نتائج توريد الشفايف بالليزر قبل وبعد

نتائج توريد الشفايف بالليزر قبل وبعد

في الآونة الأخيرة شاع استخدام الليزر في العديد من المجالات التجميلية ومن بينها ليزر توريد الشفايف، مما دفع الكثير من السيدات للبحث عن نتائج توريد الشفايف بالليزر قبل وبعد، من أجل معرفة كافة المعلومات المتعلقة بهذه العملية.

وعلى الرغم من انتشارها بين فئة عديدة من السيدات وخاصة بين المشاهير، إلا هناك بعض السيدات اللواتي يشعرن بالرهبة والخوف من هذه العملية التجميلية. لذلك حرصنا أن يكون موضوعنا عن كافة ما يتعلق بتوريد الشفاه بالليزر، وسوف نوضح لكم أهم تقنيات العملية، إلى جانب نتائج ليزر توريد الشفايف قبل وبعد، والعديد من النصائح التي قد تهمك.

 

ما هي عملية توريد الشفاه بالليزر؟

لا تنفك الكثير من السيدات من البحث عن وسائل لتفتيح لون الشفايف لديهن وتغيير لونها، وخاصة السيدات من الأصول العربية اللواتي عادةً ما يمتلكن شفاه داكنة اللون. مما دفعهن لتجربة العديد من الوصفات المنزلية وطرق التفتيح الطبيعية منذ القدم.

ومع التطور الملحوظ الذي أثبته مجال الطب التجميلي على مدار السنوات الماضية، فقد ظهرت عملية توريد الشفايف بالليزر، وهي تقنية تجميلية تهدف إلى تفتيح لون الشفايف وتوريدها وتغيير اللون الداكن الذي يحيط بحدود الشفتين لدى أغلب السيدات العربيات.

 وهي من أحد الطرق العلاجية الفعالة لمشكلة اسمرار الشفايف، وذلك لكونها تعمل على استعادة لون الشفاه الوردي للمرأة من جديد.

ما هي عملية توريد الشفاه بالليزر؟

 

عادة ما تحدث مشكلة اسمرار الشفتين نتيجة للعديد من العوامل مثل:

  1. التغيرات الهرمونية.
  2.  الاختلالات الجينية.
  3.  الظروف البيئية.
  4. سوء التغذية.

يعتمد إجراء عملية توريد الشفايف بالليزر على تسليط أشعة الليزر على الشفتين الداكنتين لمدة معينة، من أجل المساعدة في تكسير الخلايا الصبغية الحاملة لصبغة الميلانين، والتي تنتشر بكثرة في الأماكن الداكنة.

عادة ما يتم إجراء ليزر توريد الشفايف من خلال نوع معين من أجهزة الليزر المخصص لهذا الغرض والذي يطلق عليه (Q-Switch)، بطول موجي يتراوح ما بين 250 إلى 1200 نانومتر تقريباً، وعادة ما يتم اختيار الطول الموجي المناسب لكل شخص تبعاً لطبيعة ولون بشرة الشفتين الأصلي، ومستوى التفتيح المطلوب، وتتم الجلسة عادة تحت تأثير التخدير الموضعي الخفيف.

 تتم عملية توريد الشفايف في عيادة الطبيب في خلال مدة زمنية تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة تقريباً للجلسة الواحدة، ثم يصبح بإمكان المريض بعدها العودة إلى المنزل مباشرة دون فترة نقاهة أو ملاحظة

 

مشكلة اسمرار الشفتين

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

فوائد عملية توريد الشفاه بالليزر:

تساعد تقنية توريد الشفايف بالليزر في الحصول على الكثير من الفوائد، ومن أهمها:

  1.  الإطلالة الجذابة: تساهم تقنية توريد الشفايف بالليزر في اكساب شفتك اطلالة جذابة ونضرة، حيث أن فوائد تقنية الليزر لا تقتصر على تفتيح أو توريد الشفايف الداكنة فحسب، وإنما تعمل كذلك على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة على حواف الشفتين، كما أنها تحفز ترطيبها وتكسبها مظهراً أكثر شباباً ونعومة.
  2. الفعالية العالية: تمتاز عملية توريد الشفايف بالليزر بفعاليتها العالية ونتائجها التي تدوم طويلاً، وخاصة مع الحرص على الحفاظ على هذه النتائج، من خلال تجنب العوامل المؤدية إلى اسمرار الشفايف.
  3. معدلات أمان مرتفعة: توفر عملية توريد الشفايف بالليزر معدلات أمان مرتفعة مقارنة بالعديد من التقنيات الأخرى مثل تقنيات الحقن والتي عادةً ما تتسبب في حدوث ردات فعل تحسسية.

فوائد عملية توريد الشفاه بالليزر

 

نتائج توريد الشفايف بالليزر قبل وبعد:

عادة ما يتم الفصل بين جلسات توريد الشفاه بالليزر بمدة تتراوح ما بين 7 إلى 10 أيام تقريباً، وهي مدة كافية من أجل التخلص من كافة الآثار الجانبية التي تصيب الشفاه ما بين كل جلسة والأخرى. وكعادة العديد من الإجراءات التجميلية، تبدأ نتائج هذه العمليات بالظهور بعد التخلص تماماً من أعراض التورم والالتهاب والتقشر التي قد تصيب المريض نتيجة تسليط أشعة الليزر بالموجات العالية على أنسجة الشفاه الهشة.

يقوم طبيب التجميل بتحديد عدد جلسات ليزر تفتيح الشفايف التي تحتاجينها تبعاً لطبيعة ولون بشرتك، فالكثير من السيدات قد يصلن إلى النتائج المطلوبة بعد الفراغ من الجلسة الأولى، بينما تلجأ عدد من السيدات إلى إجراء المزيد من الجلسات (والتي قد تصل إلى 4 جلسات) حتى ظهور النتائج النهائية.

بعد الفراغ من كافة الجلسات المطلوبة، واختفاء علامات التورم والالتهاب، سوف تلاحظين بداية ظهور نتائج العملية شيئاً فشيئاً، سوف تستحيل بشرتك إلى اللون الوردي تدريجياً، وستبدأ البقع الداكنة في الزوال تدريجياً، كما ستلاحظين نضارة شفتاك واشراقها وتوهجها مع الوقت، حيث تحفز أشعة الليزر إفراز مادتي الكولاجين والإيلاستين اللتان تؤخران من علامات شيخوخة البشرة.

احرصي على اتباع كافة التعليمات الطبية التي يمليها عليك طبيبك خلال الأيام أو الأسبوع الأول من إجراء توريد الشفايف بالليزر، كوني حذرة تجاه استخدام أنواع معينة من مستحضرات تجميل البشرة، وكذلك تجاه التدخين وتناول المشروبات الدافئة، ولا تتغافلي عن ترطيب بشرة شفتيك بصورة دائمة من أجل الوقاية من أعراض الجفاف التي قد يسببها الليزر، احرصي كذلك على عدم التعرض لأشعة الشمس وخاصة خلال فترة الظهيرة، من أجل تجنب اسمرار البشرة مرة أخرى.

 

نتائج توريد الشفايف بالليزر قبل وبعد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نصائح بعد عملية توريد الشفاه بالليزر:

بعد الفراغ من عملية توريد الشفتين بالليزر كوني حريصة على الحفاظ على استدامة نتائج العملية لأطول فترة ممكنة، وهذا من خلال العمل على تناول كميات كبيرة من السوائل والعصائر الطازجة بشكل يومي، من أجل الحفاظ على ترطيب البشرة وتجنب جفاف الجلد، كما ينصح كذلك بالإبتعاد تماما عن مصادر الأشعة فوق البنفسجية مثل أشعة الشمس المباشرة حتى لا تتسبب في التهاب بشرتك واحمرارها، واحرصي على استخدام الكريمات الواقية من الشمس بمعامل حماية لا يقل عن 50 SPF عند الخروج من المنزل، بالإضافة إلى الكريمات المرطبة التي تحفظ الرطوبة داخل بشرتك وتقيها من التشقق والجفاف.

 

نصائح بعد عملية توريد الشفاه بالليزر

هل بالإمكان توريد الشفايف منزلياً؟

تتوافر العديد من الوصفات التجميلية المنزلية التي شاع استخدامها من قبل السيدات منذ القدم في تفتيح الشفايف طبيعياً، ومن أشهرها:

  1. وصفة العسل والجلسرين: على الرغم من سهولة هذه الوصفة وتوفر مكوناتها بسهولة في كل منزل، إلا أنها تعتبر من الوصفات ذات الفائدة الكبيرة في توريد الشفايف وتفتيح لونها، كل ما عليك القيام به هو مزج ملعقتين من العسل الأبيض مع ملعقتين من الجلسرين، داومي على وضع هذا المزيج على شفتيك يومياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.
  2.  وصفة بذور الرمان: تدخل بذور الرمان في صناعة العديد من مستحضرات توريد الخدود والشفاة، بفضل غناها بالمادة الصبغية التي تكسبها اللون الأحمر، كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذه الوصفة هو إضافة كمية من بذور الرمان المهروسة إلى القليل من الفازلين، واستخدامه كمرطب شفاه ممتاز.
  3.  أوراق الكركديه: تمتاز أوراق الكركديه إلى جانب قيمتها الغذائية بغناها بالصبغة القرمزية التي تستخدم في العديد من وصفات توريد الشفايف، كل ما عليك القيام به هو خفق مقدار متوازن من مستخلص أوراق الكركديه مع الجلسرين وتركه حتى يبرد. يمكنك استخدام هذا المزيج يومياً للحصول على أفضل النتائج.
  4. وصفة الليمون والعسل: يدخل الليمون في وصفات توريد الشفتين بفضل احتوائه على العديد من العناصر التي تعمل على تفتيح البشرة، كما يحتوي الليمون كذلك على فيتامين (ج) المفيد في تجديد شباب البشرة، كل ما عليك القيام به هو مزج ملعقة من العسل مع القليل من قطرات عصير الليمون، ثم قومي بوضع المزيج على شفتيك لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

هل بالإمكان توريد الشفايف منزلياً؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

حقن البلازما للشفايف

بوتكس الشفايف

5 نصائح بعد حقن الفيلر

طرق توريد الشفايف

تفتيح الشفايف

مميزات تصغير الشفايف بالليزر

الاثار الجانبية لتوريد الشفايف بالليزر

تجربتي مع توريد الشفايف بالليزر