الابتكارات في نحت الجسم: تقنيات متقدمة في الجراحة التجميلية

الابتكارات في نحت الجسم: تقنيات متقدمة في الجراحة التجميلية

صيدلانية، خريجة كلية الصيدلة جامعة طنطا، بعد تخرجي درست كتابة المحتوى في أكاديمية ابن سينا، أسعى إلى ترك بصمة حية يستنير بها القارئ العربي ويستنير طبياً، خاصة في مجال الطب التجميلي.

إنشاء: 30 أبريل 2024 · تحديث: 30 أبريل 2024

تشكل تقنيات نحت الجسم الحديثة مجموعة من الإجراءات التكنولوجية المتطورة المصممة لتحسين شكل ومظهر الجسم بطرق غير جراحية أو جراحية بسيطة، تعتمد هذه التقنيات على مجموعة متنوعة من التكنولوجيا والتقنيات لتحقيق النتائج المرغوبة، وتشمل عادة عمليات الشد والتنحيف ونحت المناطق المحددة من الجسم. سنتناول في هذا المقال الحديث عن أحدث تقنسات نحت الجسم بالتفصيل.

أنواع تقنيات نحت الجسم

لقد تطور نحت الجسم إلى مسارين رئيسيين: الطرق الجراحية وغير الجراحية. يقدم كلاهما إجراءات مصممة خصيصًا لتناسب كل جسم، والأهداف الجمالية لكل حالة.

الطرق الجراحية

يظل شفط الدهون الكلاسيكي هو الطريقة الأساسية والفعالة لنحت الجسم الجراحي، والذي يتضمن إزالة الخلايا الدهنية من خلال جهاز الشفط، تقنيات مثل شفط الدهون، حيث يتم حقن السوائل في منطقة العلاج لتسهيل إزالة الدهون، وشفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية (UAL)، الذي يسيل الدهون قبل إزالتها، جعلت الإجراء أكثر أمانًا وفعالية من أي وقت مضى.

تعتبر عملية شد البطن، تقنية جراحية أخرى تعالج الجلد المترهل أو المترهل، بالإضافة إلى الدهون الزائدة، غالبًا ما يكون ذلك خيارًا مناسبًا للأفراد الذين عانوا من فقدان الوزن بشكل كبير أو النساء اللاتي يبحثن عن الجسم المثالي بعد الولادة.

اقرأ أيضا: عملية نحت الجسم: التجارب, الأسعار, الأطباء, الصور واكثر

الطرق غير الجراحية

تسرق الإجراءات غير الجراحية الأضواء، وذلك بفضل تقليل فترات التوقف عن العمل وتقليل الآثار الجانبية، تعمل علاجات الترددات الراديوية مثل SculpSure وVanquish على تسخين الخلايا الدهنية، مما يؤدي إلى تفككها واستقلابها في الجسم، وقد شهدت هذه الإجراءات تحسينات وتطورات كبيرة في التكنولوجيا التي تعزز راحة المريض مع تقصير أوقات العلاج.

يعد علاج Exilis هو إضافة مبتكرة أخرى إلى مجال نحت الجسم غير الجراحي، وهو إجراء ابتكار يستخدم قوة الترددات الراديوية وتكنولوجيا الموجات فوق الصوتية لاستهداف الخلايا الدهنية وتحفيز إنتاج الكولاجين، تتميز هذه التقنية المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بمقبض يوفر الطاقة الحرارية لسطح الجلد، مما يخلق إحساسًا بالشد وتنحيف طبقات الدهون - كل ذلك بدون شق جراحي واحد، تكمن فوائده وفعاليته في الدقة التي يقدمها لتحديد مناطق مختلفة من الجسم والوجه، مما يجعله الحل الأمثل لأولئك الذين يهدفون إلى تحسين مظهرهم دون التوقف عن العمل المرتبط بالجراحة التقليدية، توفر التأثيرات المجمعة لـ Exilis، التي تمزج بين تقليل الدهون وشد الجلد، فائدة مزدوجة، مما يجعلها علاجًا مطلوبًا بشدة.

طرق نحت الجسم غير الجراحية
طرق نحت الجسم

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

لمحة مبكرة عن نحت الجسم

بدأ نحت الجسم كما نفهمه في السبعينيات على الرغم من أن جذور أسلافه تمتد إلى ما بين 3000-2500 قبل الميلاد، لكن رواد الجراحة التجميلية الحديث دفعوا مجال نحت الجسم إلى الأمام من خلال إدخال وتحسين تقنيات شفط الدهون.

شفط الدهون هو إجراء جراحي يتم من خلاله إزالة الدهون من أجزاء معينة من الجسم، مثل البطن، والفخذين، والمؤخرة، والذراعين، تم تطوير عملية شفط الدهون المبكرة لأول مرة في السبعينيات، واعتمدت على تقنية جافة أدت في كثير من الأحيان إلى فقدان كمية كبيرة من الدم وصدمة للأنسجة المجاورة، مع مرور الوقت، تطورت عملية شفط الدهون لتصبح أكثر أمانًا وأكثر دقة.

اقرأ أيضا: ما هو نحت الجسم | الليزر والفيزر والتكلفة

العصر الحديث لنحت الجسم

في الوقت الحاضر، تركز تقنيات نحت الجسم على أكثر من مجرد إزالة الدهون، حيث تهدف إلى صياغة شكل الجسم بعناية، مع التركيز على التفاعل بين الخطوط وخصائص الضوء والظل التي تحدد تصورنا للشكل البشري.

  • إجراء شفط الدهون بمساعدة السحب: في أواخر الثمانينات، ظهرت إلى الوجود تقنية أكثر أمانًا وفعالية لشفط الدهون تُعرف باسم “إجراء شفط الدهون بمساعدة السحب”. تتضمن هذه الطريقة حقن كمية كبيرة من الليدوكائين والإبينفرين المخففين في الدهون، مما يتسبب في تورم المنطقة وشدها أو "انتفاخها". والنتيجة هي الحد الأدنى من فقدان الدم وصدمة أقل للأنسجة، مع نتائج تجميلية مرضية للغاية.
  • شفط الدهون بتقنية VASER: كانت تقنية شفط الدهون VASER (تضخيم اهتزاز طاقة الصوت عند الرنين) خطوة أخرى إلى الأمام في تحديد معالم الجسم الحديثة، والتي تم تقديمها في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وهو يعمل عن طريق تسييل الخلايا الدهنية قبل إزالتها، وبالتالي تقليل الضرر على الأنسجة المحيطة وتبسيط عملية استخلاص الدهون.
  • نحت الجسم غير الجراحي: في العقد الماضي، ظهرت تقنيات نحت الجسم غير الجراحي كخيار شائع للعديد من الأفراد. تعتمد هذه الإجراءات، مثل CoolSculpting وSculpSure، على تقنيات مثل تحلل الدهون بالتبريد (تجميد الدهون) أو تقليل الدهون بالليزر، ولا تنطوي على أي شقوق أو تخدير.
  • شفط الدهون عالي التحديد: يعد شفط الدهون عالي الدقة، أو HD Lipo، ابتكارًا مهمًا آخر، والذي يتضمن شفط الدهون المستهدف لخلق مظهر رياضي منحوت. تحاكي هذه الطريقة لعبة الضوء والظل التي تسلط الضوء على مجموعات العضلات المختلفة، مما يمكّن جراحي التجميل من نحت محيط الجسم بشكل أكثر جمالية.
تقنيات نحت الجسم الحديثة
تقنيات نحت الجسم الحديثة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مستقبل تقنيات نحت الجسم

يستمر نحت الجسم في تطوره، ويدفع الحدود إلى أبعد من ذلك، سيُحدث الطب الحديث ثورة في مستقبل نحت الجسم باستخدام الأنسجة المهندسة بيولوجيًا والخلايا الجذعية، المصممة لتعزيز الشكل الطبيعي للجسم.

لقد قطعت تقنيات نحت الجسم شوطا طويلا من جذورها المبكرة في الأساليب البدائية الصريحة المستخدمة منذ أكثر من أربعة آلاف سنة، لقد تطوروا بشكل مطرد واعتمدوا إجراءات مبتكرة لتقديم علاجات أكثر فعالية وأمانًا، يوفر التطور في إجراءات نحت الجسم الآن مجموعة من الخيارات للمرضى، مما يسمح لهم بالاختيار من بين مجموعة من العلاجات التي تناسب احتياجاتهم ورغباتهم الفردية.

المراجع

Moises Salama, M. (2024) High-definition liposuction: Sculpt your body with precision, American Society of Plastic Surgeons. Available at:

https://www.plasticsurgery.org...(Accessed: 28 April 2024).

The evolution of body contouring techniques in plastic surgery (2024) Dr. Alspaugh. Available at: https://dralspaugh.com/body-co... (Accessed: 28 April 2024).

Drkeusch (2024) Innovations in body contouring: The latest procedures and Techniques, Boca Raton Plastic Surgery. Available at: https://www.drkeusch.com/blog/... (Accessed: 28 April 2024).

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...