تصغير الشفايف للرجال

أول ما قد يتبادر إلى ذهنك بتعجب هو سؤالٌ عن سبب أن يود أحدهم أن يحصل على شفاهٍ صغيرة في حين أن هناك عشرات الوسائل اليوم تهدف إلى إعطاء الكثيرين شفاهً ممتلئةً أو أكبر من شفاههم المعتادة وأشهرها حقن الفيلر للشفايف ، وأصبحت تلك هي الصيحة الرائجة اليوم وعلامة من علامات الجمال في اعتقاد أغلب الناس.

كانت مجموعةٌ من الممثلات الأجنبيات هن بداية تلك الصيحة بشفاههن الممتلئة الطبيعية التي أضفت عليهن سحرًا وجاذبيةً لا نهاية لهما، وبعد أن كان الفم الصغير الدقيق لفترةٍ طويلةٍ علامة الجمال والرقة صارت الشفاه الممتلئة البارزة من علامات الجمال التي بات الناس يسعون للوصول لها بدون تفكيرٍ أحيانًا ظنًا منهم أنهم قادرون على الحصول على قدرٍ من الجمال والجاذبية بالحصول على شفاه كهذه الممثلة أو تلك.

كانت ومازالت دائمًا القاعدة الأولى من قواعد الجمال هي التناسق وليس الثبات على شكلٍ محدد فأعداد البشر على مر الزمن مهولة ولا يُعقل أن نعتقد أن الجمال في كل من حملوا تلك الصفة كان متطابقًا متشابهًا وإنما كان السر في تناسق الملامح والجسم وكلما زاد التناسق كلما زاد الجمال بشكلٍٍ لا يخفى على أحد.

وهو ما يعني أن الشفاه الممتلئة أو الكبيرة ليست رمز جمالٍ خالصٍ وثابتٍ بالضرورة وإنما من الممكن ألا تناسب ملامح وجه صاحبها وتكون نقمةً عليه، ناهيك عن أنها كانت مثال جمالٍ في ممثلاتٍ إناث فما بالك بالأمر إن صدف وجوده بغير رغبةٍ ولا تناسقٍ في الرجال؟

لم يصل أحدٌ منا إلى درجة الكمال في التناسق الجمالي الذي نبحث عنه وتفاوتنا فيه لكن مقياس جمالٍ عند أحدهم قد يصبح هو نفس نقمةً على آخر، بعض الرجال يولدون بشفاهٍ أكبر وأضخم من اللازم والتي تخرج من الحجم الممتلئ الطبيعي لتصبح لافتةً للنظر تحتاج التدخل والعلاج، ومن هنا بدأ الأطباء في البحث عن وسائل مختلفة بهدف تصغير الشفاه للرجال.

كيفية تصغير الشفايف للرجال

 

كيفية تصغير الشفاه للرجال

تشغل الشفاه الثلث السفلي من الوجه ولا يخفى على أحدٍ بالطبع أنها تكون جزءًا كبيرًا من تعبيراتنا وانطباعاتنا وحتى مصدر جاذبيةٍ مهم، في الشفاه العادية أو المثالية بحسب الخبراء تكون أطراف الشفاه من الجانبين على خطٍ مستقمين مع بؤبؤي العينين أي أوسع قليلًا من مسافة الأنف.

عند النظر للوجه من الجانب تكون الشفتان منفرجتان قليلًا بينهما خطٌ واضحٌ يفصلهما والطبيعي أن الشفة السفلى أكثر بروزًا وظهورًا بقليلٍ عن الشفة العليا لكن بينهما تناسق في الحجم، وبشكلٍ عام يكون هناك تناسق بين بروز الشفتين ومكانهما وشكلهما مع كلٍ من الأنف والذقن لأنهما كثيرًا ما يحددان النتيجة النهائية لشكل الشفاة.

تتكون الشفاة من مجموعة من الأنسجة والخلايا الدهنية المتجمعة في تلك المنطقة التي تعطيها حجمها وشكلها، وكلما زاد حجمها كلما زادت كمية الخلايا الدهنية المتجمعة فيها وعند الوصول لحدٍ معين يصبح ذلك مقبولًا، لكنها في حالاتٍ أخرى تتجاوز مرحلة القبول.

قد يولد بعض الناس بشفاهٍ أكبر من الطبيعي أو أكبر من المفترض أن يعطي الجمال والتناسق المطلوبين عندها تظهر عمليةٌ مثل عملية تصغير الشفايف للرجال لمساعدتهم على التخلص من تلك الأزمة وتعتمد العملية على فكرة إزالة الأنسجة والخلايا الدهنية الزائدة وشد الجلد حتى يصل إلى الحجم الطبيعي المطلوب.

بعض الأشخاص تكون شفاههم كبيرةً قليلًا لكنهم ليسوا بحاجةٍ ماسةٍ للخضوع لعمليةٍ جراحيةٍ من أجل التخلص من حجم شفاههم، فبحسب البعض هناك العديد من وسائل تصغير الشفاه بدون جراحة والتي قد تقدم لهم يد العون بإحداث تغيرٍ بسيطٍ في حجم شفاههم الفعلي لكنه يؤثر تأثيرًا إيجابيًا كبيرًا على حالتهم النفسية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

المرشحون لعملية تصغير الشفايف للرجال

  • الأشخاص الذين ولدوا بعيوبٍ خلقية جعلت شفاههم أكبر من اللازم
  • الذين ولدوا بشفاههم ليست مشوهة لكنهم يشعرون أنها أكبر مما يريدون وتسبب لهم الضيق والشعور باهتزاز الثقة بالنفس
  • أحيانًا تكون مشكلة تضخم الشفاة وراثية تنتقل من الآباء للأبناء ومع بعض الأشخاص يهدد بحدوث أمراضٍ أخرى كالتهابات وتضخم الغدد لذلك يكون بحاجةٍ لتصغيرها
  • حدوث تشوه أو مشاكل أو تضخم في الشفاه بسبب حادثةٍ معينة
  • حدوث تضخم في الشفاه بسبب مرض سابق وبعد علاج المرض لم تعد إلى حالتها السابقة
  • ليس كل المرشحين يعانون من مشاكل جمالية ففي بعض الأحيان تكون المشكلة طبية والعملية واجبة مع الذين يؤثر تضخم شفاههم على وظائف الكلام والبلع وحتى التنفس
  • من الممكن إجراؤها أيضًا لأشخاصٍ خضعوا لعملية تكبير الشفايف لكنهم ليسوا سعداء بالنتيجة أو حصلوا على نتيجة خاطئة وأكبر من اللازم
  • يجب على الشخص المرشح في عملية تصغير الشفايف للرجال أن يكون معافى صحيًا لا يحمل أي عدوى أو التهاب أو مرض جلدي أو في دمه أو موضعي في شفاهه حتى يصبح مسموحًا له إجراء العملية
  • عليه أن يكون غير مدخن أو متوقفًا عن التدخين أو يسعى للتوقف لأجل العملية

عملية تصغير الشفايف للرجال

 

الاستعداد قبل تصغير الشفاه للرجال

عليك الذهاب إلى عدة أطباء للتأكد من أنك خالٍ تمامًا من أي مرضٍ عضويٍ وأنك لا تحمل أي عدوى أو مشكلة طبية، وفي حالة ظهور مرض سارع بعلاجه والتخلص منه وانظر بعدها إن كانت مشكلة تضخم الشفاه مستمرة أم أنها اختفت، أما لو كنت ولدت بهذه الشفاه أو ورثتها عن أبويك فاتجه للطبيب التجميلي.

لا مشكلة في التأني في اختيار الطبيب الذي سيجري لك العملية وابحث عن أكثر من طبيبٍ واستشرهم جميعًا في الأفضل لحالتك وتواصل مع أشخاصٍ سابقين لهذا الطبيب ولا تذهب إلا لصاحب الخبرة والثقة حتى لا تحصل على مشكلةٍ جديدة بدلًا من مشكلتك الأصلية.

العملية سهلة وليست معقدة فلا تشعر بالخوف أو القلق و تصغير الشفايف للرجال إجراءٌ يجريه الكثير من الأطباء بمنتهى السهولة ويعطونك نتائج رائعة بمشاكل ومخاطر وتعقيداتٍ قليلة في المعتاد والحالات الطبيعية، المهم أن تكون من المرشحين المناسبين للعملية عندها ستحدد موعدك مع الطبيب لها.

توقف عن التدخين إن كنت من المدخنين وكن على استعدادٍ للاستمرار بالتوقف بعد العملية خلال فترة النقاهة لذلك من الأفضل أن تقلع عنه تمامًا، تناول طعامًا مفيدًا وصحيًا ليساعد جسدك على التعافي بسرعة وتوقف عن تناول مسيلات الدم قبل العملية بعدة أيام.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عملية تصغير الشفايف للرجال

الهدف الأول والأساسي من العملية هو تصغير الشفايف حتى تصبح متناسقةً مع بقية ملامح الوجهة من وجهة وتكون الشفتان متناسقتين في الحجم مع بعضهما البعض من جهةٍ أخرى، غالبًا ما يتم إجراء العملية باستخدام مخدرٍ موضعيٍ لكن لك حرية اختيار المخدر الكلي إن لم تكن مرتاحًا من فكرة إجراء العملية وأنت مستيقظ.

يبدأ الطبيب بعد التخدير بإجراء شقٍ جراحيٍ صغيرٍ في الجدار الداخلي من الشفة أو الشفتين وعن طريقه يزيل الأنسجة والخلايا الدهنية الزائدة في تلك المنطقة والتي تسببت في التضخم، في حالات التضخم الشديدة قد يكون الشخص بحاجةٍ إلى شد الجلد وإزالة الزائد منه بعد تصغير الشفاه حتى لا تترهل.

تتراوح مدة العملية ما بين الربع ساعة والساعة على أقصى حد وذلك بحسب حجم الشفاة والوقت الذي يحتاجه الطبيب لإزالة الدهون وأيضًا إن كان الشخص بحاجةٍ لشد الجلد أم لا، بعدها يقوم بإغلاق الجرح بقطبٍ جراحية وتنتهي العملية.

قد تكون عملية تصغير الشفاه للرجال وحدها أو يمكن تضمينها ضمن عدة عمليات تجميلٍ أخرى أشهرها عملية تصغير الأنف بحيث يتمكن الطبيب من الوصول إلى تناسقٍ شبه مثالي بين حجم الأنف والشفتين وبقية الوجه في تلك العملية المشتركة أو خلال عملية تجميل الوجه بشكلٍ عام.

تصغير الشفايف للرجال

 

بعد تصغير الشفايف للرجال

  • أول ما ستعاني منه قليلًا هو الألم وتورم الشفتين واحمرارهما وظهور بعض الكدمات في مكان العملية وبالتأكيد ستكون بحاجةٍ لتعاطي مسكنات الألم على الأقل خلال الأيام الأولى
  • غالبًا ما يقوم الطبيب بتقطيب الجرح باستخدام غرزٍ تذوب تلقائيًا لذلك لن تكون بحاجةٍ للعودة إلى الطبيب من أجل إزالتها
  • استخدم كمادات الثلج خلال الأيام الأولى على شفتيك لتقليل التورم والكدمات الظاهرة عليهما ومساعدتهما على التعافي
  • بإمكانك العودة للطبيب في حالة أنك تعاني من مشكلةٍ تتفاقم
  • قد تلاحظ تغيرًا بسيطًا في حجم شفتيك بعد الخروج من العملية لكنها ستكون متورمة ولن تتمكن من ملاحظة التغير إلا بعد مرور أسبوعين على الأقل
  • ستظهر النتائج النهائية للعملية بعد شهرين أو ثلاثة أشهر وستكون هي النتائج الدائمة التي ستظل معك بقية العمر
  • احرص على العناية بالجروح وتنظيفها والحرص على ألا تصاب بالعدوى أو الالتهاب
  • خلال الأيام الأولى تجنب الأطعمة الصلبة والتي تحتاج مضغًا وتحريكًا قويًا للفم والجأ للأطعمة اللينة والمشروبات ولا تنسَ شرب المياه باستمرار
  • تجنب الأطعمة والمشروبات الحامضية لأنها ستسبب لك ألمًا رهيبًا خاصةً مع وجود الجراح واحرص على التأكد من نظافتها بعد تناول الطعام حتى لا تسبب مشكلة
  • عند النوم دائمًا اجعل رأسك مرفوعًا عن بقية جسدك
  • بإمكانك العودة لعملك وحياتك خلال ثلاثة أو أربعة أيام لكن لا تبذل مجهودًا عنيفًا ولا تمارس الرياضة إلا بعد مرور عدة أسابيع

 

مخاطر عملية تصغير الشفايف للرجال

بشكلٍ عامٍ فإن مخاطر هذه العملية ضئيلة أو محدودة وسهولتها ومميزاتها أكبر من نسبة تلك المخاطر، أكبر خطرٍ قد يواجهك هو حدوث عدوى أو التهاب الجروح خلال العملية أو بعدها وهو ما يمكن أن يتطور بسرعة إذا لم يتم الانتباه إليه والاهتمام به من البداية.

تحدث مضاعفاتٌ طبيعية بعد العملية مثل أي عمليةٍ أخرى مثل التورم والاحمرار والنزيف في بعض الأحيان وظهور الكدمات لكنها كلها أشياءٌ شائعة ولا ضرر منها وتختفي خلال عدة أيام أو حتى أسابيع المهم ألا تبدأ في التطور أكثر بشكلٍ لافت.

من الممكن أن تحدث مشاكلٌ أخرى بسبب قلة خبرة الطبيب أو عدم قدرته على إجراء العملية بالشكل الصحيح فيتسبب في تصغير الشفاه أكثر من اللازم أو تصغير شفةٍ أكثر من شفة بشكلٍ واضح أو في بعض الأحيان تصغير جانبٍ من الشفة أكثر من الآخر، وأحيانًا لا يحدث التصغير بالقدر الكافي وهو ما يتسبب في الحاجة لإجراء العملية مرةً أخرى.

تصغير الشفاه للرجال

 

تكلفة تصغير الشفايف للرجال

تختلف التكلفة حسب المكان الذي أنت فيه وحسب الطبيب الذي ستزوره لإجراء العملية وأيضًا حسب البلد التي ستجري العملية فيها، وبالتأكيد ستختلف التكلفة كذلك حسب حاجتك للعملية وحجم التجميل والتصغير الذي تحتاجه شفتاك وإن كانت الجراحة بغرضٍ تجميليٍ بسيط أم بحاجةٍ طبيةٍ ضرورية.

لكن متوسط سعر التكلفة لهذه العملية يبدأ من 1000 دولارٍ أمريكي واستنادًا على اختلاف كل المقاييس التي قلناها سابقًا قد تصل التكلفة حتى 3000 أو 4000 دولار في بعض الدول.