العلاج بالاوزون فى مصر

العلاج بالاوزون فى مصر

تُعد مصر أحد الدول الرائدة في المجال الطبي والتجميلي في الشرق الأوسط، حيث يحرص معظم أطبائها على تعلم وتطبيق أبرز التقنيات الطبية في علاج المرضى، ويعتبر العلاج بالاوزون في مصر أحد التقنيات التي بدأ استخدامها منذ سنوات عديدة لعلاج بعض الأمراض وإجراء بعض التقنيات التجميلية في مصر.

نستعرض في الفقرات التالية بعض النقاط المهمة فيما يتعلق بهذا النوع من العلاج في مصر، ونوضح لكم أبرز مميزات وعيوب اختيار مصر كوجهة للعلاج بالأوزون.

 

نبذة عن العلاج بالاوزون مصر

وافقت الجهات المسؤولة في مصر على بدء استخدام الأوزون الطبي في العلاج عام 1999م بعد الاطلاع على نتائج العديد من الدراسات وتجارب العلاج في الدول الأخرى، وقد ساعد استخدام الأوزون منذ ذلك الحين في تحقيق العديد من النتائج المبهرة لعلاج بعض الأمراض المزمنة.

بالرغم من ذلك فإن العلاج باستخدام الأوزون يعتبر من أكثر التقنيات غير الجراحية التي تثير الجدل في البحث العلمي، حيث أكدت العديد من الأبحاث فاعليته في علاج شريحة واسعة من الأمراض كما أثبتت بعض الدراسات الأخرى وجود بعض الآثار الجانبية وعدم فاعلية استخدام التقنية في العديد من الحالات.

توفر العديد من المراكز الطبية في مصر العلاج بالأوزون، ويتم استخدامه في إجراء بعض التقنيات التجميلية إلى جانب المساعدة في علاج بعض الأمراض، وتوجد معظم هذه المراكز في العاصمة المصرية القاهرة أو في المدن المحيطة بها.

نبذة عن العلاج بالاوزون مصر

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي مميزات العلاج بتقنية الاوزون في مصر؟

  1. تتميز مصر بوجود العديد من أصحاب الخبرة في استخدام هذه التقنية نظراً لبداية استخدامها في مصر منذ ما يزيد عن 20 عاماً، مما سمح للعديد من الأطباء بالتدريب على استخدامها.
  2. تنخفض أسعار المعيشة وتكاليف الرعاية الصحية في معظم المناطق داخل مصر مما يسهل الرحلة العلاجية على عدد كبير من المرضى، خاصةً وأن العملة المصرية تنخفض بشكل ملحوظ مقارنةً بعملات العديد من الدول العربية.
  3. يسهل التواصل مع الأطباء والمراكز الطبية والتجميلية داخل مصر على عكس ما يحدث عند السفر للعلاج في أي من الدول الغربية لوجود حاجز اللغة، لذلك لا يتطلب الأمر خدمات الترجمة مما يوفر في تكاليف رحلة العلاج الكلية.
  4. توفر العديد من مراكز مصر العلاجية خدمات الفحص المعملي الذي يسبق وضع خطة العلاج، مما يوفر على المريض الوقت والتكاليف اللازمة لإتمام هذه الإجراءات مقارنةً بإجرائها في مراكز منفصلة.
  5. تحرص العديد من مراكز مصر على تطبيق أفضل إجراءات السلامة أثناء استخدام تقنيات التجميل والعلاج المختلفة، وذلك للتقليل من خطر انتقال العدوى والأمراض وخصوصاً مع انتشار الوباء وزيادة فرص العدوى.

لكن ماذا عن عيوب العلاج بالاوزون مصر؟

  1. قد لا تتوفر التقنيات المتطورة وبعض المعدات الطبية الحديثة في بعض مراكز وعيادات مصر، لذا قد يتطلب الأمر بحثاً مطولاً عن أفضل المراكز قبل الاستعداد للسفر والعلاج.
  2. عدم وجود رقابة كافية على المراكز الطبية والتجميلية في مصر في بعض المناطق، لذا يجب عليك التأكد من سمعة المركز الطبي وجودة الخدمات التي يقدمها.

ما هي مميزات العلاج بتقنية الاوزون في مصر؟

 

تكلفة العلاج بالاوزون في مصر

لا يعتبر تحديد تكلفة العلاج بالأوزون ممكناً سوى بزيارة الطبيب وإجراء الفحص الطبي اللازم، وذلك نظراً لاعتماد التكلفة على العديد من العوامل التي نذكر بعضها فيما يلي:

  1. تختلف التكلفة باختلاف الحالة المرضية المراد علاجها، حيث أن الأوزون يستخدم في علاج شريحة واسعة من الأمراض المزمنة كما أنه يستخدم في بعض التقنيات التجميلية لشد البطن وإخفاء ترهلات الجلد.
  2.  تعتمد التكلفة على مستوى تجهيز المركز الطبي ونوع التقنيات المستخدمة به، ولكن مع زيادة التكلفة تضمن لك أغلب هذه المراكز الحصول على نتائج مرضية وبأقل الأعراض الجانبية.
  3. تتوقف أسعار العلاج بالأوزون على خبرة وكفاءة الطاقم الطبي في المركز، حيث تزداد التكلفة تبعاً للخبرة وخصوصاً أن تقنية العلاج بالأوزون أقل انتشاراً مقارنةً بالعديد من تقنيات العلاج وعمليات التجميل الأخرى.
  4. يتم إضافة الإجراءات والفحوصات الطبية المطلوبة بجانب العلاج بالأوزون إلى التكلفة الكلية، وتختلف هذه التكلفة باختلاف الحالة ورأي الطبيب المعالج.

تتراوح تكاليف العلاج بالأوزون داخل مصر ما بين 300 إلى 500 جنيه مصري تقريباً للجلسة الواحدة بحسب العوامل السابق ذكرها، وتختلف عدد الجلسات من حالة إلى أخرى ويتم تحديدها من قبل الطبيب، ولكن أغلب الحالات تتطلب ما بين 10 إلى 20 جلسة حسب الغرض من استخدامها سواء كان علاجياً أو بغرض التجميل كما يحدث عند شد الجلد بالأوزون.

تكلفة العلاج بالاوزون في مصر

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مراكز العلاج بالاوزون في مصر

 يوجد العديد من المراكز الطبية في مصر التي تعتمد على تقنية الأوزون لعلاج بعض الحالات، ومن أهم هذه المراكز ما يلي:

  1. عيادات إيه وان – A one clinic: تقدم هذه العيادة العديد من الحلول الطبية المختلفة لعلاج وتجميل الجسم من خلال استخدام أحدث التقنيات وإشراف العديد من الأطباء المتميزين على خطط العلاج.
  2. المركز المصري الطبي للعلاج بالأوزون – Ozone EG: يعتبر من المراكز المتخصصة في هذا النوع من العلاج بالتحديد، والذي يقدم الحلول للعديد من مشكلات وأمراض الجسم المستعصية، بالإضافة إلى شد مناطق الجسم بالأوزون.
  3. مركز الدكتور عادل عسكر: يعتبر من المراكز المعروفة في منطقة الجيزة للعلاج بالأوزون، حيث يتخصص المركز في علاج الألم ويتم فيه الاعتماد على استخدام الأوزون بجانب العلاجات الأخرى.

مراكز العلاج بالاوزون في مصر

 

الأماكن السياحية في مصر

تعتبر مصر من أبرز الدول العربية فيما يتعلق بتوافر المناطق السياحية والوسائل الترفيهية التي يفضل العديد من الناس زيارتها خلال رحلتهم إلى مصر، ومن أبرز هذه الأماكن ما يلي:

  1. شارع المعز.
  2. منطقة أهرامات الجيزة.
  3. شواطئ مدينة دهب.
  4. برج القاهرة.
  5. قلعة صلاح الدين الأيوبي.
Travelling 8 Days in ANCIENT EGYPT

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

افضل عيادة للبشرة في مصر

استخدمات فيشل الأكسجين

جي بلازما

ديرما بن في مصر

الليزر الكربوني في مصر

ليزر كيو سويتش