النحت الايوني

يحلم الكثير منا بالحصول على جسم مثالي ومشدود ، ولكن تختلف الوسائل التي يعتمد عليها كل منا للوصول لغايته ، فمع التطور الهائل الذي طرأ مؤخراً على مجال نحت الجسم الجراحي وغير الجراحي ، بدأت بعض التقنيات الحديثة في الظهور والانتشار بشكل كبير كا تقنية النحت الايوني  في هذا المقال سنتعرف سوياً على أهم جوانب إحدى هذه التقنية ونسلط الضوء على التكلفة التقريبية و أهم مميزاتها وعيوبها .

 

النحت الايوني

 

ما هو النحت الايوني ؟

تعتبر تقنية النحت الايوني أو النحت بالهيليوم ( J-Plasma) من التقنيات الحديثة نسبياً والتي لاقت رواجاً واسعاً في الأيام الأخيرة ، حيث تعتمد هذه التقنية على الطاقة الموجودة في بلازما الهيليوم الباردة التي تستخدم على سطح الجلد لتعمل على شد الجلد وزيادة معدل تجديد خلاياه التالفة للمساعدة على التخلص من التجاعيد البسيطة أو تغير لون الجلد الناتج عن أشعة الشمس

يمكن أيضاً توجيه طاقة البلازما تحت الجلد (sub-dermally) عن طريق إحداث شق جراحي متناهي الصغر في المنطقة المستهدفة من الجسم لتعمل الطاقة المنبعثة من البلازما على شد الأنسجة الداخلية التي تعمل على تدعيم الجلد و تساعد أيضاً على حث ألياف الكولاجين المسؤولة عن شد الجلد .

تستخدم تقنية النحت الايوني للجسم غالباً في نحت منطقة البطن ، ولكن من الممكن أيضاً استخدامها في مناطق عديدة من الجسم مثل منطقة الرقبة والذراعين والساقين والوجه.

 

ما هو النحت الايوني

 

من هم المرشحون للنحت الأيوني ؟

  1. الأشخاص الذين يعانون من ظهور بعض التجاعيد البسيطة حول مناطق العينين أو الفم أو في مناطق الجبهة والخدين كأحد علامات تقدم السن .
  2. الأشخاص الذين يعانون من ترهل بسيط في الجلد عقب خسارة الوزن بشكل مفاجئ أو عقب الولادة بالنسبة للسيدات .
  3. يجب أن يتراوح عمر الشخص ما بين 20 إلى 70 عاماً.
  4. تعد تقنية النحت الايوني مناسبة بشكل أفضل للأشخاص أصحاب البشرة الفاتحة أو البشرة معتدلة السُمرة .
  5. الأشخاص الذين على معرفة تامة بخطوات إجراء عملية النحت الايوني ولديهم رؤية واقعية للنتائج والمضاعفات المتوقعة عقب إجراء العملية .

 

من هم المرشحون للنحت الأيوني ؟

 

كيف يتم التحضير للنحت الايوني ؟

يبدأ التحضير لعملية النحت الايوني بتحديد موعد الاستشارة الأولية مع الطبيب ، حيث يقوم الطبيب بإجراء الكشف اللازم ، والاطلاع على التاريخ المرضي للشخص ، ومعرفة كافة العلاجات التي خضع لها الشخص في السابق ، ثم يبدأ الطبيب بعد ذلك بشرح كافة تفاصيل وخطوات العملية. 

ينهي الطبيب جلسة الاستشارة بتلقي الأسئلة وإجابتها وإعطاء بعض النصائح المتعلقة بالتحضير لعملية النحت الايوني ، ومن هذه النصائح ما يلي:

  1. التوقف عن التدخين لمدة لا تقل عن شهر قبل إجراء عملية النحت وذلك لتحسين النتائج وتقليل المدة اللازمة للتعافي بعد الخضوع للنحت الايوني
  2. إيقاف أو تعديل جرعات بعض الأدوية طبقا لرأي الطبيب ، مثل أدوية السيولة التي في الغالب ينصح الأطباء بوقفها قبل عملية النحت الايوني بثلاث أسابيع على الأقل.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي الأسئلة التي يجب عليك طرحها على طبيبك خلال جلسة الاستشارة ؟

  1. ما هي البدائل المتاحة لتقنية النحت الايوني للجسم وما هي النتائج المتوقعة لكل بديل ؟
  2. هل أنا مرشح مثالي لتقنية النحت الأيوني ؟
  3. ما هو نوع التخدير المستخدم في عملية النحت الايوني ؟
  4. ما هي التكلفة الكلية لعملية النحت الايوني ؟
  5. كم تبلغ المدة المتوقعة للتعافي بعد العملية ؟
  6. ما الذي يجب الالتزام به بعد العملية لضمان الحصول على أفضل النتائج ؟
  7. ما هو الوقت اللازم لظهور النتائج النهائية لعملية  J-Plasma ؟
  8. ما هي المخاطر المحتملة أثناء وبعد إجراء عملية النحت الايوني ؟

 

الأسئلة التي يجب عليك طرحها على طبيبك خلال جلسة الاستشارة

 

ما هي خطوات النحت الايوني؟

يوجد طريقتين لإجراء عملية النحت الايوني يتم في الغالب إجراء كل واحدة منهما بدون الأخرى أو يمكن الجمع بينهما في بعض الأحيان .

الطريقة الأولى : تبدأ بإخضاع الشخص في الغالب للتخدير الموضعي ومن ثم إزالة طبقة سطحية رقيقة جداً من الجلد ، يبدأ بعدها الطبيب بتمرير رأس الجهاز على هذه المنطقة عدة مرات – تختلف من حالة لأخرى ومن منطقة لأخرى – لتعمل الطاقة المنبعثة من بلازما الهيليوم الباردة على شد الجلد وزيادة معدل تجديد خلاياه التالفة .

الطريقة الثانية : يسبق هذه الطريقة أيضاً إجراء التخدير الموضعي ثم عمل شق متناهي الصغر بالقرب من المكان المستهدف من الجسم يتم خلاله تمرير أنبوب دقيق مخصص لنقل البلازما الباردة لمناطق أسفل الجلد حيث تساعد الطاقة الناتجة عنها في شد الأنسجة الداخلية التي تعمل على تدعيم الجلد و بتحفيز الكولاجين المسؤول الأول عن شد الجلد .

 

ما هي خطوات النحت الايوني؟

 

التعافي بعد النحت الايوني 

تختلف فترة التعافي اللازمة بعد عملية النحت الايوني ، ففي الغالب قد تصل إلى 5 أيام  في حالة استخدام الطريقة الأولى التي لا تستوجب إحداث شقوق في الجلد ، أما في حالة استخدام الطريقة الثانية قد تصل فترة التعافي إلى 14 يوماً ، وقد يمتد الوقت اللازم لظهور النتائج النهائية في كلا الطريقتين لفترة تتراوح ما بين 6 إلى 8 أشهر في معظم الأحيان .

تعتمد فترة التعافي والنتائج النهائية للنحت الايوني بشكل كبير على الخطة العلاجية التي يضعها الطبيب وعلى مدى التزام الشخص بما يوصي به الطبيب من النصائح ، ومن هذه النصائح ما يلي :

  1. عدم ممارسة التمرينات الرياضية أو القيام بأي أنشطة عنيفة لمدة أسبوعين على الأقل عقب إجراء عملية النحت الايوني .
  2. عدم الاستحمام لمدة 3 أيام على الأقل عقب إجراء عملية النحت J-Plasma .
  3. ينصح الطبيب في بعض حالات التورم الناتجة عن تقنية النحت الايوني بارتداء الأربطة الضاغطة في مكان التورم لمدة لا تقل عن 72 ساعة .
  4. في حالات النحت الايوني للوجه ينصح بعدم استعمال أي نوع من أنواع مستحضرات التجميل لمدة 10 أيام على الأقل بعد إتمام العملية .
  5. قد يعاني بعض الأشخاص الذين يخضعون لعملية النحت  في المنطقة المحيطة بالعين من جفاف بسيط في العين ، لذا ينصح معظم الأطباء باستخدام قطرات العين لفترة معينه بعد إتمام العملية للمساعدة على الوقاية من الجفاف .
  6. ينصح الأطباء بالالتزام ببعض الادوية المسكنة لفترة محددة بعد إجراء عملية النحت الايوني للمساعدة على التخلص من الألم الذي قد يتبع هذا الإجراء .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي مميزات النحت الايوني ؟

  1. تعد تقنية النحت الايوني من التقنيات ذات معدلات الأمان العالية لأنها نادراً ما تتسبب بأي ضرر للأنسجة المحيطة بعكس تقنية الليزر ، حيث يمكن استخدام هذه التقنية لشد أكثر المناطق حساسية ، مثل المنطقة المحيطة بالعين دون أدنى مشكلة .
  2. تعمل تقنية النحت الأيوني على شد الجلد وإزالة التجاعيد دون إحداث شقوق كبيرة أو ترك أي ندبات قد تزعج الشخص فيما بعد .
  3. في الغالب يستخدم الطبيب التخدير الموضعي لإجراء عملية النحت الايوني والذي يغني عن العديد من المخاطر المصاحبة للتخدير الكلي.
  4. قصر المدة اللازمة لإجراء عملية النحت الايوني حيث لا تزيد المدة اللازمة لإجراء العملية عن 60 دقيقة للمنطقة الواحدة .
  5. تعطي تقنية نحت الجسم نتائج فورية ملحوظة ، إلا أن النتائج النهائية تظهر تدريجياً على مدار عدة أشهر عقب إجراء العملية .

 

ما هي مميزات النحت الايوني ؟

 

ما هي عيوب واضرار النحت الايوني؟

  1. تقل فعالية النحت الايوني نسبياً في حالة كان الشخص من أصحاب البشرة الداكنة .
  2. لا يمكن الاعتماد على تقنية النحت الأيوني في حالات الترهل الشديد في الجلد ، ففي أغلب هذه الحالات يفضل معظم الأطباء اللجوء للجراحة .
  3. لا تظهر نتائج  النحت مباشرة عقب إجراء العملية بل تحتاج لفترة تتراوح ما بين 6 إلى 8 أشهر ، وفي العادة لا تدوم هذه النتائج أكثر من 10 سنوات .
  4. قد يعقب عملية النحت الايوني بعض الأعراض المشابهة لأعراض الضربة الشمسية كالاحمرار والتورم والألم ، والتي من الممكن أن تستمر لثلاثة أشهر في أسوء الأحوال .

 

ما هي التكلفة التقريبية للنحت الايوني ؟

تتراوح التكلفة التقريبية لعملية النحت الايوني ما بين 3500 الى 8000 دولار أمريكي تقريباً .

 يرجع التفاوت الكبير في اسعار النحت إلى عوامل كثيرة ، وتعتبر المساحة المستهدفة من الجسم هي العامل الرئيسي في تحديد تكلفة النحت باستخدام J pLazma ، فكلما زادت المساحة المستهدفة زادت التكلفة .

يصاحب عامل المساحة العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر بشكل كبير في تكلفة النحت الايوني منها :

  1. مستوى التجهيزات المستخدمة في المركز الطبي ، حيث تزيد التكلفة بشكل كبير في حالة مواكبة المركز لأحدث التقنيات واستخدامه لأفضل الأجهزة المتاحة .
  2. خبرة ومستوى تدريب الطبيب ، فالأطباء أصحاب الخبرة الكبيرة فالعادة يتقاضون أجوراً مرتفعة نسبياً .
  3. تكلفة الأدوية المستخدمة في التقليل من الأعراض الجانبية التي قد تتبع إجراء النحت الايوني .
  4. تكلفة الفحوصات التي يطلبها الطبيب خلال جلسة الاستشارة ، والتي يحدد الطبيب على أساسها خطة العلاج اللازمة .
  5. يلعب اختلاف الدول و فرق العملات دوراً مهماً في تحديد سعر عملية النحت  J-Plasma

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ترشيحات بأفضل الأماكن لإجراء عملية النحت الايوني 

الدكتورة غونجا غوكديمر – Prof. DR . Gonca Gokdemir

الدكتورة غونجا غوكديمر حاصلة على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة إسطنبول عام 1992 ، تخصصت بعدها في العلاجات التجميلية والتجميل بالليزر ، واهتمت الدكتورة غونجا غوكديمر أيضاً بحضور المؤتمرات العالمية المتخصصة في المجالات التجميلية ، وأشرفت على العديد من الورش التدريبية في مجال التجميل .

العنوان : Maçka cad. Narmanlı Apt. No: 24 Daire no: 35 Nisantasi- İstanbul, Turkey

مركز آرت أوف بيوتي – art of beauty center

يعد مركز آرت أوف بيوتي من أهم المراكز المتخصصة في المجال التجميلي الغير جراحي ، حيث يقدم العديد من الخدمات التجميلية الغير جراحية على يد نخبة من خبراء التجميل الحاصلين على أعلى الشهادات المعتمدة وباستخدام أحدث الوسائل ، علماً بأن مركز آرت أوف بيوتي قد حصل على تقييمات مرتفعة من قبل أغلب عملائه .

العنوان : فيلا رقم١٠١٧ b- شارع الوصل – منطقة المنارة – جميرا – دبي – الإمارات العربية المتحدة

الدكتور أحمد سعيد بسيوني – Basuoni plastic clinic

الدكتور أحمد سعيد بسيوني أخصائي جراحة التجميل وترميم الحروق وعضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل وعضو الأكاديمية المصرية لجراحات الجمال .

يعد الدكتور أحمد من أهم أطباء التجميل في جمهورية مصر العربية ، حيث عرف بإخلاصه في عمله وحرصه على مصلحة عملائه ، لذلك حصل على العديد من التقييمات الإيجابية .

العنوان : الغربية – طنطا – أمام موقف سبرباى – أعلى صيدلية مكة

 

ترشيحات بأفضل الأماكن لإجراء عملية النحت الايوني 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

مميزات عملية نحت الخصر

تجربتي مع نحت الخصر

نحت الجسم بالليزر في السعودية

جي بلازما

حرق دهون البطن والخصر

حزام المعدة

جهاز جي بلازما

جهاز حرق الدهون

جهاز حرق الدهون البطن