جهاز الفوتونا ليزر لإزالة الشعر بالليزر

جهاز الفوتونا ليزر لإزالة الشعر بالليزر
جهاز الفوتونا ليزر لإزالة الشعر بالليزر

اجتزت العديد من الدورات التدريبية في مجال تأهيل حالات الأعصاب وحالات الإصابات الرياضية، أعمل في مستشفى القصر العيني، بالإضافة إلى عملي في مركز طبي متخصص في حالات الأعصاب والشلل الدماغي

إنشاء: 6 يوليو 2022 · تحديث: 6 يوليو 2022

تعتبر إزالة الشعر الزائد من أكثر العمليات التجميلية التي يتم إجراؤها في العديد من العيادات، ويوجد العديد من الوسائل والطرق المختلفة لإجرائها، ومن ذلك إزالة الشعر بالتحليل الكهربي أو بالليزر. يعد جهاز الفوتونا ليزر من أبرز الأجهزة المستخدمة في هذا الأمر بجانب استخداماته في التقنيات الأخرى.

نتعرف سوياً فيما يلي على أبرز النقاط المتعلقة باستخدام هذا الجهاز لإزالة الشعر، ونتطرق لبعض مميزات وعيوب استخدامه.

⁨‎⁨تجربتي مع جهاز الفوتونا ليزر لإزالة الشعر بالليزر⁩⁩

ما هو جهاز فوتونا؟

يعتبر جهاز فوتونا أحد الأجهزة التجميلية التي تعتمد على تقنية الليزر رباعي الأبعاد لإجراء العديد من العمليات التجميلية أبرزها شد الجلد عن طريق تحفيز الكولاجين، وإزالة الشعر الزائد من خلال التأثير على البصيلات والتخلص من الشعر من الجذور.

⁨‎⁨ازالة الشعر بالليزر⁩⁩

تحضيرات قبل استخدام جهاز الفوتونا ليزر

تبدأ عملية التحضير لإزالة الشعر بالليزر بزيارة الطبيب المتخصص لاستشارته بخصوص مدى فاعلية هذا النوع من التقنيات لحالتك ونوع بشرتك، حيث أن عمليات إزالة الشعر في العموم تكون غير فعالة في بعض الحالات.

يوجد العديد من النصائح التي يوصي بها الأطباء المتخصصين في فترة ما قبل إجراء العملية للمساعدة في تحسين النتائج وتقليل المضاعفات، ومن ذلك تقليل التعرض لأشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان وتجنب استخدام الشمع لإزالة الشعر.

يوصي المختصون أيضاً بتجنب الحقن التجميلي للجلد خلال فترة التحضير، والمحافظة على تنظيف البشرة بشكل مستمر خلال هذه الفترة.

تحضيرات قبل استخدام جهاز الفوتونا ليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

خطوات إزالة الشعر بالليزر

  1. تأتي استشارة الطبيب والفحص الإكلينيكي وإعطاء نصائح التحضير للعملية في بداية خطوات عملية إزالة الشعر باستخدام تقنية الليزر.
  2. قبل البدء في عملية إزالة الشعر مباشرةً سيقوم الطبيب في بعض الحالات باستخدام بعض المسكنات الموضعية، والتأكد من حماية عينيك باستخدام النظارات المخصصة لمثل هذه العمليات.
  3. سوف تشعر أثناء جلسات العلاج بشعور وخز بسيط على سطح الجلد، ولن تشعر بارتفاع درجة حرارة الجلد لأن أجهزة الليزر مزودة بوحدات تبريد.
  4. تختلف مدة جلسات إزالة الشعر بالليزر بحسب العديد من العوامل، ومن أهمها مساحة الجلد الذي ترغب في إزالة الشعر منه.
  5. يعقب الجلسة ظهور بعض أعراض التورم والاحمرار على سطح الجلد، وتقل حدة هذه الأعراض مع التقدم في الجلسات، إلا أن الطبيب في الغالب يقوم بوصف بعض العقاقير للتخفيف من آثارها.

⁨‎⁨خطوات إزالة الشعر بالليزر⁩⁩

مميزات وفوائد إزالة الشعر بجهاز فوتونا ليزر

  1. يتميز جهاز الليزر الفوتونا بقدرته على التخلص من الشعر الزائد دون إحداث ضرر بالغ لأنسجة الجلد المحيطة، حيث أنه يقوم باستهداف جذور الشعر للتخلص منها بشكل فعال وآمن.
  2. يفضل المختصون استخدام هذه التقنية لأنها لا تتسبب في الشعور بأي ألم أثناء أو بعد الجلسة، وذلك للتقليل من أي شعور بعدم الارتياح قد يشعر به الشخص.
  3. يعتبر من الأجهزة الفعالة التي ينتج عن استخدامها نتائج جيدة في وقت قصير، حيث لا يتطلب استخدامه سوى عدة جلسات قليلة للحصول على النتائج النهائية.
  4. تعتمد تقنيات الليزر في فعاليتها على لون البشرة بشكل كبير، حيث تقل التفاعلية غالباً مع البشرة الداكنة، إلا أن جهاز فوتونا يتناسب بشكل كبير مع هذا النوع من البشرة.

مميزات وفوائد إزالة الشعر بجهاز فوتونا ليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

الآثار الجانبية لإزالة الشعر بواسطة جهاز فوتونا ليزر

بالرغم من درجة الأمان العالية التي يتمتع بها جهاز فوتونا ليزر الامريكي إلا أن استخدامه ينطوي على بعض الآثار غير المرغوبة أحياناً، ومن أبرزها ما يلي:

  1. يتسبب استخدام فوتونا ليزر في ظهور بعض التورمات البسيطة واحمرار الجلد كرد فعل طبيعي لتعرض الجلد لأشعة الليزر، لكن كما ذكرنا سابقاً فإن الأطباء يقومون بوصف بعض العقاقير للتغلب على ذلك.
  2. قد يتسبب استخدام الجهاز في تغير لون الجلد بشكل ملحوظ إلى اللون الداكن، لكن مثل هذه الأمور نادرة الحدوث إلى حد كبير.

الآثار الجانبية لإزالة الشعر بواسطة جهاز فوتونا ليزر

تكلفة إزالة الشعر بجهاز فوتونا الليزر

تعتمد تكلفة إزالة الشعر بالليزر على العديد من العوامل التي من أهمها ما يلي:

  1. مساحة منطقة الجلد المراد إزالة الشعر منها سواء من الوجه أو أي منطقة أخرى، وعدد الجلسات المطلوبة لتحقيق النتائج المرغوبة.
  2. تعتمد التكلفة على نوع الفحوصات المطلوبة، والإجراءات الطبية أو التخدير المستخدم مع الشخص.
  3. تتأثر التكلفة أيضاً بخبرة الطبيب المعالج، ومدى جودة نتائج عمليات إزالة الشعر التي قام بإجرائها سابقاً.

تتراوح تكلفة جلسات إزالة الشعر باستخدام جهاز فوتونا الامريكي لازالة الشعر ما بين 50 دولار أمريكي حتى ما يصل 300 دولار تقريباً بحسب ما ذكرنا سابقاً من عوامل.

تكلفة إزالة الشعر بجهاز فوتونا الليزر

تجربتي مع جهاز فوتونا

تؤكد العديد من التجارب مع هذا النوع من الأجهزة ظهور نتائج جيدة بعد إجراء أول جلسة، إلا أن النتائج النهائية لا تظهر غالباً سوى بعد 12- 13 جلسة، كما قد أوضح العديد من مستخدمي الجهاز ظهور بعض أعراض التورم والاحمرار على الجلد لفترات قصيرة.

أوضح العديد من مستخدمي التقنية أن التخلص من الشعر الزائد تم دون الشعور بأي ألم، كما أن النتائج ما زالت كما هي حتى بعد مرور أكثر من عام على إجراء التقنية.

تجربتي مع جهاز فوتونا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

أضرار إزالة الشعر بالليزر

هل يمكن إزالة الشعر بدون ألم بمعجون الأسنان؟

ازالة الشعر بالليزر

افوفا لازالة الشعر

جهاز بيورير لازالة الشعر

قائمة أفضل كريمات ازالة الشعر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...