جهاز سكالبشور (SculpSure) لنحت الجسم

جهاز سكالبشور لنحت الجسم

تُعتبر تقنيات تفتيت الدهون غير الجراحية أحد أبرز الحلول التي زاد انتشارها مؤخراً وتنوعت وسائلها بين استخدام أشعة الليزر والتبريد أو ربما الموجات الصوتية.

يُعد جهاز سكالبشور لنحت الجسم واحداً من أهم الأجهزة التي تساعد على تجنب الوسائل الجراحية والاعتماد على أشعة الليزر في التخلص من الدهون, فما هو جهاز السكلبتشر لشفط الدهون؟ وما هي أبرز مميزاته وعيوبه؟ هذا ما سنتعرف عليه وأكثر في المقال التالي. 

 

ما هو جهاز سكالبشور؟

جهاز سكالبشور (SculpSure) هو أحد الأجهزة المتطورة التي تعمل على التخلص من كميات الدهون المتراكمة في أنحاء الجسم المختلفة دون اللجوء إلى الجراحة، وذلك عن طريق استخدام أشعة الليزر بتردد معين لاختراق طبقات الجلد وإذابة الدهون.

ما هو جهاز سكالبشور؟

كيف يعمل جهاز سكالبشور؟

تُعتبر عمليات تفتيت الدهون باستخدام جهاز سكالبشور من أسهل العمليات التي يتم إجراؤها في عيادات ومراكز التخلص من الوزن الزائد، ورغم ذلك فإنه لا يُعتبر أحد الوسائل التي قد تخلصك من كميات الدهون الكبيرة أو تساعدك في التخلص من السمنة، يبدأ التحضير لمثل هذه التقنية باستشارة الطبيب المختص وتحديد الإجراءات اللازمة قبل وبعد استخدام الجهاز.

يبدأ استخدام جهاز سكلبتشر لشفط الدهون عادةً بتحديد الطبيب لأماكن تراكم الدهون التي يريد الشخص التخلص منها، ومن ثم يستلقي الشخص في مكان مخصص ليقوم الطبيب بتوجيه مصدر أشعة الليزر إلى أماكن تجمع الدهون التي تم تحديدها من قبل، يعمل الجهاز خلال الجلسة التي يتراوح طولها ما بين 20 إلى 30 دقيقة على اختراق أنسجة الجلد والوصول إلى طبقات الدهون العميقة دون جراحة، ليعمل بعد ذلك على إذابتها باستخدام درجات الحرارة الصادرة عن هذه الأشعة.

Cynosure SculpSure Method of Action (2017)

 

ما هي مميزات جهاز سكالبشور؟

1- لا يتطلب مثل هذا النوع من التقنيات أي نوع من التخدير في الغالب، إلا أن بعض الأطباء قد يلجؤون لاستخدام التخدير الموضعي أو بعض أنواع المهدئات مع عدد من الحالات.

2- لا تتضمن مثل هذه التقنيات فترات تعافي كبيرة، حيث أن أغلب الأشخاص يتمكنون من متابعة أعمالهم اليومية دون أي مشكلة بعد إجراء الجلسات.

3- زمن الجلسة الواحدة لجهاز سكالبشور لا يتخطى 25 دقيقة في غالب الأحيان، ويعتمد ذلك اعتماداً أساسياً على عدد وحجم المناطق المستهدفة وكمية الدهون المتراكمة فيها.

 

ما هي مميزات جهاز سكالبشور؟

 

4- يمكن استخدام جهاز سكالبشور لاستهداف أكثر من منطقة واحدة لتجمع الدهون بكفاءة عالية في نفس الجلسة. 

5- تتميز تقنية جهاز سكالبشور بدرجات الأمان المرتفعة إذا ما قارناها بالطرق التقليدية للتخلص من الدهون، والتي تتطلب أغلبها اللجوء للشقوق الجراحية. 

6- تعمل تقنية الليزر المستخدمة في جهاز سكالبشور على تحفيز الكولاجين الموجود في أنسجة الجلد، لتساعد على شد الجلد والتخلص من أجزائه الزائدة التي تظهر بوضوح عقب التخلص من الدهون.

 

جاز سكالبشور لشد ونحت الجسم

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي عيوب وأضرار جهاز سكالبشور؟

  1. قد يعاني بعض الأشخاص من التورم والاحمرار مكان أشعة الليزر المستخدمة بعد الانتهاء من هذا الإجراء، ولكن هذه الآثار تزول سريعاً مع الالتزام بتعليمات الطبيب.
  2. لا يُعتبر هذا الجهاز حلاً فعالاً للتخلص من السمنة المفرطة أو التجمع الزائد للدهون، وإنما يستهدف مناطق معينة من تجمع الدهون كما ذكرنا سابقاً.
  3. لا يمكن إجراء جلسات نحت الجسم باستخدام جهاز سكالبشور على فترات متقاربة، ولكن ينصح الأطباء بعمل الجلسات على فترات متباعدة لإعطاء أنسجة الجسم فترة كافية للالتئام.

 

ما هي عيوب وأضرار جهاز سكالبشور

 

ما الفرق بين جهاز سكالبشور والنحت بالتبريد والفيزر؟

كما ذكرنا في السابق فإن جهاز سكالبشور هو جهاز لتفتيت الدهون يعتمد في عمله على تقنية الليزر لنحت الجسم وإزالة الدهون، أما تقنية التبريد فتعتمد على تعريض الأنسجة الدهنية لدرجات حرارة منخفضة تضمن تفتيتها والتخلص منها، أما تقنية الفيزر فتعتمد على الموجات الصوتية للحصول على نفس النتيجة.

 

تقنية التبريد لنحت الجسم

 

 تعتمد الثلاث تقنيات على نفس فكرة العمل وهي إذابة كميات الدهون المتراكمة بواسطة الموجات الصادرة عنها وتركها للجهاز الليمفاوي الموجود في الجسم للتخلص منها بشكل طبيعي، أما من حيث التكلفة فتعتبر تقنية الليزر المستخدمة في جهاز سكالبشور لنحت الجسم هي الأقل إذا ما قارناها بتقنيتي التبريد والفيزر.

 

نحت الجسم بتقنية الفيزر

 

متى تظهر نتائج جهاز سكالبشور؟

تعمل أشعة الليزر المستخدمة – كما ذكرنا سابقاً – على تفتيت الدهون خلال كل جلسة يخضع لها الشخص، وتختلف النتائج التي تظهر عقب كل جلسة من شخص إلى آخر بحس العديد من العوامل، ولكن تتراوح نسبة فقدان الدهون في الغالب ما بين 20 إلى 25 % من كمية الدهون الكلية في الجلسة الواحدة.

بالرغم من ذلك فإن النتائج النهائية لهذا الإجراء قد تتطلب وقتاً يتراوح ما بين 10 إلى 12 أسبوعاً منذ بداية العلاج، وذلك لإعطاء الجسم الفترة الكافية للتخلص من بقايا الدهون المذابة، بالإضافة إلى إعطاء فترة كافية لآثار التورم الاحمرار للزوال بشكل نهائي.  

 

متى تظهر نتائج جهاز سكالبشور؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

هل تدوم نتائج جهاز سكالبشور للأبد؟

تعمل تقنية الليزر التي يعتمد عليها جهاز سكالبشور لنحت الجسم – كغيرها من التقنيات الغير جراحية – على التخلص بشكل دائم من الخلايا الدهنية، فهذا النوع من الخلايا لا يتكون من جديد في حالة التخلص منه باستخدام إحدى هذه الوسائل.

لكن لا ينبغي أن يدفعنا هذا للاعتقاد بأن اكتساب الوزن الزائد من الأمور المستبعدة نهائياً في المستقبل، ولكن الشخص يكون معرضاً لاكتساب الوزن في حالة عدم الالتزام بتعليمات الطبيب التي تتضمن في الغالب اتباع نظام رياضي و غذائي صحي، ولكن هذه الزيادة في كميات الدهون المتراكمة في أماكن العلاج لن تصل إلى درجة تراكم الدهون التي كانت قبل الخضوع للعلاج. 

 

هل تدوم نتائج جهاز سكالبشور للأبد

 

ما هي تكلفة جلسات جهاز سكالبشور؟

تعتمد تكلفة نحت الجسم باستخدام جهاز سكالبشور على العديد من العوامل كغيرها من تقنيات إزالة الدهون، ومن أهم هذه العوامل عدد الجلسات المطلوبة واختلاف سعر العملة بحسب الدولة التي تعيش فيها وغير ذلك من العوامل.

غالباً ما تتراوح تكلفة العلاج الكلية ما بين 1000 إلى 1800 دولار، وفي الغالب فإن هذا النوع من التقنيات لا تقوم معظم هيئات التأمين الصحي بتغطية تكلفته نظراً لكونه أحد الإجراءات التجميلية التي لا تعالج السمنة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أبرز النصائح لتحسين نتائج جهاز سكالبشور:

  1. يُعتبر استخدام جهاز سكالبشور لنحت الجسم من الأمور التي لا تتطلب في الغالب أي مدة تعافى بعدها، ولكن بالرغم من ذلك ينصح الأطباء بالحصول على قدر بسيط من الراحة بعد استخدامه لتحسين النتائج بشكل ملحوظ.
  2. تجنب إجراء التمرينات الشاقة أو المشاركة في الرياضات العنيفة لمدة لا تقل عن أسبوعين من إتمام العلاج.
  3. يُفضل بعض الأطباء أن يستخدم بعض مرضاهم الأحزمة الضاغطة على منطقة التخلص من الدهون لفترة محددة بعد إتمام العلاج، للتخلص من آثار التورم والمساعدة في شد الجلد عقب إتمام نحت الجسم باستخدام جهاز سكالبشور.
  4. احرص على تجنب التدخين لفترة لا تقل عن أسبوعين قبل البدء في العلاج وبعده، وذلك لتجنب الآثار السلبية للتدخين على جودة النتائج وطول الفترة اللازمة لظهورها.
  5. احرص على الالتزام بالأدوية التي يصفها لك طبيبك بعد إتمام عملية نحت الجسم، وتأكد من الالتزام بمواعيد زيارات المتابعة التي يصفها لك طبيبك لمتابعة النتائج وتعديل جرعات الأدوية إذا تطلب الأمر ذلك.

 

أبرز النصائح لتحسين نتائج جهاز سكالبشور:

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

تجربتي مع عملية نحت الجسم

7 مميزات لعملية نحت الجسم

نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

عملية نحت الجسم

تشققات الجسم

تكلفة شد الجسم

شد الجسم قبل وبعد