زراعة الأسنان في جدة

“ابتسامتك عنوان جمالك” مقولة يؤمن بها الكثيرون وهي بالتأكيد تحمل الكثير من الحقيقة، فمن يكون جميلاً بلا ابتسامة جميلة؟ ولا يكتمل جمال الابتسامة دون أسنان متناسقة وجذابة، لذلك أصبح جمال الأسنان هدف يسعى إليه كل من يبحث عن ابتسامة جميلة وجذابة.

تطور طب الأسنان في القرن الماضي بشكل كبير، فبعد أن كان يختص بمعالجة الأسنان من التسوس أو تنظيفها من الجير المتراكم وما إلى ذلك، إنبثق عنه علم تجميل الأسنان ليصبح طب الأسنان علم يهتم بالمظهر الخارجي والجمالي للأسنان كما يهتم بصحتها. فلا يكفي أن تكون أسنانك بحالة وصحة جيدة دون أن تكون بمظهر جميل.

إنتشرت عمليات زراعة الأسنان في الآونة الأخيرة لتكون بديلاً آمنا وأكثر راحة من التركيبات المتحركة بالنسبة للمرضى الذين فقدو سناً أو مجموعة من الأسنان. اقرأ أيضاً: عملية زراعة الأسنان في الرياض

رسم يبين عملية تجميل الاسنان

 

نبذة عن جدة

تقع مدينة جدة في غرب المملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر، وتعتبر العاصمة الثانية للمملكة العربية السعودية بعد الرياض، فهي الثانية من حيث المساحة ويبلغ عدد سكانها أكثر من ثلاثة ونصف مليون نسمة، وتتسم بمكانتها الاقتصادية والسياحية حيث يوجد فيها أكبر ميناء بالمملكة.

تعتبر مدينة جدة مدخل لمكة المكرمة من ناحية البحر الأحمر ويأتي عن طريقها كل عام ملايين الحجاج والمعتمرين. وقد اهتمت مراكز الأسنان بمدينة جدة بتجميل الأسنان عامة وعملية زراعة الأسنان بشكل خاص. يمكن إجراء عملية زراعة الأسنان لمن بلغ الثامنة عشر من العمر، كما يمكن إجرائها لكبار السن ولكن لا يمكن اجرائها للأطفال حيث لا يكون قد اكتمل نمو الفك بشكل كامل لديهم.

يتم إجراء عملية زراعة الأسنان تحت تأثير تخدير موضعي لمن فقد أسنانه في حادث أو نتيجة مرض ما أو بسبب كبر السن مما يمكن المريض من الأكل والتحدث بشكل طبيعي فضلا عن تحسين الحالة النفسية للمريض وإعادة ثقته بنفسه. تمر عملية زراعة الأسنان بثلاثة مراحل:

  1.     مرحلة غرس أساس السن المصنوع من معدن التيتانيوم في عظام الفك مكان جذورالأسنان المفقودة.
  2.     مرحلة التحام عظام الفك، وتستغرق من 3 ل 6 أشهر.
  3.     مرحلة التركيبة النهائية وتطبيع الأسنان.

ولكي تتأكد من إمكانيتك لإجراء هذه العملية يجب أن يقوم الطبيب بعمل فحص شامل للأسنان والفك والتأكد من قدرة اللثة والعظام على الإلتئام بشكل طبيعي. إذ أن هناك عدة عوامل تحد من التئام اللثة وعظام الفك منها عدم تنظيم سكر الدم وبعض أمراض المناعة. اقرأ أيضاً: عملية زراعة الأسنان

عملية زراعة سن واحد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تكلفة عملية زراعة الأسنان في جدة

تعد تكاليف جراحات طب الأسنان من الأعلى على مستوى العالم مقارنة بالجراحات التجميلية الأخرى، مما لا يجعلها تغطى في كثير من الأحيان من قبل التأمين الصحي.

وبالرغم من ذلك فإن تكاليف زراعة الأسنان في جدة متوسطة نسبياً مقارنة بدول أخرى، فتتراوح تكاليف العملية ما بين 1500 إلى 6500 دولار أمريكي، بحيث يحدد الطبيب المختص تكاليف عملية زراعة الأسنان بناءً على حالة المريض وعدد الأسنان المطلوب زراعتها، والفك المطلوب الزراعة به إذا كان الفك العلوي أو السفلي.

احصل على قائمة أسئلة ضرورية لجراح التجميل في السعودية

احصل على قائمة أسئلة ضرورية

مميزات إجراء عملية زراعة الأسنان في جدة

تتميز جدة بمراكز الأسنان والعيادات المتخصصة والتي يعمل بها العديد من الأطباء السعوديين وغير السعوديين ذوي العلم والخبرة، والمتخصصين في عملية زراعة الأسنان تحديداً، كما أن الممارسين و الممرضين على أعلى مستوى من الكفاءة.

يعتبر متوسط أسعار جراحة زراعة الأسنان في جدة منخفضة نسبياً بالنسبة لمدن عربية أخرى كدبي وبيروت. هذا بالإضافة إلى كون جدة من المدن الجميلة التي ستحب زيارتها والإستمتاع بها، كل تلك المميزات تجعل لمدينة جدة الأولوية عندما تفكر في إجراء عملية زراعة الأسنان.

 

أفضل دكتور زراعة أسنان في جدة

يعمل في مدينة جدة كثير من الأطباء متعددي الجنسيات، فبالإضافة إلى الأطباء السعوديين هناك المصريين واللبنانيين والهنود وأيضاً الأطباء المنتدبين من دول أوروبا والولايات المتحدة، الصفة المشتركة بين كل هؤلاء الأطباء هي المهارة والخبرة والدقة المتناهية، فبالتالي يمكن للمريض بكل سهولة تحديد أفضل دكتور زراعة أسنان بجدة لإجراء الجراحة . يمكنم أيضاً الحصول على مزيد من المعلومات من خلال مقالة عمليات التجميل في السعودية

ولكي تحصل على ابتسامة جميلة لابد من اتباع عدة أسس لمعرفة فضل طبيب زراعة أسنان في جدة. ومنها معرفة هل أجرى الدكتور زراعة أسنان لناس في نفس حالتك قبل ذلك؟ هل يمكنه عرض نتائح الحالات السابقة وتوصيلك بهم؟ هل قام مرضى الدكتور بتقييمه بالسلب على مواقع الإنترنت؟ هل يتواجد الدكتور في مكان مناسب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل كانت المعاملة جيدة؟ هل يهتم الدكتور بمتابعة حالة أسنانك بعد العملية؟ كل هذه أشياء مهمة ينبغي معرفتها لتحديد أفضل دكتور زراعة أسنان في جدة. ومن الجدير بالذكر ملاحظة أن هناك أطباء زراعة أسنان ماهرين وغير مشهورين.

بعض أفضل أطباء زراعة الأسنان في جدة:

  • دكتور محمد فادي قولاغاسي
  • دكتور عبد الرحمن برزنجي
  • دكتور إيهاب عبد

نوصيك بأهمية القيام بالبحث بنفسك في مصادر متعددة عن أفضل دكتور زراعة أسنان في جدة

 

طبيب زراعة أسنان

 

أفضل عيادة لزراعة الأسنان في جدة

تتميز مدينة جدة بوجود العديد من عيادات ومراكز الأسنان، ومن أفضل عيادات الأسنان في جدة :

  1. مركز المغربي للأسنان: يعتبر من أشهر عيادات الأسنان في مدينة جدة، له ثلاثة فروع في المملكة العربية السعودية، ويتميز بجودة الخدمة ومهارة الأطباء.
  2. مركز الموج التخصصي: فيه العديد من الأقسام، فبالإضافة إلى قسم زراعة الأسنان، هناك قسم التقويم والتبييض باستخدام الليزر، كما أن هناك قسم خاص بالأطفال.
  3. عيادات سمايا التخصصية لطب وتجميل الأسنان.

رسومات زراعة الأسنان

 

وسائل المعيشة في جدة

ليس من السهل العثور على مكان للسكن بسعر زهيد في مدينة جدة، حيث تسجل جدة إرتفاعاً في أسعار الإجارات عن غيرها من المدن في المملكة العربية السعودية، ولكنها تعتبر أيضاً من المدن قليلة التكاليف من حيث الطعام، فالوجبة الكاملة بالمطاعم في الحي التجارى تكون في حدود 50 إلى 80 ريال سعودي، والوجبة في مطعم الوجبات السريعة تتراوح كم 20 إلى 25 ريال سعودي.

 

أكثر أماكن المعيشة رفاهية

تعتبر مدينة جدة المكان الأمثل لكل من يبحث عن الرفاهية والتميز بحكم أنها مدينة سياحية في المقام الأول، فيمكن للزائر إستئجار غرفة أو جناح في فندق من الفنادق الراقية المنتشرة هناك على ساحل البحر الأحمر أو داخل المدينة، حيث تتراوح تكلفة إستئجار شقة من 6000 وحتى 15000 ريال سعودي مجهزة بأثاث كامل.

يوجد في مدينة جدة كل ما قد يحتاج إلية الزائر، فهناك المطاعم المحلية والتي تقدم الوجبات الشعبية وأيضاً المطاعم العالمية الراقية بالإضافة إلى مطاعم الوجبات السريعة. كما توجد أيضاً الأسواق التجارية ومراكز التسوق التي تضم العديد من المحلات التجارية والماركات العالمية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الرعاية الطبية

توجد المستشفيات الحكومية ومراكز التأمين الصحي في جدة لتعالج المرضى والعمال الوافدين بالمجان، وهي تقدم أعلى مستوى من الخدمة للمريض، كما توجد أيضاً المستشفيات والعيادات الخاصة والتي تستقبل المرضى من كافة الجنسيات وبأسعار معقولة وتقدم خدمة متميزة.

عملية زراعة الأسنان في جدة

 

الأماكن السياحية

تعد مدينة جدة من المدن السياحية الجميلة على ساحل البحر الأحمر والتي تتميز بشواطئها الرائعة ومينائها الضخم الذي يمثل أهمية اقتصادية للملكة العربية السعودية كلها.

تنتشر في مدينة جدة بالإضافة إلى شواطئها العديد من المعالم السياحية التي يجب على أي سائح أن يزورها،  من أهم هذه المعالم المسجد العائم (مسجد الرحمة) وقد سمي بهذا الإسم بسبب بنائه فوق مياه البحر الأحمر، حيث تحيط به مياه البحر من جميع الإتجاهات في فترة المد مما يجعله من الأماكن المميزة في جدة.

هناك أيضاً نافورة الملك فهد والتي تقع على كورنيش البحر الأحمر، وتتدفق المياه من النافورة على ارتفاع 312 متر، وفي المساء يتم إضاءتها مما يعطيها شكل ساحر يجذب السائحين.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في جدة

عملية زراعة الشعر في جدة

عملية شفط الدهون في جدة

شفط الدهون بالليزر في جدة

عملية نحت الجسم في جدة

عملية زراعة الذقن في جدة

شد الوجه بالخيط في جدة