جهاز Vivace لشد الوجه وإزالة التجاعيد

ألا ليت الشباب يعود يوما فأخبره بما فعل المشيب!

جميعنا نهرب من التقدم في العمر والشيخوخة وآثارهما. والتجاعيد بالنسبة لنا كابوس ينبئنا بقدوم خريف العمر وذهاب الشباب والجمال.

ونختلف فيما بيننا في المرحلة التي تبدأ التجاعيد فيها في الظهور فمنا من ترهقه في بداية الأربعينيات، وبيننا من تبدأ في مطاردته في نهاية العشرينيات، وترجع أهم أسباب الظهور المبكر للتجاعيد إلى العوامل التالية:

  1. العوامل الوراثية التي تسبب الظهور المبكر للتجاعيد.
  2. التدخين ودخان السجائر يسبب شيخوخة مبكرة للبشرة.
  3. عدم شرب كميات كافية من المياه. وهذا لأن صحة البشرة تحتاج إلى الترطيب المستمر من خلال شرب ما لا يقل عن لترين ماء يوميا.
  4. الغذاء غير الصحي الغني بالمواد الحافظة والالوان والنكهات الصناعية.
  5. التعرض للملوثات والعوادم بصورة مستمرة.
  6. التعرض لأشعة الشمس الضارة بصورة مستمرة.
  7. نقص الفيتامينات وبخاصة فيتامين أ وفيتامين هـ.
  8. عدم ممارسة الرياضة بانتظام.

فإذا أهملت ممارسة الرياضة وتناول غذاء صحي وتعرضت للكثير من الملوثات ودخنت السجائر في بداية العشرينيات فتوقع أن تزورك التجاعيد مبكراً. وإذا كنت ما تزال في هذه المرحلة فإننا ننصحك بأن تغير نمط حياتك وتتبع أسلوب حياة صحي يساعدك على الحفاظ على شبابك وجمالك لفترة أطول.

أما إذا كانت التجاعيد قد بدأت في زيارتك بالفعل، فتابع معنا هذا المقال لتتعرف على جهاز فيفاتشي ويسمى أيضًا جهاز فيفاس وهو أحد الأساليب المستخدمة في شد الوجه والتخلص من التجاعيد.

 

جهاز فيفاس لإزالة التجاعيد

 

ما هو جهاز فيفاس vivace

جهاز فيفاس عبارة عن جهاز يعمل بتقنية تجمع بين فوائد الإبر الدقيقة (micro-needling) وبين تقنية موجات تردد الراديو (Radio frequency) بحيث تستقبل البشرة هذه الترددات التي تؤدي إلى رفع درجة حرارة مادة الكولاجين الموجودة في البشرة.

الكولاجين هو البروتين التركيبي المسؤول عن تماسك البشرة ومرونتها (Skin Firmness)، ونقص الكولاجين هو السبب الرئيسي لظهور التجاعيد.

كل نبضة يرسلها الجهاز إلى البشرة تنشط إنتاج الكولاجين وبناء جزيئاته وتحسن من شكل الجلد وتشد التجاعيد. ولا تؤدي هذه الموجات إلى رفع درجة حرارة البشرة ككل، لأن الجهاز يرسل موجات تعمل على تبريد سطح البشرة الخارجي، كما أن العلاج يتم من خلال مجموعة دقيقة من الإبر التي تنغرس في البشرة بلطف فتجعل العلاج موضعي ومنتظم بغير تعريض أجزاء كبيرة من البشرة للألم في نفس الوقت.

 

 

 

ما متوسط تكلفة جهاز فيفاتشي لشد الوجه

تبدأ تكلفة الجلسة الواحدة من 100 دولار أمريكي، وتصل في بعض المراكز الكبيرة ذائعة الصيت إلى 1,000 دولار أمريكي للجلسة الواحدة. وعامة فإن هذا الجهاز متوافر في مصر بأسعار تبدأ من 50 دولار أمريكي للجلسة (بخلاف تكلفة مجس الإبر والذي يستخدم لكل حالة بصورة منفردة).

أما في قطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة فإن السعر يبلغ حوالي 500 دولار أمريكي للجلسة الواحدة في المتوسط. وفي الأردن تبلغ تكلفة الجلسة الواحدة حوالي 150 دولار أمريكي في المتوسط، أما في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية فإن تكلفة الجلسة تتراوح من 100 إلى 150 دولار أمريكي في المتوسط، ولا تزيد عن هذه التكلفة إلا في عيادات النجوم.

تكلفة شد الوجه بجهاز vivace

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي الحالات التي يمكن يعالجها جهاز فيفاس

كل الحالات التي تحتاج إلى استعادة توازن الكولاجين الطبيعي يمكن أن تستفيد من العلاج عن طريق جهاز فيفاتشي وتتضمن أهم هذه الحالات ما يلي:

  1. حالات تجاعيد جانبي الوجه
  2. حالات تجاعيد الجبهة
  3. الحالات التي تعاني من الذقن المزدوجة
  4. حالات تهدل الحاجبين
  5. علاج كلف الحمل وتشققات ما بعد الولادة
  6. تضييق المسام في الوجه وتوحيد وتفتيح لون البشرة
  7. علاج تجاعيد اليدين
  8. علاج الندوب وآثار الجروح

 

شد الوجه بتقنية فيفاس

 

ما هي النتائج المتوقعة من شد الوجه وإزالة التجاعيد عبر جهاز فيفاس

تبدأ النتائج في الظهور خلال بضعة أيام بعد الجلسة بصورة تدريجية، في هذه الفترة يبدأ الكولاجين بالتزايد التدريجي في بشرتك، وستلاحظين اختفاء تدريجي للتجاعيد، وكذلك تلاحظين تناغمًا وتجانسًا في لون بشرتك ونضارة تشبه نضارة بشرة الأطفال الصغار.

نعم إنه الكولاجين المركب السحري، يتكاثر في خلايا بشرتك تدريجيًا عقب الجلسة لينشر رونقه على وجهك ويستعيد نضارة الصبا والشباب.

وتتوقف عدد الجلسات المطلوبة للعلاج على حالة التجاعيد، فربما يمكنك الإكتفاء بجلسة أو اثنتين، لكن المعتاد هو أن تحتاج الحالات المتوسطة من 4 إلى 6 جلسات، وبالطبع تحتاج الحالات الشديدة إلى عدد أكبر من الجلسات.

وعامة فإن النتائج المتوقعة على الوجه تتضمن:

  1. نضارة البشرة
  2. شد التجاعيد
  3. بروز عظام الوجنتين قليلا
  4. رفع الحاجبين
  5. تحسين مظهر الذقن المزدوجة
  6. إزالة تجاعيد الرقبة وشدها

 

جهاز vivace

 

كيف يعالج الوجه عبر جهاز Vivace

يتضمن علاج تجاعيد الوجه عن طريق جهاز vivace الخطوات التالية:

  1. دهان مخدر موضعي على المنطقة المراد علاجها والانتظار حتى يبدأ في عمله خلال 30 دقيقة.
  2. تنظف البشرة من المخدر الموضعي.
  3. تضبط إعدادات الجهاز على 1 ميجا هرتز أو 2 ميجا هرتز حسب المنطقة المراد علاجها.
  4. يستخدم الجهاز على البشرة بداية من منطقة الوجنتين والفك والعنق والجبهة، ويختلف عمق إدخال الجهاز وفترة العلاج بسبب الحالة.
  5. ينظف الوجه ثانية باسفنجة بلطف.
  6. يوضع على البشرة كريم ملطف ومجدد لخلايا البشرة.

 

ويوضح هذا الفيديو كيفية استعمال جهاز فيفاس

 

ما هي مميزات جهاز vivace

تتميز هذه التقنية بالعديد من المميزات الرائعة التي جعلتها من أفضل التقنيات المستخدمة حاليا، ومنها:

  1. تقنية غير جراحية تجنبك مخاطر التخدير الكلي لعمليات شد الوجه الجراحية.
  2. تصلح في علاج الحالات الخفيفة والمتوسطة. بعكس معظم تقنيات شد الوجه غير الجراحية التي تصلح في الحالات البسيطة فقط.
  3. تقنية فعالة وآمنة وسريعة. فالجلسة لا تستغرق سوى 30-40 دقيقة تقريبا.
  4. تلائم جميع ألوان البشرة الفاتحة والداكنة، بعكس أغلب تقنيات الليزر التي لا تلائم درجات البشرة الداكنة.
  5. لا تترك جروحًا أو ندوبًا أو خياطة، ويمكنك التوقف عن الجلسات في أية لحظة لأنها غير ملزمة للمتابعة (لكن الاستمرار في الحصول على 4-6 جلسات يحقق أفضل نتائج ممكنة).
  6. الجلسات تتكرر بفاصل زمني كبير، مما يقلل من عبء التكلفة.
  7. لا يسبب الألم تقريبا. وهذا لأن المجس المستخدم في بث أشعة موجات الراديو يتكون من إبر دقيقة للغاية تجعله لا يسبب ألمًا مقارنة بمجسات أجهزة الفراكشنال ليزر.
  8. لا يحتاج إلى فترة تعافي بعد إجراء الجلسة، ويمكن العودة لممارسة أنشطة الحياة اليومية بعد الجلسة مباشرة.

 

جهاز فيفاتشي لشد الوجه

 

تجارب ونتائج جهاز فيفاتشي

تحكي كيت تجربتها على الإنترنت قائلة: “أجريت جلستي الأولى على جهاز Vivace في عيادات Aesthetic Biomedical في مركز أريزونا سكين كير سنتر Arizona skin care center. ولقد أذهلتني النتائج، أخبرني أصدقائي أنني أبدو وكأنما عدت بعمري خمسة سنوات للوراء بعد الجلسة الأولى التي لم تستغرق أكثر من 45 دقيقة!”

وتضيف: “لم أعاني من أي ألم تقريبا، وقد اختفت التجاعيد، والبقع الداكنة على بشرتي، وقلت آثار الندوب بشكل كبير. لم أحتج فترة تعافي ولم أعاني من نزيف أو حرقان أو كدمات. لقد ذهبت إلى عملي في اليوم التالي، والشيء الوحيد الذي تغير هو أنني كنت أحمل اضعاف الثقة بالنفس التي كانت لدي قبل الجلسة.”

وتقول: “لقد وصف الطبيب لي بعض منتجات Vivace لتلطيف البشرة وتهدئتها بعد الجلسة فساعدت على سرعة تعافي بشرتي. الآن وقد مر على الجلسة 6 أيام فأنا منبهرة بالنتائج، ولا أكاد أطيق صبرًا للخضوع إلى الجلسة التالية”.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

الآثار الجانبية المحتملة وفترة التعافي بعد جلسات جهاز vivace

جهاز فيفاتشي آمن إذا اتبعت البروتوكولات العلاجية السليمة. عند إجراء جلسات جهاز فيفاس لشد تجاعيد الوجه على يد طبيب ذو خبرة عالية فإنك لن تتوقع الآثار الجانبية التي تحدث دائماً مع غيره من أنواع وطرق العلاج المختلفة لشد البشرة.

تقنية الإبر الدقيقة تقلل من فرص التعرض للكدمات أو الزرقة أو النزيف، ولا تسبب التهيج للبشرة، وأقصى ما يمكن أن تتعرض له هو بعض الاحمرار الخفيف بالبشرة.

البروتوكول العلاجي السليم يتضمن تحديد العمق المناسب للإبر في البشرة بحسب الحالة التي يتم علاجها، وبحسب موضع العلاج (سواء كان الرقبة أم الوجنتين أم الجبهة). ويتضمن أيضًا تحديد عدد الجلسات التي يحتاجها الشخص، والفاصل الزمني بين كل جلسة وأخرى. وفي حالة الالتزام بهذه المعايير وتحديدها بواسطة طبيب خبير، يتوقع أن يحقق الشخص نتائج رائعة مع جهاز vivace

أما اللجوء إلى العيادات الرخيصة، التي لا يتمتع مديروها بخبرة كافية في علاج هذه الحالات، فقد يكون ذو عواقب وخيمة. ولا يعني كلامنا هذا أنك يجب أن تسرع إلى العيادة الأغلى سعرًا، ولكننا ننصحك فقط بالتروي واختيار طبيبك. وأن تبحث عن خفض السعر بصورة لا تؤثر على جودة العلاج الذي تتلقاه، ولا تجعلك تخاطر بالتعرض لآثار جانبية كبيرة تظهر بوضوح في وجهك.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضًا:

عملية شد الوجه

شد الوجه بدون جراحة

شد الوجه بالليزر

تقنية الهايفو لشد الوجه

التقشير الأخضر

VIP complex للتخسيس ومقاومة علامات الشيخوخة

جهاز الألثيرا الأمريكي