طرق توريد الشفايف

طريقة توريد الشفايف

الشفاه الورديّة واحدة من أبرز علامات الجمال لدى النساء، وهي من أهم ملامح المرأة التي تبرز أنوثتها وجاذبيتها، وحين يأتي الأمر للعناية بالشفاه تنفق النساء الكثير من الأموال على مستحضرات التجميل وأحمر الشفاه لإظهار الشفاه بمظهر أكثر جاذبية وإخفاء مشكلاتها المختلفة، وفي حقيقة الأمر فإن مستحضرات التجميل التقليدية تعمل فقط على منح الشفاه مظهر أنثوي وجذاب لفترة مؤقتة دون علاج مشكلات الشفاه التي قد تتعرضين لها والتي أهمها:

  • تشقق الشفاه.
  • اسمرار الشفاه.
  • شحوب مظهر الشفاه وافتقادها للون الوردي الطبيعي.

توريد الشفايف

 

أسباب شحوب الشفاه واسمرارها

تؤدي الكثير من العوامل إلى تغير مظهر الشفاه الطبيعي، وتعرضها للإسمرار والتشقق، ومن أهم تلك العوامل:

  • التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • عدم ترطيب الشفاه بصورة منتظمة.
  • استخدام مستحضرات التجميل بكثرة، أو اختيار أنواع رديئة.
  • عدم تناول كمية وفيرة من الماء.
  • عدم الاهتمام بتقشير الشفاه بصورة منتظمة.
  • أمراض سوء التغذية.
  • التدخين.
  • العوامل وراثية.

تتسبب هذه العوامل في إظهار الشفاه بمظهر شاحب حتى مع استخدام منتجات التجميل المختلفة، الأمر الذي جعل الكثير من النساء يبحثن عن حلول بديلة وفعّالة للحصول على شفاه ورديّة.

وسنستعرض فيما يلي طريقة توريد الشفايف، وأهم خطوات العناية المثالية  لتحصلين على شفاه وردية وإطلالة مميزة.

اسباب اسمرار الشفايف

 

طرق توريد الشفايف

تتعدد طرق توريد الشفايف ما بين الوصفات المنزليّة، والإجراءات التجميلية غير الجراحية والتي برغم اختلاف فاعليتها إلا أنها جميعاً طرق مضمونة وناجحة للحصول على شفاه وردية.

شاهدي نصائح  د/ أحمد المشهور اختصاصي الأمراض الجلدية وتجميل البشرة حول تفتيح الشفاه وتوريدها وأهم التقنيات التجميلية  لعلاج شحوب واسمرار الشفاه:

 

 

توريد الشفايف بالحقن 

استخدام ابر توريد الشفايف أو كما تُعرف بتقنية الحقن الوردي Pink Injection  من التقنيات التي لاقت إقبالاً كبيراً على مدار السنوات الأخيرة في عالم التجميل، لما تمنحكِ إياه من نتائج سريعة ومرضيّة، وتعطي الشفاه مظهر أكثر حيوية و نضارة ولون وردي طبيعي.

تعتمد تقنية الحقن الوردي على حقن الشفاه سطحياً بحمض الهيالورونيك مع الجلسرين والتي تمنح الشفاه مظهر ممتليء ولون وردي لمدة تستمر من 4 إلى 6 أشهر ثم يُعاد الحقن من جديد، وتُعّد هذه التقنية آمنة إلى حد كبير حيث يعتبر حمض الهيالورونيك من المواد الموجودة بصورة طبيعية في الجسم وهو ما يحمي من ردود الفعل والآثار الجانبية التي قد يبديها الجسم تجاه أنواع الحقن الأخرى، كما أنها لا تحتاج إلى الحقن العميق مثلما الحال في الأنواع الأخرى، وتستغرق تقنية الحقن الوردي حوالي ثلاثين دقيقة فقط ويمكن استخدامها أيضاً في توريد الخدود. ولعل ما يعيب هذه التقنية أنها لا تلائم أصحاب البشرة السمراء.

 

حقن البلازما لتوريد الشفايف

تُعّد حقن البلازما هي الأخرى من ابر توريد الشفايف الشائعة، والتي يتم فيها استخلاص البلازما من دم الشخص نفسه ثم إعادة حقنها في الشفاه، حيث تعمل على توريد الشفايف وإعادة الحيوية لها بفضل محتواها من الصفائح الدموية التي تعمل أيضاً على تحفيز الكولاجين لتبدو الشفاه أكثر امتلاءً ونضارة وبلون وردي مشرق.

قد لا يكون الحقن بالبلازما مستساغاً من قبل البعض، إلا أنه من التقنيات الفعّالة في توريد الشفايف ويحتاج إلى ثلاث جلسات في الشهر للحصول على نتائج مرضية.

 

حقن السندريلا لتوريد الشفايف

وهي حقن تعمل على توريد الشفايف بصورة مؤقتة ولمدة قصيرة وتعود الشفاه لطبيعتها من جديد ولهذا سُميّت بـ حُقن السندريلا، تعتمد طريقة الحقن هذه على حقن الشفاه سطحياً بمحلول ملحي والذي يمنحها لون وردي طبيعي ويجعلها تبدو أكثر امتلاءاً لمدة 24- 48 ساعة فقط. وتلقي هذه النوعية من الحقن إقبالاً كبيراً من عدد من النساء بفضل قلة تكلفتها ونتائجها السريعة، كما أنها آمنة تماماً وليس لها آثاراً جانبية حيث يمتص الجسم المحلول الملحي سريعاً ويتخلص منه بسهولة.

توريد الشفايف بالحقن

 

توريد الشفايف بالليزر

توريد الشفايف بالليزر هي تقنية أخرى من تقنيّات التجميل الغير جراحيّة التي تعتبر من الطرق السهلة والآمنة، وهي خيار مثالي لمن لا يفضلون الحقن بأنواعه.  يتم توريد الشفايف بالليزر من خلال عدة طرق تختلف باختلاف أنواع شعاع الليزر المستخدم إلا أن أشهرها وأكثرها فاعلية هو الفراكشنال ليزر Fractional laser والذي يعمل على تسليط ذبذبات ضوئية حرارية صغيرة بالجلد تعمل على تفتيت صبغة الميلانين المسؤولة عن اسمرار البشرة بصفة عامة ، كما يعمل التأثير الحراري لنبضات الليزر على تحفيز خلايا  الجلد لإنتاج الكولاجين وهو ما يعمل على توريد الشفايف وإضفاء مظهر حيوي لها.

وتتميز هذه التقنية بأنها تخترق طبقات البشرة بعمق وتعمل على تفتيحها من الداخل، كما تعّد تقنية الفراكشنال ليزر CO2  التي تُعرف أيضاً بليزر ثاني أكسيد الكربون التجزيئي من أحدث تقنيات الليزر المستخدمة في تفتيح البشرة وتوريد الشفاه حيث تعمل بالإضافة إلى تكسير صبغة الميلانين على تقشير الطبقة الخارجية من الشفاه لتحصلين على شفايف ناعمه و ورديه. ويحدد الطبيب عدد الجلسات التي تحتاجينها وفقاً للحالة وغالباً ما تستغرق جلسة الليزر الواحدة 15 دقيقة.

توريد الشفايف بالليزر

 

توريد الشفايف باستخدام الوصفات المنزلية

تعتبر الوصفات المنزليّة هي الأخرى من الطرق التي تفضلها الكثير من النساء للحصول على شفاه ورديّة  وبرغم أن نتائجها مؤقتة إلا أنها لا تحتاج لتكاليف باهظة ولا تتسبب في آثار جانبية.

وسنستعرض فيما يلي مجموعة من الخلطات لتوريد الشفايف:

 

خلطة لتوريد الشفايف وتقشيرها

عدم الاهتمام بتقشير الشفايف بصورة منتظمة من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى اسمرار الشفاه بسبب تراكم خلايا الجلد الميت، ولعمل وصفة منزلية لتقشير الشفاه ضعي قليل من السكر على شريحة ليمون طازجة ثم قومي بتدليك الشفاه المبللة في حركات دائرية لمدة دقيقتين، ثم قومي بشطفها بالماء الفاتر وترطبها ببلسم أو مرطب للشفاه.

كما يمكن استخدام  خليط السكر والعسل بكميات متساوية  في فرك الشفاه المبللة لمدة دقيقة ثم تُشطف وتُجفف جيداً، وضعي طبقة من الفازلين أو بلسم الشفاه لترطيبها.

يُنصح بتقشير الشفاه مرتين أسبوعياً للتخلص من خلايا الجلد الميت وتفتيحها.

 

خلطة توريد الشفايف باستخدام بذور الرمان

بذور الرمان من المكونات الرائعة التي تساعد على توريد الشفايف بصورة طبيعية ولا تحتاجين إلا فقط حفنة من بذور الرمان قومي بهرسها جيداً، واخلطيها مع قليل من الفازلين وضعي الخليط في الثلاجة واستخدميها يومياً قبل النوم كبديل طبيعي ورائع لبلسم الشفاه لتحصلين على شفايف وردية وإطلالة رائعة.

خلطة الرمان لتوريد الشفايف

 

خلطة توريد الشفايف باستخدام البنجر

يعمل البنجر على توريد الشفايف بفضل احتوائه  على صبغة البيتانين Betanin وهي الصبغة الرئيسية المسؤولة عن لون البنجر الأحمر المميز. ولعمل خلطة لتوريد الشفايف باستخدام البنجر تُهرس ثمرة بنجر متوسطة باستخدام محضر الطعام جيداً ويُضاف إليها العسل الأبيض حتى الحصول على معجون متجانس، يُحفظ الخليط في زجاجة نظيفة ويُستخدم الخليط مرة يومياً قبل النوم.

 

خلطة توريد الشفايف باستخدام الكركديه

قومي بغلي حفنة من الكركديه المجفّف في كوب من الماء حتى تتبخر نصف كمية الماء تقريباً للحصول على لون أحمر مركّز. ثم يُصفى مغلي الكركديه ويُضاف إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الفازلين المُذاب في الميكروويف أو في حمام مائي ساخن، يُقلب الخليط حتى يتجانس ثم يُترك ليتجمد ويُستخدم كبديل لمرطب الشفاه مرتين يومياً.

 

خلطة توريد الشفايف باستخدام بتلات الورد

بتلات الورد من المكونات الطبيعية التي طالما استخدمت في صناعة العديد من مستحضرات التجميل بفضل احتوائها على العديد من المواد التي تساعد على الاحتفاظ بشباب البشرة ونضارتها، ولعمل خلطة  لتوريد الشفايف قومي بفرم كمية مناسبة من بتلات الورد وإضافتها لملعقة كبيرة من الفازلين وملعقة من زيت اللوز، وتُخلط المكونات جيداً حتى تمام التجانس ثم تُدهن الشفاه بالخليط مرتين يومياً.

توريد الشفايف باستخدام بتلات الورد

 

الروتين اليومي لتوريد الشفايف

ترطيب الشفاه

ترطيب الشفاه هي الخطوة الأولى للحصول على شفايف وردية ونضرة، حيث يعمل على التخلص من التشققات التي تجعل البشرة تبدو بمظهر باهت، يمكنكِ استخدام مرطب الشفاه التقليدي، أو قليل من الفازلين، أو زيت الزيتون كمكونات طبيعية تساعد على ترطيب الشفاه بفاعلية.

 

تقشير الشفاه

تقشير الشفايف من الخطوات الأساسية للحصول على شفاه وردية وناعمة حيث يساعد التقشير على إزالة طبقة الخلايا الميتة التي تجعل الشفاه تبدو داكنة وشاحبة، يمكنكِ تقشير الشفاه بطريقة بسيطة باستخدام فرشاة الأسنان المبللة وغمسها في قليل من السكر، ثم فرك الشفاه المبللة بالفرشاة برفق لمدة دقيقة، وشطفها بالماء الفاتر. يُنصح بتقشير الشفاه مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

ترطيب الشفاه

 

نصائح عامة للحصول لتوريد الشفايف

  • تناول قدر كافي من الماء: جفاف الشفاه من الأسباب الرئيسية التي تجعل الشفاه تبدو بمظهر شاحب وتؤدي إلى تشققها، تناولى كمية وفيرة من الماء حوالي 8 أكواب من الماء يومياً على الأقل لترطيب الشفاه وتحفيز إنتاج الكولاجين والحفاظ على حيويتها.
  • الامتناع عن التدخين: التدخين من المسببات الأولى لاسمرار الشفاه وقد يتسبب التدخين أيضاً في تصبغ الشفاه الدائم وهو أمر قد تستحيل معه طرق العلاج المختلفة، لذا ينصح بالامتناع عن التدخين للحفاظ على صحة الجسم والبشرة بصفة عامة .
  • الحد من تناول الكافيين: يعمل الكافيين على اسمرار الشفاه وظهورها بمظهر داكن لذا يُنصح بالحد من تناول المشروبات المنبهة كالشاي، القهوة والمشروبات الغازية واستبدالها بالعصائر الطبيعية.
  • استخدام مرطب شفاه بمعامل حماية: التعرض لأشعة الشمس من العوامل التي تسبب اسمرار الشفاه وزيادة معدل تكوين صبغة الميلانين وينصح خبراء التجميل باختيار مرطب شفاه بمعامل حماية عند الخروج من المنزل للوقاية من أشعة الشمس.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضًا:

حقن البلازما للشفايف

تقشير الشفايف