شد الترهلات

 يعد شد الترهلات من أكثر الأشياء التي تحتاج إلى الوقت والجهد بدايةً من اتباع التمارين الرياضية الشاقة والمحافظة على حمية غذائية قاسية للوصول إلى الوزن المثالي والقوام الرشيق ونصل في النهاية إلى العمليات الجراحية ونحت الجسم للتخلص من الدهون الزائدة  والتوصل إلى الشكل الذي نحلم به. يمثل شد الترهلات بعد الرجيم أو شد الترهلات بعد التكميم تحدياً في غاية المشقة قد يكون أصعب من مشكلة التخلص من الوزن الزائد نفسها، فكثيراً ما نسمع عبارات مثل جربت كل شيء ممكن في شد الترهلات ولم أفلح أو أمارس تمارين البطن يومياً ولا أحصل على نتائج، وهذا صحيح إلى حد كبير، حيث لا تساهم الأساليب التقليدية للحصول على نتائج كبيرة في شد الترهلات.

إذاً، فالسؤال الذي يطرح نفسه الآن، كيف يمكننا شد الترهلات ؟! وما هي أفضل وسائل شد ترهلات البطن مؤخراً 2019 ؟ هل الإجراءات الجراحية المتاحة اليوم لشد الترهلات آمنة وفعالة؟ هل يمكنني شد الترهلات بالليزر؟ لمعرفة الإجابات على هذه الأسئلة وللمزيد من المعلومات وأحدث طرق شد الترهلات وعلاجها ننصحك بقراءة هذا المقال حتى النهاية.

 

 

شد الترهلات

 

 

شد الترهلات

علينا أن نفرق بين نوعين من الترهلات، يطلق البعض لفظ ترهلات على الأجزاء التي تتدلى من الجسم بسبب السمنة وزيادة وزن الجسم عموماً، في هذه الحالة فإن هدفك الأساسي هو حرق تلك الدهون الزائدة وذلك عبر الطرق المعتادة من التمارين والأنظمة الغذائية، أو عبر عمليات شفط الدهون المختلفة. ولكن سنقدم لك هنا بعضاً من أحدث ما توصل إليه العلم لمساعدتك على حرق الدهون وشد ترهلات البطن خاصة.  

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

الكيتو دايت

تقوم هذه النظرية على أن العائق الأساسي في حرق الدهون هو إفراز الجسم لهرمون الإنسولين؛ حيث يوقف الإنسولين جميع آليات حرق الدهون، ويساعد على تحويل أي نشويات أو سكريات زائدة عن حاجة الجسم إلى دهون تخزن في البطن والأرداف أو أي أنسجة أخرى، مما يزيد من الترهلات.

يعتمد نظام الكيتو على منع أسباب إفراز الإنسولين بصفة زائدة، وذلك عبر تخفيض نسبة تناول الكربوهيدرات إلى أقل حد ممكن، والحصول عليها من السلطة والخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن، مما يساعد بقوة في التغلب على مشكلة مقاومة الأنسولين، السبب الرئيسي في السمنة وداء السكري، والتركيز على تناول الدهون الصحية.

الكيتو دايت

 

الصيام المتقطع

المقصود بالصيام هنا هو إطالة المدة التي لا يتم تناول الطعام فيها إلى أطول فترة ممكنة (16 ساعة مثلاً). تساهم هذه المدة التي تنقطع فيها عن الطعام في إفراز هرمونات حرق الدهون مثل هرمون النمو والجلوكاجون وغيرها، مما يكون له أثر واضح في انخفاض الوزن وشد الترهلات.

يساهم الجمع بين نظامي الكيتو ونظام الصيام في الحصول على نتائج مبهرة في حرق الدهون وشد الترهلات. لاسيما إذا ما حافظت على ممارسة الرياضة.

النوع الثاني من الترهلات هو ذلك الذي ينتج عن خسارة الوزن بشكل سريع جداً خاصة بعد العمليات الجراحية مثل تكميم المعدة، أو حتى بعد الحمل. هذه الترهلات هي ترهلات جلدية لا تستطيع التخلص بمجرد النظام الغذائي والرياضة، وهي المقصودة في هذا المقال، وهذا ما سنتحدث عنه تفصيلاً الآن.

 

كيفية شد الترهلات

تسبب الترهلات الكثير من الإحراج وتؤثر بشكل سلبي على الثقة في النفس والتقدير الذاتي، وأكثر المناطق التي تعاني منها هي:

  • البطن
  • الرقبة
  • الأرداف
  • الأفخاذ
  • الذراعين

كيفية شد الترهلات

سنتحدث عن عملية شد الترهلات الجراحية بالتفصيل لكن قبل ذلك دعونا نتعرف على بعض الطرق ذات التأثير الإيجابي في المساعدة على شد الترهلات

1 – حمل الأوزان: تهدف تمارين الأحمال إلى زيادة الحجم والكتلة العضلية، استبدال تلك الدهون المفقودة بألياف عضلية يساهم في تحسين المظهر بدرجة كبيرة، خاصة إذا كنت تحاول شد الترهلات بعد الرجيم. ينبغي أخذ الحذر عند ممارسة حمل الأوزان إذا كانت مشكلة الترهلات بعد الحمل، وذلك لاحتمالية وقوع الأذى، ولذلك ينبغي أن تكون التمارين تحت إشراف من مدرب متخصص.

2 – استعمال كريمات شد الترهلات: تساعد هذه الكريمات على شد الترهلات الخفيفة الناتجة عن الجفاف، كما ينبغي تفهم أن النتائج لن تكون طويلة الأمد وليست حلاً نهائياً. ينصح دائماً باستعمال الكريمات المحتوية على الريتنويدز والزيوت المرطبة والمضادة للأكسدة.

3 – التغذية الصحية: إمداد الجسم بالعناصر التالية هي جزء أصيل في مواجه تحدي شد الترهلات، حاول دعم نظامك الغذائي بها:

  • البروتين والأحماض الأمينية عموماً (ليسين، برولين)
  • فيتامين ج (vitamin c)
  • الجيلاتين: وهو الكولاجين الحيواني المطبوخ (مصدر غني للجلايسين)

4 – حاول فقدان المزيد من الوزن: هناك نوعية محددة من الدهون تسمى طبقة الدهون تحت الجلد، فقدانك المزيد من الوزن سيساعدك على شد الترهلات إن كانت بسبب هذه الدهون.

5 – تدليك المنطقة: تدليك المنطقة وعمل مساج بجهاز يدوي أو باليد مباشرة يزيد من تدفق الدورة الدموية إلى تلك المنطقة مما يعني حرق أعلى وشد ترهلات أفضل. كما أشارت بعض الدراسات إلى أن الجمع بين كريمات شد الترهلات مع المساج يزيد من الفاعلية ويدعم النتيجة النهائية.

6 – العمليات التجميلية: وأخيراً وصلنا إلى الخيار الأسرع والمحبب عند الكثير، ظهرت العديد من التقنيات المستعملة في شد الترهلات منها الجراحي ومنها ما هو غير الجراحي، دعونا نبدأ بالنوع الأكثر شهرة وهو الطريقة الجراحية.

 

طرق شد الترهلات

 

عملية شد الترهلات

شد الترهلات هي عملية جراحية تُزال فيها الأجزاء المترهلة من الجسم سواءً كانت دهوناً أو جلداً زائداً متدلياً، للحصول على قوام ممشوق ومظهر منحوت للعضلات، وتوجد عدة أنواع مختلفة لهذه العملية منها شد البطن أو شد الفخذين أو شد الذراع، وهنالك أيضاً شد الوجه وشد الرقبة، وجميع العمليات السابقة تتشارك في ذات المبدأ وهو إزالة وشد الجلد الزائد المترهل من تلك المنطقة.

مخاطر شد الترهلات 

  1. عملية الشد لا تعتبر بديلاً عن خسارة الوزن أو التمارين الرياضية
  2. على الرغم من أن نتائج عملية شد الترهلات دائمة، لكنها ستتأثر بشدة في حالة التقلبات الكبيرة في الوزن؛ لذلك ينصح بتأجيل الخضوع لعملية شد الترهلات إذا كنت تخططين لخسارة كبيرة في الوزن أو احتمالية الحمل
  3. ليست خياراً مثالياً للتخلص من علامات التمدد

شد الترهلات

 

تكلفة عملية شد الترهلات

تختلف التكلفة باختلاف عدد من العوامل ومن أهمها:

  • منطقة الجسم التي ستجري فيها عملية شد الترهلات
  • حجم الجلد المترهل والجهد المبذول والتقنية المستخدمة في العملية
  • جودة الجراح ومهارته

لكن في المتوسط فإن تكلفة عملية شد الترهلات تصل إلى:

شد البطن 6000$
شد الذراع 4200$
شد الأفخاذ 4900$
شد الصدر 4600$

جميع الأسعار المذكورة قد تزيد أو تنقص بدرجة كبيرة وفقاً للعوامل المذكورة أعلاه. لا تتكفل شركات التأمين بنفقات العمليات المجراة بغرض التجميل.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

من هم أبرز المرشحين للخضوع إلى عمليات شد الترهلات؟

تعتبر عمليات شد الترهلات من أكثر العمليات خصوصية، أي أن كل حالة تقدر بقدرها، وتعتمد عليك أنت وعلى قرارك أنت وحدك، لا تجعل آراء الآخرين سبباً لإقدامك على العملية من عدمه.

بشكل عام، فإن توفر الشروط التالية يجعلك مرشحاً مناسباً للعملية:

  • تمتعك بصحة عامة جيدة ووزن مستقر
  • رغبتك في الحصول على أهداف واقعية
  • عدم التدخين
  • حماسك الحقيقي للحصول على قوام ممشوق

 

تكلفة شد الترهلات

بعد عملية شد الترهلات

قد يضمد الطبيب جراحك باستعمال القطن والشاش والغيارات الجراحية لمنع التورمات، كما قد تبقى بعض أنابيب الشفط مثبتة على الجرح لمدة بسيطة بعد العملية للتأكد من عملية سحب السوائل الزائدة. التزم بتعليمات الطبيب والإرشادات الخاصة التي سيخبرك بها من مواعيد إزالة الضمادات أو أدوية موصوفة بدقة كبيرة.

 

 بعد عملية شد الترهلات

 

شد الترهلات قبل وبعد

من المتوقع عدم قدرتك على رؤية النتائج بشكل واضح بعد العملية مباشرة وذلك للتورمات والضمادات، وكذلك لن تتمكن من الوقوف بشكل كامل حتى تكتمل عملية الاستشفاء. ستسترد قدرتك على القيام بشكل كامل والاستمتاع بشكلك الجديد خلال أسبوعين على الأكثر.

 

طريقة شد الترهلات

في العادة، تسير عملية شد الترهلات على النحو التالي:

  1. خطوة التخدير: وفيها يحدد الطبيب العقار المناسب للتخدير وطريقة التخدير التي تتماشى معك.
  2. خطوة الشق الجراحي: يقوم الطبيب برسم الخطوط المناسبة للعملية وتوزيع الدهون أو الجلد لديك، ثم تبدأ عملية الشق ليتمكن الطبيب من إزالة الدهون الزائدة واقتصاص الجلد الزائد ثم شد الحواف الجلدية الجديدة لتبدأ الخطوة الأخيرة.
  3. تقطيب الجرح وخياطته: وهنا يغلق الطبيب الجرح باستعمال خيوط التجميل الجراحية. تعرف على أنواعها من هنا.

 

خطوات عملية شد الترهلات

 

عمليات شد الترهلات غير الجراحية

هناك خيارات متنوعة لشد الترهلات إذا كنت تبحث عن بديل للجراحة ومنها:

  1. التقشير الكيميائي: تستطيع باستعمال هذه المستحضرات التخلص من الطبقات الخارجية للجلد القديم، ومع الانتظام عليها مدة طويلة ستصل إلى نتائج جيدة.
  2. شد الترهلات بالليزر: لن يخلو مقال أو أي عملية تجميل من تقنية الليزر! نعم وذلك لفاعليتها الكبيرة ونتائجها المذهلة والبعيدة عن الخيوط والمشارط وإراقة الدماء! تناسب عملية شد الترهلات بالليزر أولئك الذي يرغبون في الحصول على نتائج مذهلة وسريعة في نفس الوقت. لكن لكل شيء عيوبه ومميزاته، قد يتسبب الليزر بالضرر الجلدي البالغ إذا كنت تعاني من الجلد الحساس. كذلك فهي لا تناسب الحالات المتقدمة من الترهلات التي يتدلى فيها جزء كبير من الجلد خارج إطاره الطبيعي.

المبدأ العلمي وراء شد الترهلات بالليزر

تستخدم الحرارة المنبعثة من موجات الليزر بأطوال موجية معينة في إذابة وحرق الدهون. قد يكتفي الطبيب بذلك حيث يتخلص الجسم منها بعد ذلك، أو قد يستعمل الطبيب هذه التقنية للتمهيد لعملية شفط الدهون بعدها. هذا بجانب تحفيز الليزر وتفعيله للآليات الطبيعية في الجسم لإنتاج الكولاجين والأحماض الأمينية الأخرى اللازمة لشد الجلد.
  1. الموجات فوق الصوتية لشد الترهلات بعد الرجيم: يدمج هذا الأسلوب بين تقنية الليزر عالية الشدة مع الموجات فوق الصوتية. يشكل هذا الثنائي تأثيراً فعالاً في إذابة الدهون والترهلات في الطبقات الداخلية والخارجية، ويحفز الجسم لإنتاج الكولاجين طبيعياً.
  2. المعدِّلات العصبية: قد تشعر بالغرابة بعض الشيء من الاسم، إلا أن هذا الاسم هو التوصيف العلمي لتقنية البوتوكس.

البوتوكس هي تلك المادة التي تفرزها طائفة محددة من البكتيريا، ثم تعدل كيميائيا لتناسب جسم الإنسان. أثبت البوتوكس فعاليته في القضاء على التجاعيد والترهلات بشكل كبير عبر حقنه مباشرة في الجلد. وعلى الرغم من كونه ليس الطريقة الأفضل أو الأكثر فعالية، إلا أنه يتميز بقصر مدة النقاهة.

 

شد الترهلات بالليزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

شد الجسم بعد التخسيس

شد الجفون

شد الجفون بالليزر

شد الجلد

شد الذقن

شد الذقن بالليزر

ترهلات البطن بعد الولادة

ترهلات البطن