أهم أنواع كريم تفتيح البشرة

تفتيح البشرة ٢

تعد البشرة الناعمة والنضرة علامةً من أهم علامات الجمال، لهذا تسعى الكثير من السيدات لامتلاك بشرة مشرقة وخالية من التصبغات، بمساعدة بعض أنواع كريم تفتيح البشرة، نتيجة لتعرض البشرة للعديد من العوامل الجوية وأشعة الشمس الضارة التي تغير لون البشرة، وتتسبب في اسمرارها وشحوبها، وظهور الهالات السوداء حول العين وعلامات الارهاق.

أثبتت العديد من مستحضرات تفتيح البشرة جدارتها في اكساب بشرة السيدات النضارة التي يتطلعون اليها، وفي هذا المقال سوف نتناول معكم قائمةً بأفضل كريم تفتيح البشرة من الصيدلية، ما هي طرق استخدامها وأهم المحاذير التي يتوجب عليك اتباعها؟ إلى جانب العديد من النصائح والمعلومات التي قد تهمك.

 

⁨‎⁨اسمرار البشرة ⁩⁩

 

لماذا تتعرض بشرتنا للاسمرار؟

يعد اسمرار البشرة من أكثر المشاكل التجميلية شيوعاً بين السيدات، حيث تتعرض بشرة العديد من السيدات للاسمرار نتيجة لعوامل متعددة، ومن أبرز عوامل ومسببات اسمرار البشرة نورد لكم ما يلي:

  1. التعرض لأشعة الشمس: تلحق أشعة الشمس أضراراً لا تحصى على البشرة، مثل اسمرار لون الجلد وصعوبة عودته لطبيعته، لهذا من الضروري وضع واقي الشمس المناسب قبل الخروج من المنزل.
  2. الإصابة بسوء التغذية: يعتمد لون البشرة ومظهرها على نوعية الطعام التي تتناولينها، حيث تعتبر الأطعمة الضارة والوجبات السريعة، والأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية من أهم مسببات اسمرار البشرة وفقدانها لنضارتها.
  3. العوامل الهرمونية والوراثية: تصاب العديد من السيدات بالكلف بعد الولادة، نتيجة الاختلالات الهرمونية التي تصيب السيدات خلال تلك المرحلة، كما قد تتغير طبيعة البشرة لدى السيدات في مرحلة ما من حياتهم نتيجة لأسباب وراثية.
  4. الإصابة بحب الشباب: تعد حبوب الشباب سبباً أساسياً في إسمرار البشرة وتغير لونها، حيث تترك آثار حب الشباب والندوب أثراً داكناً على سطح بشرتك، وعادة ما يستلزم التخلص من هذه الآثار وقتاً طويلاً.
  5. العادات الصحية الخاطئة: يمكن أن تتسبب بعض العادات الصحية الخاطئة في تغير لون البشرة واسمرارها، مثل التدخين والمكوث لفترات طويلة أمام أجهزة الكمبيوتر، بالإضافة إلى عادات النوم غير الصحية والسهر. 

 

⁨‎⁨تأثير الطقس على البشرة ⁩⁩

 

كيف أختار كريم تفتيح البشرة المناسب؟

قبل اختيارك لأفضل كريم تبييض طبي سريع المفعول، احرصي على الإنتباه إلى النقاط التالية:

  1. حددي نوع وطبيعة بشرتك: يختلف نوع كريم تفتيح البشرة وفقاً لطبيعة بشرتك، حيث يفضل استخدام كريمات التفتيح ذات الأساس المائي للسيدات ذوات البشرة الدهنية، بينما يمكن استخدام الكريمات ذات الأساس الدهني (الزيوت) بالنسبة للسيدات ذوات البشرة الجافة، أنا بالنسبة للبشرة الحساسة فيفضل استخدام كريمات التفتيح ذات المكونات الطبيعية، بعد اختبارها مسبقاً على بشرتك.
  2. اختاري الكريمات المحتوية على مضادات الأكسدة: يساعد كريم تفتيح البشرة المحتوي على مضادات الأكسدة في تفتيح لون البشرة، والتخلص من اسمرارها بفعالية كبيرة، وطرد السموم من مسامها.
  3. ابتعدي على كريمات الهيدروكينون: على الرغم من نتائج تفتيح البشرة الفعالة بواسطة مستحضرات الهيدروكينون، إلا أنها تظل نتائج مؤقتة وسرعان ما تعود البشرة لطبيعتها السابقة مجدداً مع مرور الوقت.
  4. تعرفي على الآثار الجانبية للكريم قبل استخدامه: احرصي على قراءة كافة ما يتعلق بـ كريم تفتيح البشرة قبل استخدامه، حيث من الممكن أن يحتوي كريم التفتيح على أحد العناصر المهيجة لبشرتك أو التي تتسبب في حساسيتها.

اختيار الكريم المناسب

 

ما هو أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء؟

عند ذهابك للصيدلية سوف تلاحظ وجود العديد من الكريمات والمستحضرات الخاصة بتفتيح البشرة، لكن أي هذه الكريمات جيد وأيها غير فعال؟وحتى لا تقع في هذه الحيرة سوف نورد لك مجموعة من أشهر كريمات تفتيح البشرة الموجودة في الصيدليات:

سيروم فيتشي ايديال وايت (Vichy Ideal White):

يأتي سيروم فيتشي ايديال وايت على رأس قائمة أفضل كريم تبييض الوجه في أسبوع، وبفضل تركيبته الغنية يساعد سيروم فيتشي ايديال وايت على إظهار النتائج الفعالة في تفتيح البشرة في غضون أسبوع واحد فقط من الاستعمال، حيث يحتوي على الريزورسينول الذى يعمل كمضاد للإلتهاب ويحد من إنتاج صبغة الميلانين، وهو يستخدم صباحاً ومساءً على بشرة جافة ونظيفة، يأتي في عبوة بحجم 30 جم.

سيروم فيتشي ايديال وايت

كريم وايت أوبجيكتيف أكتيف داي (White Objective Active day Cream):

يعمل هذا المستحضر التابع للعلامة التجارية Bioderma على تفتيح البشرة وتنقيتها وتخليصها من الشوائب والبقع الداكنة، حيث يتوافر في عبوة بحجم 30 جم تقريباً، وينصح الأطباء باستخدامه مرتين يومياً، جنباً إلى جنب مع واقي الشمس الملائم لبشرتك من بيوديرما، من أجل الحصول على أفضل النتائج.

كريم وايت أوبجيكتيف أكتيف داي

 

كريم التفتيح فيد اوت Fade Out Cream:

يمتاز كريم فيد آوت باحتوائه على مستخلص العرقسوس الذي يساعد في تفتيح البشرة من خلال التقليل من إفراز مادة الميلانين، وخلاصة ثمار التوت التي تعد من أشهر مضادات الأكسدة، كما يحتوي كذلك على العديد من العناصر المرطبة مثل جل الصبار وزبدة الشيا، وبالإضافة إلى الخصائص المرطبة، يعمل كريم فيد آوت على التقليل من مظهر التجاعيد وتعزيز رطوبة البشرة، وهو يأتي في عبوة بحجم 50 جم تقريباً.

كريم التفتيح فيد اوت

كريم أولاي وايت راديانس (Olay White Radiance Cream):

يعمل كريم أولاي وايت وانس على ترطيب البشرة وحمايتها وتفتيحها، وذلك بفضل غناه بالعناصر المفيدة للبشرة، حيث يساعد على التخلص من البقع والتصبغات الداكنة، ويقلل من آثار الأشعة البنفسجية على بشرتك، عادة ما تظهر نتائج كريم أولاي وايت راديانس في غضون 3 أسابيع من الاستخدام المنتظم صباحاً ومساءً، وهو يأتي في عبوة سهلة الاستخدام بحجم 50 جم تقريباً.

كريم أولاي وايت راديانس

 

سيروم نيتروجينا فاين فيرنس (Neutrogena Fine Fairness):

يعمل سيروم نيتروجينا فاين فيرنس على تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات الدهنية على سطحها، بفضل قدرته على اختراق طبقات البشرة السطحية والوصول إلى عمق المسام الداخلية للجلد، وإحداث التأثير المطلوب بها، يمتاز بسرعة الإمتصاص، كما أن نتائجه تظهر في غضون 4 أسابيع تقريباً من الإستعمال المنتظم، يأتي سيروم نيتروجينا في عبوة بحجم 30 مل تقريباً.

سيروم نيتروجينا فاين فيرنس

كريم تفتيح البشرة من هيمالايا (Himalaya):

يمتاز كريم هيمالايا للتفتيح بقدرته على إزالة تصبغات البشرة وإكسابها إشراقةً طبيعية، بفضل احتوائه على مجموعة من المكونات الطبيعية (خلاصة العرقسوس و الفلافونويد)، كما يمتاز بقدرته على ترطيب البشرة وبخفة طبيعته وملمسه على البشرة، وبكونه من المستحضرات الطبية سريعة الإمتصاص، وهو مناسب بشكل مثالي للسيدات أصحاب البشرة الدهنية، يأتي كريم التفتيح من هيمالايا في عبوة بحجم 60 جم تقريباً.

كريم تفتيح البشرة من هيمالايا

كريم بوندس وايت بيوتي (Pond’s White Beauty Cream):

يحتل كريم بوندس وايت بيوتي مكانة مرموقة ضمن مستحضرات تفتيح البشرة، حيث يعمل على تفتيح البقع الداكنة واستعادة نضارة البشرة وإشراقها الطبيعي، كما يعمل كريم بوندس وايت على حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية، وإزالة التصبغات التي تحدثها أشعة الشمس على بشرتك، يتوفر كريم بوندس وايت بيوتي في عبوة بحجم 30 جم تقريباً.

كريم بوندس وايت بيوتي

كريم ميديك سي تيترا (Medik8 C tetra):

يمتاز كريم ميديك سي تيترا باحتوائه على العديد من المكونات الفعالة، مثل مضادات الأكسدة وفيتامين C وفيتامين E، والذي يعمل على استعادة إشراقة البشرة الطبيعية، وترطيبها والحفاظ عليها تجاه عوامل التقدم في العمر، لذا فهو يعتبر تركيبة شاملة لتجميل الوجه وليس فقط للتفتيح، يأتي كريم ميديك سي تيترا في هبوة بحجم 50 جم تقريباً.

كريم ميديك سي تيترا

كريم اسنشيال فيرينس (Essentials Fairness):

هو أحد منتجات شركة اوريفليم للمستحضرات التجميلية، وهو أحد الكريمات النهارية التجميلية متعددة الفوائد، حيث يمتاز بتركيبته الغنية بخلاصة البرتقال الهندي، والعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية، والذي يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها واستعادة اشراقتها الطبيعية، يأتي كريم اسنشيال فيرينس على هيئة عبوة بحجم 75 جم تقريباً.

كريم اسنشيال فيرينس

 سيروم الفا اربوتين (The Ordinary Alpha Arbutin 2% + HA):

سيروم الفا اربوتين هو واحد من منتجات شركة ذا أورديناري (the ordinary) الرائدة في صناعة المنتجات التجميلية، وهو من منتجات التجميل القليلة الذي يحتوي على مادة ألفا أربوتين بتركيز 2%، التي تعمل على تفتيح البشرة يعمل عن طريق تقليل إنتاج الميلانين، يعمل هذا السيروم على علاج مشكلة التصبغ المفرط والبقع العمرية والبقع الداكنة بفعالية كبيرة، كما يعمل كذلك على إزالة العلامات والندوب عن طريق تثبيط افراز مادة الميلانين، كما يمتاز هذا السيروم باحتوائه على حمض الهيالورونيك الذي يكسب البشرة اشراقة طبيعية، ويقلل من مظهر التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، يأتي هذا المنتج في عبوة بحجم 30 مل، وهو يستخدم مرتين يومياً في الصباح والمساء ضمن روتين العناية اليومي.

سيروم الفا اربوتين

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

جلسات النضارة للبشرة

كيفية العناية بالبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الحساسة

فيتامينات للبشرة

ترميم البشرة

العناية بالبشرة الحساسة

كيف اعرف نوع بشرتي