حقن البلازما للشفايف

لكل جزء من الوجه جماله الخاص، وللشفايف النصيب الأكبر من هذا الجمال حيث إنها رمز للجاذبية، ولا تكتمل الابتسامة دون شفايف نضرة ووردية، فلا توجد امرأة بهذا العالم لا تريد أن تحظى بشفايف ممتلئة ووردية، ولكن كيف يمكن الحصول عليها دون اللجوء إلى عمليات التجميل الجراحية المعقدة؟

الآن ظهر الحل المثالي، وهو حقن البلازما الشفايف، فيمكنك بكل بساطة أن تحصلي على نتائج رائعة ومستمرة بلا مخاطر وبلا جراحة مع ابر البلازما للشفايف.

فما هو حقن البلازما للشفايف ؟ وكيف يتم إجراؤه؟ وما هي مميزاته؟ وكم يتكلف؟ وأين توجد أفضل أماكن حقن البلازما لتوريد الشفايف ؟ وما هي المعايير الواجب توافرها في دكتور التجميل الذي يقوم بهذا الإجراء؟ كل تلك الأسئلة وأكثر سوف نجيب عنها في المقال التالي.

 

حقن البلازما للشفايف

 

ما هو حقن البلازما للشفايف ؟

لكي نجيب عن هذا السؤال، يجب أولًا أن نعرف ما هي البلازما؛ البلازما هي مكون أساسي من مكونات الدم، لها قوام سائل ولون أصفر شفاف، وهي ما تعطي للدم سيولته، وقد توصل الأطباء والعلماء إلى تطوير استخدامها في مجالات الطب المختلفة، وخاصة في مجال طب التجميل.

والبلازما هي المسؤولة عن تجديد الخلايا بالجسم، مما يجعلها مثالية في إضفاء الشباب على البشرة وأيضًا معالجة الشعر. ولا تستخدم البلازما في تجميل الشفايف فقط، بل هناك أيضًا حقن البلازما للشعر، وحقن البلازما للوجه.

حقن البلازما لتوريد الشفايف هو إجراء تجميلي بسيط، غايته الأساسية تجميل الشفايف وجعلها أكثر امتلاء وإضفاء لون وردي جميل عليها، كي تصبح بمظهر أكثر شبابًا.

ويعتبر حقن البلازما لتوريد الشفايف إجراء غير جراحي، بل يتم استخدام إبر مخصصة كأداة للحقن، دون الحاجة إلى تخدير، كما أنه يتم على مدار عدد قليل من الجلسات، في عيادة الطبيب أو في مركز تجميل.

 

ويوضح هذا الفيديو بعض المعلومات عن حقن البلازما:

 

كيف يتم إجراء حقن الشفايف بالبلازما

يتم حقن الشفايف بالبلازما على عدة خطوات، وهي:

  1. استخلاص البلازما من الدم: وفي هذه الخطوة يتم أخذ كمية بسيطة من الدماء من الشخص نفسه باستخدام إبرة خاصة تعمل على إنزال الدم في أنبوب به مواد مانعة لتجلط الدم، وذلك لأن الدم سريع التجلط، وتلك المواد لا تؤثر سلبًا على الدم.

لا داعي للقلق من تلك الخطوة، فالشخص الذي يأخذ عينة الدم يكون شخص متمرس لن يجعلك تشعر بالألم، كما أن كمية الدماء المأخوذة بسيطة لا تتعدى 8 سم مكعب.

يتم إرسال العينة إلى المعمل لفصل مكونات الدم والحصول على البلازما، ولكنها لا تكون خالصة تمامًا، فهي تكون مشبعة بالصفائح الدموية مما يجعل نتائج الحقن أفضل.

  1. حقن الشفايف بالبلازما: يحدد لك الدكتور ميعاد الجلسة الأولى للحقن، والتي تستغرق حوالي ربع الساعة، يتم فيها حقن الشفايف بالبلازما التي تم فصلها سابقًا.

هذه الخطوة غير مؤلمة كثيرًا، حيث يمكن إجراء الحقن دون استخدام مخدر تمامًا كما يمكن أن يستخدم الطبيب بعض المخدر الموضعي لكيلا تشعر بأي انزعاج. ثم يحدد لك الطبيب بعد ذلك مواعيد الجلسات الأخرى والتي يفصل بينها من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

 

ابر البلازما للشفايف

 

تكلفة حقن الشفايف بالبلازما

تختلف تكاليف حقن البلازما للشفايف من بلد إلى آخر، ونجد انخفاض ملحوظ في أسعار ابر البلازما للشفايف في الشرق الأوسط، حيث يمكن أن تتراوح ثمن الجلسة الواحدة ما بين 100 و300 دولار أمريكي.

أما في أوروبا وأمريكا، فهناك ارتفاع في الأسعار حيث يمكن أن تصل ثمن الجلسة الواحدة في حقن البلازما لتوريد الشفايف إلى 400 أو 500 دولار أمريكي.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نتائج حقن الشفايف بالبلازما

تظهر نتائج ابر البلازما للشفايف بعد الجلسة الثالثة على الأكثر، وتظهر الشفاه حينها أكثر امتلاءً دون خطوط رفيعة بصورة طبيعية غير مبالغ فيها، وبلون وردي فاتح طبيعي، دون الحاجة لاستخدام أحمر الشفاه.

وتستمر النتائج طويلا، ولكن يفضل متابعة طبيب التجميل من فترة إلى أخرى، فربما تحتاجين جلسة أو أكثر كل فترة طويلة.

 

مميزات حقن البلازما للشفايف

  • لا تسبب الحساسية، لأن البلازما مادة طبيعية مستخلصة من دم الشخص نفسه.
  • تظهر النتائج بعد بضعة جلسات، وتدوم طويلًا.
  • تعطي نتائج طبيعية غير مبالغ فيها، على عكس بعض المواد الأخرى التي تستخدم لتجميل الشفايف.
  • إجراء غير جراحي ولا يحتاج لتخدير.
  • إجراء غير باهظ التكاليف، ويعتبر خيارًا مفضلًا للعديد من النساء حول العالم.

 

مميزات حقن البلازما للشفايف

 

أفضل الأماكن التي تقوم بإجراء حقن البلازما

تعتبر كل الإجراءات التجميلية المعتمدة على تقنية الحقن بسيطة وسهلة، لذلك قد تجد أنه لا تخلو مستشفى أو عيادة تجميل من قسم خاص بها لهذه الإجراءات.

وبالرغم من أن تلك تعتبر ميزة رائعة، حيث إن الخيارات كثيرة أمامك، مما يجعل مراكز التجميل تتنافس من أجل تقديم أفضل جودة بأقل سعر، إلا أن ذلك جعل العديد من المراكز الغير مضمونة وليست محل للثقة تقدم تلك الإجراءات معتمدة على سهولتها، وأنها غير جراحية.

وهنا يجب أن تنتبهي جيدًا، فليس كل مركز تجميل يمكن أن يكون المكان المثالي لإجراء حقن البلازما لتوريد الشفايف فيجب أن تنتقي المكان المناسب المرخص قانونيًا، والأطباء الأكفاء والسمعة الطيبة، حتى وإن كان أكثر في التكلفة من الأماكن الأخرى، حفاظًا على صحتك وحتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه.

ومن الأماكن التي تقوم بإجراء حقن البلازما للشفايف :

  • EPPLEY plastic surgery بالولايات المتحدة: وهو من أهم وأفضل مراكز التجميل في ولاية إنديانا الأمريكية، والتي يسافر إليها العديد من الأشخاص على مدار العام لإجراء العمليات التجميلية به.

حيث إن بها أقسام لكل التخصصات التجميلية تقريبًا، يتم بها إجراء العديد من عمليات التجميل الجراحية مثل شفط الدهون وشد الوجه وغيرها، بالإضافة إلى إجراء الإجراءات التجميلية الغير جراحية مثل حقن البوتكس.

  • Istanbul Anti-Aging Clinic بتركيا: وهي عيادة متخصصة في مكافحة كل عوامل التقدم بالعمر، وتقدم الخدمات الطبية في هذا المجال، كما تتميز بالفخامة وطقم أطباء عالي الكفاءة.
  • عيادة ريفريش بالمملكة العربية السعودية: وبها عدة أقسام من أهمها:
  1. قسم الجلدية ويقدم خدمات مثل التقشير الكيميائي وشد الوجه، وغيرها.
  2. قسم للأسنان ويقدم خدمات زراعة الأسنان وتجميلها.
  3. بالإضافة إلى قسم للتجميل بالليزر والذي يقدم خدمة ليزر فراكشنال ثاني أكسيد الكربون.

 

بدائل حقن البلازما للشفايف

فيلر الشفايف

من أكثر الطرق المستخدمة لتكبير الشفايف وإضفاء نضارة وجاذبية عليها، ويتم استخدام تقنية الحقن في فيلر الشفايف، ولكنها مختلفة تمامًا عن تقنية حقن الشفايف بالبلازما من حيث المادة المستخدمة والنتائج.

ففي حقن البلازما للشفايف تكون المادة المستخدمة للحقن مستخرجة من دم الشخص الذي يقوم بالإجراء نفسه، أما في فيلر الشفايف يتم استخدام مادة مالئة يمكن أن تكون طبيعية كالكولاجين والدهون الذاتية، ويمكن أن تكون صناعية مثل حمض الهياليورونيك.

أما بالنسبة للنتائج، فنتائج حقن الشفايف بالبلازما تستغرق وقتًا ولا تظهر قبل الجلسة الثالثة على الأقل كما أنها تدوم طويلًا، حيث يمكن اعتبارها دائمة، على عكس نتائج حقن الفيلر فتظهر بمجرد الانتهاء من الحقن، كما أنها مؤقتة تستمر ما بين ستة أشهر وعام ونصف على الأكثر، ثم يتم إعادة الحقن للحفاظ على النتائج.

 

حقن البلازما للشفايف والوجه

 

بوتكس الشفايف

انتشر استخدام البوتكس في الإجراءات التجميلية المكافحة للتجاعيد، والبوتكس هو نوع من أنواع السموم المستخدمة في شل الأعصاب، مما يقلل حركة العضلات وبالتالي يقلل من التجاعيد.

كما أثبت البوتكس كفاءة في إعطاء الشفايف مظهر ممتلئ جميل، لذلك أصبح يستخدم كثيرًا في عمليات نفخ الشفايف وتوريدها. ونتائج البوتكس مؤقتة مثل فيلر الشفايف، لذلك يجب إعادة الحقن كل فترة لا تقل عن ثلاثة أشهر تجنبًا لحدوث مضاعفات.

 

توريد الشفايف بالليزر

يستخدم الليزر في إعطاء اللون الوردي للشفايف لمن يعانون من لون الشفايف الداكن، ولكنه لا يستخدم في جعلها أكثر امتلاءً مثل الفيلر والبوتكس، لذلك فهو ليس مناسبًا لأصحاب الشفايف الرفيعة.

 

العوامل الواجب توافرها في طبيب التجميل

عند التفكير في القيام بأي إجراء تجميلي، يجب أن تعلمي أن نجاحه يتوقف على الطبيب المعالج، فبدون طبيب ذو كفاءة وخبرة، يمكن أن تتعرضي للخطر، أو على أفضل التوقعات لن تحصلي على النتائج التي ترغبين بها.

ويقدم لك تجميلي بعض العوامل التي يجب أن تتوافر في طبيب التجميل الذي يقوم بإجراء حقن البلازما للشفايف ومنها:

  • أن يكون حاصلًا على بكالوريوس الطب ومتخصص في طب التجميل.
  • أن يكون له خبرة لا تقل عن خمسة أعوام في مجال التجميل بوجه عام، وتجميل الشفايف بوجه خاص.
  • أن يكون حاصلًا على ترخيص لمزاولة المهنة بالدولة التي يعمل بها.
  • أن يكون له سجل حافل بإجراءات حقن الشفايف بالبلازما الناجحة.
  • يُفضل الأطباء الحاصلين على دراسات عليا في مجال التجميل من جامعات عالمية.
  • يفضل أطباء التجميل الحاصلين على البورد الأمريكي أو الكندي لجراحات التجميل.
  • أن يجيب على كل تساؤلاتك بإجابات منطقية مطمئنة تفيد بأنه أهل للقيام بهذا الإجراء.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

اقرأ أيضًا:

بوتكس الشفايف

5 نصائح بعد حقن الفيلر

طرق توريد الشفايف

تفتيح الشفايف