الاعراض الجانبية لإزالة الشعر بالليزر

الاعراض الجانبية لإزالة الشعر بالليزر

ماهي الاعراض الجانبية لإزالة الشعر بالليزر؟ وكم تبلغ تكلفة إزالة الشعر بالليزر؟ وماهي مميزات إزالة الشعر بالليزر عن غيرها من الطرق المعتادة؟، كل هذه التساؤلات تشغل فكر الأشخاص المقدمون على استخدام الليزر لأول مرة، في إزالة الشعر أو مازالوا يفكرون في استخدامه كوسيلة لإزالة الشعر.

ونظراً لأن مشكلة الشعر الزائد تُعد مشكلة عامة تقريباً عند كل البشر، وبالذات في فترات ما بعد البلوغ، نشأت منذ عهود بعيدة أكثر من طريقة لإزالة الشعر الزائد، ظلت هذه الطرق تتطور، حتى وصلت في يومنا هذا إلى استخدام الليزر لإزالة الشعر، ومثلما أثبت الليزر نجاحه في عدة مجالات، أثبت نجاحه في هذا المجال أيضاً كوسيلة فعالة في إزالة الشعر.

 كيف يستخدم الليزر في إزالة الشعر؟

يعمل جهاز الليزر على إزالة الشعر بطريقة متفردة، عن كل الوسائل الأخرى المستخدمة في إزالة الشعر الزائد، حيث يتم امتصاص شعاع الليزر من خلال الجزء الصبغي في بصيلات الشعر، مسبباً تدمير هذه البصيلة وتلفها، ولهذه التقنية مميزات عديدة، كما أن التأثيرات الجانبية لازالة الشعر بالليزر أقل من التقنيات الاخرى.

 كيف يستخدم الليزر في إزالة الشعر؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات إزالة الشعر بالليزر

  1.  أهم مميزات إزالة الشعر بالليزر هو أنها وسيلة آمنة واثبتت أمنها على مدار استخدامها في السنوات السابقة
  2.  أشعة الليزر دقيقة، لذا فهي تستهدف بصيلات الشعر وتتلفها دون أن تضر خلايا البشرة المجاورة.
  3.  بإزالة الشعر بالليزر في  جلسات متتابعة يؤدي إلى تقليل نمو الشعر بشكل كبير، وفي الغالب بعد سبع جلسات يبدأ توقف نمو الشعر نهائياً، وقد تحتاجين جلسات بسيطة لازالة الشعر بالليزر كل فتره طويلة للمحافظة على نتائج ازالة الشعر بشكل دائم.
  4.  تكلفة إزالة الشعر بالليزر الوقتية أعلى من تكلفة الإزالة بالطرق العادية، ولكنها في نفس الوقت موفرة على المدى البعيد، لأنها تعمل على وقف نمو الشعر.
  5. لا يسبب الليزر الحساسية كما قد يحدث من وسائل الإزالة الأخرى.
  6.  إزالة الشعر بالليزر غير مؤلمة، لأن أغلب أجهزة الليزر المستخدم  تتصل بمبرد فوري، يعمل على تقليل الألم الناتج من حرارة الليزر، كما يمكن إضافة مخدر موضعي بسيط قبل الجلسة.
  7. تعتبر إزالة الشعر بالليزر موفرة للوقت، حيث أن وقت الإجراء سريع.

مميزات إزالة الشعر بالليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ماهي الاثار الجانبية لازالة الشعر بالليزر

برغم من مميزات الليزر الكثيرة في إزالة الشعر، إلا أنه لا يوجد شيء ليس له عيوب أو آثار جانبية، ولكن لحسن الحظ أن الاعراض الجانبية لازالة الشعر بالليزر نادرة الحدوث، خاصةً عند إجراء الليزر في مركز تجميل متخصص، وبأيدي أطباء جلدية متدربون، وأهم الاعراض الجانبية إزالة الشعر بالليزر هي:

  1. ايضا من الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر قد تحدث حروق في الجلد إذا لم تضبط درجة الليزر المناسبة مع لون البشرة، ولذا يجب إجراء الليزر على يد طبيب الجلدية، لأنه يستطيع تحديد درجة الليزر المناسبة حسب لون البشرة و طبيعتها.
  2. يزيد الليزر من حساسية البشرة للشمس، ولهذا ينبغي وضع واقي شمسي عند الخروج في أشعة الشمس لمدة أسبوع على الأقل بعد الليزر، وتجنب الأشعة المباشرة قدر الإمكان، في كل الأحوال فإنه ينبغي المحافظة على وضع واقي شمسي دائماً لتجنب الآثار الضارة لأشعة الشمس. 
  3. قد يسبب الليزر التهيج والاحمرار مع بعض الأشخاص، نتيجة تفاعل البشرة مع حرارة الليزر، ويهدئ هذا التهيج وضع كريم مهدئ ومضاد حيوي موضعي. 
  4. لا يعطي الليزر نتيجة فعّالة مع الشعر الأشقر أو الفاتح، لأنه يعتمد على استهداف الخلايا الصبغية لذا لا يفيد الليزر في إزالة هذا الشعر.
  5. من الآثار الحانبية لإزالة الشعر بالليزر انه قد يتعارض استعمال الليزر مع اصحاب البشرة السمراء، لأن تفاعله معها وتركيز الصبغة العالي في بشرتهم قد يضر بها.
  6. أشعة الليزر ضارة جداً بالعين، ولا يجب التعرض تماماً لها أثناء الجلسة لمنع حدوث أى آثار جانبية بالعين؛ لذا يجب ارتداء نظارة معتمة مانعة لنفاذ ضوء الليزر بالنسبة للمريض، كما يرتدى الطبيب نظارة واقية تمنع تسرب أي أشعة ليزر إلى عينيه.
  7. من الاعراض الجانبية لإزالة الشعر بالليزر النادرة، زيادة نمو الشعر في المنطقة المعالجة بدلاً من قلته كرد فعلي عكسي من الجسم، أو تحول الشعر إلى اللون الرمادي.

ماهي الاثار الجانبية لازالة الشعر بالليزر

الاحتياطات اللازمة لضمان الحصول على أفضل نتيجة لإزالة الشعر بالليزر

  1. ينبغي وقف تناول الأدوية التي تسبب زيادة سيولة الدم مثل الأسبرين ومميعات الدم، قبل جلسة إزالة الشعر بالليزر.
  2. عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة بدون وضع واقي شمسي حمايته 30 SPF على الأقل، لأن العلاج بالليزر يسبب ترقق البشرة، مما قد يزيد من تفاعل البشرة مع الشمس، و يؤدي إلى حدوث تصبغات بها.
  3. تجنب تماماً أى مستحضرات تسبب اكتساب بشرتك للون برونزي، أو تحول بشرتك إلى اللون الداكن أثناء عمل جلسات إزالة الشعر بالليزر، لأن ذلك البشرة الداكنة سوف تؤدي إلى زيادة امتصاص خلايا البشرة لليزر مما قد يؤذيها ويسبب لها الحروق.
  4. ينبغي تجنب استخدام وسائل إزالة الشعر الأخرى إذا بدأت استخدام وسيلة إزالة الشعر بالليزر، لأن استخدام أكثر من وسيلة يسبب اضطراب لبصيلة الشعر، وقد يؤدي الى نشاطها مرة أخرى عند تغيير الوسيلة .
  5.  يجب إزالة الشعر الزائد بين جلسات إزالة الشعر بالليزر عن طريق الحلاقة بالشفرة فقط، لأن هذا يزيل الجزء الخارجي ولا يعمل على إزالة  الشعر من الجذور، وهذا يحافظ على الجزء الصبغي الذي تعمل عليه أشعة الليزر في جذور البصيلة تحت البشرة.

الاحتياطات اللازمة لضمان الحصول على أفضل نتيجة لإزالة الشعر بالليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً

الليزر لتفتيح تصبغات الجلد

ازالة الشعر بالليزر

إزالة شعر الوجه بالليزر

علاج الكلف بالليزر

إزالة الشعر بدون ألم

تحديد الذقن بالليزر

ازالة النمش بالليزر