيح البشرة والعسل يساعد في تغذية البشرة وترطيبها لمنحها ملمس ناعم ورطب أكثر.

طريقة التحضير:

  1. يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة صغيرة من العسل.
  2. قومي بتطبيق الخليط على الركبة والكوع ودلكيها بحركات دائرية لمدة دقيقتين.
  3. اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة قبل الغسل بالماء.
  4. حاولي تكرار الوصفة مرتين أو ثلاثة في الأسبوع لضمان الحصول على النتيجة المطلوبة في تفتيح الكوع والركبة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

5- وصفة البطاطس للتفتيح

تحتوي البطاطس على خصائص تفتيح للبشرة وبالتالي تساعد في التخلص من البقع الداكنة في البشرة، لذا هي مثالية لتفتيح الجسم وتحديداً مناطق تعاني من الاسمرار مثل الكوعين والركبتين.

الطريقة:

  1. افرمي ثمرة من البطاطس حتى تصبح كالعصير.
  2. لا تلقي قشر البطاطس بل استخدميه في فرك الركبتين والكوعين.
  3. ثم طبقي عصير البطاطس على هذه الأماكن الداكنة لمدة 15 دقيقة قبل الشطف.
  4. كرري هذه الوصفة مرة يومياً، لحين الحصول على أفضل نتيجة.  

كما يمكنك استخدام البطاطس في وصفة أخرى عن طريق:

  1. خلط 2 ملعقة صغيرة من عصير البطاط مع 2 ملعقة صغيرة من عصير ليمون و ½ ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.
  2. تطبيق هذا الخليط لمدة 30 دقيقة.
  3. شطف الجسم بالماء الفاتر.
  4. يمكن تجنب وضع عصير الليمون في حالة إن كان جلدك حساس أو تعانين من تهيج الجلد.

6- ماء الأكسجين 

لا يعلم الكثير من الأشخاص أن ماء الأكسجين أو HYDROGEN PEROXIDE من أفضل خيارات تفتيح الجلد، حيث يُستخدم ماء الأكسجين بتركيز 3% موضعياً على الركب أو الكوعين باستخدام قطعة من القطن، وتترك بعدها البشرة لتجف لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطف جيداً بالماء. يمكن تكرار استخدام ماء الاكسجين يومياً لتفتيح الركب والكوعين في حالات البشرة الجافة أو العادية ولكن لأصحاب البشرة الحساسة أو الدهنية، يفضل أن يتم تخفيف ماء الأكسجين بالماء قبل الاستخدام مباشرة واستخدامه 3 مرات في الأسبوع فقط.

كريمات تفتيح الكوع

هناك العديد من الكريمات الطبية التي تعتبر مخصصة من أجل تفتيح الكوع والمناطق الداكنة مثل الركبتين، وفي نفس الوقت تساعد على ترطيبها وحمايتها من الجفاف ومن تلك المنتجات:

1- كريم Melanon لتفتيح الركب والأكواع 

يساعد كريم Melanonon في تفتيح الكوع الأسود وكذلك الركب والكعبين بفضل مكوناته الطبيعية التي تعمل على تنعيم البشرة وعلاج الجفاف والتشققات والسواد بالركب، ومن أهم مكوناته: زيت الافوكادو، زبدة الشيا، والكركم لتفتيح الركب.

يجب تطبيق الكريم على منطقة نظيفة ويتم تدليكه على الكوعين أوا لركبتين لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ويفضل أن يتم المواظبة على استخدامه يومياً لمدة شهر للحصول على نتائج مبهرة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

2- كريم IMMEDIATE RELIFE من BIG WIPES

يعد هذا الكريم من أفضل منتجات العناية بالبشرة التي تستهدف ترطيب الجلد فإنه يعزز قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة وبالتالي يجعله أكثر مقاومة لمشاكل الجفاف التي تصيب مناطق الكوعين والركبتين باستمرار كما يمكن استخدامه لترطيب الكعبين واليدين؛ لاحتواء تركيبته على نسب مرتفعة من اليوريا ومركب AHA وكلاهما مواد فعالة في تنعيم البشرة وتحفيز تجديد خلايا الجلد.

يمتاز الكريم كذلك بخصائصه المضادة للميكروبات والفطريات والتي تساهم في تجديد مرونة وحيوية الجلد وتفتيح الكوع الأسود ، علماً بأنه يجب المواظبة على تطبيقه يومياً لحين ملاحظة النتائج.

كريم IMMEDIATE RELIFE من BIG WIPES
ترطيب الجلد

3- كريم تبييض Avon Naturals Ayurvedic

هذا الكريم هو واحد من أقوى كريمات تفتيح الكوع المتوفرة في الأسواق لاحتوائه على مواد طبيعية تساعد في تفتيح الجلد، منها: الزعفران و الكركم و تشاندان التي ثبت أنها جيدة للغاية في تبييض البشرة ومنحها توهج وإشراق سوف تلاحظينه بعد أسبوع واحد من الاستخدام على شرط أن يتم تطبيق الكريم ليلاً دون شطف بالماء كي يتشربه الجلد تماماً.

4- كريم تفتيح الكوع الأسود بجوز الهند Biotique

يعد هذا المنتج غنياً بالمواد الطبيعية وأهمها جوز الهند النقي وحليب جوز الهند الذي يساهم في ترطيب وتفتيح المناطق الداكنة مثل الركبتين أو الكوعين، لأن هذا الكريم يساعد على علاج البقع الداكنة والجلد المفرط التصبغ بفعالية وسرعة. 

يفضل تطبيق الكريم كل ليلة قبل النوم على المناطق التي تعاني من الاسمرار والاستمرار على هذا الروتين اليومي أسبوعين لملاحظة النتائج.

5- مستحضر كريم لليدين RELAXING HAND CREAM من MADEMOISELLE PROVENCE 

مستحضر كريم لليدين RELAXING HAND CREAM من MADEMOISELLE PROVENCE
كريم لليدين

يعد هذا الكريم مثالياً من أجل ترطيب الجلد وتفتيح الكوع ، حيث يحتوي على تركيبة غنية بمستخلص نبات الخزامي ومعزز بواسطة زبدة الشيا والجلسرين وزيت عباد الشمس وانديلا الشمس وهي جميعها مستخلصات طبيعية بنسبة 96.4% تساهم في ترطيب الجلد بفعالية وتوحيد لون البشرة. يمتاز المنتج بخلوه من المركبات الكيميائية القاسية بما في ذلك الكبريتات والبارابين و الفثالات مما يجعله اختياراً آمناً لأصحاب كل أنواع البشرة.

اقرأ أيضاً:

التقشير بالحليب

جلسات النضارة للبشرة

العناية بالبشرة الحساسة

التقشير باحماض الفواكه

حبوب الوجه و نمش الوجه

تفتيح الجسم

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...