تجربتي مع النحت البارد

تجربتي مع النحت البارد

هل سمعت من قبل عن الدهون العنيدة؟! ربما يظل الشخص يتبع الحميات الغذائية القاسية، ويتناول أدوية التخسيس المختلفة، ولكن دون جدوى، في المقال التالي، نتحدث عن تقنية النحت البارد للجسم (Cool Sculpting)، وتجربتي مع النحت البارد والمميزات وأبرز المستهدفين لهذه التقنية.

قد يكون وزنك طبيعي لكنك تعاني من تراكم الدهون في منطقة الأرداف مثلاً أو البطن أو الذراعين، فتبدو بمظهر سئ غير متناسق وتبدأ المعاناة في ارتداء الملابس والتقيد بأشياء معينة تمنعك من ممارسة حياتك بشكل طبيعي، مع الثورة الهائلة في التكنولوجيا والتقدم العلمي المذهل الذي يشهده العالم حديثاً ظهرت تقنية النحت البارد للجسم التي كانت بمثابة الحل السحري للتخلص من تراكم الدهون الموضعية دون الحاجة إلى أي تدخلات جراحية أو إبر تخسيس أو الشعور بألم، إنها حقاً تقنية مذهلة.

 

ما هي تقنية النحت البارد للجسم

تقنية النحت البارد للجسم التي يُطلق عليها أيضاً تجميد الدهون بالتبريد، هي تقنية غير جراحية حيث تعتمد فكرة النحت البارد على تجميد الخلايا الدهنية العنيدة عند درجة حرارة معينة مما يؤدي إلى تدميرها بينما لا يتأثر الجلد أو الأنسجة الموجودة أو تُصاب بأذى، تم اعتماد هذه التقنية من قبل هيئة الغذاء والدواء عام 2010 كإجراء طبي آمن وفعّال.

أثناء إجراء النحت البارد للدهون يقوم جراح التجميل باستخدام جهاز معين لتبريد أجزاء معينة من الجسم مما يؤدي إلى تجميد الخلايا الدهنية الموجودة ومن ثم تدميرها وإخراجها من الجسم بشكل طبيعي من خلال الكبد. 

 

ماهي تقنية النحت البارد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وأضرار النحت البارد 

  1. إجراء آمن لا يحتاج إلى تدخل جراحي.
  2. إجراء فعّال حيث يساعد في تقليل الخلايا الدهنية في المنطقة المستهدفة بنسبة تصل إلى 20 – 25 %.
  3. يمكنك المغادرة فور الانتهاء من الإجراء حيث لا تحتاج إلى إقامة في المستشفى.
  4. لا يتطلب فترة نقاهة حيث يمكنك استئناف نشاطك اليومي.
  5. لا يترك آثار جروح أو ندبات في الجسم مثل جراحات شفط الدهون.
  6. يعطي النحت البارد نتائج مهمة تستمر بمرور الوقت.

 

مميزات النحت البارد

 

أما عن أضرار وسلبيات النحت البارد:

  1. الإحساس بالوخز والبرودة الشديدة في المنطقة المُعالجة.
  2. الشعور بألم أو وجع في موضع العلاج لكن لا يستمر كثيراً.
  3. احمرار مؤقت وانتفاخ وظهور حساسية جلدية.
  4. تضخم الدهون العكسي وهو من الآثار نادرة الحدوث حيث يزداد عدد الخلايا الدهنية في منطقة العلاج بدلاً من انخفاضها.

 

اضرار نحت الجسم

 

من يمكنه إجراء النحت البارد؟

  1. من يعاني من سمنة موضعية في بعض المناطق من الجسم مثل: (الذقن، الفخذين، البطن، الظهر والأرداف، المؤخرة والذراعين).
  2. أن يكون مؤشر كتلة الجسم لديك أقل من 25.
  3. بالنسبة للنساء، التأكد من عدم وجود حمل أو رضاعة.
  4. أن لا يكون هناك ضعف في الدورة الدموية للجسم.
  5. عدم وجود جروح أو التهابات جلدية أو طفح جلدي في المنطقة المُعالجة.
  6. أن لا يعاني الشخص من ترهل الجلد الشديد أو بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما.

 

المرشحون لاجراء عملية النحت البارد

 

تجربتي مع النحت البارد 

بمرور الوقت أثبتت تجارب النحت البارد للجسم فاعليتها وقدرتها على التخلص من الدهون الموضعية العنيدة التي يصعب التخلص منها بالأنظمة الغذائية المختلفة أو ممارسة التمارين الرياضية، دون الحاجة إلى عمليات جراحية أو التعرض إلى مخاطر التخدير. 

إليكم تجارب شخصية حقيقية لبعض الأشخاص ممن قاموا بتجربة النحت البارد للجسم منها ما كان رائعاً ومنها من أحزنته التجربة.

تجربتي مع النحت البارد للبطن والفخذين

يقول أحد الأشخاص عن تجربة النحت البارد: أنا لست شخص بدين أو ضخم وبالرغم من التزامي بممارسة التمارين الرياضية وتناول الطعام بشكل صحيح إلا أن ذلك لم يكن كافياً للتخلص من الدهون الموضعية في منطقة البطن والفخذين، لذا فقد فقررت القيام بإجراء عملية  النحت البارد للبطن ومنطقة الفخذين الداخليين وكانت النتائج مذهلة، فبرأيي هي الحل الأمثل بنتائج لا تُصدق وسهولة في الإجراء بالإضافة إلى عدم توقفي عن العمل.

 

تجربتي مع النحت البارد للبطن والفخذين

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربة النحت البارد والفتق السري

تقول سالي سيدة أمريكية إن تجربتي مع جهاز النحت البارد كانت تستحق كل هذا العناء، ففي يونيو الماضي قررت الذهاب لإجراء عملية النحت البارد على 6 مناطق بالجسم، 2 على منطقة الذراعين و 4 على منطقة البطن، لكن كان لدي شعور بالقلق لأنني أعاني من فتق سري.

كان الطبيب على دراية كبيرة بالأمر وبدأ في شرح تفاصيل الإجراء وكيف يمكن تجنب الفتق السري، قررت أن أخوض التجربة وأبدأ أولاً بمنطقة الذراعين وبعد أسبوعين قمت بإجراء النحت البارد على البطن، الأمر كان جيداً ومقبولاً في المرتين لكن أسوأ جزء بالنسبة لي كان التدليك بالموجة Z حيث شعرت وكأن آلة حديدية تقوم بثقب جسمي، ثم بدأ الأمر يقل ويصبح ألطف.

بالنسبة للذراعين لم يكن هناك الكثير من الألم، فقط شعرت وكأنني أصبت بحروق الشمس لبضعة أيام، لكن معدتي كانت تؤلمني كثيراً وبدت منتفخة أكثر لمدة من أسبوعين لثلاثة، لقد بدأت في رؤية النتائج بداية من الأسبوع الرابع إلى الأسبوع الخامس في كلتا المنطقتين.

أنا سعيدة حتى الآن بالتجربة وأوصي بها بالتأكيد.

 

تجربة النحت البارد والفتق السري

 

تجربتي مع النحت البارد للبطن وأثر الولادة القيصرية

كريستين إحدى السيدات التي قامت بإجراء الجراحة القيصرية أثناء الولادة، تقول متحدثة عن تجربة النحت البارد للبطن، إن تأثير الولادة القيصرية على منطقة البطن كان بشعاً إذ بدا لي البطن كبير ومتدلي بعد الولادة و الجلد مترهل بعض الشئ، وهو ما لم يكن سهل الإصلاح.

لقد أجريت جلسات النحت البارد على منطقة أسفل البطن ورأيت تغييراً كبيراً ولا يزال أمامي شهر أو أكثر لإجراء المزيد من الجلسات، أنا متحمسة للغاية لرؤية النتيجة النهائية.

 

تجربتي مع النحت البارد للبطن وأثر الولادة القيصرية

 

 النحت البارد و دهون الذقن المزدوج

تقول فتاة أمريكية أبلغ من العمر 28 عاماً ولم أقم بإجراء أي عمليات تجميلية من قبل، فخبرتي في هذا المجال لم تكن كبيرة، لقد عانيت من مشاكل تقلبات الوزن وعدم ثباته منذ أن توقفت عن ممارسة الرقص الحركي في سن 24 عاماً حتى مع ممارسة التمارين الرياضية.

لم أكن سعيدة أبداً برؤية مناطق من جسدي معينة تتراكم بها الدهون ولا أستطيع أن أتخلص منها بسهولة، لقد سمعت عن أشياء رائعة عن تقنية النحت البارد للدهون الموضعية وقررت أن أحجز استشارة طبية في أحد المراكز الموجودة هنا، كانت الطبيبة التي تعاملت معها رائعة وشعرت براحة شديدة معها، فقد أجابت على جميع أسئلتي قبل طرحها حتى مما يشعرني بمزيد من الثقة في قراري.

تلقيت أول جلسة من النحت البارد على منطقة الذقن المزدوجة و جلستان لكل جانب من أسفل فكي، لدي جلسة أخرى في نهاية الشهر ولكني أرى بالفعل بعض التقدم، لذلك قررت مشاركة تجربتي لمساعدة الآخرين في اتخاذ قرار الحفاظ على صحتهم ومظهرهم الخارجي.

 

 النحت البارد و دهون الذقن المزدوج

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع النحت البارد وانتفاخ البطن

يقول أحد الأشخاص إن تجربة النحت البارد للبطن كانت سيئة بالنسبة لي، لقد قمت بإجراء تقنية النحت البارد على البطن في المنطقة العلوية والسفلية، في الأول من أبريل أي قبل 7 أسابيع، كان الانتفاخ ملحوظاً من الأسبوع الثاني بعد العلاج.

مازلت منتفخاً جداً وأشعر أن بطني تبدو أكبر وأكبر، وزني ثابت لكني أبدو مثل شخص حامل!، هل هذا الأمر طبيعي أن أظل منتفخاً بعد 6 أسابيع من العلاج، والانتفاخ حتى لا يقل؟ لقد دمرت جسدي؛ من المحزن أن أرى نفسي هكذا.

 

تجربتي مع النحت البارد وانتفاخ البطن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

اضرار تقنية COOL SCULPTING لنحت الجسم

جهاز سكالبشور (SculpSure) لنحت الجسم

تجربتي مع عملية نحت الجسم

7 مميزات لعملية نحت الجسم

تجربتي مع نحت الجسم عالي التحديد

تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر

نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

عملية نحت الجسم