ما اضرار ترهلات الفخذين؟

ش ترهلات الفخد

على الرغم من المميزات والفوائد العديدة التي تقدمها عمليات شد ترهلات الفخذين، إلا أنها كذلك تحمل العديد من المخاطر المحتملة، لهذا السبب تحرص العديد من السيدات على البحث مطولاً عن كافة ما يتعلق بـ اضرار شد ترهلات الفخذين، من أجل أخذ تصور واضح عن كافة ما يتعلق بهذه العملية.

تعد مشكلة ترهلات الفخذين من الأمور المؤرقة للعديد من السيدات، مما ساهم في ظهور العديد من التقنيات الجراحية وغير الجراحية لشد الفخذين، وفي هذا المقال سوف نتناول معكم نبذة عن عملية شد الفخذين، إلى جانب كافة ما يتعلق بـ مخاطر عملية شد ترهلات الفخذين، والعديد من الإرشادات التي قد تهمك.

ما هي عملية شد الفخذين؟

عملية شد ترهلات الفخذين هي إجراء يهدف إلى التخلص من ترهلات الفخذين، والقضاء على التجاعيد وعلامات التمدد بهما، والتخلص من بعض تراكمات الدهون في منطقة الفخذين، وعلى عكس الاعتقاد الشائع فإن عملية شد ترهلات الفخذين لا تهدف إلى فقدان الوزن، وإنما تهدف إلى التخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة وشد ترهلات الجلد.

يمكن القيام بعملية شد ترهلات الفخذين بمفردها، أو جنباً إلى جنب مع عمليات التجميل الأخرى مثل شد الجسم وتنحيف البطن، وشد ترهلات المؤخرة والذراعين، وتتمثل أهم عوامل ترهل الفخذين في ما يلي:

  1. العوامل الوراثية والجينية.
  2. فقدان الوزن بصورة سريعة.
  3. ترهات الحمل والولادة.
  4. التقدم في العمر والشيخوخة.
  5. الجفاف وفقدان رطوبة الجلد.

عملية شد الفخدين

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي أهم تقنيات شد الفخذين؟

تتنوع التقنيات المستخدمة في شد الفخذين، وتختلف أساليبها ما بين التقنيات الجراحية وغير الجراحية، ويتم المفاضلة بينها عادةً وفقاً لحالة المريض وحالته الصحية، وشكل توزيع الدهون في جسمه، والعديد من العوامل الأخرى.

ومن أشهر تقنيات شد الفخذين نورد لكم ما يلي:

  1. المسارات الجراحية لشد الفخذين.
  2. شد الفخذين بالليزر البارد.
  3. الكريمات ومستحضرات العناية.
  4. تقنية شد الفخذين بالموجات فوق الصوتية.
  5. شد ترهلات الفخذين بالفيزر.
  6. شد الفخذين بالتبريد (التجميد).

تقنية الليزر لشد الفخد

 

ما هي اضرار شد ترهلات الفخذين؟

قبل إجراء عملية شد ترهلات الفخذين، من الضروري الانتباه إلى المضاعفات المحتملة للعملية، من أجل أن تكوني على دراية بكافة ما يتعلق بها، وتشمل أضرار ترهلات شد الفخذين ما يلي:

  1. مخاطر الندوب: في بعض الأحيان قد تؤدي عملية شد ترهلات الفخذين إلى تندب الساقين، وتتراوح درجة هذه الندوب ما بين الندوب البسيطة أو الشديدة، نتيجة عمل إجراء الشقوق الجراحية، مما قد يضطر المريض لإجراء عملية تجميلية ثانوية من أجل تحسين مظهر هذه الندبات، وقد لا تختفي نهائياً في معظم الأحيان، ولكن من حسن الحظ أن الأطباء عادة ما يحرصون على أن تتم هذه الندبات في مكان يسهل إخفائه من خلال الملابس.
  2. أعراض التورم: عادة ما يصاب المرضى بتورّم إحدى الساقين أو كلاهما خلال الأسبوعين اللاحقين للعملية، نتيجة حساسية الأنسجة الموجودة بهذه المنطقة، وفي هذه الحالة يقوم الطبيب بوصف مضادات التورم مثل الكيموتربسين (Chymotrypsin).

3. بطئ التئام الشق الجراحي: في بعض الأحيان قد يتأخر التئام الشق الجراحي لعملية شد الفخذين، مما قد ينتج عنه حدوث نزيف موضعي في منطقة الفخذ، وهو ما يضع على عاتق الطبيب ضرورة النظر إلى الأدوية التي يتناولها المريض قبل العملية، من أجل معرفة ما إذا هناك أي أدوية سيولة تندرج ضمن هذه الأدوية.

  1. الشعور بالألم: عادة ما تتسبب عمليات شد ترهلات الفخذين في شعورك بالألم في منطقة الفخذين، وخاصة في الفترة التي تلي العملية مباشرة، ومن أجل التغلب على الشعور بالألم سوف يصف لك طبيبك بعض الأدوية المسكنة للألم، للمداومة على استخدامها خلال الأسابيع الأولى عقب إجراء العملية .
  2. مضاعفات التدخين: في بعض الأحيان قد يكون المرضى المدخنين أكثر عرضةً للإصابة بمشاكل التخدير والتهاب الشقوق الجراحية وضعف التئامها،  لذلك ينصح المرضى المدخنين بالإقلاع عن تدخين السجائر لمدة أسبوعين على الأقل قبل إجراء العملية.
  3. النتائج غير المرغوبة: في حالات نادرة وعند ظهور النتائج النهائية للعملية بعد عدة أشهر قد يلاحظ بعض المرضى عدم تناسق أو حجم الفخذين أو وجود فرق واضح بينهما، وهو ما قد يضطر المريض للخضوع لجراحة تكميلية لتحسين مظهر الساقين.
  4. مخاطر انتقال العدوى: في بعض الأحيان قد يصاب المرضى الخاضعين لجراحة شد الفخذين بالتهاب الجرح، أو التقاط العدوى بمختلف أنواعها، وفي هذه الحالة يقوم الطبيب يإرشادك لاستخدام المضادات الحيوية لفترة زمنية لا تقل عن 14 يوماً بحسب شدة العدوى.
  5. الإحساس بالخدر والتنميل: في الكثير من الأحيان قد يصاب المرضى بعد العملية بأعراض الخدَر وتنميل الفخذين، طوال الأسابيع اللاحقة للعملية، والذي يزول تدريجياً على مدار عدة أشهر من الجراحة.

اضرار شد ترهلات

ما هي مميزات عملية شد الفخذين؟

تتيح لك عملية شد ترهلات الفخذين العديد من المزايا، ومن أبرزها:

  1. تحسين مظهر الجلد والتخلص من الترهلات وعلامات التمدد والسيلولايت.
  2. الحصول على نتائج فورية وسريعة يمكن ملاحظتها بوضوح في وقت قصير.
  3. تحسين التناسق ما بين مختلف أجزاء الجسم العلوي والسفلي والمظهر العام.
  4. دوام نتائج العملية في حال القيام بها بشكل صحيح على يد طبيب ماهر. 

نتائج شد الفخدين

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تجربتي مع شد الافخاذ:

عادة ما تختلف نتائج عملية شد ترهلات الفخذين من شخص لآخر تبعاً لدرجة الترهل التي يعاني منها المريض، ونوع التقنية المستخدمة في عملية شد الفخذين، وكذلك حالة المريض الصحية والجسدية، بالإضافة إلى مهارة الطبيب وحرفيته، لذا يجب مراجعة خبرات وتجارب الطبيب قبل اتخاذ القرار في إجراء العملية.

وقد أثبتت التجارب بأن عملية شد ترهلات الفخذين قد أعطت نتائج إيجابية لمعظم من قام بها بنسبة تجاوزت ال 85% تقريباً، حيث عبرت معظم السيدات عن سعادتهن بنتائج العملية، وأثرها على تحسين مظهرهن واطلالتهن وشعورهم بالثقة بأنفسهم، بعد أن قضت على الكثير من المشاكل مثل تجاعيد البشرة وترهل جلد الفخذين.

تحكي رؤى 36 عاماً من مصر عن تجربتها مع عملية شد دهون الفخذين فتقول:” عانيت لسنوات عديدة من ترهل الفخذين وتجاعيدها، إلى أن وجدت إعلاناً لأحد المراكز التجميلية لإجراء عملية شد الفخذين، وخلال الموعد قمت بإجراء حديث مطول مع طبيبتي من أجل الوقوف على كافة تفاصيل العملية، وعلى مدار عدة جلسات، أجريت عملية شد ترهلات الفخذين باستخدام تقنية الليزر، والتي آتت ثمارها وأعطتني النتائج التي لطالما حلمت بها، وهو ما أعطاني ثقة مضاعفة بنفسي، وأتاح لي الفرصة لارتداء كافة الملابس التي أرغب بها”.

مميزات شد الافخاد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

هل يمكن شد ترهلات الفخذين بالطرق الطبيعية؟

توجد العديد من الوصفات الطبيعية والمنزلية لشد ترهلات الفخذين، ومن أبرزها:

1 – وصفة الزنجبيل وخل التفاح:

تلعب بودرة الزنجبيل دوراً مهماً في حرق دهون الفخذين بفضل موعدها الفعالة، حيث يساعد الزنجبيل على شد ترهلات الجسم والتخلص من علامات تمدد البشرة، كما يعمل خل التفاح على شد الجلد المترهل وتطهيره من الفطريات والبكتيريا، كل ما عليك القيام به هو غلي المكونات السابقة معاً، حتى تتحول إلى مزيج كثيف، ثم قومي بفردها على الأماكن المترهلة من ساقيك بعد أن تبرد، واتركيها لمدة نصف ساعة على الأقل، ومن أجل الحصول على أفضل النتائج احرصي على تكرار الوصفة لمدة 15 يوماً على الأقل.

الزنجبيل لشد ترهلات الافخاد

2 – وصفة الشبة والنشا:

يعمل مسحوق النشا والشبة المطحونة على شد ترهلات الفخذين، فقط قومي بإحضار كميات متساوية من هذه المكونات وامزجيها بزيت الزيتون، ثم ضعي المزيج فوق سطح الجلد، بعد ذلك قومي بفركها بخفّة تامّة لمدّة لا تقلّ عن دقيقتين، اتركيها لمدّة لا تزيد عن ساعتين حتى تجفّ جيداً، ثم اشطفي الجسم بالماء الفاتر والصابون جيداً، كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

النشا لشد الافخاد

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً

كيف أنحف فخوذي ؟

ازالة السيلوليت

عملية شد الأفخاذ

عملية تنحيف الأفخاذ

عملية إزالة السيلوليت

شد الجلد المترهل

شد ترهلات الفخذين بدون جراحة