تخسيس الافخاذ

يعد تخسيس الافخاذ تحدياً للكثير من النساء، وحتى مع ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي تظل هناك صعوبة في التخلص من دهون الفخذين.

نستعرض في هذا المقال طرق تخسيس الافخاذ بسرعة عبر الوسائل الطبية الجراحية وغير الجراحية، ونسلط الضوء على عمليات تنحيف وشفط دهون الفخذين.

 

تخسيس الافخاذ

أهمية تخسيس الأفخاذ

يُعد شكل الأفخاذ أحد عناوين تناسق الجسد وبالأخص لدى النساء.

تعتبر الأفخاذ في الوقت نفسه من أكثر أجزاء الجسم المعرضة لتراكم الدهون إما لأسباب وراثية أو هرمونية. عند بلوغ الفتيات، تتغير مستويات الهرمونات الأنثوية في أجسادهن، ما ينتج عنه تغير في توزيع دهون الجسم، وتركزها في مناطق الفخذ والأرداف والصدر.

تزداد الدهون في منطقة الفخذين مع انتشار سوء النمط الغذائي في مجتمعاتنا، مما يؤثر بالسلب على الصورة الذاتية للمرأة وحالتها النفسية.

ماهي عملية تخسيس الافخاذ؟

تشغل طريقة تخسيس الافخاذ أذهان العديد من النساء، وعادة ما يلجأن في البداية إلى تغيير النمط الغذائي والالتزام ببعض التمارين الرياضية المناسبة التي تساعد علي حرق الدهون في الافخاد والجسم، إلا أن الكثيرات يواجهن صعوبة في ذلك، إذ أن تأثير النظام الغذائي والتمارين الرياضية على منطقة الأرداف تحديداً قد لا يؤدي إلى التغيير المطلوب.

في حالة استعصاء دهون الفخذين على التمارين الرياضية والنمط الغذائي، تمثل عمليات تخسيس الأفخاذ للنساء حلاً بديلاً آمناً يمكن اللجوء إليه، عوضاً عن الوصفات والطرق غير الطبية المنتشرة عبر الإنترنت، التي قد تضر أكثر مما تنفع لافتقارها لسند طبي.

وتشمل عمليات تخسيس الافخاذ، التخلص من دهون الأفخاذ الداخلية أو الخارجية أو كليهما، كما قد تظهر الحاجة إلى عملية شد ترهلات الفخذين،  أو إزالة السليوليت في بعض حالات تخسيس منطقة الفخدين.

ولا تقتصر طريقة تخسيس الافخاذ على العمليات الجراحية لشفط الدهون، إذ أفضى التقدم الطبي المستمر عن إجراءات غير جراحية يمكن اللجوء إليها لتخسيس الافخاذ مثل تقنية النحت بالتبريد (Cool Sculpting) أو باستخدام الليزر (SculpSure).

ماهي عملية تخسيس الافخاذ

تكلفة عملية تخسيس الافخاذ

تختلف تكلفة عملية تخسيس منطقة الفخدين بحسب نوع الإجراء المستخدم، والمناطق المستهدفة لإزالة الدهون، بالإضافة إلى خبرة الطبيب ومؤهلاته العلمية وبحسب المنطقة الجغرافية كذلك، وفيما يلي متوسط تكلفة كل منها:

تتراوح تكلفة عملية شفط الدهون التقليدية وتلك التى تستعين بموجات الليزر أو الموجات فوق الصوتية لشفط الدهون ما بين 5000 و7000 دولار أمريكي، بينما يبلغ متوسط تخسيس الأفخاذ باستخدام تقنيات النحت بالتبريد أو باستخدام الليزر دون جراحة ما بين 1500 وحتى 3000 دولار أمريكي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أين يمكن إجراء عمليات تخسيس الافخاذ؟

مع شيوع هذا النوع من العمليات والإجراءات الطبية، فإنه يتواجد في العديد من بلدان العالم، لذا عليكِ البحث عن البلد التي ترغبين في إجراءية في تخصصه من خلال هذا الموقع.

على صعيد آخر، تُعرف العديد من البلدان بتفوق أطبائها في هذا المجال، اختر البلد المناسب ثم قم بالبحث عن الأطباء الأكثر خبرة ومهارة في هذا المجال والتأكد من خبرة طبيبك و مؤهلاته العلمية.

على سبيل المثال، تشتهر الولايات المتحدة بتفوق أطبائها، ويمكنك التأكد من حصول الطبيب على شهادة البورد الأمريكية إلى التكلفة المعقولة مثل تركيا، وبولندا وتايلاند.

أفضل 10 دول لإجراء عملية شفط الدهون

من المرشحين لعمليات تخسيس الأفخاذ ؟

بالرغم من بعض الاختلافات ما بين المرشحات لتخسيس الافخاذ، بحسب نوع الإجراء المتبع، إلا أن المرشحة المثالية يجب أن تتمتع بالتالي:

  • أن تكون بصحة جيدة.
  • ممن حاولن واستعصى عليهن التخلص من تراكم الدهون في منطقة الفخذين من خلال التمارين الرياضية أو تغيير النظام الغذائي.
  • لا يجب أن يزيد مؤشر كتلة جسمها على 30 ( أي أن يكون وزنها في حدود 30% من الوزن المثالي).
  • لا تعاني من أمراض خطيرة قد تؤثر على قدرتها على التعافي.
  • بشرة صحية مرنة.

تجدر الإشارة كذلك إلى أن عمليات تخسيس منطقة الفخدين لا تُستخدم علاجياً لإنقاص الوزن بل لإزالة الدهون المتراكمة في مناطق بعينها.

المرشحين  لعمليات تخسيس الأفخاذ

التعافي من عملية تخسيس الافخاذ

تختلف مدة التعافي بحسب الإجراء المتبع، فبينما يحتاج التعافي من عملية شفط الدهون التقليدية أو بالاستعانة بالموجات فوق الصوتية إلى حوالي أسبوعين، فإن شفط الدهون باستخدام الليزر لا يحتاج سوى 5 أيام تقريباً، يمكنك العودة للعمل وممارسة حياتك الطبيعية على الفور إذا لجأتِ للنحت بالتبريد باستخدام تقنية Cool Sculpting أو باستخدام جهاز SculpSure.

 شد ترهلات الجلد

التعافي من عملية تخسيس الافخاذ

هل تسفر عمليات تخسيس الافخاذ عن نتائج دائمة؟

عادة ما تؤدي عمليات تخسيس الأفخاذ إلى نتائج دائمة.

تؤدي شتى أنواع الإجراءات الطبية المتبعة لتخسيس الأفخاذ إلى تفتيت الخلايا الدهنية وإما شفطها، كما في جراحات شفط الدهون، أو دفع الجسم للتخلص منها بعد تدميرها باعتبارها خلايا ميتة، مثل النحت بالتبريد وبجهاز SculpSure، وبما أن الأجسام البالغة لا تعيد إنتاج الخلايا الدهنية من جديد، فإن هذه الإجراءات عادة ما تؤدي إلى نتائج دائمة.

لكن تجدر الإشارة إلى أن عمليات تخسيس الأفخاذ لا تعتبر إحدى الوسائل العلاجية المتبعة لإنقاص الوزن أو التخلص من السمنة.

متى تظهر نتائج عملية شفط دهون الفخذين؟

تختلف الفترة الزمنية التي يظهر خلالها تأثير عمليات تخسيس الفخذين بحسب الإجراء المتبع، فبينما تظهر نتائج التدخلات الجراحية خلال وقت قصير، فإن نتائج الإجراءات غير الجراحية تبدأ في الظهور تدريجياً خلال ثلاثة أسابيع من العلاج، وتصل لذروتها بعد حوالي شهرين، وتستمر حتى ما يقارب  ستة أشهر .

عمليات تخسيس الافخاذ

ما هي خطوات عملية تخسيس الافخاذ؟

يشهد العالم حالياً تطوراً في طريقة تخسيس الأفخاذ، وتتنوع طريقة تخسيس الافخاذ للنساء ما بين التدخلات الجراحية المعتادة، والإجراءات غير الجراحية التي تستخدم أنواعاً مختلفة من الليزر أو التبريد لإزالة الدهون في منطقة الفخذين.

أنواع عمليات تخسيس الافخاذ

هناك عدة أنواع لعمليات إزالة دهون الفخذين، منها الجراحي وغير الجراحي، وهذه أشهرها:

  1. شفط الدهون الجراحي التقليدي

وهو الإجراء الأكثر شيوعاً، ويلجأ فيه الجراح إلى التخدير العام أو الموضعي، ثم يحقن محلولاً ملحياً معقماً في المناطق التي يرغب في إزالة الدهون المتراكمة منها.

يحتوي هذا المحلول على بعض العقاقير المساعدة على تقليل الألم أو النزيف المحتمل.

بعد ذلك يُدخِل الطبيب الجراح أنبوبة دقيقة مجوفة إلى طبقة الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد، من خلال الشق الجراحي، ويحركها لتفتيت الدهون، ثم يقوم بشفطها.

 

    شفط الدهون الجراحي التقليدي

 

  1.      شفط الدهون باستخدام الليزر أو الموجات فوق الصوتية

أما النوع الثاني فهو إجراء عملية شفط الدهون باستخدام الليزر أو الموجات فوق الصوتية لتحويل الدهون إلى حالة سائلة تسمح بشفطها بيسر.

تتميز هذه التقنيات ببعض المميزات الإضافية مقارنة بشفط الدهون التقليدي، إذ يمكن إجرائها باستخدام التهدئة (Sedation) عوضاً عن التخدير العام، وهي أقل تسبباً في إصابة الجسم بالرضح (حالة من التضرر الفيزيائي للجسم بسبب التعرض لمؤثر خارجي) كما تؤدي إلى بشرة أكثر نعومة في نهاية المطاف.

     شفط الدهون باستخدام الليزر أو الموجات فوق الصوتية

  1.      باستخدام جهاز  SculpSure

على النقيض من العمليات السابقة، فإن استخدام هذا الجهاز لا يحتاج إلى تدخل جراحي، إذ يستخدم هذا الجهاز موجات الليزر لتفتيت الخلايا الدهنية وتبدأ نتائجه في الظهور خلال حوالي ستة أسابيع مع تخلص الجسم من الخلايا الدهنية، وتظهر نتائجه الكاملة خلال ثلاثة أشهر تقريباً.

  1.      باستخدام تقنية Cool Sculpting لنحت الجسم بالتبريدلا يحتاج نحت الجسم بالتبريد باستخدام تقنية Cool Sculpting إلى التدخل الجراحي كذلك، وتُستخدم هذه التقنية للتخلص من الدهون التي يصعب التخلص منها من خلال التمارين الرياضية أو تغيير النظام الغذائي.تعتمد تقنية النحت بالتبريد ( كول سكلبتنج) على استهداف الخلايا الدهنية تحت الجلد وتجميدها، ما يؤدي إلى تدميرها ويدفع الجسم للتخلص منها.لا تحتاج هذه التقنية إلى التخدير، وعادة ما تترواح الجلسة العلاجية ما بين 20-60 دقيقة، ويبلغ متوسط عدد الجلسات 4-6 جلسات بحسب الحالة. في البدء يمكن الشعور ببعض الضغط والبرودة، إلا أن هذا الشعور سريعاً ما يزول خلال الجلسة.

تنحيف الافخاذ من الداخل

  باستخدام تقنية Cool Sculpting لنحت الجسم بالتبريد

المخاطر المحتملة للعملية وكيفية الوقاية منها

بشكل عام تعتبر عمليات تخسيس الأفخاذ من العمليات الآمنة، طالما أحسنتِ اختيار الطبيب الخبير في الإجراء الذي ترغبين في الحصول عليه.

تشمل الآثار الجانبية المحتملة في حالة العمليات الجراحية، الشعور ببعض الألم أو التورم أو النزيف البسيط أو  الإصابة بالعدوى، وقد يوصي الطبيب بارتداء نوع معين من الملابس الضاغطة من أجل الإسراع بالتئام الجرح.

أما في الإجراءات غير الجراحية، فيمكن الشعور ببعض الاحمرار أو التورم، أو تحسس البشرة لبضعة أسابيع. في حالة ظهور أي من هذه الأعراض الجانبية المحتملة فعليكِ بالرجوع إلى الطبيب.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

استشارة الطبيب قبل عملية تخسيس الأفخاذ

يجب اللجوء لطبيب متخصص من أجل تحديد نوع الإجراء الأنسب، و لتوضيح النتائج المتوقعة والمخاطر المحتملة لكل منها. بالإضافة إلى التأكد من مؤهلات الطبيب وخبرته فيما يتعلق بالإجراء المختار، وبمدى مناسبة الإجراء لحالتك الصحية والجسدية.

اسئلي عن الإجراءات الواجب اتباعها للاستعداد للعملية، يجب عليكِ كذلك توجيه بعض الأسئلة لطبيبك قبل العملية، مثل:

  • هل أنا مرشحة جيدة لهذه العملية؟
  • أي الإجراءات المتبعة هي الأفضل لحالتي؟
  • ما هي خبرتك السابقة في إجراء هذا النوع من العمليات؟
  • هل يمكنك توضيح الإجراء الذي سأخضع له؟
  • هل سيترك ندبات على جسدي؟
  • هل سيكون علي التوقف عن أنشطة معينة بعد الخضوع للعملية؟
  • هل سأحتاج إلى أي عمليات إضافية للوصول للنتيجة المرجوة؟

لا تترددي في سؤال طبيبك عما يشغل ذهنك بخصوص تخسيس الافخاذ، وعن الخيار الأفضل لحالتك وعن التعليمات الواجب عليكِ اتباعها قبل ذلك.

استشارة الطبيب قبل عملية تخسيس الأفخاذ

تجربتي الناجحة في تخسيس الافخاذ بدون جراحة

تقص علينا سيدة أربعينية تجربتها لتنحيف الافخاذ دون جراحة، وتقول إنها كانت تقوم بعمل التمارين الرياضية يوميا ولكن دون جدوى حتى نصحتها إحدى المدربات برياضة المشي، وقد عملت بنصيحتها ودوامت على المشي نصف ساعة يوميا لمدة شهر والمفاجأة أنها وجدت أن مقاس الافخاذ قد خسر ١٠ سم.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

علاج السيلوليت

شد الجلد المترهل

التخلص من دهون البطن. حيل بسيطة ونتائج مضمونة

تخسيس البطن

كيف أنحف فخوذي ؟

كيفية تخسيس البطن

شفط الدهون بالليزر البارد

ما هو شفط الدهون بالليزر