شد الجلد المترهل بدون جراحة

شد الجلد المترهل بدون جراحة

لا توجد امرأة لا تهتم بمظهرها وجمالها، ولن يكتمل هذا الجمال دون جلد مشدود بلا ترهل الجلد عند الأطفال، ومع التقدم بالعمر والعوامل المحيطة والتغيرات النفسية والفسيولوجية، واكتساب وعدم فقدان الوزن ثم فقدان الوزن بأوقات متقاربة يتغير مظهر الجلد وتتغير مرونته مما يساهم في ظهور السيلوليت تحت الجلد والترهلات المزعجة.

لجأت بعض النساء إلى الوصفات الطبيعية أو ارتداء المشدات، وغيرها من الأساليب التي تساعد على شد الجسم والحفاظ على قوام ممشوق، لكن تلك لم تكن حلولاً نهائية لترهل الجلد ، فهي مجرد حلول مؤقتة أو ظاهرية، كما أنها لا تناسب كل مناطق الجسم.

وقد اهتم أطباء التجميل بإيجاد حلول لتلك المشكلة منذ أعوام طويلة مثل إنتاج الكولاجين، وحاولوا ابتكار أساليب وتقنيات تعطي نتائج مرضية وتصلح لكل أجزاء الجسم عن طريق الموجات فوق الصوتية

وكانت الجراحة هي أول الطرق التي تم ابتكارها للحصول على جلد مشدود بدون ترهلات، ولكن كانت المشكلة الأساسية في كونها “جراحة”، وهي كلمة تسبب الرعب للكثير من الناس، وبالرغم من أنها آمنة إلى حد كبير إلا أن ذلك لم يجذب البعض للإقبال على جراحة شد الجلد المترهل.

ثم تطورت الأساليب والإجراءات المستخدمة لشد الجلد فظهرت تقنيات شد الجلد المترهل بدون جراحة والتي تصلح لشد ترهلات البطن والأرداف والذراعين وغيرها من مناطق الجسم المختلفة، ولكن تلك التقنيات لا تصلح للحالات الشديدة من ترهل الجلد الزائد، ولكنها تصلح للترهلات البسيطة والمتوسطة، وسوف نتعرف على تلك التقنيات، ونجيب على بعض الأسئلة التي تدور ببالك عنها.

 

عملية شد الجلد المترهل

ماهي تقنيات شد الجلد بدون جراحة؟

يوجد أكثر من تقنية لشد في الجلد المترهل بدون جراحة من أشهرها تقنية الليزر لشد كل اجزاء الجسم، وأيضاً توجد تقنية الخيوط ولكنها لا تستخدم إلا لشد جلد الوجه والرقبة وأحياناً الثدي.

وتقنية الليزر هي الأشهر في مجال شد الجلد المترهل ، كما تصلح خصيصاً لشد جلد منطقة البطن المترهل بدون جراحة، حيث تلجأ إليها معظم النساء بعد الولادة نظراً لأمانها ونتائجها المذهلة، وايضاً يتم إجراء هذه العملية بعد عمليات تكميم أو تدبيس المعدة، أو كعملية مكملة لعملية شفط الدهون بالليزر.

تقنيات شد الجلد بدون جراحة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

الأجهزة المستخدمة لشد الجسم بالليزر في عيادات التجميل

توجد العديد من الأجهزة المستخدمة لشد الجلد المترهل بدون جراحة، ولكل جهاز طريقة عمل تختلف عن الأجهزة الأخرى، فهناك أجهزة تعمل بأشعة الليزر فقط، وهناك أجهزة تجمع ما بين استخدام ضوء الليزر وأمواج الراديو أو الموجات فوق صوتية، كما توجد أجهزة تعمل على تفتيت الدهون تحت الجلد وشد الجلد بالليزر في آن واحد، وهي الأحدث بين كل أنواع أجهزة الليزر، وفيما يلي بعض أشهر الأنواع المتواجدة في مراكز وعيادات التجميل.

جهاز أكسينت (Accent): وهو من الأجهزة المشهورة في مجال شد جلد البطن المترهل بدون جراحة، ويُستخدم في العديد من عيادات ومراكز التجميل، ويتميز بنتائجه السريعة والتي تظهر بعد ثلاث جلسات، كما أن له ميزة رائعة وهي إخفاء السيلوليت تماماً.

جهاز بيوتي دوم (BeautyDom): وهذا الجهاز يجمع بين شعاع الليزر وموجات الراديو للحصول على أفضل النتائج، ويُفضل استخدام هذا الجهاز بعد الولادة لشد جلد البطن المترهل بدون جراحة.

جهاز لوميسيل تاتش: وهو جهاز يعمل على شد الجلد المترهل بدون جراحة عن طريق الأمواج الفوق صوتية مع الليزر، فيعطي نتائج سريعة ورائعة، كما يعمل على تفتيت الدهون وازالة السيلوليت.

الاجهزة المستخدمة في شد الجلد بدون جراحة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 أفضل جهاز لشد الجسم وشد الترهلات

لا يمكن تحديد جهاز معين كأفضل جهاز لشد في الجلد المترهل المترهل بدون جراحة، ولكن بصفة عامة يمكن وضع عدة معايير لتقييم الجهاز الأفضل بالنسبة لك، ومن هذه المعايير:

  1. مدى ملائمة هذا الجهاز لنوع ولون بشرتك
  2. عدد الجلسات التي تحتاجينها للوصول إلى النتيجة التي تتمنيها
  3. تكاليف العلاج باستخدام هذا الجهاز
  4. وبالطبع كلما كانت إمكانيات الجهاز أعلى، وأنه يجمع أكثر من تقنية في استخدامه، كلما كان أفضل.

أجهزة الليزر لشد ترهلات الجلد في المنزل

ظهرت مؤخراً بعض الأجهزة التي يمكن استخدامها بالمنزل لشد في الجلد المترهل، وهي سهلة في الاستخدام كما أن تكاليفها تعتبر منخفضة مقارنة بتكاليف أجهزة الليزر لشد في الجلد المترهل في عيادات التجميل.

أما بالنسبة لنتائجها فهي جيدة ولكنها ليست بجودة نتائج الأجهزة الأخرى، كما أنها تحتاج لعدد أكبر من الجلسات للحصول على النتيجة المطلوبة.

شد الترهلات

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي الأسباب التي تدفعك إلى إجراء شد الجسم المترهل بدون جراحة؟

  • إذا كنت تعانين من ترهلات بالجسم عامة أو في منطقة معينة بجسمك، وخاصة بعد الحمل المتكرر أو عمليات شفط الدهون
  • إذا لجأت إلى اتباع حميات قاسية تسببت في فقدان الوزن الزائد بسرعة كبيرة (أكثر من 10 كيلو جرام بالشهر الواحد)، مما يساعد في ظهور الترهلات والسيلوليت في البطن وباقي أجزاء الجسم
  • إذا كانت طبيعة حياتك تجبرك على الجلوس لفترات طويلة، بالإضافة إلى عدم ممارسة الرياضة بانتظام
  • إذا لجأت لعملية تكميم المعدة أو تحويل المسار، والتي يمكن أن تُفقدك الكثير من الكيلوجرامات في وقت قياسي

كل تلك الأسباب سوف تساعد على ظهور الترهلات في بعض مناطق الجسم أو الجسم بأكمله، مما يجعلك قد تفكرين في عملية لشد في الجلد المترهل بدون جراحة.

شد الجسم وإزالة الترهلات

كيف يتم إجراء شد الجلد بدون جراحة؟

شد الجلد المترهل بدون جراحة لا يحتاج إلى تخدير، ذلك لأن الأجهزة المستخدمة لا تسبب ألم في أغلب الأحيان، ويُحدد لك طبيب التجميل مواعيد الجلسات التي تحتاجينها للتخلص من الترهلات، تتراوح عدد الجلسات ما بين جلستين للترهلات البسيطة، و8 جلسات للترهلات الأكثر شدة.

وعند موعد الجلسة المحدد، يجب تنظيف وتطهير الجلد جيدا، ثم ارتداء النظارات الواقية من أشعة الليزر، ثم يطلب منك الطبيب الاسترخاء على السرير الطبي، ويبدأ العمل باستخدام الجهاز لشد الجلد المترهل، وتستغرق الجلسة ما بين 20 و50 دقيقة على حسب مساحة الجلد.

يوضح الفيديو التالي تقنيات شد ترهلات الجلد

Dermatology Treatments : How to Tighten Sagging Skin

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات شد الجلد بدون جراحة

  • أنه إجراء غير جراحي، لا يستلزم عمل شق جراحي أو خياطة
  • لا يحتاج للتخدير
  • غير مكلف مقارنة بجراحات شد الجلد المترهل
  • يصلح لشد كل ترهلات الجسم وبعض الأجهزة تستخدم لشد ترهلات الوجه والرقبة
  • يصلح بعد الرجيم وعمليات تكميم المعدة والولادة
  • لا يحتاج الكثير من الجلسات لإتمامه
  • آمن على البشرة

مميزات شد الجلد بدون جراحة

أضرار شد الجلد بدون جراحة

تعتبر عملية شد ترهل الجلد بدون جراحة من الإجراءات الآمنة إلى حد كبير، وتقترب نسبة نجاحها من 95% ولكن ذلك لا يمنع أن لها بعض المضاعفات والأضرار التي يمكن أن تحدث في حالة أن طبيب التجميل لم يكن بالخبرة الكافية، أو أنه استخدم الجهاز بطريقة خاطئة، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى:

  • حدوث حروق بالجلد
  • ظهور ندبات وتقرحات بالجلد
  • تغير لون الجلد، أو ظهور بقع بلون مختلف

ويمكن تجنب تلك المخاطر باختيار طبيب محترف له سجل حافل من الأعمال الناجحة في مجال شد ترهل الجلد بدون جراحة، كما يفضل من كان حاصلاً على زمالة، أو البورد الأمريكي أو الكندي لجراحة التجميل.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

كم من الوقت تستمر نتائج شد الجلد المترهل بدون جراحة؟

لا يمكن أن نؤكد استمرارية نتائج شد في الجلد المترهل بدون جراحة لمدة طويلة جداً، ولكن النتائج فعلاً تستمر لبضعة سنوات، ذلك في حالة المحافظة على وزن الجسم واتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام للمحافظة علي نتائج شد في الجلد المترهل، و التعرض لفقدان الوزن ببطئ ثم فقدان الوزن بسرعة كبيرة.

كيفية شد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن

يتعرض الجلد بعد فقدان الوزن سريعاً للترهل المختلف بين ترهلات بسيطة إلى شديدة، يحتاج الجلد للشد في هذه المرحلة.

توجد بعض الطرق تستخدم في كيفية شد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن، مثل:

  1. شد الجلد الجراحي ويكون في الحالات شديدة الترهل وعادة ما يكون بعد عمليات التخلص من السمنة.
  2. شد الجلد بالحقن: للتخلص من الدهون وشد الجلد في الوقت ذاته، يستخدم في حالات الترهل البسيطة.
  3. شد الترهلات بالليزر: في الحالات البسيطة إلى المتوسطة.
  4. شد الجلد بالخيوط التجميلية: مثل شد الأرداف وغيرها.

لشد الجلد المترهل مجرب

يجب أن تسمع آراء حول عمليات لشد الجلد المترهل مجرب فعلي لها، وأن تبني وجهة نظرك الخاصة من قبل تلك التجارب من مجربين حقيقين.

يحكي سامح أحد الخاضعين لعمليات التخلص من السمنة، الذي فقد وزنه الزائد في أقل من 6 شهور.

تسبب ذلك الفقد السريع في الوزن إلى ظهور ترهلات شديدة ولا سيما في منطقة البطن والأرداف.

أخبره الطبيب بضرورة الخضوع لشد الجلد المترهل الجراحي للتخلص من كل هذه الترهلات.

“خضعت بالفعل لشد الجلد والآن أصبحت شخص آخر بجسد جديد لا سمنة ولا جلد مترهل، وسوف أبدأ حياتي مرة أخرى الآن.”

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضا:

 ما اضرار ترهلات الفخدين؟

نتائج قبل وبعد علاج ترهل البطن

تجربتي مع عملية شد الرقبة

شد البطن بالليزر

ما هو السيلوليت

شد الجلد المترهل

شد الجسم بعد التخسيس

شد ترهلات الفخذين بدون جراحة

علاج ترهل الجسم