تجربتي في ازالة سواد الشفايف سهلة ومضمونة

تجربتي في ازالة سواد الشفايف سهلة ومضمونة
تجربتي في ازالة سواد الشفايف سهلة ومضمونة

كاتبة في المحتوى الطبي، بدأت في مجال كتابة المحتوي مع موقع تجميلي منذ يناير 2021، حاصلة على شهادة دورة تدريبية في مجال الصيدلة الإكلينيكية، شاركت في مؤتمر لطب الأطفال في الإسكندرية عام 2017

إنشاء: 11 نوفمبر 2021 · تحديث: 11 نوفمبر 2021

ما هي أفضل طريقة وأفضل تقنية يمكنني اتباعها لكي تكون تجربتي في ازالة سواد الشفايف ناجحة وأحصل على أفضل النتائج؟ 

هذا هو السؤال الذي من المؤكد أنك تقرئين هذه السطور سيدتي بهدف الحصول على إجابته، فمن منا لا تريد أن يحصل على شكل ومظهر مثالي وأن تكون لامعة مثل نجمات السينما وتمتلك شفاه مثالية و تتمتع بالنضارة والحيوية، لأننا نريدك لامعة ومتألقة دائماً تتمتعين بشفاه جميلة تنطق بالنضارة والحيوية جمعنا لكي في هذا المقال مجموعة من تجارب بعض الأشخاص مع ازالة سواد الشفايف. 

تجربتي في ازالة سواد الشفايف سهلة ومضمونة

ما هي أسباب سواد الشفايف؟

هل مظهر الشفاه يدل على الحالة الصحية؟

نعم من الممكن أن تكون سواد الشفاه دليل على بعض الحالات الصحية وبعض العادات اليومية حيث تعد مشكلة سواد الشفايف من المشاكل الأكثر انتشاراً وإزعاجاً عند الكثير من النساء والرجال أيضاً وذلك نتيجة لأحد الأسباب التالية:-

1- العادات اليومية الخاطئة مثل التدخين:- بعيداً عن المضاعفات الخطيرة والأضرار الصحية التي يسببها التدخين والإفراط فيه، يتسبب التدخين ومضغ التبغ في تغير شكل الأسنان والشفاه وصبغها بلون غامق مائل للسواد.

⁨‎⁨التدخين من أسباب سواد الشفايف⁩⁩

2- التصبغات الشمسية:- كما تؤثر أشعة الشمس الضارة ( الأشعة فوق البنفسجية ) على الوجه والجلد وتتسبب في تغير لون البشرة إلى لون غامق وظهور تصبغات البشرة تؤثر الشمس أيضاً على لون الشفاه وتعمل على تغيير لونها وظهور سواد في الشفايف وذلك لاحتواء الشفاة على صبغة الميلانين الموجودة بالجلد والمسؤولة على لون البشرة الداكن.

3- كلف الحمل والتغيرات الهرمونية:- يعد التغير في الهرمونات من المعلومات الشهيرة والأساسية عن الحمل والتي يعرفها أغلبنا ويعد الكلف أيضاً عرض من أعراض الحمل والذي يكون نتيجة لتغير الهرمونات، تصاب بعض المناطق من جسم المرأة الحامل بالكلف وهو أن يصبح لون البشرة داكن ومن الأمثلة على هذه المناطق الشفاه التي يتغير لونها من اللون الوردي الزاهي إلى لون داكن يشوبه بعض السواد.

4- استخدام مستحضرات تجميلية رديئة غير موثوقة المصدر وتحتوي على مواد ضارة على البشرة والتي قد تتسبب في ظهور حساسية تتسبب في سواد الشفايف.

5- يكون سواد الشفاه أحد أعراض بعض الأمراض أو أثر جانبي لبعض التقنيات أو الخيارات العلاجية مثل مشاكل الجهاز الليمفاوي وبعض العوامل الوراثية والعلاج الكيميائي.

6- الإفراط في تناول مشروبات الكافيين مثل الشاي والقهوة.

7- كثرة تبليل ولعق الشفاه يؤدي إلى تصبغ الشفاه.

8- نقص الفيتامينات وتناول بعض الأدوية التي يكون سواد الشفاه أحد آثارها الجانبية مثل أقراص منع الحمل.

كثرة تبليل ولعق الشفاه يؤدي إلى تصبغ الشفاه

طرق علاج سواد الشفايف

تنقسم الطرق المستخدمة في علاج سواد الشفاه إلى:-

  1. علاج سواد الشفاه بالليزر.
  2. وصفات طبيعية لمعالجة جفاف الشفايف وسوادها.
  3. علاج سواد الشفايف بتقنية فراكشنال QS-ND:YAG ( التقشير الكربوني ).
  4. الكريمات المقشرة للشفايف.
  5. توريد الشفايف بالفيلر و البلازما والخلايا الجزعية.
  6. توريد الشفايف بتقنية بلش Blush ( تاتو الشفايف )

طرق علاج سواد الشفايف

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

علاج سواد الشفاه بالليزر

يستخدم الليزر في العديد من العمليات التجميلية الغير جراحية ويتميز بأنه من الخيارات السهلة والبسيطة وسريعة النتائج ومن العمليات الغير جراحية التي ثبتت فعالية الليزر فيها عملية توريد وازالة سواد الشفايف حيث يعمل الليزر على تفتيت الخلايا الصبغية المسؤولة عن إفراز الميلانين المتسبب في سواد الشفايف والتخلص منها.

⁨‎⁨علاج سواد الشفاه بالليزر⁩⁩

1- تجربتي في ازالة سواد الشفايف بالليزر

من الضروري أن أطلع على تجارب الأشخاص الذين قاموا باستخدام الليزر في ازالة سواد الشفايف أولاً حتى تكون تجربتي في ازالة سواد حول الفم والشفايف ناجحة ومثمرة - هذا ما يجب أن تقوله لنفسك عندما تقرر خوض تجربة ازالة سواد الشفايف بالليزر؛ لذا جمعنا لك في الفقرات التالية أحد تجارب ازالة سواد الشفاه بالليزر.

تجربة آلاء

آلاء سيدة تبلغ من العمر ما يقرب من ٢٥ إلى ٣٠ عام تمتلك شفاه داكنة جداً ولجأت إلى خوض تجربة توريد الشفاه بالليزر، عبرت آلاء من خلال تطبيق يوتيوب عن رأيها في تجربتها وقالت: تجربتي مع ازالة سواد الشفايف جيدة ولكن مازلت أحتاج إلى مزيد من الجلسات للحصول على النتيجة التي أريدها فلقد خضعت آلاء إلى ٣ جلسات ليزر توريد الشفايف ولكنها لم تكن كافية لتفتيح الشفايف إلى اللون الوردي؛ لذا أحتاج إلى عدد جلسات أكثر وقد نصحني الأطباء بذلك، نصحت آلاء متابعينها بخوض تجربة توريد الشفايف بالليزر وقالت أنها جيدة جداً ولكن ليست لجميع الحالات فهناك حالات قد لا يتناسب استخدام الليزر معها وتحتاج إلى خيارات أخرى كما نصحت بأنه يجب على كل شخص خضع إلى توريد الشفايف بالليزر أن يقوم بترطيب الشفايف جيداً حتى لا يتسبب الليزر في جفاف الشفايف.

تجربتي في ازالة سواد الشفايف بالليزر

تجربة عادل

عادل شاب يعاني من سواد وتصبغات الشفايف الناتج عن الإفراط في التدخين؛ لذا لجأ لإستخدام الليزر في علاج هذه المشكلة، خضع هذا الشاب لجلسة ليزر واحدة وظهرت نتائج هذه الجلسة بعد ٤ أسابيع من خضوعه لها وكانت النتائج جيدة جداً فلقد عبر عن رأيه في هذه التجربة قائلاً " لقد كانت نتائج تجربتي في ازالة سواد الشفايف بالليزر مبهرة للغاية ".

تجربتي في ازالة سواد الشفايف بالليزر

2- ازالة سواد الشفايف بتقنية فراكشنال QS-ND:YAG

تسمى هذه التقنية أيضاً التقشير الكربوني وتتم عن طريق استخدام أحد أنواع الليزر الذي يعمل على تفتيت الخلايا الصبغية في الشفايف وازالة التجاعيد العميقة وطبقة الخلايا الداكنة كما يعمل على تحفيز إفراز الكولاجين الذي يعطي الشفاه النضارة والحيوية المطلوبة.

تجربة رحمة

"تجربتي في ازالة سواد الشفايف التقشير الكربوني كانت سهلة و بسيطة وشيقة جداً" هذا ما قالته رحمة عن تجربتها بعد أن خضعت إلى جلسة التقشير الكربوني التي لم تستغرق وقت أكثر من ٣ دقائق لإجرائها فبعد أن قامت رحمة بإجراء التقشير الكربوني لشفاهها التي كانت تتسم بلون داكن جداً لاحظت تغير ملحوظ في لون شفاهها التي أصبحت فاتحة ومتوردة جداً؛ لذا تنصح رحمة بإجراء هذه التقنية الرائعة.

ازالة سواد الشفايف بتقنية فراكشنال

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

3- توريد الشفايف بتقنية Blush ( تاتو الشفايف )

تاتو الشفايف هي تقنية حديثة يلجأ لها العديد من النساء هذه الآونة وذلك لأن هذه التقنية تتميز بأن نتائجها سريعة الظهور وتعطي الشفاة اللون الذي تختاره المريضة حيث تعتمد هذه التقنية على تحديد شكل الشفاه وصبغها باللون المحدد من بين العديد من الألوان المتاحة فيؤدي إلى تقشير الشفايف وإعطائها لون زاهي ومميز.

تجربة مريم الجميل

أوضحت مريم من خلال تطبيق اليوتيوب نتائج تجربتها وقالت تجربتي في ازالة سواد الشفايف عن طريق تطبيق تاتو الشفايف كانت رائعة، كانت تجربة مريم رائعة ومذهلة بالنسبة إليها فلقد حصلت على توريد وتغير ملحوظ في لون شفاهها بعد الخضوع إلى جلسة واحدة من تاتو الشفايف فلقد تميزت شفاهها بالنضارة والحيوية حتى بعد مرور شهرين على الجلسة مازالت نتائج تجربتها واضحة ومميزة على الرغم من أنه كان يجب عليها أن تخضع إلى جلسة أخرى بعد مرور شهر من أول جلسة؛ لذا تنصح مريم متابعيها بخوض هذه التجربة.

توريد الشفايف بتقنية Blush

تجربة رشا

عبرت رشا عن استيائها الشديد بسبب تجربتها وقالت:- "تجربتي في ازالة سواد الشفايف بتقنية Blush كانت كارثة ولا أنصح أحد بخوض هذه التجربة وتكرار غلطتي"، قررت رشا بأن تكون موديل لتجربة تاتو الشفايف عند صديقتها الطبيبة وقامت باختيار ثلاثة ألوان ستقوم الطبيبة بالدمج بينهم وعمل تاتو الشفاه بهم للحصول على لون وردي فاتح، لاحظت رشا بعد مرور يوم من إجراء الجلسة بهبوط التورم وبدء شفاهها في التقشير وقامت بدهن شفاهها بمستحضر الفازلين حتى يساعد على تقشير الشفاه، بعد مرور ٥ أيام من التقشر لاحظت رشا بظهور حبوب في شفاهها واختفاء اللون ولكن الطبيبة أخبرتها أنه طبيعي ولكن انتظرت رشا حتى اليوم السادس ولكن لم تختفي الحبوب وأصبحت مؤلمه جداً ولم تحصل على نتائج مبهرة؛ لذا لا تنصح رشا بخوض هذه التجربة.

توريد الشفايف بتقنية Blush ( تاتو الشفايف )

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

كيفية توريد الشفايف بالمايكرو

تقشير الشفايف

بوتكس الشفايف

أفضل خلطة لتكبير الشفايف للابد

طرق توريد الشفايف

علاج سواد الشفايف

تكبير الشفايف

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...