كيفية استخدام الديرما رولر

كيفية استخدام الديرما رولر

عملت في مجال طب الأسنان في مصر والسعودية لمدة ٨ سنوات، ترجمت العديد من التقارير الطبية وكتبت الكثير من الموضوعات الطبية خاصة الأسنان والتجميل والطبخ، قمت بمراجعة العشرات من المقالات

إنشاء: 14 يوليو 2021 · تحديث: 9 يناير 2024

لطالما كانت البشرة النقية الصافية هي حلم كل باحث عن الجمال، ونتيجة لتعرض الوجه للعديد من العوامل الضارة ابتداءً من أشعة الشمس والجفاف وانتهاءً بمستحضرات التجميل، يفقد الوجه رونقه وجماله، الأمر الذي دفع العديد من الأشخاص - خاصةً السيدات - إلى استخدام الديرما رولر.

انتشرت الديرمارولر مؤخراً وزاد الإقبال عليها بشكل مبالغ، إذ ساعدت العديد من الأشخاص في استعادة نضارة وجمال البشرة، ولكن هناك الكثيرين ممن يجهلون طريقة استخدامها الصحيحة. نحلق معكم في هذا المقال فوق سماء الجمال لنعرف كم مرة تستخدم الديرما رولر للوجه وطريقة استخدامها الصحيحة، وما هو السن المناسب لاستخدامها.

نبذة عن الديرما رولر

ظهرت الديرمارولر كأحد أدوات العناية بالبشرة، وبعد أن تطلب إجراؤها سابقاً إشراف طبي، بات استخدامها في المنزل ممكناً مع إتقان طريقة استخدامها الصحيحة. تتكون الديرمارولر من مقبض ورأس دوارة تحتوي على العديد من الإبر القصيرة والدقيقة، والتي تسبب جروح سطحية وحفر صغيرة جداً عند تمريرها على البشرة. عند خروج الدم أثناء استخدام الديرما رولر، تُحفَّز عملية التئام الجروح بالجلد، الذي يطلق العديد من المواد التي تحفز نمو البشرة. ليس هذا وحسب، بل تُحفز الديرمارولر تكوين أوعية دموية جديدة بالبشرة، بالإضافة إلى إنتاج الكولاجين الذي يترسب في المناطق المعالَجة بعد مرور (5) أيام من استخدامها، مما يساعد على شد الجلد.

ما هي فوائد الديرما رولر؟

تحقق الديرمارولر العديد من الفوائد التي تتمثل في تجديد البشرة وعلاج مشاكلها المختلفة عن طريق إنتاج الكولاجين، إذ أثبتت الدراسات أن استخدام الديرما رولر لأربع جلسات قد يساعد على زيادة معدل إنتاج الكولاجين بمعدل (400) %، وبالرغم أنها تقدم حلولاً غير دائمة، إلا أنها تظل من أفضل وسائل علاج البشرة المنزلية بأقل التكاليف. ومن أبرز استخدامات الديرمارولر ما يلي:

  1. علاج آثار حبوب الشباب إذ تعمل على تكسير النسيج الندبي.
  2. علاج آثار التقدم في العمر مثل الخطوط الرفيعة وترهل الجلد.
  3. يمكن تطبيق بعض الأمصال والأدوية على البشرة عند استخدامها، مما يساعد على اختراقها للجلد وتحقيق نتائج أفضل.
  4. تقليل المسامات.
  5. تقليل إنتاج الدهون في البشرة الدهنية.
  6. تقليل التصبغات مع الاستخدام الدوري.
  7. قد يستخدمها البعض لعلاج فقدان الشعر في منطقة اللحية أو الرأس، إذ تعمل على زيادة تدفق الدم إلى المنطقة المعالَجة، بالإضافة إلى تحفيز عوامل نمو الخلايا الجذعية. وللحصول على نتائج أفضل، يفضل تطبيق الأدوية المحفزة لنمو الشعر مثل المينوكسيديل مرة إلى مرتين أسبوعياً أثناء استخدام جهاز الديرمارولر.
ما هي فوائد الديرما رولر؟
الديرما رولر

متى تظهر نتائج الديرما رولر؟

تعتمد نتائج الديرمارولر على عدد مرات استخدامها وطريقة الاستخدام، بالإضافة إلى نوع الديرمارولر المستخدمة وعمر الشخص ومرونة وحالة الجلد. تحتوي بعض أنواع الديرمارولر على إبر قصيرة - وهي ما يمكن استخدامها منزلياً - بينما يحتوي البعض الآخر على إبر أكثر طولاً؛ مما يساعد على اختراق طبقات أعمق من الجلد، وبالتالي تحقيق نتائج أفضل، إلا أنه قد لا يمكن استخدامها منزلياً وتستدعي إشرافاً طبياً. كذلك توجد أنواع تحتوي على عدد قليل من الإبر، وأخرى أكثر تكدساً قد تتسبب في سحب الجلد خاصةً عند استخدامها لأول مرة.

تبدأ نتائج الديرمارولر في الظهور بعد مرور نحو (6-12) أسبوعاً من استخدامها بصورة منتظمة، بينما قد يستغرق الأمر بضعة أشهر لعلاج آثار التقدم في العمر. ويتوقف عدد مرات استخدامها على طول الإبر المستخدمة، إذ يُنصح باستخدام تلك التي يبلغ طولها (0.5) ملم مرتين أسبوعياً على الأكثر، بينما يمكن استخدام ذات الطول (0.25) ملم عدة مرات أسبوعياً. تظل نتائج الديرمارولر نحو (4-6) أسابيع بعد التوقف من استخدامها، لذا يحتاج الشخص إلى عمل جلسات إضافية بعد مرور نحو (8-12) أسبوعاً من إجراء الجلسة الأولى.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما هو السن المناسب لاستخدام الديرما رولر؟

يمكن استخدام جهاز الديرمارولر لكافة الفئات العمرية، ولكن قد يكون استخدامها للأشخاص في فترة المراهقة محدوداً بعض الشيء. تحدث بعض التغيرات الهرمونية والجسدية في مرحلة المراهقة، الأمر الذي قد يسبب ظهور العديد من حبوب الشباب؛ مما يجعل استخدامها أمراً مستحيلاً تجنباً لانتشار الحبوب إلى مناطق أخرى بالبشرة. ولكن يرى الأطباء أن البدء في استخدامها في عمر الـ (20) والـ (30) قد يحقق فائدة أكبر، إذ يُدرب البشرة على إنتاج الكولاجين بصورة مستمرة.

ما هي طريقة استخدام الديرما رولر الصحيحة؟

ينبغي تعلم كيفية استخدام الديرما رولر بطريقة صحيحة لتحقيق أفضل النتائج، وتجنب تضرر البشرة، ويمكن تطبيق الخطوات التالية لتحقيق أقصى استفادة:

  1. تُعقَّم الديرمارولر جيداً بالكحول، وتشطف بالماء الدافئ.
  2. تُنظَّف البشرة تماماً باستخدام غسول ملحي أو صابون مطهر.
  3. يوضع مخدر موضعي على البشرة، أو يمكن الاستغناء عنه حسب الرغبة.
  4. يُشد الجلد جيداً للتمكن من تمرير الديرمارولر بسلاسة على البشرة.
  5. ابدأ في تحريك الديرمارولر في عدة اتجاهات بتقسيم الوجه إلى عدة أقسام كما يلي:
  1. منطقة الجبهة: تمرر الديرمارولر طولياً من الحاجب إلى خط الشعر (6-8) مرات لكل منطقة حتى الانتهاء من الجبهة تماماً، مع الحرص على رفع الديرمارولر من موضعها بعد كل مرة. بعد الانتهاء من الحركة الطولية، ابدأ بتحريك الديرما رولر من يمين الجبهة إلى يسارها (6-8) مرات أيضاً حتى الانتهاء من الجبهة كاملة.
  2. الوجه: يُقسم الوجه إلى نصفين، ثم ابدأ بتمرير الديرمارولر طولياً من أسفل العين إلى أسفل الخد لكل جهة على حدة (6-8) مرات.
  3. الذقن: تمرر الديرمارولر من أسفل الشفاه إلى أسفل الذقن (6-8) مرات.
  4. الفم: تمرر الديرمارول حول الفم.
  1. يغسل الوجه بمحلول ملحي أو ماء فاتر بعد الانتهاء من استخدام الديرما رولر.
  2. يمكن وضع أمصال أو مرطبات معالجة للبشرة بعد الاستخدام لتحسين امتصاصها وتعزيز النتائج.
  3. تعقم الديرمارولر بالكحول والماء الدافئ ثم تترك لتجف تماماً قبل حفظها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

احتياطات ينبغي اتباعها عند استخدام الديرما رولر

تعمل الديرما رولر عن طريق اختراق الجلد، لذا ينبغي الحرص على اتباع التعليمات التالية لتجنب التعرض لأي مضاعفات:

  1. تعقيم الديرمارولر جيداً بغمرها بالكحول قبل وبعد كل استخدام.
  2. عدم مشاركتها مع الآخرين.
  3. اختيار أنواع جيدة من الديرمارولر.
  4. استبدال الديرمارولر كل بضعة أشهر.
  5. عدم استخدام أجهزة الديرمارولر ذات الأسنان الطويلة (0.75 ملم) في المنزل دون إشراف شخص مختص.
  6. يفضل استخدام قفازات طبية معقمة، أو غسل الأيدي جيداً بمحلول مطهر قبل الاستخدام.
  7. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس بعد استخدامها؛ لتفادي تفاقم الالتهاب والاحمرار، واستخدام واقي شمسي.
  8. عدم تخطي عدد مرات الاستخدام المقررة أسبوعياً، واختيار حجم الإبر التي تناسب المشكلة التي ترغب بعلاجها.
  9. تجنب الضغط الشديد أثناء الاستخدام، ويُكتفى بالضغط الذي يساعد على إبقائها داخل الجلد.
  10. تجنب استخدامها عند الإصابة بحب الشباب.
  11. عدم استخدام الجهاز على بشرة مصابة بأحد آفات الجلد مثل الاكزيما أو قرح البرد، كما لا يجب استخدامه إذا كنت تعاني من سيولة الدم.
  12. تجنب استخدامها بالقرب من العين.
  13. يمكن عمل كمادات باردة على البشرة بعد الاستخدام، إذا كنت تشعر بالألم.
احتياطات ينبغي اتباعها عند استخدام الديرما رولر
استخدام الديرما رولر

ما هي عيوب استخدام أجهزة الديرمارولر؟

قد تسبب الديرمارولر بعض المخاطر التي تختلف حدتها باختلاف وعي الشخص، واتباعه الإرشادات الضرورية، ومن أبرز مخاطرها ما يلي:

  • ظهور كدمات واحمرار بالبشرة.
  • طول فترة الالتئام، ويتوقف على عمق اختراق الإبر للبشرة.
  • توفر نتائج مؤقتة قد تتلاشى خلال بضعة أسابيع، إذا لم يستخدمها المرء بانتظام.
  • قد تصاب بعض الحالات بالعدوى.

بعد أن تعرفت على فوائد ومميزات الديرمارولر، وكم ساعدت في تحسين وتجديد البشرة في العديد من الحالات، هل تفكر عزيزي القارئ في خوض التجربة؟

اقرأ أيضاً

رويس ديرما رولر المميزات وطريقة الاستخدام

ديرما رولر

حمض الهيالورونيك بعد الديرمارولر

ديرما بن في القاهرة

ما هي الديرما ستامب وما استخداماتها؟

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...