أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة للعروس

أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة للعروس

تحلم كل بنت وامرأة ببشرة ناعمة خالية من العيوب ومن الشعر نهائياَ خاصة إذا كانت عروس تبدأ حياتها الزوجية الجديدة، لذلك نقدم لكِ أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة للعروس قبل الزفاف للشعور بالراحة والثقة.

تختلف طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة حسب التقنية والطريقة المستخدمة إلى جانب اختلاف التكلفة وكذلك النتيجة التي يتم الحصول عليها من حيث كونها نتيجة طويلة الأمد تحتاج لـ 6 أشهر أو أكثر لتكرارها للتخلص من الشعر الزائد مثل الليزر، أو إذا كان تكرار استخدام الطريقة شهرياً أو حتى أسبوعياً.

أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة

 

أفضل طرق إزالة الشعر في المناطق الحساسة 

يوجد العديد من الطرق لإزالة شعر الجسم بداية من الليزر والذي يعتبر الأغلى والأفضل مروراً بالطرق التقليدية في المنزل كاستخدام شفرات الحلاقة والشمع وقطع الحلاوة المصنوعة من السكر.

استخدام الليزر:

يعتبر الليزر هو أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة للعروس، خاصة أن الشعر يحتاج من 6-8 جلسات فقط للتخلص من حوالي 90% من الشعر بالكامل نهائياً وبدون ألم ولا تحتاج العروس لإعادة الجلسات إلا مرة كل 6 أشهر للتأكد من ضعف وعدم قدرة البصيلات على إنتاج الشعر من جديد.

تحتاج جلسات الليزر لإزالة شعر الجسم لإشراف طبي متخصص لضبط الأشعة المستخدمة حسب درجة لون الجلد وحساسيته لمنع حدوث أي تحسس أو حروق من الليزر.

أفضل طرق إزالة الشعر في المناطق الحساسة  الليزر

 

استخدام شفرات الحلاقة:

تستخدم شفرات الحلاقة كأفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة بدون ألم وبطريقة سهلة وسريعة. تترك الشفرات الجلد ناعماً وخالياً من الشعر تماماً ولكن سرعان ما يبدأ الشعر بالظهور في غضون أيام، مما يجعلها وسيلة سريعة جداً ولكن تحتاج للتكرار على الأقل مرتين أسبوعياً.

تناسب هذه الطريقة أصحاب البشرة الحساسة ومن يعانون من الألم الزائد أثناء إزالة الشعر بالطرق التقليدية.

أما بالنسبة لأهم عيوب هذه الطريقة فتتلخص في احتمالية الإصابة ببعض الجروح السطحية أثناء الحلاقة ولذلك ينصح باستخدام جيل أو رغوة صابون على الجسم لتسهيل الحلاقة باستخدام الشفرات.

استخدام شفرات الحلاقة للعروس

 

استخدام أجهزة إزالة الشعر من الجذور :

توفر بعض شركات منتجات أدوات التجميل العديد من الأجهزة ذات الملاقيط الكهربائية والتي تعمل على التخلص من الشعر في المناطق الحساسة ونزعه من الجذور، ولكنها مؤلمة قليلاً.

يمكنك استخدام كريم مخدر موضعي قبل استخدام الجهاز لتقليل الإحساس بالألم، كما ينصح بعمل تقشير فيزيائي للجلد في المنطقة الحساسة قبل إزالة الشعر بيومين للتأكد من التخلص من الشعر تحت الجلد بالكامل وعدم التسبب في التهاب وتهيج البشرة.

استخدام أجهزة إزالة الشعر من الجذور

 

استخدام الشمع أو الحلاوة لإزالة شعر الجسم :

ما زال الكثيرون يفضلون هذه الطريقة حتى من الأجيال الحديثة فهي بالنسبة لهم أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة للعروس. بالرغم من الألم المصاحب للطريقة إلا إنها طريقة مريحة ونظيفة وتتكرر كل شهر مرة واحدة فقط.

لا ينصح باستخدام الشمع والحلاوة لأصحاب البشرة الحساسة أو أثناء فترة الحيض أو أثناء الإصابة بالتهابات الجلد.

يحذر أيضاً استخدام الشمع أو الحلاوة بدرجة حرارة مرتفعة حتى لا تتسبب في حرق وتشوه الجلد.

ينصح باستخدام الشمع أو الحلاوة على جلد جاف غير مبلل وينزع الشمع برفق وبسرعة عكس اتجاه نمو الشعر.

استخدام الشمع أو الحلاوة لإزالة شعر الجسم

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

هذا إلى جانب استخدام بعض الوصفات المنزلية التي تزيد من كفاءة استخدام الشمع والحلاوة وتقلل من الإحساس بالألم:

استخدام الثلج:

يعتبر استخدام الثلج موضعياً بمثابة مخدر موضعي طبيعي وآمن، حيث يوضع قطعة من الثلج في قطعة من القماش ثم توضع على الجلد لمدة 15 دقيقة ويحذر استخدام الثلج على الجلد مباشرة حتى لا تتعرض البشرة لحروق الثلج.

إزالة شعر المناطق الحساسة للعروس

استخدام العسل أو السكر مع الخميرة:

يخلط العسل أو السكر مع الخميرة والقليل من ماء الورد والليمون – لا يستخدم لأصحاب البشرة الحساسة – جيداً ثم يوضع الخليط على المنطقة الحساسة حتى يجف ثم يستخدم الشمع أو الحلاوة لإزالة الشعر بسهولة وبدون ألم.

استخدام زيت القرنفل:

يستخدم زيت القرنفل موضعياً كمخدر طبيعي للمنطقة المراد تخديرها، ومن ثم إزالة الشعر بسهولة.

نصائح للتخلص من الشعر في المناطق  الحساسة للعروس

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

نصائح هامة عند التخلص من الشعر في المناطق الحساسة 

  1. البعد عن الكريمات الموضعية التي تساعد في التخلص من الجزء السطحي من الشعر، لما تسببه هذه المنتجات من تحسس الجلد والتهابات البشرة إلى جانب زيادة غمقان لون الجلد.
  2. عمل تقشير للجلد في المنطقة المراد إزالة الشعر منها قبل إزالة الشعر بيومين لتجنب وجود شعر تحت الجلد مما يتسبب في ظهور الحبوب.
  3. استخدام الكريمات والماسكات المرطبة للجلد باستمرار وبصفة دورية للحفاظ على جلد المنطقة الحساسة ناعم ورطب وتجعل الشعر الموجود سهل الإزالة.
  4. البعد عن مواعيد الدورة الشهرية في حال إزالة الشعر وذلك لتحسس الجلد في المناطق الحساسة بشدة في هذه الأوقات وزيادة الإحساس بالألم.
  5. الاهتمام بتنظيف المنطقة الحساسة كل يوم باستخدام الماء فقط، واستخدام غسول مناسب مرة أسبوعياً. 

نصائح هامة عند التخلص من الشعر في المناطق الحساسة 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

تفتيح الجسم والمناطق الحساسة

منتجات لتفتيح المناطق الحساسة

مقترحات أفضل كريم لتفتيح المناطق الحساسة في الصيدلية

أفضل 10 وصفات لتبييض المناطق الحساسة، تعرفي عليها

بيوديرما سينسيبو جل غسول رغوي للبشرة الحساسة

أبسط وأفضل روتين عناية بالبشرة الحساسة بالمنزل