تخسيس الذراعين

السمنة هي مرض العصر، وتمثل أحد المشاكل الأكثر إزعاجاً وتأثيراً على الشخص من الناحيتين النفسية والصحية على حد سواء. كما أنها تتطلب قدراً هائلاً من قوة الإرادة للتغلب عليها والمحافظة على نظام غذائي منضبط وممارسة التمارين الرياضية على نحو دوري.

قد يفلح البعض في تجاوز هذه الأزمة ويفقد الكثير من الوزن، لكنه يصطدم بعد ذلك بمشكلة لم تكن بالحسبان، ألا وهي مشكلة الجلد المترهل. تختلف درجة هذه الترهلات من شخص إلى آخر، لكنها في بعض الأحيان تصبح مشكلة أسوأ من المشكلة الأم؛ حيث يترهل الذراع والصدر مما يزيد الوضع سوءً وربما يسبب المزيد من الإحراج.

تخسيس الذراعين

واليوم، ظهرت العديد من طرق تخسيس الذراعين وعمليات التجميل الجراحية وغير الجراحية للتغلب على هذه المشكلة ووضع حد نهائي لأزمة تخسيس الذراعين وشدهما وإزالة تلك الدهون المترهلة، وهذا ما سنعرضه عليكم بشكل مفصل في مقال اليوم.

 

 

ما المقصود بعملية تخسيس الذراعين؟

بداية علينا أن نتفهم أنه لا يوجد ما يسمى بتخسيس منطقة معينة من الجسم باتباع الحميات الغذائية أو ممارسة بعض التمارين المخصصة للعضلات في المنطقة المعنية. أي أنه لن تجدي محاولاتك في رفع الأوزان مثلاً بهدف تخسيس الذراعين والاكتاف، صحيح أنك ستزيد من الكتلة العضلية، إلا إن ذلك ليس له دور في إزالة تلك الترهلات.

فإذاً، كيف يمكنني تخسيس الذراع وإزالة الدهون من تلك المنطقة تحديداً؟

إن الحل لهذه المشكلة يكمن في الخضوع لإحدى عمليات تخسيس الذراعين ونحت الجسم التي سنتناولها في مقالنا اليوم، ونبدأ بالطريقة الأشهر والأكثر فاعلية، عملية تخسيس الذراع أو (Arm Lift).

عملية تخسيس الذراعين هي عملية جراحية تهدف إلى:

  • إزالة الجلد الزائد المتدلي تحت الذراع.
  • شد الأنسجة الداعمة والمحيطة بالذراع لتحديد ونحت هيئته.
  • إزالة الجيوب الدهنية في الجزء العلوي من الذارع.

تتسبب الكثير من العوامل مثل اكتساب وخسارة الوزن مرات عديدة والتقدم في السن والجينات المكتسبة من الوالدين في ظهور مشكلة الترهلات. وتعد هذه العملية من طرق تخسيس الذراعين خياراً مثالياً خصوصاً أن التمارين الرياضية لن تكون كافية للتخلص من معاناتك.

ما المقصود بعملية تخسيس الذراعين

 

تكلفة عملية تخسيس الذراعين

يبلغ سعر عملية تخسيس الذراعين في المتوسط من 2000 إلى 5000 دولار أمريكي.

تلعب خبرة الجراح كذلك دوراً هاماً في تحديد السعر النهائي؛ فكلما ارتفعت خبرة الجراح كلما ازدادت أجرته الخاصة. كذلك فإن نوع العملية المستخدم والموقع الجغرافي يؤثران بقوة في السعر النهائي للعملية. من المؤسف أن شركات التأمين لا تغطي نفقات هذه العملية أو مضاعفاتها، لكن عليك البحث عن العروض المناسبة وتسهيلات السداد التي يوفرها بعض الأطباء لخدمة مرضاهم.

تشمل تكلفة عملية تخسيس الذراع بعض النقاط الهامة:

  • تكلفة التخدير.
  • تكلفة خدمات المستشفى.
  • التحاليل و الفحوصات والاختبارات الطبية.
  • الغيار بعد العملية.
  • تكلفة الأدوية الموصوفة.
  • رسوم الجراح.

تذكر أن اختيارك للجراح المناسب لإجراء عملية تخسيس الذراعين يعد الخطوة الأهم للحصول على النتائج التي تحلم بها.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أبرز المرشحين لإجراء عملية تخسيس الذراع

في الظروف الطبيعية، فإن المرشحين لخوض تجربة تخسيس الذراعين هم:

  • الأشخاص البالغون الذين يعانون من ترهل الجزء العلوي من الذراع.
  • الأشخاص البالغون الذين لا يعانون من زيادة  بالغة في الوزن.
  • الأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من حالات مرضية تعيق من سرعة التئام الجروح.
  • غير المدخنين.
  • الأشخاص المتفائلين والراغبين بالوصول إلى نتائج واقعية.

 

أبرز المرشحين لإجراء عملية تخسيس الذراع

 

أنواع وطرق تخسيس الذراعين المتاحة

يمكنك الخضوع لأي من التقنيات التالية للوصول إلى شكل الذراعين المشدود الذي تحلم به:

  1. عملية تخسيس الذراعين الجراحية: وهي الطريقة التقليدية لتخسيس الذراعين ويمكن خلالها تخسيس الذراعين والاكتاف أو تخسيس الذراعين والصدر حسب حالتك ورغبتك.
  2. عملية تخسيس الذراعين الخفية: يستفيد الجراح هنا من ثنيات الجلد المختلفة، لإخفاء الشق الجراحي، ويتطلب هذا مهارة فائقة من الجراح. وتعتبر حلاً ممتازاً لأولئك الذين يعانون من ترهل الذراعين الخفيف إلى المتوسط.
  3. شفط الدهون: يمكن استعمال هذه التقنية لإعادة تحديد شكل الذراع ونحت الدهون وإبراز العضلات. تتطلب عملية شفط الدهون إحداث شق صغير ولا تطلب وقتاً طويلاً للاستشفاء. تشكل هذه العملية خياراً رائعاً للذين يتمتعون بمرونة عالية للجلد ويعانون من كميات بسيطة من الدهون الزائدة.
  4. تقنية CoolSculpting أو تجميد الدهون: تعد تقنية CoolSculpting لتخسيس الذراعين إحدى الطرق الحديثة والفعالة لنحت الذراعين وشدهما، وهي عملية غير جراحية لا تحتاج إلى تخدير أو إبر أو إحداث أي شقوق بالجلد. تعتمد فكرة هذه التقنية على تجميد الدهون المتراكمة تحت الجلد إلى تلك الدرجة التي تدمر عندها الخلايا الدهنية فيستطيع الجسم امتصاصها والتخلص منها. يفضل استعمال هذه التقنية بعد الوصول للوزن المثالي لإضافة المزيد من التحديد وإبراز للعضلات، لكنها لن تكون الإجراء الأمثل لخسارة الوزن. تصل تكاليف هذه العملية إلى نحو 650 دولاراً أمريكياً في المتوسط.

 

أنواع وطرق تخسيس الذراعين المتاحة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

جلسة الاستشارة قبل الخضوع لعملية تخسيس الذراعين

عليك مناقشة بعض الأمور الهامة مع طبيبك قبل إجراء العملية مثل:

  • تحديد الأهداف بشكل واضح.
  • تذكر للطبيب معاناتك من أي حساسية لأنواع محددة من الأدوية.
  • عدد للطبيب جميع الأدوية التي تتناولها في الوقت الحالي.
  • أطلع الطبيب على أي عملية جراحية سابقة قد خضعت لها.

كما سيتمكن الجراح من عمل الإجراءات التحضيرية للعملية والتي تشمل:

  • تقييم حالتك الصحية بشكل عام.
  • التقاط بعض الصور لمراقبة التحسن والمساعدة في الحكم النهائي.
  • مناقشة الاختيارات المتاحة واختيار الطريقة الأنسب من طرق تخسيس الذراعين المختلفة.

 

الخطوات التحضيرية لعملية تخسيس الذراعين

قبل الخضوع لعملية تخسيس الذراعين، ينبغي اتخاذ بعض الإجراءات التحضيرية ومنها:

  • عمل الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة.
  • تناول بعض الأدوية التي يصفها لك الطبيب، وتعديل علاجك الحالي في بعض الأوقات.
  • التوقف عن التدخين للمساعدة على الالتئام الجروح بشكل أسرع.
  • تجنب تعاطي “الأسبرين” وذلك لكونه مضاداً للتجلط قد يتسبب في حدوث النزيف أثناء العملية، وكذلك الحال لبعض المكملات الغذائية العشبية مثل “جينكجو بيلوبا”. وفي جميع الأحوال يجب إعلام الطبيب بكافة الأدوية التي تتعاطاها في الوقت الحالي.

 

خطوات عملية تخسيس الذراعين

تمر عملية تخسيس الذراع عادة بالخطوات التالية:

الخطوة الأولى – التخدير: تُجرى عملية تخسيس الذراع تحت التخدير، وتتضمن الاختيارات التنويم الوريدي أو التخدير الكلي. سيعمل الطبيب على اختيار أفضل الطرق وأنسبها في حالتك الخاصة.

الخطوة الثانية – الشق الجراحي: يعتمد النمط المتبع لعمل الشق الجراحي وطوله على حجم الجلد المترهل ومكانه في الذراع. تلعب خبرة الجراح دوراً هاماً في تحديد هذا القرار. وفي العادة، يبدأ الجراح بعمل هذا الشق في الجهة الداخلية أو الخلفية من الذراع، ممتداً من منطقة الإبط وحتى قبيل المرفق، حيث تُزال الدهون المتراكمة هنالك إما بطريقة مباشرة أو باستعمال تقنيات شفط الدهون

الخطوة الثالثة – خياطة الجرح: سيخيط الجراح الشق باستعمال الخيوط الجراحية القابلة للامتصاص. وفي حالة عدم توفرها، يمكن استعمال الخيوط العادية وإزالة الغرز خلال أسبوعين في المتوسط بعد إجراء العملية.

الخطوة الرابعة – استمتع بالنتائج: يمكنك رؤية نتائج عملية تخسيس الذراعين فوراً حال انتهائك من العملية. فقط انتظر قليلاً حتى تزول آثار الخياطة ويتم انتزاع الغرز للاستمتاع بالنتائج الكاملة.

خطوات عملية تخسيس الذراعين

 

فترة النقاهة والاستشفاء

ما الذي ينبغي أن أتوقعه أثناء فترة النقاهة والتعافي من عملية تخسيس الذراعين والأكتاف؟

من المحتمل أن يقوم الطبيب باستخدام الضمادات الطبية والغيارات الضاغطة على الجرح؛ حتى تقلل من حدوث التورمات بعد الجراحة قدر الإمكان.

يمكن أن يضع الطبيب أيضاً أنبوبة مجوفة صغيرة بشكل مؤقت؛ وذلك لينزح أي سوائل أو دم زائد تحت الجلد.

ستعطى بعضاً من النصائح والإرشادات بخصوص كيفية العناية بمنطقة الجرح والتعامل مع الإفرازات الزائدة، كما ستوصف لك بعض المراهم أو الكريمات لدهنها، أو بعض الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم للتحفيز والإسراع من مدة الالتئام. سيوضح لك الطبيب المزيد حول العلامات أو الإشارات التي يلزم عند حدوثها أن تتواصل معه مباشرة.

تأكد من سؤالك للجراح أسئلة محددة لتوضيح ما يجب أن تتوقعه أثناء فترة النقاهة، ستساعدك لائحة الأسئلة التالية للتحضير الجيد قبل الذهاب إلى الطبيب:

  • إلى أي مكان سأذهب  بعد انتهائي من العملية؟
  • ما هي الأدوية التي سأحتاجها بعد إجراء العملية؟
  • متى سأتمكن من إزالة الضمادات؟
  • متى ستتم إزالة الغرز؟
  • متى يمكنني العودة لممارسة الرياضة ونشاطاتي اليومية؟
  • ما هي مواعيد جلسات المتابعة؟

 

فترة النقاهة والاستشفاء

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

النتائج المتوقعة لعملية تخسيس الذراعين

تظهر نتائج عملية تخسيس الذراع فوراً بعد الانتهاء من العملية. قد تبدو النتائج في البداية غير واضحة بالكامل وذلك بسبب الجروح وآثار الخياطة والندبات التي خلفها الشق الجراحي.

وعلى الرغم من أن نتائج عملية تخسيس الذراعين أو تخسيس الذراعين والصدر دائماً ما تكون مُرضية، إلا إنه في بعض المواقف، قد لا يتمكن الجراح من الوصول إلى أفضل النتائج بعد عملية جراحية واحدة فقط، وقد يكون اللجوء إلى عملية إضافية هو الحل الأمثل وقتها.

تمنحك عملية تخسيس الذراعين نتائجاً فعالة ودائمة، لكن عليك دائماً أن تحرص على متابعة وزنك باستمرار واتباع العادات الغذائية السليمة للمحافظة على هذه النتائج. من المعلوم أنه قد تخسر بعضاً من حيوية جلدك ومتانته مع التقدم في السن، لكن وبشكل عام، ستظل معظم نتائج عملية تخسيس الذراعين كما هي. وبالتأكيد، فإن اتباعك لنصائح وإرشادات الطبيب هو أمر لا بد منه للمحافظة على النتائج لأطول مدة ممكنة.

تجنب تعريض الشق الجراحي إلى أي ضغط خارجي قدر المستطاع، وراقب حالته من حيث عملية الالتئام وخلوها من أي تورمات أو تكوين صديد، وسارع باستشارة طبيبك في حال ملاحظتك لأي من هذه الظواهر. يمكنك إلقاء نظرة على بعض من صور قبل وبعد عملية تخسيس الذراعين عبر زيارتك لهذا الرابط.

 

النتائج المتوقعة لعملية تخسيس الذراعين

 

المخاطر المحتملة لعملية تخسيس الذراعين

عليك أن تضع في الحسبان أنه هناك بعض المخاطر المحتملة عند الخضوع لعمليات تخسيس الذراعين والصدر والاكتاف، ومن هذه المخاطر ما يلي:

يمكنك قراءة هذا المقال لمعرفة المزيد حول أضرار ومخاطر عمليات التجميل وكيفية تجنبها.

 

كيفية اختيار الجراح المناسب لإجراء عملية تخسيس الذراعين والأسئلة الهامة التي ينبغي أن تسألها

يمكنك استعمال هذه اللائحة من الأسئلة لمناقشتها مع الطبيب:

  • هل تحمل شهادة البورد الأمريكي لعمليات التجميل؟
  • أين حصلت على التدريب لإجراء عمليات التجميل؟
  • عدد سنوات الخبرة.
  • ما هي المستشفيات التي يمكنك إجراء هذه العملية فيها؟
  • هل تناسبني عملية تخسيس الذراعين وتمنحني النتائج التي أريدها؟

وغيرها الكثير من الأسئلة الهامة التي يمكنك سؤالها للطبيب ويمكنك التعرف عليها من هنا.

عملية تخسيس الذراعين تتضمن العديد من الاختيارات والقرارات الهامة، واسع جيداً لاختيار الجراح المناسب وتأكد من حصوله على شهادة البورد الأمريكي في مجال عمليات التجميل والتي تضمن معرفة الطبيب وتطبيقه لأعلى معايير الجودة والسلامة العالمية.

 

كيفية اختيار الجراح المناسب لإجراء عملية تخسيس الذراعين

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تجميل الجفون

تجميل الذراعين

تجميل الذقن

تنحيف الوجه

حرق دهون البطن

تخسيس البطن

تنحيف الجسم