شد الجسم قبل وبعد

شد الجسم قبل وبعد

يعد الجسم النحيل والقوام الممشوق واحداً من أهم علامات الجمال لدى السيدات، ونظراً للتطور الكبير الذي يشهده مجال الطب التجميلي في مجال تقنيات شد الجسم، فقد اهتمت العديد من السيدات بالبحث عن نتائج شد الجسم قبل وبعد، رغبة منهن في الوقوف على كافة ما يتعلق بهذه العملية من نتائج وأضرار وفوائد.

ونظراً لتنوع التقنيات المستخدمة في شد الجسم ونتائجها المتفاوتة، فقد بات معرفة نتائج عملية شد الجسم أمراً مهماً في اتخاذ القرار بشأن إجرائها، وفي هذا المقال سوف نتناول معكم كافة ما يتعلق بـ عملية شد البطن قبل وبعد، ما هي فوائدها وأضرارها، بالإضافة إلى العديد من المعلومات والنصائح التي قد تهمك.

 

ما هي عملية شد الجسم؟

شد الجسم هي إحدى الخدمات التي تقدمها عيادات التجميل لشد وتشكيل مناطق بعينها من الجسم، وربما إعادة تشكيل الجسم كاملاً في بعض الحالات، خاصة بالنسبة للمرضى الذين سبق وعانوا من مشكلة السمنة وزيادة الوزن، أو السيدات الذين سبق ومروا بتجربة الولادة، مما أدى إلى انتشار السيلوليت وعلامات التمدد في أجزاء الجسم.

تعمل عمليات شد الجسم على تحسين مظهر الجلد، وخاصة بعد فشل الطرق التقليدية لشد الجسم، مثل التمارين الرياضية والحميات الغذائية وكريمات شد البشرة، حيث تعطي المرضى نتائج فعالة وسريعة، دون الحاجة للانتظار من أجل رؤية النتائج.

عادة ما تتراكم الدهون لدى السيدات في مناطق بعينها من الجسم، مثل منطقة الفخذين والذراعين والبطن والأرداف، وفي العادة لا تفلح خسارة الوزن بالطرق المعتادة في التخلص من التراكمات الدهنية العنيدة في تلك المناطق، وختى مع خسارة الوزن، فإن الترهلات والتجاعيد لا يمكن التخلص منها بسهولة.

ما هي عملية شد الجسم؟

 

ما هي أنواع عمليات شد الجسم؟

  1. شد الجسم بالليزر البارد: يعتمد شد الجسم بالليزر البارد على تسليط أشعة الليزر على المناطق المراد شدَها من الجسم، إما بغرض تقليل الدهون، أو إبراز عضلات الجسم، تعمل أشعة الليزر التي يتراوح طولها الموجي المتوسط ما بين 550 إلى 650 على تفتيت الدهون، وتحفيز إفراز مادة الكولاجين التي تزيد من مرونة الجلد، وتحسن من مظهره، وتقلل من ظهور التجاعيد على سطحه.
  2. عملية شد الجسم بالفيزر: الفيزر أو الليزر رباعي الأبعاد هو أحد الطرق غير الجراحية لشد الجسم، والذي تعمل موجاته عالية التردد على إذابة محتوى الخلايا الدهنية أسفل الجلد، عبر عدة جلسات، ومن ثم السماح للدهون المذابة بالخروج عبر عملية التبول والتعرق، او من خلال آليات مخصصة لهذا الغرض.
  3. شد الجسم بحقن الميزوثيرابي: تعمل حقن الميزوثيرابي على شد الجلد والقضاء على التجاعيد، من خلال مجموعة من الفيتامينات والإنزيمات التي تلعب دوراً في تفتيت الدهون، وتبدأ نتائجها في الظهور تدريجياً عبر عدة جلسات حتى الوصول إلى الشكل المثالي للجلد.
  4. شد الجسم بالتبريد: ويسمى أيضاً (النحت البارد)، وهي إحدى التقنيات غير الجراحية المبتكرة لشد الجسم، ويعتمد على القضاء على الدهون الموضعية والتخلص منها عبر تبريد الطبقات الدهنية الموجودة تحت سطح الجلد، من خلال أحد الأجهزة المخصصة لهذا الغرض، دون الحاجة لإجراء شق جراحي، مما يساعد في خسارة الوزن بشكلٍ تدريجي مع تتابع الجلسات، وتحفيز شد الجلد وزيادة مرونته.

 

شد الجسم بحقن الميزوثيرابي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي فوائد شد الجسم؟

من أهم المميزات والفوائد التي تشجع المريض على إجراء عملية شد الجسم، نورد لكم ما يلي:

  1. استعادة شباب البشرة: تساعد عمليات شد الجسم في التخلص من ترهلات البشرة، والقضاء على التجاعيد التي يحدثها التقدم في العمر، وكذلك علامات التمدد أو التشققات التي تخلفها مرحلة الحمل والولادة.
  2. 2.السهولة والسرعة: ساعدت التقنيات الحديثة لشد الجسم في الوصول إلى النتائج المطلوبة والحصول على القوام المثالي بسهولة كبيرة وسرعة فائقة، دون الحاجة إلى الانتظار طويلاً من أجل رؤية النتائج كما هو الحال في الحميات الغذائية والوسائل الرياضية.
  3. الأمان: تعد عمليات شد الجسم من العمليات التجميلية الآمنة نسبياً، خاصة في حال ما إذا تم القيام بها بالأنماط غير الجراحية، مثل شد الجسم بالليزر أو بالتبريد.
  4. التخلص من الدهون العنيدة: تساعد عملية شد الجسم في التخلص من التراكمات الدهنية الناتجة عن سوء توزيع الدهون في الجسم، حيث إنها لا تساعد على إنقاص الوزن كما قد يظن بعض الناس، لكنها تساعد في ازالة الدهون المتراكمة في مناطق بعينها من الجسم.
  5. النتائج الفعالة: تقدم وسائل نحت الجسم سواء الجراحية أو غير الجراحية نتائج فعالة للمرضى، حيث أنه يمكن للمريض ملاحظة الفارق الذي أحدثته العملية بصورة واضحة، على العكس من الطرق الأخرى، مثل كريمات شد الجسم، والتي لا تؤتي ثمارها إلا في حالات نادرة.

ما هي فوائد شد الجسم؟

نتائج شد الجسم قبل وبعد:

تختلف نتائج عملية شد الجسم من شخص لآخر، لذا من الضروري وضع تصورات واقعية عن نتائج هذه العملية، وذلك من خلال إجراء نقاش مع مطول ومسبق مع طبيبك قبل الإقدام على قرار العملية، تختلف نتائج عملية شد الجسم وفقاً للعوامل التالية:

  1. نوع التقنية المستخدمة في عملية شد الجسم.
  2. مساحة الترهلات المراد التخلص منها في الجسم.
  3. مهارة الطبيب وخبرته في إجراء مثل هذا النوع من العمليات.

نتائج شد الجسم قبل وبعد

في بعض الأحيان قد تظهر نتائج العملية مباشرةً بعد القيام بها، وفي أحيان أخرى قد لا تظهر النتائج النهائية لعملية شد الجسم بعد العملية مباشرةً، بل تحتاج في بعض الحالات إلى أسبوع أو أسبوعين لملاحظة النتائج، وفي بعض الأحيان تستمر نتائج العملية في الظهور تدريجياً بعد الفراغ منها ولمدة 3 أشهر.

نتائج شد الجسم قبل وبعد

 

يتوقع المريض الشعور ببعض الألم بعد الفراغ من العملية، بالإضافة إلى بعض الكدمات والتورم والألم والندوب البسيطة، ومن أجل التقليل من هذه المضاعفات سيقوم الطبيب بإعطائك وصفة من الأدوية المضادة للتورم والالتهاب، كما ينصح بارتداء الرباط الضاغط على منطقة البطن لمدة أسبوعين من العملية، من أجل التقليل من علامات التورم.

نتائج شد الجسم قبل وبعد

 

سوف يفيدك شد الجسم في الحصول على قوام ممشوق خالٍ من الترهلات، والتخلص من التراكمات الجلدية والترهلات، كما ستخلصك كذلك من علامات تمدد الجلد والسيلوليت، تظهر هذا النتائج تدريجياً طوال الفترة اللاحقة للعملية، ويتم خلالها تصريف الدهون تدريجياً عبر طرق الإخراج المختلفة في الجسم، مما يعيد لك ثقتك بنفسك، ويعطيك الحرية في ارتداء الملابس التي ترغبين بها والخروج بحريةٍ تامة.

نتائج شد الجسم قبل وبعد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

هل يمكننا شد الجسم بالطرق الطبيعية؟

منذ القدم حرصت السيدات على استخدام الوصفات الطبيعية والمنزلية في الأغراض التجميلية، مثل شد الجسم، ومن أشهر الوصفات المنزلية المستخدمة لهذا الغرض تورد لكم ما يلي:

وصفة الكركم:

يمتاز الكركم بقدرته على حرق التراكمات الدهنية، كل ما عليك القيام به هو خلط كمية من الكركم في كوب من الماء الدافئ، حتى تحصلي على مزيج متماسك، بعد ذلك قومي بفرد هذا المزيج على المناطق المراد التخلص من الدهون بها ليلاً، واتركيه حتى الصباح، ثم قومي بغسله بالماء الفاتر، كرري هذه الوصفة أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

هل يمكننا شد الجسم بالطرق الطبيعية قبل وبعد

خلطة الزيوت النباتية:

يوجد العديد من الزيوت التي تستخدم في شد ترهلات الجلد، ومن أشهرها زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الخردل، كل ما عليك القيام به هو خلط كميات متساوية من هذه الزيوت مع القليل من النشا، ثم قومي بوضعها على الأماكن المطلوبة، اتركي هذا المزيج لعدة دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر، كرري الوصفة يومياً، جففي الجلد جيداً بعد الفراغ من هذه الوصفة.

وصفة الجلسرين والشبة:

وجدت العديد من السيدات بأن الشبه اخلطي ملعقة من الشبة مع القليل من الجلسرين، يمكنك إضافة القليل من ماء الورد أو عصير الليمون، دفئي المزيج قليلاً ثم ضعيه على المناطق المرغوبة، واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل قبل غسله بالماء الفاتر، كرري هذه الوصفة أسبوعياً من أجل الوصول لأفضل النتائج.

شد الجسم بالطرق الطبيعية

 

تجربتي مع عملية شد الجسم كامل:

أعربت الكثير من السيدات عن رضاهن عن إجراء عمليات شد الجسم، حيث تحكي سارة 48 عاماً من الأردن عن تجربتها مع عملية شد الجسم فتقول:” عانيت من السمنة المفرطة لسنوات طويلة، وعلى الرغم من قيامي بالعديد من الحميات والتمارين الرياضية، إلا أنها لم تؤتي نفعاً معي، وظللت أعاني من مظهر الترهلات المزعج خاصة في منطقة البطن.

اتجهت لإحدى طبيبات التجميل المعروفات في المنطقة التي أعيش بها، والتي نصحتني يإجراء عملية شد الجسم بالليزر، تمت عملية شد الجسم بالليزر عبر عدة جلسات، ولم أعاني بعدها من أي أعراض جانبية تذكر، وقد بدأت نتائجها الجيدة بالظهور تدريجياً، لذا يمكنني القول بأن تجربتي مع عملية شد البطن والجسم كانت تجربة ناجحة.”

تجربتي مع عملية شد الجسم كامل

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

شد البطن بالليزر

شد الجلد المترهل بدون جراحة

عملية نحت الجسم

جلسات التخسيس الموضعي

شفط الدهون بالليزر

كيف تتم عملية شفط الدهون من البطن

عيادات شفط الدهون في القاهرة