ما الخطوات التي يجب اتباعها قبل إزالة الشعر بالليزر

ما الخطوات التي يجب اتباعها قبل إزالة الشعر بالليزر

لم تعد مشكلة الشعر الزائد تمثل مشكلة بالغة لدى معظم السيدات كما الماضي، نظراً للطفرة الكبيرة التي حققتها تقنية الليزر في هذا ازالة الشعر، حيث تفوق الليزر على مختلف تقنيات إزالة الشعر الأخرى، ومع ذلك فإن اتباع خطوات قبل إزالة الشعر بالليزر من شأنه أن يضمن لك الحصول على أفضل النتائج المرجوَة.

إن كنت من المقبلات على إجراء ازالة الشعر بالليزر، فسوف نقدم لك في هذا الملف كافة ما يتعلق بإجراءات ما قبل ازالة الشعر بالليزر، ما هي النصائح الواجب اتباعها قبل وبعد الجلسة، إلى جانب الكثير من المعلومات التي قد تهمك.

ازالة الشعر بالليزر المنزلي

ما هي تقنية إزالة الشعر بالليزر؟ 

في الآونة الأخيرة شاع استخدام الليزر في إزالة الشعر الزائد من الجسم بصورة فعالة، حيث تعد تقنية إزالة الشعر الزائد بالليزر واحدة من التقنيات غير الجراحية طريقة غير جراحية لتقليل أو التخلص من شعر الجسم غير المرغوب فيه لفترات طويلة، مقارنة بالطرق التقليدية الأخرى لإزالة الشعر، وهي تعد خياراً جيداً للسيدات اللواتي يعانين من فرط نمو الشعر، ولا يرغبن في الاضطرار لإزالة الشعر بالطرق التقليدية بصورة دورية.

تتم تقنية إزالة الشعر باستخدام الليزر من خلال استهداف موجات الليزر لجذور الشعر، من أجل تدميرها والحد من نموها، حيث تعمل هذه الموجات على القضاء على بصيلات الشعر من الجذور، مما يتسبب في تلف شاق الشعيرات الدقيقة وتساقطها بشكل تدريجي، بالإضافة إلى منع نمو الشعر من جديد، والسبب في ذلك راجع إلى قوة  الليزر ودورها في افقاد الشعر قدرته على النمو لعدة أشهر وربما أعوام، بعد الانتهاء من الجلسات المكثفة لإزالة الشعر.

 

⁨‎⁨ما الخطوات التي يجب اتباعها قبل إزالة الشعر بالليزر⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي أهم تعليمات وخطوات قبل إزالة الشعر بالليزر؟

تعد إزالة الشعر بواسطة الليزر طريقة فعالة وناجحة من أجل إزالة الشعر، ومن أجل ضمان الحصول على أفضل نتائج هذا الإجراء، ينصح الأطباء باتباع التعليمات التالية: 

1- مناسبة الليزر لحالة المريض:

 على عكس الاعتقاد الخاطئ لدى الكثير من الناس، فإن الليزر لإزالة الشعر قد لا يكون متلائم  مع جميع السيدات، حيث أن نجاحه وملاءمته تعتمد في الأساس على كمية وكثافة صبغة الميلانين الموجودة في الشعيرات، وكلما زادت صبغة الميلانين كلما تبعتها زيادة طردية لفرص نجاح التقنية، لذا فقد يكون هذا الإجراء أكثر ملاءمةً للسيدات اللواتي يمتلكون شعراً داكناً بعض الشيء، بينما يصبح أقل نجاحاً مع السيدات ذوات الشعر الأشقر أو البني الفاتح.
ما هي أهم تعليمات وخطوات قبل إزالة الشعر بالليزر؟

 

2- التأكد من عدم وجود أي اضطرابات هرمونية:

تعد الاختلالات الجينية والهرمونية أحد أهم الأسباب المؤدية إلى فرط ظهور الشعر بالنسبة للسيدات، وقد وجد بأن إجراء ازالة الشعر بالليزر قد لا يكون ذا جدوى بالنسبة للسيدات اللواتي يعانين من مشكلة تكيس المبيضين، أو أي مشاكل هرمونية أخرى.

3- الابتعاد عن أشعة الشمس:

ينصح الأطباء بأهمية الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس قبل إجراء جلسة الليزر، والحرص على استعمال واقي الشمس المناسب قبل الخروج من المنزل، حيث أن التعرض المباشر لأشعة الشمس قبل الجلسة وبعدها يمكن أن يتسبب في التهاب الجلد والحروق.

ما هي أهم تعليمات وخطوات قبل إزالة الشعر بالليزر؟

4- تجنب إزالة الشعر:

يشدد الأطباء على أهمية الحفاظ على الشعر وعدم إزالته لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 4 أسابيع من الجلسة، حيث أن الحفاظ على سلامة جذور الشعر ضروري من أجل استهدافه بواسطة الأشعة، وفي بعض الأحيان قد يقوم الطبيب بتجربة أشعة الليزر على منطقة صغيرة من الجسم، من أجل تحديد مدى تأثير الليزر وفعاليته.

5- ابتعدي عن تسمير البشرة:

تفضل بعض النساء القيام بتسمير البشرة وخاصةً خلال فترة الصيف، لذا فإن كنت ترغبين في إجراء إزالة الشعر بتقنية الليزر فمن الضروري الابتعاد عن منتجات تسمير البشرة قبل جلسه الليزر  بمدة تتراوح ما بين 10 إلى 14 يوماً، حيث أن البشرة الداكنة عادةً ما تعوق أشعة الليزر عن التأثير على الشعر بصورة فعالة، كما يمكن أن يتسبب ذلك في إصابة البشرة بالحروق الشديدة.

ما الخطوات التي يجب اتباعها قبل إزالة الشعر بالليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

6- تجنبي تناول الكافيين:

احرصي على عدم تناول المشروبات المحتوية على الكافيين مثل القهوة والشاي، قبل 12 ساعة على الأقل من إجراء جلسة الليزر، حيث أن هذه المنتجات من شأنها أن تزيد من تحسس الجلد لأشعة الليزر.

7- ضعي كريم التخدير:

ينصح الأطباء بوضع أحد الكريمات المخدرة قبل الإقدام على ازالة الشعر بالليزر بمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة من إجراء الجلسة، من أجل التخفيف من الشعور بالألم والوخز خلال الجلسة وبعدها.

الكريمات المخدرة قبل الإقدام على ازالة الشعر بالليزر

 8- احرصي على تنظيف الجلد:

احرصي على تنظيف الجلد جيداً قبل الذهاب إلى جلسة إزالة الشعر، وذلك من خلال مستحضرات تنظيف البشرة الخالية من الكحول، كما أنه من الضروري كذلك الحرص على ازالة كافة مستحضرات تجميل البشرة أو أي كريمات على سطحها قبل الجلسة.

9- ابتعدي عن حقن التعبئة:

يشدد الأطباء على أهمية الابتعاد عن حقن البوتوكس والفيلر والميزوثيرابي قبل الليزر لمدة لا تقل عن أسبوعين من أجل تجنب التأثير على نتائج الجلسة.

10- وضع قائمة بالأدوية التي تتناولينها:

ينصح الأطباء بضرورة وضع قائمة بكافة الأدوية التي تتناولينها قبل الخضوع للجلسة، وخاصة المضادات الحيوية، من أجل توجيهك إلى الأدوية التي يتوجب عليك ايقافها قبل جلسة الليزر.

11- ارتداء واقي العينين:

من الضروري الحرص على ارتداء واقي العينين خلال جلسة ازالة الشعر بالليزر وحتى نهايتها، من أجل ضمان عدم تضرر العينين أثناء الجلسة، كما ينصح كذلك بحماية طبقات الجلد الخارجية من خلال وضع كريم الترطيب والحماية من الأشعة.

ارتداء واقي العينين خلال جلسة ازالة الشعر بالليزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي أهم طرق إزالة الشعر منزلياً؟

توجد العديد من الطرق المنزلية التي تعتمدها النساء منذ القدم لإزالة الشعر، وقد تعد بديلاً جيداً لـ جلسات الليزر، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

إزالة الشعر بالشمع:

يستخدم الشمع منذ القدم في إزالة الشعر من قبل السيدات، حيث أنها من الطرق الفعالة لإزالة الشعر من الجذور، كما أنها تساعد في منع ظهور الشعر لفترات طويلة نسبياً، مما يجعلها من الطرق الفعالة والمفضلة لإزالة الشعر، لكن هذه الطريقة من طرق إزالة الشعر تظل تحمل العديد من المخاطر مثل التهاب البشرة والجلد، خاصةً إذا تم استعمال الشمع في درجة حرارة عالية.

إزالة الشعر بالشمع

الكريمات المخصصة لإزالة الشعر:

تم ابتكار العديد من كريمات إزالة الشعر، والتي تعمل على التخلص من الشعر الزائد بصورة سريعة، لا تستغرق سوى بضعة دقائق فقط وبمنتهى السهولة، وعلى الرغم من هذا فهي لا تعمل على ازالة الشعر من الجذور، وعادةً ما يعود الشعر للنمو بعدها بفترة قصيرة، وقد تتسبب في التهاب البشرة في بعض الأحيان إذا لم يتم استخدامها بالطريقة الموصوفة.

خيط إزالة الشعر:

تستخدم الخيوط منذ القدم من قبل السيدات في إزالة الشعر الزائد، وخاصةً في المناطق التي يمتاز فيها الشعر بقلة كثافته مثل الوجه والذقن والرقبة.

ما هي أهم طرق إزالة الشعر منزلياً؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

إزالة شعر الوجه بالليزر

تفتيح الجسم

تقشير الوجه بالليزر

الليزر لتفتيح تصبغات الجلد

ازالة الشعر بالليزر

ليزر إزالة الشعر

إزالة شعر الوجه