متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون؟

 متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون؟

يعاني الكثيرون خاصة من كبار السن من مشكلة تدلي الجفون التي تمنح صاحبها عمراً كبيراً، ورغم أن مشكلة التجاعيد تعد السبب الشائع وراء عملية شد الجفون إلا أنه في حالات كثيرة جداً يلجأ إليها سكان الدول الآسيوية المعروف عنهم صغر أحجام جفونهم، ولكن السؤال هنا: متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون ؟ وما نسبة نجاح عملية شد الجفن المتوقعة؟

 

متى تظهر نتائج عملية شد الجفون؟

قبل الاجابة عن هذا التساؤل يجب أن يكون المريض على دراية بأنه لن يتم فك الغرز قبل يومين من إجراء العملية وربما تصل إلى أسبوع كامل، وبعدها سوف يلاحظ المريض اختفاء الاحمرار والتورم الذي يحدث بعد إجراء جراحة شد الجفن تدريجياً.

تظهر نتائج عملية تجميل الجفون بعد شهر واحد من تاريخ العملية وتكون قد اكتملت النتائج في تلك الفترة بنسبة ٨٠% لكن النتائج الكاملة تظهر بعد السنة، حيث يكون شكل ووضع الجفون أصبح في شكله النهائي وعندها يمكن الحكم على نسبة نجاح عملية شد الجفون.

للحصول على نتائج متكاملة، يمكن إجراء عملية شد الجفون العلوية أو السفلية مع أنواع أخرى من عمليات تجميل الوجه التي تتكامل نتائجها معها، مثل عمليات شد الحاجب أو عملية رفع الجبين وفي بعض الحالات شد الوجه بشكل عام لمن يعانون من علامات شيخوخة متقدمة.

جراحة الجفن المزدوج

 

من ضمن النتائج السببية أيضاً لعملية رفع الجفون هو احتمالية حدوث بعض الأضرار والتي تتوقف على التقنية المستخدمة لشد الجفن حيث يمكن إستخدام إما التقنية الجراحية المعتادة أو شد الجفون بدون جراحة بتقنية الليزر القادر على شد الجلد وإخفاء التجاعيد، ومن أمثلة تلك المخاطر لكل من التقنيتين:

أولاً : أضرار ومخاطر شد الجفون جراحياً:

  1. إمكانية حدوث نزيف بعد العملية والاضطرار إلى علاج التصريف الطارئ للدم.
  2. شد الجفن السفلي لأسفل (الشتر الخارجي) ويزداد هذا الاحتمال في المرضى الذين يخضعون لهذه العملية للمرة الثانية.
  3.  من الممكن أن تطرأ تغيرات في مظهر الجفون نتيجة الشيخوخة أو كثرة التعرض للشمس.

ثانيا: أضرار شد الجفون بالليزر

  1. احتمالية حدوث حرق في الجلد نتيجة استخدام أشعة الليزر بمعدل أكثر من اللازم.
  2. الشعور بالرغبة في الحكة مكان الاحمرار الذي يخلفه الليزر.
  3. يمكن ألا تكون نتائج شد الجفون بالليزر جيدة بنفس قدر جودة شد الجفون الجراحي في حالة الاعتماد على طبيب لا يستخدم تلك التقنية كثيراً.

أضرار شد الجفون بالليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

شد الجفون

شد الجفون بالليزر

لدي عين أصغر من الأخرى، هل هناك حل تجميلي لها؟

علاج الجفون المتهدلة

حقن الدهون أسفل العين