شد الجفون بالليزر

قيَّم العرب المرأة الجميلة قديماً بأن لها عيون كعيون المها ذات العيون الواسعة و الجفون المشدودة و الرموش الطويلة. فأصبحت تلك المقاييس هي علامات جمال الوجه على مر العصور.

شد الجفون بالليزر

العيون هي أول ما يلفت النظر في الوجه، وهي تتكلم بلا لسان، وخطاب العيون أبلغ من أي كلام. ومن الناحية التركيبية فإن بشرة الجلد حول العين هي أضعف وأرق جزء في جلد الإنسان. لذلك تصبح الأسرع تأثراً بالعوامل السلبية المحيطة بالإنسان سواء كانت عوامل داخلية منها تقدم العمر، أو سوء التغذية، أو عوامل خارجية مثل التلوث، وارتفاع درجات الحرارة.

 

 

 

ما هو ترهل الجفون  ؟

ترهل الجلد حول العينين أو ترهل الجفون من أحد المشكلات التي تُعطِي العين مظهراً غير صحي حيث تفقد بشرة الجلد في منطقة الجفون بعض المواد الهامة التي تحافظ على صحته ونضارته مثل الكولاجين والإيلاستين مما يؤدي إلى تهدل الجفون العلوية باتجاه الأسفل،  فيضيف إلى صاحبه عمراً أكبر من عمره، ويعطي إيحاءً بالحزن كإشعار كاذب، بالإضافة إلى صعوبة الرؤية بسبب ارتخاء الجفن في مستوى النظر…أما الترهل في الجفون السفلية فيسبب الانتفاخات أو ما يُسمى بالجيوب تحت العين، فما هي أسباب ترهل الجفون وكيف تطورت عمليات شد الجفون بالليزر للتخلص من تلك المشكلة.

ما هو ترهل الجفون

 

أسباب ترهل الجفون

جعلت تركيبة البشرة الرقيقة جداً حول العين، وكثرة العضلات في تلك المنطقة من الوجه منطقة العين وما حولها من أكثر مناطق الجسم حساسية للظروف الخارجية والداخلية. وأكثرها تأثراً بتلك المتغيرات. فمع تقدم العمر وفقد كثير من مكونات البشرة التي تحافظ على نضارتها ورونقها، وارتفاع نسبة الشوارد في البشرة تصيب الجفون بعض التغيرات ومنها الترهل، ومن أهم أسباب ترهل الجفون:

  • أسباب وراثية مثل ارتخاء العضلات.
  • التقدم بالعمر وفقد مركبات الكولاجين والإيلاستين.
  • كثرة فرك العين سواء بسبب كثرة التعرض لحساسية العين أو أثناء إزالة الماكياج بطريقة خاطئة.
  • نقص بعض الفيتامينات والمعادن الأساسية.
  • إهمال استخدام مرطبات العين وكريم الوقاية من الشمس.

 

أسباب ترهل الجفون

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

لماذا شد الجفون بالليزر؟

لشد الجفون المترهلة أكثر من طريقة علاج حسب درجة الترهل والمرحلة العمرية، من هذه الطرق التمارين الرياضية أو جلسات المساج اليومية لمنطقة حول العين، أو استعمال بعض كريمات الشد والرفع التي تحتوي على الأحماض الخاصة بشد البشرة، وهذه الوسائل قد تصلح في الحالات البسيطة أو كوقاية من الترهل، لكن لا يمكنها العلاج الجذري لمشكلة الترهل إذا تفاقمت، لذلك قام أطباء التجميل منذ فترات بعيدة بعملية شد الجفون المترهلة عن طريق الجراحة، وهي عملية دقيقة، يخضع فيها المريض للتخدير الكلي، ليقص الجراح الجزء الزائد من الجفن، ثم خياطة الجفن مرة، ومع تقدم الإجراءات التجميلية غير الجراحية وعلى رأسها التجميل بالليزر أصبح الأمر أكثر سهولة.

من هنا نرى أن شد الجفون بالليزر هو إجراء جديد اتجه إليه أطباء التجميل حديثاً كبديل للعملية الجراحية. لما حققه الليزر من نجاح في جميع العمليات التجميلية والعلاجية، في خطوات هي الأسرع والأدق من حيث النتائج المتوقعة. بدون تخدير أو مشرط جراحي

 

لماذا شد الجفون بالليزر

 

خطوات عملية شد الجفون بالليزر

يخضع الشخص المتقدم لإجراء عملية شد الجفون بالليزر، لخطوات بسيطة، سريعة، غير مؤلمة في أغلب الحالات، يقوم الطبيب بوضع طبقة من كريم المخدر حول العين ثم ينتظر لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل استخدام أشعة الليزر. ثم يقوم الطبيب بتسليط جهاز الليزر على الجفن في نقاط محددة لعدة مرات، حتى ينتهي من الجفنين، قبل أن يترك المريض للراحة لمدة قصيرة جداً، يستطيع بعدها مغادرة العيادة، وممارسة المهام اليومية العادية، مع بعض التحذيرات من التعرض للحرارة الشديدة أو ضوء الشمس بدون استخدام نظارات شمسية لمدة يومين على الأقل.

يلاحظ المريض الفرق  بعد الجلسة الثانية من عملية شد الجفون بالليزر ، ثم يحصل على نتيجة كاملة بعد عدد من الجلسات يحددها الطبيب. تتراوح عدد الجلسات من 4 إلى 6 جلسات حسب الحالة، يفصل كل جلسة عن التي تليها مدة من 4 إلى 5 أسابيع، أي بمعدل جلسة واحدة شهرياً.

شد الجفون العلوية بالليزر، يقوم الطبيب المعالج بتوجيه الليزر إلى الأماكن التي قام بتحديدها فيعمل شقوق صغيرة يتمكن من خلالها من إزالة الزوائد الجلدية في الجفن وبعض الخلايا الدهنية إن كانت أحد مسببات الترهل. ونفس الخطوات تتم لشد الجفون السفلية للتخلص من الانتفاخات تحت العين.

 

خطوات عملية شد الجفون بالليزر

 

مميزات شد الجفون بالليزر

تفوَّق الليزر على جميع الإجراءات التجميلية والعلاجية لعدة أسباب من أهمها عدم الحاجة لإخضاع المريض للتخدير العام، مما أعطى أمل لكثير من المرضى الذين تمنعهم ظروف مَرَضيَّة معينة من التعرض للجراحة خوفاً من الآثار الجانبية للتخدير. فأصبح الملاذ الآمن للجراحين على مستوى العالم، كما أن نسبة الأمان في استخدامه عالية والنتائج ملحوظة وسريعة. عمليات شد الجفون بالليزر لها العديد من المميزات، وإن كانت في بعض الأحيان تعتبر علاج أكثر منها تجميل في حالة تأثر النظر بتدلي أو تهدل الجفون من هذه المميزات:

  • عدم الحاجة لدخول غرفة العمليات والتعرض لشق الجلد والخياطة، وإمكانية ممارسة الحياة الطبيعية خلال 24 ساعة من الإجراء.
  • تقنية سريعة وفعالة جداً في شد الجفون المترهلة، والنتائج مضمونة.
  • قلة التورم أو ظهور الندبات بسبب استخدام ليزر CO2.
  • لا تحتاج لترك العمل لمدة طويلة، فقط يمكن التوقف لمدة يوم واحد لإجراء الليزر.

عيوب شد الجفون بالليزر

بالرغم من المزايا للعلاج عن طريق الليزر، فإن شد الجفون بالليزر قد يكون له بعض السلبيات، ومن هذه السلبيات

  • التكلفة المادية، لأن شد الجفون بالليزر هي عملية حديثة نوعاً ما.
  • تعدد الجلسات، حيث يحتاج المريض لأكثر من جلسة على الجفون للحصول على جفون مشدودة صحية، وهو ما يرفع التكلفة المادية أيضاً.
  • ظهور بعض الكدمات وتغير في لون الجلد في منطقة الجفون.
  • صعوبة إغلاق العينين بشكل طبيعي في بعض الحالات.
  • تحدث بعض المضاعفات  نادراً مثل جفاف العين أو النزيف.

 

مميزات شد الجفون بالليزر

 

المرشحون لعلاج شد الجفون بالليزر

لا يرتبط ترهل جفون العين بالتقدم في العمر فقط، قد يكون عاملاً وراثياً وراء الإصابة بالترهل فيصيب الإنسان في عمر مبكر، لذلك عملية شد الجفون بالليزر تصلح لكل من يعاني من ترهل الجفون بعد الثلاثين إلا الحوامل والنساء المرضعات ومن يمنعهم تاريخهم المرضي من التعرض للعلاج بالليزر. ولا يصلح أيضاَ للمدخنين.

 

تكلفة شد الجفون بالليزر

تختلف تكلفة عملية شد الجفون بالليزر، من دولة إلى دولة، ومن مدينة إلى أخرى داخل نفس الدولة. آخذين في الاعتبار أن هذه التقنية جديدة نوعاً ما، مما يجعلها أكثر تكلفة من بعض الخدمات الأخرى كإزالة التجاعيد أو إزالة الشعر، ويتدخل نوع الجهاز المستخدم وجودته في تحديد التكلفة المتوقعة، فكلما كان الجهاز حديثاً أصبحت التكلفة أعلى لاعتماد تقنيات جديدة تحافظ على أعلى معايير الجودة، لذلك لا يمكن الحكم على أحد المراكز أنها تقدم خدمة أوفر تكلفةً لمجرد أنها تقدم السعر الأقل، ففي مقابل السعر الأقل قد تحدث مضاعفات غير مرغوب فيها؛ ينصحك موقع تجميلي بالبحث المتأني عن أفضل عيادات التجميل وأعلاها تقييماً والبحث عن الأطباء الأكفأ والأكثر خبرة في هذا المجال، وعدم التأثر بالإعلانات عن عمليات منخفضة التكلفة في أماكن مجهولة لا تخضع لرقابة الجودة.

تتراوح تكلفة شد جفون العين بالليزر ما بين 2000 إلى 4000 دولاراً أمريكياً في الجلسة الواحدة.

وتنخفض تكلفتها في الأردن هناك لتكون البداية من 1500 دولاراً كما هو الحال مع بعض دول شرق آسيا مثل تايلاند، لكن في بعض الدول العربية الأخرى مثل مصر والمغرب تبدأ الأسعار من 2000 دولاراً، وفي بعض دول الخليج مثل قطر والإمارات تبدأ الأسعار من 3000 دولاراً لارتفاع مستوى المعيشة وارتفاع تكلفة تجهيز العيادات والاعتماد على أطباء من مختلف أنحاء العالم.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أفضل الأماكن لإجراء شد الجفون بالليزر

يُنْصَح دائماً باختيار عيادات التجميل ذات السمعة الطيبة، واختيار طبيب التجميل وطبيب الجلدية بعناية شديدة؛ لأن الخبرة والمهارة هما أساس نجاح الإجراء التجميلي، خاصة الليزر؛ لأن أي خطأ بسيط قد يُعطي نتائج عكسية.

مركز أوباجي يقدم في كلٍ من الرياض والخبر في السعودية، والمركز الطبي الدولي (فتيحي) في جدة، العديد من الخدمات التجميلية تحت إدارة نخبة من الأطباء الأكفاء، سواء من داخل المملكة أو خارجها، وتحتوي على تجهيزات طبية وتجميلية عالية الجودة.

عيادة دبي للجراحة التجميلية تعتبر من أفضل العيادات الرائدة في هذا المجال في دولة الإمارات ، وتقدم خدمات متقدمة ورائدة في جميع مجالات التجميل، ونجد أيضاً مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة والتجميل في دبي وهي من أفضل الوجهات لراغبي الحصول على إجراءات تجميلية ناجحة.

عيادات آلور ليزر، وعيادة بلسم عمَّان لليزر في الأردن فنجد ، وتقدم هذه العيادات خدمات متقدمة بأحدث أجهزة الليزر في العالم، بتكلفة أقل عن مثيلاتها في دول الخليج العربي.

مركز حواء لليزر في مصر، ومركز ماي لايف ليزر كلينيك. وتقدم هذه المراكز خدمات الليزر بأسعار مناسبة ومقاييس جودة عالية.

 

أفضل الأماكن لإجراء شد الجفون بالليزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تجميل الجفون

تجميل الذراعين

تجميل الذقن

تجميل الشفايف

تجميل العيون بدون جراحة