تجميل الشفايف

لطالما اعتبر شكل الشفتين وحجمهما من سمات الجمال وعلامة على الحيوية والشباب. وأصبح شائعاً في وقتنا الحاضر بين الفتيات وحتى بين الرجال الاهتمام بمظهر الشفتين وصحتهما، خاصةً بعد أن أصبح الفنانون والفنانات ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي يتنافسون بينهم بل ويبادرون لإحداث موضات جديدة خصيصاً لإبراز كيف تبدو الشفتين ممتلئة وجذابة. وهذا الاهتمام له مبرراته، فالشفايف هي مركز الوجه وسر جماله ومفتاح الابتسامة الصافية الجميلة.

تجميل الشفايف

وتقوم شركات المستحضرات والمعدات التجميلية بتطوير العديد من الخيارات المتنوعة في مجال تجميل الشفايف وإعطائها مظهراً فريداً لوعيها بهذا الاهتمام الشائع بين السيدات.

لكن هذه المستحضرات هي خيار مؤقت ومحدود مقارنة بعمليات تجميل الشفايف التي تعطيك هذا الشكل الفريد والجذاب بشكل دائم، لتشكل حلاً لتلبية جميع الرغبات الشخصية للحصول على شفايف أكثر جاذبية.

 

 

 

ما هي عملية تجميل الشفايف؟

ليست هناك إجابة واحدة لهذا السؤال فالعمليات والإجراءات التي يمكن اتخاذها بهدف تجميل الشفايف متعددة بتعدد أسبابها. هذه الإجراءات التي يلجأ لها الأطباء لتصحيح وتجميل (تصغير/تكبير/…) الشفتين وتحسين النسب والأبعاد بين شفتي المريض وأنفه وأسنانه والتركيب البنائي لوجهه.

فإذاً نستطيع القول أن المظهر المثالي للشفايف تحدده العلاقة المكانية لها بتراكيب وأعضاء الوجه الأخرى وخاصةً الأسنان، وهذا ليس فقط في حالة الثبات، بل يؤخذ في الاعتبار أيضاً شكل الشفاة أثناء أداء وظيفتها كالتحدث وتناول الطعام.

 

عملية تجميل الشفايف

 

تكلفة إجراء عملية تجميل الشفايف

تتباين تكلفة تكبير الشفة اعتماداً على:

  • نوع الإجراء المتخذ
  • تجربة الطبيب وخبرته
  • مكان إجراء العملية

وينبغي التنويه أيضاً أن العمليات التجميلية لا تغطيها التأمينات الطبية، وسنعرض عليكم متوسط السعر لأشهر عمليات تجميل الشفايف:

  • فيلر الشفايف: يبدأ من 600 إلى 800 دولار لكل حقنة، وقد يتم تقدير التكلفة لكل مل
  • الفيلر الذاتي:  من 3000 إلى 6000 دولار
  • بوتوكس الشفايف:  من 400 إلى 1500 دولار
  • حشو الشفايف: من 2000 إلى 4000 دولار
  • تجميل الشفايف بالخيوط: من 3300 إلى 6000 دولار

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

من المرشحون لإجراء عملية تجميل الشفايف؟

لكي تكون مرشحاً جيداً ينبغي أن تنطبق عليك بعض الشروط:

  • سينبهك الطبيب إلى جميع الأطعمة والمكملات الغذائية التي قد تمنع التجلط والتعافي من الجروح
  • ينبغي أن يراقب مرضى السكر مستوى السكر في الدم بدقة
  • ينبغي ألا يكون لديك عدوى هربس نشطة
  • يجب أن تتحلى بتوقعات واقعية للنتائج
  • يجب أن تمتنع عن التدخين قبل العملية بفترة يحددها الطبيب

 

فترة النقاهة بعد عملية تجميل الشفايف

معظم إجراءات تجميل الشفايف لا تتطلب فترة نقاهة ويمكن للمريض مغادرة المستشفى في ذات اليوم. أحد الاستثناءات هو عملية الفيلر الذاتي، قد يحتاج المريض بعدها لبعض أيام الراحة لاشتمالها على إجراء سحب الدهون.

 

فترة النقاهة بعد عملية تجميل الشفايف

 

نتائج عملية تجميل الشفايف

جميع العمليات كما ذكرنا سابقا يكون تأثيرها واضحاً فور انتهاء الطبيب، لكن الاختلافات تبقى في استمرارية النتائج، فمثلاً يقال على عملية الفيلر أنها نصف دائمة، أما الحشو فهو دائم ومستقر.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما أنواع عمليات تجميل الشفايف؟ وما خطوات كل عملية؟

من الجميل أن تعرف أن هناك العديد من الخيارات والأنواع لعمليات تجميل الشفة، فهذا يعطي الطبيب مساحة أكبر لتطبيق الإجراء الأنسب للوصول لنتائج مثالية. وتتميز جميع هذه العمليات بأنها تحسن المظهر بشكل ملحوظ وفوري. كما أنها جميعاً تجرى تحت تأثير التخدير الموضعي للشفتين. وفيما يلي سنتعرف على هذه الأنواع مع أخذ فكرة بسيطة عن خطوات كل عملية:

  1. فيلر الشفايف: وهوإجراء غير جراحي يقوم فيه الطبيب بتعبئة الشفة من خلال حقنها بمادة سائلة كمادة الجوفيديرم التي تعطي مظهراً رطباً وممتلئاً.
    تعد عملية فيلر الشفايف عملية غير معقدة قد يجريها الطبيب الماهر خلال 15 دقيقة فقط. لكن ما يعيب هذه العملية هو عدم دوام النتائج حيث يتراوح ثبات النتائج بين 6 إلى 12 شهراً فقط، لذلك قد تحتاج لإعادة إجراء العملية بشكل دوري.
  2. فيلر الشفايف الذاتي: هو نوع آخر لذات التقنية السابقة، وفيه يحقن الطبيب الشفة هذه المرة بنسيج، غالباً ما يكون دهنياً مأخوذاً من المريض نفسه، حيث يسبق عملية الحقن إجراء بسيط يقوم فيه الطبيب بشفط الدهون من أسفل البطن وتجهيزها للحقن، مما يزيد مدة العملية إلى 60-90 دقيقة. و ميزة هذا النوع من الفيلر أن استمرارية نتائجه تطول إلى 5 سنوات! وفي بعض الأحيان قد لا تضطر لإعادة إجراء العملية. كما أن النسيج الدهني يعطي إحساساً أقرب ما يكون إلى الطبيعي.
  3. حشو الشفايف: هذا النوع من العمليات يعتبر إجراءً جراحياً وفيه يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير في طرفي الشفة، ويقوم بإحداث تجويف (نفق) دقيق بعرض الشفة يصل بين الجرحين، تسمح ذات الآلة المستخدمة لإحداث النفق بإبقائه مفتوحاً باستخدام مشبك خاص. بعد ذلك يتم زرع الحشوة التي تتكون من مادة صلبة لكنها لينة القوام، تثبت الحشوة داخل النفق بعناية ودقة شديدة داخل النفق مباشرة على طبقة العضلات الموجودة في الشفة وتحت طبقة الدهون. بعد الانتهاء من تثبيت الحشوة يقوم الجراح بخياطة الجراح الصغيرة باستخدام الخيوط التجميلية التي لا تترك أثراً. كل ذلك يتم في مدة لا تتجاوز الثلاثين دقيقة.
  4. بوتوكس الشفايف: البوتوكس هو مادة يتم استخراجها من بكتيريا تسمى البوتيولينيام، من خصائص هذه المادة أنها تسبب ارتخاءً في العضلات من خلال تأثيرها على الأعصاب، ورغم أن هذا الأثر يعد ضاراً في الأساس إلا أننا تمكنا من استخدامه بالحقن المباشر لتحقيق أغراض تجميلية مختلفة كشد التجاعيد ونفخ الشفايف وغيرها.
  5. عمليات تجميل الشفايف بالليزر: إن استخدام الموجات الضوئية ذات الأطوال الموجية المخصصة أو الليزر أصبح صيحة في عالم التجميل، وعمليات تجميل الشفايف بالليزر هي ثورة في هذا المجال، حيث أنها تعطيك النتيجة المطلوب دون أي حقن أو حشو أو جروح.
    يكمن السر أن استخدام الليزر على الجلد في المناطق المحيطة بالشفة يحفز إفراز الكولاجين ويجدد الخلايا ويعيد لها المرونة والحيوية، يؤدي ذلك إلى شد المنطقة حول الشفة فتبرز وترتفع ويظهر المزيد من حجمها مانحاً الشفايف مظهراً مميزاً دون أي آلام ودون الحاجة إلى أي فترة نقاهة.
    تتم جلسة الليزر مرة شهريا لمدة 3 أشهر، وللمحافظة على هذه النتائج ينبغي عليك معاودة الإجراء كل 3 أشهر.
  6. تجميل الشفايف بالخيوط: وهذه من بين ما سبق قد تكون من أفضل عمليات تجميل الشفايف للرجال، فهي ليست عملية لتكبير الشفة ولكن لتصحيح شكلها. فمع التقدم في السن تفقد الشفة مرونتها وتصبح هزيلة وتفقد التفاصيل المميزة لها. لكن باستخدام الخيوط الطبية يستطيع الطبيب تصحيح هذا الشكل. يُزال جزء قصير من الجلد تحت الأنف مباشرة ويتم رفع الشفة العلوية قليلاً وتثبيتها لتعويض الجلد المزال فيظهر المزيد من الجزء الزهري من الشفة مانحاً انطباعاً أنها أكبر.

 

أنواع عمليات تجميل الشفايف

 

ما المخاطر والأضرار التي قد تحدث بعد عملية تجميل الشفايف؟

لكل نوع من أنواع عمليات تجميل الشفايف مخاطره ، لذلك سنجمل أهم هذه المخاطر:

  • بشكل عام، يجب أن تتم جميع هذه العمليات عند جراح خبير ومتخصص
  • الأخطاء في هذه الإجراءات قد تعطي نتيجة عكسية وشفايف غير متناسقة
  • من الوارد أن تسبب أنواع الفيلر حساسية لبعض المرضى
  • عملية الحشو يصعب فيها تعديل الأخطاء وقد تحتاج إلى عملية أخرى كاملة لإزالة الحشو
  • تورم واحمرار مكان الحقن أو الشق
  • إعادة تنشيط العدوى الفيروسية (الهربس) على الشفة وما يجاورها
  • لاستخدام البوتوكس الكثير من الأعراض التي قد يكون بعضها خطيراً

 

المخاطر والأضرار التي قد تحدث بعد عملية تجميل الشفايف

 

جلسة الاستشارة والتحضير للعملية

ما يتم هنا هو أن الطبيب سيصور الشفة ويأخذ أبعادها ليحدد الإجراء الأنسب لتجميل شفتيك، وإذا كان الفيلر هو الإجراء المقرر، فسيحدد أيضاً أنسب المواد للحقن والأماكن التي يجب حقنها في الشفة وسيعطيك التوجيهات الضرورية قبل العملية.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

توريد الشفاه بالليزر

توريد الشفايف في أبوظبي

تفتيح الشفايف

علاج الشعر الخفيف

تصغير الشفايف بالليزر في الرياض

تصغير الشفايف للرجال

تصغير الشفايف والأنف