تحديد الشفايف

هل سمعتِ عن تحدي شفايف كايلي جينر؟ الممثلة التي أطلق محبوها هذا التحدي تأثراً بمظهر شفاها و كيف تبدو جميلة وممتلئة!
ولستِ بحاجة للذهاب بعيداً فالنجمات هنا في الوطن العربي أيضاً دائماً ما يتمتعن بشفايف جذابة بل وبذلن الكثير ليظهرن بهذه الشفايف التي تبدو عليها الصحة والحيوية.
لا شك أن الشفايف هي من أهم عناصر الجمال في الوجه، بل أن بحوثاً أجراها أطباء التجميل المتخصصون تثبت أن الشفاه الممتلئة ذات اللون القوي هي من أهم عوامل جاذبية المرأة. وأصبحت العديد من السيدات يسعين لتطبيق كل الأساليب بل والخضوع لعمليات تجميل الشفايف المختلفة لتحقيق ذاك المظهر الجذاب.  

 

تحديد الشفايف

 

ما هو تحديد الشفايف؟

إن أساليب تجميل الشفايف متعددة ومختلفة، وبمرور الوقت تظهر تقنيات وأساليب جديدة ولكن جميعها يهدف لإبراز الشفايف وجعلها تبدو أكبر ولونها أقوى وملامحها أوضح.
تحديد الشفايف هو أحد أبرز العمليات التي تحقق جميع هذه الأهداف دون تدخل جراحي، حيث تعتمد على فكرة إضافة صبغات ذات مواصفات خاصة إلى حدود الشفايف بدقة كبيرة و بأجهزة متخصصة تقوم بإحداث ثقوب دقيقة للغاية تسمح للصبغة بالتغلغل عميقاً داخل طبقات الشفة في عملية مشابهة لعملية الوشم. تحدد هذه الصبغات الشفايف و تبرزها، وتعزز اللون الطبيعي لها مما يقضي على آثار التقدم في العمر أو أي آثار لجروح سابقة.
تلائم الصبغات المستخدمة عادة لون الشفة الطبيعي ولون البشرة، لكن بإمكانكِ اختيار أن تضيفي صبغة أخرى بلون مميز.

 

ما هو تحديد الشفايف؟


نتائج تحديد الشفايف (تحديد الشفايف الدائم؟)

نتائج العملية مذهلة، فبإمكانكِ ملاحظة الفرق فور انتهاء المختص من إجراء العملية. وينبغي أن ننبه أن لون الشفايف يبدو أغمق من اللون المرغوب مباشرة بعد العملية، لكنه يتلاشى تدريجياً ليصل إلى اللون المطلوب خلال بضعة أيام فقط.
ستغنيكِ عملية تحديد الشفايف عن قضاء فترات طويلة أمام المرآة، فلن تكوني بحاجة لأحمر الشفاه أو غيره من المستحضرات لأن نتائج هذه العملية دائمة! ولهذا نقول عن هذا الإجراء تحديد الشفايف الدائم، ورغم أنه إجراء مشابه للوشم لكن الصبغات لا تدوم مدى الحياة كالحبر المستخدم في الوشم، ويخف لونها قليلاً مع الزمن مما قد يدعو لجلسات متابعة مع الطبيب.
حتى في المناسبات التي تحتاجين فيها إلى وضع درجة مختلفة من اللون واستخدام أحمر الشفاه فيها ستلاحظين أن اللون أصبح أغنى وأصبح يدوم مدةً أطول.

 

نتائج تحديد الشفايف تحديد الشفايف الدائم؟



ماذا يحدث في جلسة الاستشارة؟

يحتاج الطبيب المختص بعض المعلومات قبل إجراء عملية تحديد الشفايف، لهذا تكون جلسة الاستشارة ضرورية لضمان النتيجة المرجوة.

في هذه الجلسة يحدد المختص اللون الذي تريدينه تحديداً كما يقيم ويحدد الأهداف التي نريد تحقيقها من العملية، ولأي درجة سيبرز الشفة، فكما ذكرنا أن هذه العملية تخفي أيضاً العيوب في الشكل وعدم التناسق، كما أنه يناقش معكِ أيضاً التقنية التي سيتبعها في إجراء العملية.
يسألك الطبيب أيضاً إذا كنتِ قد سبق وأصبتِ ببثور الحمى أو الهيربس أو أي عدوى فيروسية أخرى قد تؤثر على منطقة الفم، وإذا أجبتِ “نعم” فحينها سيخضعك الطبيب إلى علاج مخصص لمنع ظهور هذه العدوى مجدداً.

أنواع التقنيات المستخدمة لتحديد الشفايف

تحديد الشفايف له تقنيات كثيرة تعتمد كلها على مبدأ واحد ذكرناه سابقاً، وتختلف هذه التقنيات في طريقة الأداء لكنها لا تختلف في النتيجة.

  1. تحديد الشفايف بالحقن: هنا يتم تركيب الحقنة في الجهاز حيث تقوم هذه الحقنة بعمل الثقوب و السماح للصبغة بالاستقرار في الطبقات الداخلية. بالتأكيد تسبب الحقن ألماً لكن يتغلب الطبيب على هذه المشكلة بالتخدير الموضعي.
  2. تحديد الشفايف بالفيلر: لا يستخدم الفيلر لتحديد الشفايف فحسب، لأن التحديد هو مجرد تجميل للشكل أما الفيلر فهو في الحقيقة يزيد حجم الشفة! كما أن تحديد الشفايف بالفيلر ليس الاستخدام الوحيد لهذه التقنية بل لها العديد من الاستخدامات الأخرى كإزالة التجاعيد.
  3. تحديد الشفايف بالليزر: تقنية الليزر هي الأخرى لها استخدامات عدة كإزالة النمش وآثار الحروق والجروح وغيرها. لكن تحديد الشفايف بالليزر هو في الواقع لتصغير الشفايف وإرجاع اللون الطبيعي لها حيث يدمر الليزر خلايا الصبغة الزائدة.  

 

أنواع التقنيات المستخدمة لتحديد الشفايف

 

خطوات تحديد الشفايف

قبل العملية يقوم الطبيب بتنظيف المنطقة جيداً ثم يستخدم بعض الدهانات الموضعية المخدرة على الشفة لأن العملية لا تخلو من القليل من الألم الناتج عن إحداث الثقوب الدقيقة. ثم يقوم بتحديد المنطقة التي سيتم فيها استخدام الصبغة لنصل إلى الشكل المطلوب.  
بعد ذلك يقوم المختص بدمج الدرجات المختلفة من الأصباغ حتى يصل إلى الدرجة المطلوبة ويضعها على الشفة ثم يستخدم الجهاز أو التقنية المحددة لإيصالها عميقاً في البشرة. ينتقل المختص بدقة على تعرجات الشفة دون ترك فراغات وبتركيز أكبر على المناطق التي تحتاج للتصحيح على كلا الشفتين.
قد تستمر العملية 90 إلى 120 دقيقة، لكن المريض لايحتاج للبقاء في المستشفى بعدها.

 

خطوات تحديد الشفايف



ما هي تكلفة تحديد الشفايف؟

إجمالي تكاليف تحديد الشفايف وغيرها من عمليات التجميل دائمة النتائج قد يتراوح بين 600 إلى 800 دولار.
ويرجع ذلك التفاوت إلى العوامل المختلفة التي قد تتغير من شخص لآخر. من هذه العوامل:

  • إذا كانت الحالة تتطلب زيارات مراجعة
  • صعوبة العيوب المراد تصحيحها
  • التقنية المستخدمة في تثبيت الصبغة
  • خامة الصبغة التي تختلف من مركز لآخر، حيث تتنافس المراكز في توفير أجود الخامات
  • خبرة الطبيب أو المختص الذي سيجري العملية

ورغم أن تحديد الشفايف قد يكون عالي التكلفة بعض الشيء إلا أنه في المقابل سيغنيك سيدتي عن شراء مختلف مستحضرات تجميل الشفايف و سيوفر عليكي أيضاً الكثير من الوقت الذي تحتاجينه لاستخدام هذه المستحضرات، فيمكنك اعتباره استثماراَ نتائجه بعيدة المدى.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية


متى ينبغي علي التفكير في إجراء تحديد الشفايف؟

إذا كانت تنطبق عليكِ إحدى الحالات التالية فأنتِ من المرشحات لعملية تحديد الشفايف:

  • إذا مللتِ استخدام المساحيق التجميلية يومياً
  • إذا كنتِ تواجهين مشاكل في استخدام المستحضرات بشكل لائق
  • إذا أردتِ معالجة بعض الندبات وآثار الجروح
  • إذا كانت بعض مستحضرات التجميل تسبب لكِ الحساسية

 

متى ينبغي علي التفكير في إجراء تحديد الشفايف؟

 

ما المخاطر التي يجب أن أكون على علم بها قبل إجراء تحديد الشفايف؟

رغم أن العملية قد لا تبدو خطيرة إلا أن لها بعض التأثيرات الجانبية الخطيرة يجب الحذر منها:

  1. تواجد الصبغة في غير المكان المحدد: قد تحدث هذه المشكلة لعدة أسباب منها مثلا استخدام تقنية غير مناسبة أو نوع صبغة غير ملائم، أيضاً إذا استعملت الصبغة بكمية زائدة عن الحاجة.
  2. العدوى البكتيرية: لذا يجب التأكد أن جميع الأدوات المستخدمة معقمة.
  3. التورمات أو الحُبيبات: قد لا يتقبل الجسم الصبغة المستخدمة، لذا قد يتفاعل معها جهاز المناعة وينتج التهابات في صورة تورمات.
  4. الحساسية: قد تكون خطيرة وهي أيضاً نتيجة لتفاعل المناعة مع الصبغة. لاستبعاد حدوث حساسيات يجري الطبيب اختباراً قبل العملية على منطقة أخرى من البشرة.
  5. النتائج غير المرضية: للأسف وكما هو الحال مع كل العمليات التجميلية فإن النتيجة قد لا تنال رضاكِ. الخبر الجيد في حالة تحديد الشفايف أنه بالإمكان إزالة التحديد واسترجاع الشكل الطبيعي إما بالليزر أو غيره، إلا أنه قد تزيد التكلفة وقد تحتاج لعدة جلسات لتصحيح هذا الخطأ.  
    ختاماً نذكر أن تحديد الشفايف والإجراءات التجميلية الأخرى لن تعطي النتائج دون اختيارات صحية في الحياة، وكما يقال: تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيداً.

 

ما المخاطر التي يجب أن أكون على علم بها قبل إجراء تحديد الشفايف؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تورم الشفايف بعد الفيلر

تكتل الفيلر في الشفايف

كونتور الشفايف بالفيلر

اذابة الفيلر من الشفايف

أنواع الفيلر

سكراب الشفايف

تفتيح البشرة السمراء

تقشير الشفايف بالليزر

علاج ندبات حب الشباب

علاج سواد الشفايف