خلطات منزلية لتوريد الشفايف

خلطات منزلية لتوريد الشفايف

ملامح الوجه تكمل بعضها البعض لتنتج في النهاية لوحة جميلة متناسقة من صنع الخالق العظيم، وكأي لوحة جميلة تعطيها الألوان الروح والبهجة؛ فكذلك الوجه تلعب الألوان في إبراز ملامحه دور رئيسي والعكس صحيح بالطبع وتأبى العيون ألا تلعب نفس الدور المميز، فنرى تنوع هائل بين البشر في درجات ألوان العيون، إلى أن نصل إلى محور حديثنا اليوم، ألا وهي الشفاه بدرجات لونها الوردي المحبب، ونورد الآن مجموعة من خلطات منزلية لتوريد الشفايف التي تساعدنا في الوصول لهذا اللون.

مميزات خلطات توريد الشفايف 

خلطات توريد الشفايف وسيلة طبيعية آمنة، تتكون غالبا ًمن مواد طبيعية موجودة في كل بيت، لذا فهي لا تكلف كثيراً، و تساعد في الوصول إلى اللون الطبيعي الناعم للشفاه التي كثيراً ما تتضرر ويتحول لونها إلى الداكن بسبب نمط حياة خاطئ، و وصفات توريد الشفايف بلا آثار جانبية، وتجعل الشفاه أكثر تحديداً ذات لون غني ينبئ عن الحيوية ويزيد معالم الوجه وضوحاً وجمالاً. 

مميزات خلطات توريد الشفايف 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

كيفية توريد الشفايف وتجنب أسباب تحولها للون الداكن

قبل أن نذكر عدة خلطات طبيعية لتوريد الشفايف وتغذيتها ينبغي أن نلتفت إلى أسباب تحولها إلى اللون الداكن، لتجنب هذه الأسباب من البداية قدر الإمكان والحفاظ على لون الشفاه الطبيعي، ومن أهم هذه الأسباب:

  1. التدخين لأنه يسبب ضعف تدفق الدم إلى الشفاه و يؤذي خلاياها.
  2. التعرض للشمس بدون واقي، فخلايا الشفاه والمنطقة المحيطة بالفم أرق من باقي بشرة الوجه وتتأثر أكثر منها بالتأثير الضار للأشعة فوق البنفسجية.
  3. الاحتكاك الدائم بالشفاه، مثل كثرة حكها أو ضغطها بين الأسنان بشكل متكرر.
  4. جفافها وعدم ترطيبها بسبب العوامل الجوية أو قلة شرب الماء.
  5. حدوث حساسية و التهابات نتيجة لأدوية أو عدوى بكتيرية، أو مستحضرات التجميل والعناية الشخصية، مثل معجون الأسنان، أو أحمر الشفاه.
  6. وجود مرض عضوي مثل إضطرابات الأيض أو الأنيميا التي تسبب تغير لون الشفاه، وفي هذه الحالة يجب الرجوع للطبيب لمعالجة السبب الرئيسي قبل تطبيق خلطات توريد الشفايف.
  7. أسباب وراثية، حيث أن بعض الأشخاص لديهم ارتفاع في التصبغ طبيعياً وميل إلى حدوث الكلف، وفي هذه الحالة أيضاً يجب اللجوء للطبيب لأن الخلطات الطبيعية قد لا تأتي بنتائج قوية.
  8. شرب الكثير من الكافيين أو أكل أنواع طعام غنية بصبغات معينة طبيعية أو مصنعة قد تسبب تغير لون الشفاه والبشرة أيضاً.
  9. تناول العقاقير التي تؤثر على المناعة وتوازن العناصر الحيوية بالجسم، مثل العقاقير المستخدمة في علاج مرض السرطان. 

وإليكم الآن أشهر خلطات منزلية لتوريد الشفايف

خلطة السكر والليمون 

إغمسي نصف ليمونة بالسكر ودلكي بها شفاهك قبل النوم، ثم اتركيها حتى الصباح واغسليها بماء دافئ عند الاستيقاظ، هذه الوصفة من افضل واسهل وصفات توريد الشفايف، لأن مكوناتها بسيطة ولا تسبب فوضى كما أن السكر يعمل كمقشر جيد ولطيف بينما يعمل فيتامين سي في الليمون على تفتيح وتوريد الشفاه طبيعياً والحصول لي شفاه وردية.

خلطة السكر والليمون 

خلطة الجلسرين والعسل

 من الطرق الطبيعية لتوريد الشفاه خلطة الجلسرين والعسل، اخلطي مقدار ملعقة صغيرة من الجلسرين وملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون؛ لتنتج خلطة لطيفة من خلطات توريد الشفايف، حيث يعمل عصير الليمون كمثبط طبيعي لتكوين الميلانين، ويعمل كلا من الجلسرين والعسل على ترطيب وتغذية الشفاه، ولأحسن النتائج طبقي الخلطة ليلاً واغسليها صباح اليوم التالي ، و كرريها يومياً للحصول على شفاه وردية ناعمة نضرة.

خلطة الجلسرين والعسل

خلطة الفراولة لتوريد الشفايف

امزجي خمس ثمرات من الفراولة مع ملعقتين من صودا الخبز، لتكوين عجينة لزجة، ضعيها على شفاهك ليلا واغسليها صباحاً بالماء البارد فهي خلطة رائعة في توريد الشفايف.

خلطة الفراولة لتوريد الشفايف

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خلطات توريد الشفايف من اللوز

اخلطي ملعقة صغيرة من كريمة الحليب مع كمية مناسبة من بودرة اللوز المطحون لعمل خليط ذات قوام كثيف، دلكي هذا الخليط على شفاهك لمدة خمس دقائق، ثم اتركيه ليجف على الشفاه، واغسليه بعدها بالماء الدافئ، وكرري هذه العملية يومياً. يستخدم زيت اللوز بمفرده أيضاً كواحد من خلطات توريد الشفايف، وزعي قطرات بسيطة على شفاهك ليلا قبل النوم يومياً. اهرسي ملعقة كبيرة من الرمان مع ملعقة من الحليب  وملعقة صغيرة من ماء الورد حتى يتجانسوا ويكونوا خليط من أنفع خلطات توريد الشفايف ، حيث يتميز الرمان بتقليله تكوين الميلانين وامتلائه بالمعادن والفيتامينات التي تغذي شفتيك و تركها نضرة وجميلة، دلكي شفتيك بهذا المزيج لمدة ثلاث دقائق كل يوم قبل أن تغسليه بالماء الفاتر للحصول علي شفاه وردية.

خلطة الرمان للشفايف

قناع الكركم للشفاه

أثبتت عدة دراسات قدرة الكركم على تثبيط إفراز الميلانين مثل الرمان، مما يؤدي إلى تفتيح لون خلايا الجلد وعلاج التصبغات، وبالتالي عند تطبيقه على الشفاه فإنه يمنع صبغها بلون الميلانين الداكن ويعمل على تفتيحها وتوردها، ولذا أصبح الكركم من خلطات توريد الشفايف الشائعة الاستخدام، و لتحضير الكركم والحليب إمزجي ملعقة من الحليب مع كمية مناسبة من بودرة الكركم لتحضير عجينة، ضعي هذه العجينة على شفاهك لمدة من خمس إلى عشر دقائق ثم اغسليها بالماء الدافئ، ورطبي شفاهك بعدها بمرطب مناسب، خلطة الكركم والحليب السابقة هي خلطة لتوريد الشفايف في ثلاثة أيام ستلاحظين فرق فهي خلطة رائعة للحصول علي شفاه ورديه بمدة قصيرة، حيث تبدأ نتائجها بالظهور بعد هذه المدة القصيرة، ومع الاستمرار عليها تعطي أفضل النتائج لونا وترطيباً.

قناع الكركم للشفاه

خلطة ماء الورد والعسل للشفايف

خلطة ماء الورد والعسل من خلطات توريد الشفايف التي يمكن وضعها عدة مرات في اليوم وبلا خوف من أي أضرار، امزجي قطرتين من ماء الورد و وعدة قطرات من العسل ويمكنك إضافة بضع قطرات زيت الزيتون لزيادة الترطيب وإنعاش الشفاه. 

خلطة ماء الورد والعسل للشفايف

خلطة توريد الشفايف بالفازلين

للفازلين قدرة عالية على معالجة جفاف الشفايف الذي يسبب التهابها واسمرارها، فالشفاه لا تحتوي على غدد دهنية وهذا يسبب تأثرها السريع وحساسيتها بأي عوامل تثير جفافها، ولذا فإن خلطة توريد الشفايف بالفازلين تساعد كثيراً في هذه الحالة؛ حيث أن للفازلين خاصية عزل تحافظ على المحتوى المائي للشفاه، وعند خلط الفازلين بمادة مرطبة تستطيع أن تجذب الرطوبة من الجو إلى الشفاه وايضا تعمل علي توريد الشفايف؛ فإن فائدة هذه الخلطة تصبح مكتملة، هذه المواد المرطبة مثل العسل وزبدة الشيا والألوفيرا، يمكن تطبيق هذه الخلطة على الشفاه ليلاً وغسلها صباحاً أو وضعها عند اللزوم.

خلطة توريد الشفايف بالفازلين

كيف تساعدين شفاهك وبشرتك على اكتساب اللون الوردي الصحي؟

بالإضافة إلى تطبيق ما يناسبك من خلطات توريد الشفايف  السابقة بشكل دوري ينبغي عليك اتباع الآتي:

  1. النوم الكافي ليلاً لإعطاء البشرة فرصة لتجديد الخلايا والتخلص من السموم.
  2. شرب الماء الكافي لحفظ مستوى الترطيب بالبشرة والشفاه.
  3. تجنب وضع أحمر الشفاه ومستحضرات التجميل مجهولة المصدر أو رديئة الجودة، وإزالة أي منها قبل النوم بمنظف لطيف.
  4. تجنب التدخين والعادات السيئة مثل حك الشفاه بأدوات ومعادن مهيجة ( كأن تحملي المفاتيح بفمك).
  5. تناول الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم والبشرة والبعد عن العادات الغذائية الضارة؛ مثل الإفراط في تناول السكريات والكافيين والمياه الغازية .
  6. متابعة الحالة الصحية بشكل دوري والتأكد من عدم وجود حالة مرضية تؤثر على صحة الجسم عامة  والبشرة والشفاه خاصةً، مثل الأنيميا والسكري والسمنة، ويجب معالجة هذه الحالات وعدم إهمالها إن وُجدت.
  7. تناول المكملات الغذائية الداعمة للبشرة والشعر  ومستحضرات تفتيح الشفاه تحت إشراف الطبيب، مثل فيتامين سي وفيتامين أ، وفيتامين ب المركب، والزنك والحديد.

كيف تساعدين شفاهك وبشرتك على اكتساب اللون الوردي الصحي؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

  أقرأ أيضاً :

تبييض الوجه للرجال مع أفضل 9 كريمات لتفتيح البشرة

تقشير الشفايف بالليزر

علاج ندبات حب الشباب

علاج سواد الشفايف

تقشير الشفايف

تفتيح البشرة الدهنية

نتائج توريد الشفايف بالليزر قبل وبعد

7 اضرار لفيلر الشفايف إذا لم يُستخدم بشكل صحيح