فوائد كريم بيبانثين الوردي للشفايف

فوائد كريم بيبانثين الوردي للشفايف
فوائد كريم بيبانثين الوردي للشفايف

خبرة أكثر من خمسة عشر عاما ًفي مجال إدارة مخازن الأدوية بوزارة الصحة، وخبرة أكثر من عشر سنوات في صيدليات المجتمع، حاصلة على البورد الامريكي في الصيدلة الإكلينيكية

إنشاء: 24 أكتوبر 2022 · تحديث: 24 أكتوبر 2022

توريد الشفايف ومظهرها الناعم الممتلئ النضر، كان دائماً واحد من أهم علامات الجمال التي تسعى كل النساء بلا استثناء للحصول عليه، لذا ابتكر أحمر الشفاه والمرطبات التي تعطي للشفاه لون وحجم ونعومة، لكن الشفاه الوردية النضرة بطبيعتها لها مذاق وسحر خاص، أثبت كريم بيبانثين الوردي للشفايف قدرة فائقة في ترطيب الشفاه بفعالية ومنحها اللون الوردي الجميل.

ساعد كثير من النساء والرجال على حد سواء، في التخلص من المشاكل المزعجة الناتجة عن جفاف الشفاه، تلك المنطقة الحساسة من الوجه شديدة التأثر بالتغيرات الجوية والنفسية وغيرها، وسوف نناقش اليوم مكونات كريم بيبانثين الفعالة وفوائده المتعددة، وسعره وشكله في الأسواق وكل المعلومات الهامة عنه.

كريم بيبانثين الوردي للشفايف

هل كريم بيبانثين الوردي يفتح الشفايف؟

يبحث الكثير من الرجال والسيدات على كريمات لتفتيح الشفايف ولا سيما الشفايف الغامقة الناتجة عن الجفاف، ليأتي سؤال مهم هل كريم بيبانثين الوردي يفتح الشفايف؟

للإجابة على هذا السؤال نقدم لك في تجميلي هذا المقال.

مكونات كريم بيبانثين الوردي الشفايف وتاريخ إنتاجه

تم إطلاق العلامة التجارية بيبانثين في عام 1944، من شركة باير فارما الألمانية الشهيرة المتخصصة في الصناعات الدوائية، وكان بيبانثين في البداية منتج واحد وتم تطويره مع الأيام، لتصبح هذه العلامة التجارية من أشهر  العلامات المعروفة في إنتاج كريمات الترطيب الدوائية التي تعتمد على ماده الديكسبانثينول، أصبح هناك أكثر من منتج من بيبانثين باستخدامات مختلفة، مثل بيبانثين الأزرق وهو كريم ترطيب خفيف، و بيبانثين بلس أو البرتقالي وهو يستخدم أساساً للجروح والحروق، فضلاً عن بيبانثين للبشرة الحساسة، بالإضافة إلى موضوع مقالنا اليوم كريم بيبانثين الوردي وغيرها من المنتجات. 

يعتمد كريم بيبانثين الوردي على وجود المادة الفعالة ديكسبانثينول، هذه المادة هي مصدر أولى تتحول في الجسم وخلايا الجلد إلى فيتامين B5، وهذا الفيتامين معروف بقدرته العالية في إصلاح طبقات الجلد وترطيبه، ومقاومة الالتهابات والتهيجات، كما تتضمن باقي مكونات الكريم بعض العناصر المرطبة للبشرة مثل البارافين وبعض الزيوت المعدنية والطبيعية كزيت اللوز.

⁨‎⁨كريم بيبانثين الوردي واستخداماته⁩⁩

فوائد كريم بيبانثين الوردي

1- من أهم فوائد كريم بيبانثين الوردي للشفايف ترطيبها ضد تغير العوامل الجوية، والتشققات والجفاف الناتج عنه.

2- تفتيح الشفاه والمناطق المتصبغة حول الفم الناتجة عن الاحتكاك والجفاف والالتهاب.

3- علاج تشققات الحلمات الناتجة عن عملية الرضاعة الطبيعية.

⁨‎⁨يعالج كريم بيبانثين الوردي الشفايف الجافة⁩⁩

4- تهدئة وعلاج التسلخات في الأطفال أثناء فترة ارتداء الحفاضات، وتشكيل طبقة زيتية عازلة تمنع التهاب الجلد بالرطوبة والسخونة أثناء تبلل الحفاض. 

5- علاج تشققات القدمين والكعبينوإزالة خشونة الركبة والأكواع.

6- ترطيب المناطق الجافة في الجسم نتيجة الإكزيما أو تغير الفصول. 

7- يستخدم بيبانثين الوردي للمنطقه الحساسة ويمنع الجفاف والالتهابات.

8- من أفضل مميزات استخدام بيبانثين الوردي للوجه عدم تعارضه مع أغلب أنواع البشرة، وإمكانية استعماله في أي مرحلة عمرية وفي أي حالة صحية إلا بعض الحالات النادرة التي تعاني من أمراض جلدية معينة، كما يستخدم بأمان أثناء فترات الحمل والرضاعة، ويصرف دون روشتة طبية.

9- يساعد الكريم في تخفيف وعلاج حروق الشمس البسيطة إلى المتوسطة، ويساعد على إصلاح طبقات الجلد وتفتيح الندبات الناتجة عن هذه الحروق بشكل سريع، ولكن في حالة الحروق الأعلى مثل حروق الدرجة الثالثة أو الجروح المفتوحة فيفضل استخدام بيبانثين بلس، المخصص لعلاج الجروح والحروق بأمان وفعالية أكبر.

10- يستخدم كريم بيبانثين الوردي للخطوط البيضاء والحمراء في الجلد، ويقلل من تمدد الجلد والسيلوليت.

كريم بيبانثين الوردي للهالات السوداء

هناك من يعتقد أنه يمكن استخدام كريم بيبانثين الوردي للهالات السوداء، ولكن هذا الاعتقاد مخالف للصواب لأكثر من سبب منها:

  1. قوامه السميك أحد تلك الأسباب المهمة، بسبب رقة الجلد حول العين.
  2. لا يحتوي على مواد تفتيح قوية مثل فيتامين C، أو حمض الهيالورونيك.
  3. لأن منطقة تحت العين وحولها تحتاج إلى كريمات مخصصة لها.

يمكن بدلاً من ذلك استخدام كريم بانثينول لمنطقة العين أفضل.

كريم بيبانثين الوردي للوجه

يمكن استخدام كريم بيبانثين الوردي للوجه لعلاج عدة مشكلات قد ذكرنا بعضها سابقاً، مثل:

  • إكزيما الوجه.
  • التهابات الوجه.
  • حروق الشمس البسيطة.
  • جفاف البشرة.
  • ترطيب البشرة جيدة كخطوة أولى لمحاربة علامات تقدم البشرة.

يستطيع الكريم أن يرطب ويحافظ على ترطيب البشرة بقدرته العالية على الاحتفاظ بالرطوبة داخل البشرة ومنع فقدانها بسهولة.

⁨‎⁨يستخدم كريم بيبانثين الوردي لعلاج تشققات الحلمات⁩⁩

كيفية الاستخدام

  1. يوضع كريم بيبانثين الوردي على بشرة جافة ونظيفة بعد غسلها، وقد تحتاج بعض الأماكن مثل تشققات الكعبين إلى وضع طبقة سميكة وتغطيتها بمغلف بلاستيكي طوال فترة الليل؛ لتمام الامتصاص وتسريع عملية الترطيب.
  2. يكرر الاستخدام مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.
  3. لترطيب الشفاه يوضع طبقة خفيفة من الكريم على الشفاه، ومنطقة ما حول الفم مرة صباحاً ومرة مساءً قبل النوم.

⁨‎⁨يعالج كريم بيبانثين تشقق الشفاه والمناطق المتصبغة حول الفم⁩⁩

الآثار الجانبية

1- كريم بيبانثين الوردي آمن تماماً للاستخدام على الجلد السليم، كما أن الكريم آمن للاستخدام في الأطفال، بل هو مخصص أصلاً للأطفال في مرحلة ارتداء الحفاض، لذا فإن الآثار الجانبية منه تكاد تكون نادرة، وتحدث في حالات قليلة جداً، وتنتج الآثار الجانبية إن وجدت على شكل:

  •  احمرار 
  • حكة بسيطة 
  •  طفح جلدي في بعض حالات الحساسية النادرة لمادة ديكسبانثينول، أو أحد مشتقات الكريم.

2- قوام الكريم دهني بعض الشيء، وهو في الحقيقة مرهم وليس كريم؛ لذا فهو قد يتعارض مع البشرة الدهنية، ويسبب ظهور الحبوب عند استخدامه على الوجه، ويفضل في هذه الحالة 3- استخدام كريم بيبانثين الأزرق لأنه ذو قوام خفيف جداً، ويمتص بسهولة، ولا يسبب تراكم الدهون وانسداد مسام الوجه.

تعرف علي افضل علاج حبوب الوجه

⁨‎⁨اضرار كريم بيبانثين الوردي للشفايف⁩⁩

احتياطات الاستخدام

  1. تجنب دخول المرهم في العينين أو ملامسته لهما، وإذا حدث فيجب غسل الماء بكمية وفيرة من الماء، والرجوع إلى الطبيب فوراً اذا لم يهدأ تهيجها.
  2. لا تستخدم الكريم كمادة مرطبة على الوجه بأكمله بغرض اعطاء النضارة أو محاربة علامات تقدم العمر، لأن ترطيبه في هذه الحالة غير كافي ويجب الاستعانة بمواد بها محتوى من فيتامين سي وهيالورونيك اسيد، كما أن قوام بيبانثين الوردي دهني وقد يسد المسام كما ذكرنا سابقاً ويسبب ظهور حبوب.
  3. يستخدم الكريم في حالات الإكزيما بأمان لأنه يساعد على الترطيب وحل مشكلتها، لكنه لا يستخدم بدون وصفة الطبيب في وجود أمراض جلدية أخرى، ويجب الرجوع إلى الطبيب في هذه الحالة لتجنب حدوث مشاكل جلدية إضافية بسبب الاستخدام.

⁨‎⁨يستخدم كريم بيبانثين في حالات الإكزيما⁩⁩

تجاربكم مع كريم بيبانثين الوردي

1- التجربة الأولى ترويها إحدى السيدات من مستخدمى الكريم خلال شهور حملها فتقول: " تجربتي مع استخدام كريم بيبانثين الوردي خلال شهور الحمل جنبني كثيراً من المتاعب، والآثار التي كنت أعانيها في حملي السابق، والتي لم أجد لها علاج فعال رغم تجربتي لأكثر من منتج، وهذه المتاعب والآثار السيئة كانت تتلخص في نقطتين:  ألم شديد في حلمة الصدر عند بدء الرضاعة والتهابات متكررة، والعلامات الجلدية و خطوط التمدد الحمراء والبيضاء نتيجة انتفاخ جسمي وتورمه أثناء الحمل، وقد بدأت استعمال كريم بيبانثين الوردي للخطوط البيضاء في البطن وحلمة الصدر بانتظام منذ الشهر الرابع في الحمل، بناءً على نصيحة طبيب النساء، مما قلل كثيراً من ظهور العلامات البيضاء في جلدي وزاد من مرونة البشرة، وعند بدء الرضاعة بعد ولادة الطفل  لم أعاني من الألم الذي عانيته مع طفلي الأول".

تجارب استخدام كريم بيبانثين الوردي

2- أما التجربة الثانية  فتأتي على لسان ف.م:" عانيت مراراً وتكراراً من الجفاف الشديد، والتشققات دائمة الحدوث بشفتي وظهور البقع الداكنة حول الفم؛ نتيجة لحدوث جفاف متكرر وإكزيما، خاصةً عند تغير الفصول، وقد جربت العديد من المنتجات ولكنها جميعاً لم تأتي بنتيجة، ولم تحدث إلا تحسن طفيف، حتى كانت تجربتي مع كريم بيبانثين الوردي للشفايف التي كانت مذهلة بالنسبة إلىّ، وعالجت التشققات والجفاف في شفتي، كما أن البقع الداكنة ومواضع الجفاف حول فمي آخذة في الاختفاء التدريجي منذ استخدمت الكريم".

⁨‎⁨تجربتي مع كريم بيبانثين الوردي لعلاج تشفف الشفايف⁩⁩

شكل و سعر كريم بيبانثين الوردي 

  1. يتوفر كريم بيبانثين الوردي في أنبوبة سعة 30 مجم، وسعة 100 مجم بداخل علبة كرتونية، العلبة مرسوم عليها طفل باللون الوردي، وكلمة بيبانثين باللون الازرق والعلامة التجارية لشركة باير الألمانية.
  2. سعر كريم بيبانثين الوردي للشفايف للأنبوبة 30 مجم في مصر 109، جنيه مصري، وفي السعودية حوالي 30 ريال، بينما يبلغ السعر في الإمارات حوالي 25 درهم إماراتي. 

شكل كريم بيبانثين الوردي وسعره في الأسواق

إقرأ أيضاً

انواع كريم ديرموفيت واستخداماته

كريم جونسون الوردي واستخداماته

مكونات كريم اليكا للوجه واستخداماته

فوائد كريم ديرموفيت الاخضر للمنطقه الحساسة

فوائد كريم ديفرين لحب الشباب والتصبغات

5 كريمات لمكافحة الشيخوخة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...