اضرار تقنية COOL SCULPTING لنحت الجسم

⁨‎⁨اضرار تقنية COOL SCULPTING لنحت الجسم٢⁩⁩

ازداد الاعتماد على تقنية coolsculpting في نحت الجسم وإبراز العضلات خلال السنوات الأخيرة في ظل حرص الكثيرين على الحصول على جسم نموذجي إلا أن هناك دائماً تساؤلات حول اضرار تقنية COOL SCULPTING لنحت الجسم باعتبارها تعتمد على تقنية التبريد الغير شائعة، هذا ما سنتعرف عليه سوياً.

 

كيف تعمل  تقنية cool sculpting لنحت الجسم؟

تتلخص فكرة تقنية coolsculpting في تجميد الدهون الزائدة والمتراكمة في الجسم ومن ثم تسهيل التخلص منها خارج الجسم، وتعتبر طريقة Cool Sculpting الطريقة الأولى عالمياً لنحت الجسم بدون تدخل جراحي خلال السنوات الأخيرة خاصةً أنها حققت نتائجاً مثالية.

يعد جهاز zeltiq coolsculpting هو الأكثر استخداماً سواء في الدول الأوروبية أو العالم العربي في تقنية النحت البارد للقوام، وهو معتمد من قبل منظمة الصحة العالمية كعلاج للتخلص من الدهون المتراكمة وإخراجها من الجسم بأمان.

 

cool sculpting

 

يقوم الطبيب بتسليط رأس جهاز coolsculpting على منطقة تراكم الدهون فتقوم بتفريزها وتجميدها وبذلك تموت الخلايا الدهنية في تلك المنطقة ثم تتحلل ويسهل على الجسم التخلص منها بطريقة طبيعية تماماً مثل إخراجها في البول، من دون الحاجة إلى التدخل الجراحي أو حتى دون الحاجة إلى شفطها بأنابيب لخارج الجسم.

كما يقوم جهاز zeltiq coolsculpting بخفض درجة الحرارة المنبعثة منه تدريجياً حتى تصل لدرجة تناسب حجم الدهون المتراكمة في تلك المنطقة ويتم هذا بدون إضرار لأنسجة المجاورة إذا ما كان الطبيب الذي يستخدم الجهاز متمرس وصاحب خبرة في تلك التقنية، كذلك يحافظ على ليونة الجلد فلا يترك وراءه جلد مترهل يحتاج إلى عمليات شد الجلد.

تحتاج الجلسة لوقت طويل إلى حد ما كي يتمكن الجهاز من إحداث التأثير المطلوب فقد تصل المدة إلى ساعة كاملة لكل منطقة مراد تجميد الدهون بها، إلا أنه لا يحتاج بعد ذلك إلى فترة نقاهة أو انتظار قبل العودة للعمل وممارسة الحياة بصورة طبيعية.

 

⁨‎⁨اضرار تقنية COOL SCULPTING لنحت الجسم⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات تقنية cool sculpting لنحت الجسم

أحدثت تقنية Cool Sculpting طفرة في مجال نحت القوام بفضل تأثيرها القوي والسريع من دون المخاطرة بالتعرض للإجراءات الجراحية وكل ما تتسبب فيه من مضاعفات، ومن أهم مميزاتها:

1- يغنيك الجهاز عن التعرض لإجراءات نحت القوام الجراحية بما تشمله من عرضة للعدوى أو النزيف أو تجلط الدم، أو حتى نحت القوام بالليزر العادي الذي يتسبب في إحداث بعض التورم والاحمرار.

2- لا يحتاج الطبيب سوى لإدخال ابرة في جسم المريض وهذا يجعله يتجنب كل طريق مؤدي إلى العدوى.

3- تعد نتائج  تقنية cool sculpting لنحت الجسم دقيقة جداً ومرضية لجميع من خضعوا لها.

4- يعد جهاز zeltiq coolsculpting سهل الاستخدام حيث لا يحتاج سوى تسليط رأس الجهاز على المنطقة المراد إذابة الدهون فيها وتحريكها وفق ما يراه الطبيب وحسب التصور الذي تم وضعه مع المريض قبل الجلسة.

 

مميزات نحت الجسم

 

5- طريقة Cool Sculpting آمة تماماً، حيث لا يتعرض الجسم لأشعة ضارة أو حرارة زائدة وإنما يحدث العكس حيث يتم خفض درجات الحرارة بالتدريج حسب حجم وكمية الدهون، حتى أن الجهاز يفصل نفسه تلقائياً إذا وصلت درجة الحرارة إلى حد يمكن معه الإضرار بالأنسجة المحيطة بالدهون.

6- يساهم في شد الجلد في نفس وقت إجراء الجلسة، حيث يقوم الجسم بامتصاص الدهون تدريجياً بعد تجميدها مما يساعد في الحفاظ على شد الجلد المشدود، كما أن البرودة التي يتسبب فيها الجهاز تساعد في تنشيط عنصر الكولاجين في الجلد الذي يعمل على شد البشرة.

7- لا يوجد فترة نقاهة بعد الجلسة ولا يحتاج المريض للراحة في المنزل ويمكنه العودة لممارسة نشاطاته وحياته الطبيعية في نفس اليوم.

 

COOL SCULPTING مميزات نحت الجسم بتقنية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عيوب واضرار تقنية COOL SCULPTING لنحت الجسم

برغم من مميزات  تقنية cool sculpting لنحت الجسم المتعددة، إلا أن لها بعض العيوب والأضرار المحتملة مثل:

1- يضطر المريض للانتظار فترة لحين يتخلص الجسم من الدهون المجمدة تدريجياً حتى يبدأ في ملاحظة نتائج العملية هو الأمر الذي قد يصل إلى شهر ونصف بعد الجلسة.

2- لا يمكن استخدام هذا الجهاز للحوامل أو مرضى الكبد أو من يعانون من أي اضطرابات بالأوعية الدموية، الفتق السري وكذلك من يعانون من حساسية البرودة.

 

⁨‎⁨لايسمح للحوامل باستخدام COOL SCULPTING ⁩⁩

 

3- قد يحدث غرغرينا وموت لبعض الأنسجة المحيطة بمكان الدهون في حالة قام طبيب غير متمرس ولا يملك خبرة كافية في استخدام الجهاز أو فقد قدرته على التحكم في ضبط الجهاز.

4- لا يساهم الجهاز في التخلص من كمية كبيرة من الدهون ففي تلك الحالة يصبح المريض في حاجة إلى إجراء عملية شفط دهون أولاً قبل التفكير في نحت القوام.

 

اضرار نحت القوام ونتائج غير مرضية

 

5- قد يشعر بعض الأفراد ببعض الأعراض الجانبية لاستخدام تقنية cool sculpting خلال الجلسة بسحب أو شد على الجلد، وبعد الجلسة قد يكون هناك بعض الإحساس بالألم إلا أن هذا الإحساس يزول بعد ساعات.

6- لا تناسب تقنية cool sculpting أصحاب الوزن الزائد أو من يعانون من السمنة المفرطة لأنها في النهاية مجرد وسيلة لنحت الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة بمعدل بسيط وليس كبير.

 

⁨COOLSCULPTING لايناسب اصحاب الوزن الزائد ⁩

 

متى تظهر نتائج استخدام تقنية COOLSCULPTING ؟

أثبتت التجارب العملية أنه في المتوسط، تقلل تلك التقنية كمية الدهون في المناطق المستهدفة بنسبة 10٪ -25٪، إلا أن تلك النتائج لا تظهر مباشرةً وإنما تحتاج فترة طويلة لحين يتخلص الجسم من تلك الدهون التي تم تجميدها.

يحتاج أغلب الأشخاص من شهر ونصف إلى شهرين لملاحظة نتائج العملية، حيث يكون الجسم قد تمكن خلال تلك الفترة من التخلص من الدهون المتجمدة بطريقة طبيعية مثل العرق أو الإخراج، بعد هذه الفترة ستبدأ النتائج في الظهور، إلا أن النتائج النهائية والكاملة قد تحتاج إلى 4 أشهر كاملة لملاحظة أن الجسم أصبح مشدود تماماً ومتناسق في المكان الذي خضع للنحت بالتبريد. 

 لابد من الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن بجانب ممارسة الرياضة من أجل الحفاظ على نتائج التبريد بقدر الإمكان، حيث أن  تقنية cool sculpting لنحت الجسم بالتبريد لا تمنع تراكم الدهون مرة أخرى في نفس الأماكن التي تم تجميد الدهون بها، لذا فيجب على كل شخص الحفاظ على نتائج عمليته بنفسه.

 

⁨‎⁨متى تظهر نتائج استخدام تقنية COOLSCULPTING ؟⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية 

 

نصائح يجب مراعاتها للحصول على أفضل النتائج من تقنية coolsculpting

هناك بعض الاحتياطات التي لابد من اتخاذها قبل العملية وبعدها لضمان الحصول على النتائج المرجوة، ومن أهمها:

  1. لابد من استشارة الطبيب أولاً حول تلك التقنية والتأكد من أنها مناسبة لجسمك، حيث أنه في حالة تراكم الدهون بدرجة محددة تصبح تقنية cool sculpting لنحت الجسم غير مجدية أو مؤثرة وهو ما يجب التأكد منه ومناقشة الطبيب فيه بصراحة.
  2.  الابتعاد عن التدخين والمشروبات الكحولية قبل الإجراء بأسبوعين وبعده كذلك لحين أن يسمح الطبيب به من حديد.
  3. اتباع حمية غذائية والدوام على ممارسة الرياضة بعد العملية للحفاظ على نتائجها، يأتي هذا بجانب الحرص على عدم الإكثار من تناول السكريات والأكلات المشبعة بالدهون وإلا لن تظهر أي نتيجة للإجراء الطبي.
  4. الابتعاد عن التوتر والعصبية بقدر الإمكان، حيث أن العصبية تتسبب في امتصاص دهون زائدة بالجسم، وإنما يفضل الاسترخاء وتهدئة الأعصاب في الفترة التالية للجلسة بقدر الإمكان.

 

⁨‎⁨نصائح يجب مراعاتها للحصول على أفضل النتائج من تقنية coolsculpting⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

شفط الدهون بالليزر

شفط دهون البطن

ما هي عملية شفط الدهون ؟ كيف يتم إجراءها ؟

متى تصبح عملية شفط الدهون ضرورة؟

عملية شفط الدهون بالفيزر

هل عملية شفط الدهون خطيرة