متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون؟

 متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون؟
 متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون؟
كاتبة محتوى طبي اجمع بين الخلفية الطبية ومهارة الكتابة والبحث الدقيق من مصادر موثوقة وعندي نهم للمعرفة والكلمة هي غذاء روحي الشهادات حاصلة على بكالوريوس الصيدلة من كلية الصيدلةفي جامعة القاهرة بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف حاصلة على دبلومة في الصيدلة الإكلينيكية من كلية الصيدلة جامعة طنطا بتقدير امتياز. حاصلة على شهادة صيدلي متخصص في المعلوما
إنشاء: Sept 6, 2022 · تحديث: Sept 6, 2022

متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون؟

 متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون؟

يعاني الكثيرون خاصة من كبار السن من مشكلة تدلي الجفون التي تمنح صاحبها عمراً كبيراً، ورغم أن مشكلة التجاعيد تعد السبب الشائع وراء عملية شد الجفون إلا أنه في حالات كثيرة جداً يلجأ إليها سكان الدول الآسيوية المعروف عنهم صغر أحجام جفونهم، ولكن السؤال هنا: متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون ؟ وما نسبة نجاح عملية شد الجفن المتوقعة؟

متى تظهر نتائج عملية شد الجفون؟

قبل الاجابة عن هذا التساؤل يجب أن يكون المريض على دراية بأنه لن يتم فك الغرز قبل يومين من إجراء العملية وربما تصل إلى أسبوع كامل، وبعدها سوف يلاحظ المريض اختفاء الاحمرار والتورم الذي يحدث بعد إجراء جراحة شد الجفن تدريجياً.

تظهر نتائج عملية تجميل الجفون بعد شهر واحد من تاريخ العملية وتكون قد اكتملت النتائج في تلك الفترة بنسبة 80% لكن النتائج الكاملة تظهر بعد السنة، حيث يكون شكل ووضع الجفون أصبح في شكله النهائي وعندها يمكن الحكم على نسبة نجاح عملية شد الجفون.

للحصول على نتائج متكاملة، يمكن إجراء عملية شد الجفون العلوية أو السفلية مع أنواع أخرى من عمليات تجميل الوجه التي تتكامل نتائجها معها، مثل عمليات شد الحاجب أو عملية رفع الجبين وفي بعض الحالات شد الوجه بشكل عام لمن يعانون من علامات شيخوخة متقدمة.

جراحة الجفن المزدوج

من الممكن حدوث أعراض جانبية لعملية رفع الجفون، إلا أنها نادرة نظراً لسهولة العملية والتقدم في مجال الطب التجميلي، وتتوقف الأعراض وفقاً على  التقنية المستخدمة لشد الجفن، حيث يمكن إستخدام التقنية الجراحية المعتادة أو شد الجفون بدون جراحة بتقنية الليزر القادر على شد الجلد وإخفاء التجاعيد، ومن أمثلة تلك المخاطر لكل من التقنيتين:

أولاً : أضرار ومخاطر شد الجفون جراحياً:

  1. نادراً ما يحدث نزيف بعد العملية لهذا يجب إطلاع الطبيب بالحالة الصحية والأدوية التي تتناولها.
  2. شد الجفن السفلي لأسفل (الشتر الخارجي) ويزداد هذا الاحتمال في المرضى الذين يخضعون لهذه العملية للمرة الثانية.
  3. من الممكن أن تطرأ تغيرات في مظهر الجفون نتيجة الشيخوخة أو كثرة التعرض للشمس.

ثانيا: أضرار شد الجفون بالليزر

  1. احتمالية حدوث حرق في الجلد نتيجة استخدام أشعة الليزر بمعدل أكثر من اللازم إلا أنه من النادر حدوثه ويتوقف على كفاءه الطبيب.
  2. الشعور بالرغبة في الحكة مكان الاحمرار الذي يخلفه الليزر ويزول خلال أيام.
  3. يمكن ألا تكون نتائج شد الجفون بالليزر جيدة بنفس قدر جودة شد الجفون الجراحي في حالة الاعتماد على طبيب لا يستخدم تلك التقنية كثيراً.

أضرار شد الجفون بالليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

شد الجفون

شد الجفون بالليزر

لدي عين أصغر من الأخرى، هل هناك حل تجميلي لها؟

علاج الجفون المتهدلة

حقن الدهون أسفل العين

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...