إزالة الشعر بالليزر في المغرب

تعد مشكلة الشعر الزائد أو غير المرغوب به من المشاكل المحرجة جداً وخاصة عند النساء. وما يزيد الأمر سوءً أن جميع طرق إزالة الشعر التقليدية لا تمثل حلاً مثالياً وجذرياً لهذه المشكلة؛ مما يضطر مستخدميها إلى إعادة عملها مراراً وتكراراً. وتكون النتيجة الحتمية لذلك شعور الشخص بالملل وربما توقفه عن استخدام الطريقة ومحاولة التناسي أو التعايش مع المشكلة مما يتسبب في الكثير من الأضرار النفسية للفرد.

إزالة الشعر بالليزر في المغرب

وفي المغرب العربي، تنتشر العديد من الطرق التقليدية القديمة لإزالة الشعر ومنها: النتف وهي الوسيلة الأقدم والأكثر إيلاماً، أو استخدام الحلاوة، أو الكريمات المزيلة للشعر، أو الماكينات الخاصة. ولكل من الطرق السابقة عيوبها وأضرارها على الجلد. نتيجة لما سبق، اتجه الكثير إلى عملية إزالة الشعر بالليزر في المغرب؛ لكونها طريقة آمنة وسريعة وتمثل حلاً فعالاً لإزالة الشعر الزائد.

 

 

ما يجب معرفته قبل الخضوع لعملية إزالة الشعر بالليزر في المغرب

عملية إزالة الشعر بالليزر هي واحدة من أكثر عمليات التجميل انتشاراً في المغرب، حيث تتم عن طريق تسليط الأشعة الضوئية المركزة نحو بصيلات الشعر، فتمتص الصبغة داخل البصيلات صبغة الميلانين تلك الأشعة؛ مما يتلف الشعرة ويعرضها للسقوط.

أظهرت النتائج أن عملية إزالة الشعر بالليزر في المغرب تحقق نسبة نجاح أعلى عند أولئك الذين يتمتعون بلون جلد أفتح وشعر أغمق؛ حيث يؤثر ذلك على مدى امتصاص الموجات الضوئية المركزة وسرعة الاستجابة للعلاج.

من أشهر أجزاء الجسم التي تستخدم فيها عملية إزالة الشعر بالليزر في المغرب هي الأرجل، ومنطقة الإبطين، والمناطق الحساسة. وكذلك تنتشر عملية ازالة شعر الوجه بالليزر في المغرب وذلك لإزالة الشعر غير المرغوب في المنطقة أعلى الشفة العلوية، والذقن.

أما عن خطوات العملية، يبدأ الطبيب باستخدام جهاز توليد الليزر، وهو آلة تشبه الماسح الضوئي، وعلى حسب نوع الليزر المستخدم، تستعمل طريقة التبريد المناسبة وهي إما أن تكون آلة تبريد صغيرة مثبتة على حافة الجهاز، أو يتم استعمال جل مرطب خاص؛ وذلك لحماية جلدك من أضرار أشعة الليزر وأعراضها الجانبية.

عملية إزالة الشعر بالليزر في المغرب

يسلط الطبيب أشعة الليزر على المنطقة المراد إزالة الشعر بها، يسمح هذا للموجات الضوئية للتغلغل عبر الجلد والوصول إلى بصيلات الشعر فيصيبها ويوقف نمو الشعر. ربما تشعر أثناء ذلك بالقليل من عدم الراحة أو التهيج، لكنه أمر طبيعي وسرعان ما يختفي بفضل الجل المرطب أو جهاز التبريد. وبالتأكيد ستختلف مدة العملية عند معالجة منطقة صغيرة من الجسم كمنطقة أعلى الشفة العلوية، عن المناطق الكبيرة كالظهر مثلاً. ففي المناطق الصغيرة قد تستغرق العملية عدة دقائق فقط، بينما قد يتجاوز وقت العملية الساعة في المناطق الكبيرة من الجسم.

 

 

تكلفة ازالة الشعر بالليزر في المغرب

تختلف أسعار ازالة الشعر بالليزر في المغرب العربي اعتماداً على عدة عوامل ومن أبرزها:

  1. مستوى العيادة: تمثل جودة الخدمة الطبية المقدمة من حيث الطاقم الطبي والأجهزة المتوفرة والتقنيات المتاحة في العيادة عاملاً فارقاً في تحديد سعر العملية.
  2. خبرة الجراح ومهارته: تختلف الأسعار بين طبيب وآخر لتفاوت عدد سنين الخبرة وعدد الحالات التي عولجت على يديه، كذلك فإن تنفيذ الطبيب للعملية بنفسه سيكلفك أكثر عن ما إذا اكتفى بالإشراف على العملية فقط.
  3. مساحة المنطقة المراد إزالة الشعر بها: يرتفع ثمن ازالة الشعر بالليزر في المغرب كلما اتسعت المنطقة المراد ازالة الشعر بها.
  4. عدد الجلسات: يحدد الطبيب عدد الجلسات الأنسب لك وفقاً لرؤيته الخاصة وطبيعة الجلد والشعر لديك؛ حيث تختلف كل حالة في مدى وسرعة استجابتها للعلاج.

بناءً على العوامل السابقة، تتراوح اسعار ازالة الشعر بالليزر بين 200  إلى 400 دولار أمريكي في الجلسة الواحدة. كما أنه في أغلب الأحيان لا تغطى هذه العمليات من قبل شركات التأمين؛ لذلك ننصحك بالتحدث إلى طبيبك وإلى شركة التأمين حتى تتضح لك الصورة بشكل كامل.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

المدن التي تقدم عملية إزالة الشعر بالليزر في المغرب

  • الدار البيضاء: أكبر مدن المغرب وتعد العاصمة الاقتصادية لها.
  • الرباط: عاصمة المغرب، مدينة تزخر بتاريخ عريق يجعلها على قائمة المدن التي تود زيارتها.

 

مزايا وعيوب إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر في المغرب

شقت تقنية الليزر طريقها نحو كافة المجالات تقريباً، وحققت ثورة علمية هائلة خاصة في الصعيد الطبي، لكن كغيرها من التقنيات المستخدمة في عالم التجميل، فإنها قد تتسبب في بعض الأعراض الجانبية. فيما يلي سنعرض أبرز مزايا وعيوب ازالة الشعر بالليزر في المغرب.

المزايا:
  1. الدقة: سهولة فائقة لاقتناص الشعر الداكن والخشن تاركاً الجلد المحيط سليماً وصحياً
  2. السرعة: تستغرق النبضة الليزرية أجزاء من الثانية. لذا لن تستغرق العملية أكثر من عدة دقائق للمناطق الصغيرة ونحو الساعة للمناطق الكبيرة.
العيوب:
  1. الحساسية وتهيج الجلد: في بعض الأحيان ونتيجة لتعرض الجلد لموجات الليزر، قد تشعر بعدم الارتياح والاحمرار والتورم، اطمئن، لن تدوم هذه الأعراض لأكثر من بضعة ساعات.
  2. بعض التغيرات في لون الجلد: قد يتسبب الليزر في تفتيح أو تغميق لون الجلد بشكل مؤقت.

 

مزايا وعيوب إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر في المغرب

 

يمكنك الاطلاع أيضاً على أضرار إزالة الشعر بالليزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أشهر العيادات التي تقدم خدمة إزالة الشعر بالليزر في المغرب

مركز كوزمو ميد Cosmomed center: يعد مركز كوزمو ميد من مراكز التجميل المتكاملة بالدار البيضاء، وذلك لتقديمه للعديد من عمليات التجميل في جميع التخصصات مثل تقنيات الميزوثيرابي وتطبيقاتها المختلفة، وكذلك شفط الدهون بأنواعها. كما يتميز المركز أيضاً بعروضه الخاصة التي يمكنك الاستفادة منها.

مركز ميس اسطنبول Misstanbul Épil&Beauté: يقع مركز ميس اسطنبول في الدار البيضاء أيضاً، وهو أحد أفضل المراكز بالمغرب من حيث توفر الأجهزة الحديثة وتقديم التخفيضات الدورية على جميع عمليات التجميل المتاحة بالمركز.

مركز أوستيريال الطبي Centre Médical Australien: يمنحك مركز أوستيريال تجربة فريدة من العناية الصحية فائقة الجودة، وذلك تحت قيادة د. محمد فاسي.

مركز إيبيل برو Épilation Laser Casablanca – ÉPilPro: من المراكز ذات السمعة الحسنة بالدار البيضاء. يقدم مركز إيبيل برو جدولاً مميزاً يحدد جميع الأسعار لإزالة الشعر بالمناطق المختلفة من الجسم يمكنك زيارة صفحة المركز عبر الفيسبوك للمزيد من التفاصيل.

 

أشهر العيادات التي تقدم خدمة إزالة الشعر بالليزر في المغرب

 

أفضل أماكن الإقامة في المغرب

كما نلاحظ، أغلب مراكز التجميل المتميزة تقع بالدار البيضاء، ولذا، رشحنا لك بعض الفنادق المناسبة للإقامة:

فنادق اقتصادية:
  • فندق البستان Hôtel Al Boustane.
  • فندق هوليداي هوم Holiday Home.
  • فندق Maria Appart.
فنادق مميزة:
  • فندق Carré Français
  • فندق Barceló Anfa
  • فندق Hotel Delta Atlas

 

أفضل أماكن الإقامة في المغرب

 

أماكن مميزة لتستمتع برحلتك للمغرب

تمتلئ المغرب بالمناظر الطبيعية الخلابة، لذا ننصحك بزيارة الأماكن التالية لتكتمل تجربتك المميزة في المغرب:

  1. شلالات أوزود في قرية تاناجميلت – إقليم أزيلال: ستدهشك المناظر الطبيعية من بساتين ووديان، التي ستعيد للقلب حيويته وبهجته.
  2. المنتزه الوطني في إفران: تأسس المنتزه الوطني عام 2004، ويمتد على مساحة 125000 هكتار، وعين من قبل اليونيسكو كموقع للتراث العالمي.

  3. شلالات وادي أوريكا في المغرب: منطقة مليئة بالشلالات الساحرة والهضاب والمناظر الطبيعية الخلابة.

  4. قلعة مكونة/ عاصمة الورود: إحدى المدن العتيقة بالمغرب المليئة بالتراث و المشهورة بزراعة الورود البهية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في المغرب

الجراحة التجميلية في المغرب

عملية تجميل الأذن في المغرب

زرع الشعر في المغرب

شفط الدهون من البطن في المغرب

اسعار تقويم الاسنان في المغرب

تكميم المعدة في المغرب

اسعار حقن الفيلر في المغرب

شفط الدهون في المغرب