ما هو جهاز ليزر اي مووي وطرق استخدامه؟

ما هو جهاز ليزر اي مووي وطرق استخدامه؟

يستخدم جهاز ليزر اي مووي الضوء النبضي المكثف (IPL) لإزالة الشعر وحل الكثير من مشاكل البشرة. أنتجته شركة صينية تسمى ميا شنتشن Meiya Shenzhen، تأسست عام 2016، وتعد من أكبر الشركات الرائدة في العالم التي أنتجت مجموعة من الأجهزة الطبية والتجميلية الاحترافية، وتُباع منتجاتها في جميع أنحاء العالم، حيث تحمل الشركة العديد من براءات الاختراع في المجال الطبي والتجميلي.

تعتمد منتجات الشركة على أحدث التقنيات المثبتة إكلينيكياً؛ مما يُتيح للمرضى تحقيق أفضل النتائج بصورة احترافية في المنزل.

 

أنواع جهاز ليزر اي مووي

يعد الحصول على بشرة نقية صافية وخالية من الشعر الزائد، هو كل ما تتمناه السيدات والرجال أيضاً، وتطمح العديد من السيدات في تحقيق ذلك دون الحاجة المستمرة في الذهاب إلى عيادات الجلدية والتجميل؛ لذلك وفرت شركة ميا جهاز ليزر منزلي اي مووي 2021، بالإضافة إلى توفير العديد من الأجهزة الأخرى ذات الاستخدامات المتعددة التي تفيد البشرة وتمنحها النضارة والحيوية.

قبل وبعد استخدام جهاز ليزر اي مووي

 

ليزر اي مووي

يُستخدم جهاز ليزر اي مووي لإزالة الشعر بطريقة غير مؤلمة، ومريحة، ويحقق نتائج مرضية في غضون من 3 إلى 4 أشهر، حاصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء.

يمتلك تقنية Propulse، حيث تستهدف موجات Propulse بصيلات الشعر بشكل فعال لإعاقة نمو الشعر عن طريق إمداد الطاقة بأطوال موجية مناسبة أكبر من 510 نانومتر تصل لبصيلات الشعر مع تمكين الأنسجة المحيطة من التبريد.

يتميز الجهاز بمميزات عدة أهمها ما يلي:

  1. خفيف الوزن يسهل حمله والسفر به من مكان لآخر بسهولة بالغة.
  2. به مستشعر اتصال حيث يصدر الليزر عند ملامسته للجلد فقط.
  3. لاحاجة لشحنه فهو جاهز دائماً للاستخدام، وبه 300000 ومضة حيث يُصدر 1 ومضة كل 2 ثانية، بالإضافة إلى نظام إيقاف التشغيل تلقائياً خلال 3 دقائق.
  4. صُمم الجهاز بخمس مستويات معالجة تناسب كل أنواع البشرة، ذو رأس عريضة تغطي حوالي 4.5 سم من مساحة الجلد.
  5. به شاشة عرض LCD للإرشاد وسهولة التشغيل.
  6. تأتي معه نظارات لحماية العين من ضوء الليزر. 

ليزر اي مووي

 

آلية عمل الجهاز وطريقة الاستخدام

  1. نحلق المنطقة المعالجة قبل بدء الجلسة.
  2. ننظف المنطقة المعالجة من أي مكياج أو كريم.
  3. نوصل الجهاز بالكهرباء، ثم نشغل زر الطاقة وننتظر حتى تُضاء شاشة LCD.
  4. نختار مستوى الطاقة المناسب للون البشرة، ويُفضل البدء من مستوى طاقة منخفض مع زيادة مستويات الطاقة جلسة بعد أخرى.
  5. ارتداء النظارة الواقية لحماية العين.
  6. نمرر الجهاز بشكل عمودي على المنطقة المراد إزالة الشعر منها مرة واحدة فقط حتى لا يتحسس الجلد.
  7. نرطب المنطقة المعالجة بعد الانتهاء من الجلسة، مع مراعاة الحفاظ على نظافة الجهاز باستخدام قطعة قماش مبللة أو قطعة قطنية.
  8. نكرر الإجراء كل أسبوع لأول 3 جلسات، ثم نباعد الوقت بين الجلسات ليصبح كل أسبوعين وذلك من الجلسة الرابعة للعاشرة، وبعد ذلك يتم الإجراء كل شهرين للمنطقة التي يُعاد نمو الشعر بها.

آلية عمل جهاز ليزر اي مووي وطريقة الاستخدام

 

من هم الأشخاص المرشحون لاستخدام جهاز ليزر اي مووي؟

يمكن استعمال الجهاز لكل من الرجال والنساء على حد سواء، ولكن يجب أن يزيد عمر المستخدم عن 18 عاماً.

يجب أن تكون السيدة المستخدمة للجهاز غير حامل أو تسعى للحمل أو مرضعة، حيث تحدث تغيرات هرمونية أثناء الحمل والرضاعة تتسبب في زيادة حساسية الجلد. 

يعطي نتائج أفضل مع أصحاب البشرة الفاتحة، ولا يمكن تطبيقه على البشرة المحترقة أو المعرضة للشمس لفترة طويلة (Tanned)، ولا يستخدم على الوشم أو النمش الداكن أو البقع الداكنة؛ لأنها قد تمتص الكثير من الطاقة التي قد تتسبب في حساسية الجلد.

يُستخدم على البشرة الخالية من حب الشباب، والصدفية، والإكزيما، والجروح، ولكن يمكن استخدامه إذا تعافت حالة البشرة بدرجة كافية.

يجب أن يكون الشخص المستخدم للجهاز لا يتحسس للضوء وليس لديه مرض متعلق بالحساسية الضوئية مثل الذئبة أو البورفيريا، ولا يتناول أي أدوية تُزيد من حساسية الجلد للضوء مثل الأسبرين، والبروفين، ومدرات البول، والريتينويد الموضعي، كل ذلك يجعل الجلد أكثر حساسية للضوء.

تقتصر عيوبه في أنه غير مناسب للبشرة السمراء الداكنة، والشعر الأبيض أو الفاتح.

من هم الأشخاص المرشحون لاستخدام جهاز ليزر اي مووي؟

 

ليزر اي مووي الجيل السادس

يعمل جهاز ليزر اي مووي الجيل السادس المنزلي بنبضات الضوء المكثف، ويتميز بنوعين من نمط التشغيل العادي والآلي، مرفق مع الجهاز أربعة عدسات لتناسب مناطق الجسم المختلفة، فتوجد العدسة الأساسية الكبيرة التي تزيل الشعر من المناطق كبيرة المساحة كاليدين، والساقين، والبطن، والظهر، والعدسة الضيقة لمنطقة الوجه، والرأس متوسطة الحجم لمنطقة البكيني، بالإضافة إلى رأس لمنطقة تحت الإبط، هذا ما يجعل الجهاز بمثابة أربعة أجهزة في جهاز واحد، تتوفر في كل عدسة 250 ألف نبضة ليصبح الإجمالي مليون نبضة لمناطق الجسم المختلفة، ومن الممكن للرجال أيضاً استخدامه في إزالة شعر الذقن، والشارب، وشعر الإبط.

يسهل استخدامه، ويعطي نتائج ملموسة، يعمل بأمان مباشرة من مصدر الكهرباء مما يوفر علينا مشاكل الشحن وضعف البطارية.

يتوفر بالأسواق بسعر 750 دولار أمريكي.

ليزر اي مووي الجيل السادس

 

ليزر اي مووي السعودية

يتوفر جهاز ليزر اي مووي في السعودية بصورة كبيرة في الصيدليات وأماكن التسويق بسعر 2800 ريال سعودي، حيث أظهر نتائج هائلة وحقق نجاحاً كبيراً.

 

ليزر اي مووي تجارب

تتحدث مشاعل عن تجربتها مع جهاز ليزر اي مووي قائلة: “لقد جربت الجهاز في منطقة الإبط ولاحظت بعد الجلسة الثالثة نمو شعر أرق، أقل كثافة، وأبطأ بكثير من المعتاد، أنا سعيدة بهذا الجهاز”.

تجربة مشاعل مع جهاز ليزر اي مووي

 

تقول ماريا: “لقد بدأت مؤخراً في إزالة الشعر باستخدام جهاز اي مووي بعد تجارب عديدة مع الطرق التقليدية، وأنا متحمسة جداً للنتائج، فهو سهل الاستخدام، آمن، ومريح”.

تجربة ماريا في إزالة الشعر باستخدام جهاز اي مووي

 

تحدثنا جين عن تجربتها قائلة: “إن وجود جهاز الليزر المنزلي أنقذني ووفر الكثير من الوقت والمجهود، لقد جعل بشرتي ناعمة وساعدني كثيراً في إزالة الشعر للمنطقة الحساسة، على عكس الشمع والنتف اللذان يسببان الكثير من الآلام وسرعان ما ينمو الشعر مرة أخرى، لكن استخدام جهاز ليزر اي مووي للمنطقة الحساسة غير مؤلم، وآمن تماماً على الجلد، ويعطي نتائج هائلة طويلة الأمد، كذلك يوفر الكثير من المال إذا ما قورن بأجهزة الليزر في العيادات والصالونات، بالإضافة إلى توفير الخصوصية التامة، ويساعد في تفتيح المنطقة الحساسة“.

تجربة جين مع استخدام جهاز ليزر اي مووي

 

تؤكد سارة ما قالته جين عن خصوصية وفاعلية الجهاز وتقول: “ليزر اي مووي الجيل السادس من أجمل الأدوات التي دخلت عالمنا مؤخراً، حيث كان إزالة الشعر بالعيادات هماً كبيراً من الناحية المادية، ومضيعة للكثير من الوقت؛ لذلك أنصح باقتناء جهاز ليزر اي مووي، فليس له أي آثار جانبية غير احمرار الجلد قليلاً الذي يتلاشى بسرعة، مع الشعور بألم بسيط جداً، وقد يعطي نتائج بعد عدد من الجلسات أكثر من الليزر المتوفر في العيادات، ولكنه يضمن الخصوصية والتأكد تماماً من نظافة المكان، ولكي تحصلي على نتيجة أسرع فمن الممكن أن تبدأي بعدد قليل من جلسات الليزر في عيادة الجلدية ولتكن 4 جلسات، ثم بعد ذلك تبدأي بالليزر المنزلي”.

تجربة سارة مع ليزر اي مووي الجيل السادس

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

ليزر إزالة الشعر

جهاز دويتو ليزر لإزالة الشعر بالعيادات

أفضل 6 أدوات وأجهزة لإزالة الشعر للوجه والجسم

كريم نير لازالة الشعر

سعر جهاز الليزر لإزالة الشعر في مصر

افوفا لازالة الشعر