تفتيح البشرة الدهنية

تفتيح البشرة الدهنية‎

تعتبر البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة في الاهتمام والرعاية، وذلك بسبب إفراز الزيوت والدهون الزائد والغير منتظم معظم الوقت، كما أنها تتعرض للتلف والاسمرار نتيجة للعديد من العوامل، فيصبح تفتيح البشرة الدهنية من أهم المهام التي تواجه الفتيات. تأتي العوامل الوراثية في مقدمة أسباب دهنية البشرة، كما أن التغييرات الهرمونية التي تحدث للنساء في سن المراهقة تؤثر بشكل كبير على البشرة، ومن ضمن هذه العوامل العوامل النفسية.

وفي حال عدم إعطاء البشرة الدهنية العناية المطلوبة بدقّة، فإن ذلك يضر بالبشرة بشكل كبير ويزيد من ظهور البثور والندبات والرؤوس السوداء، لذلك يجب استخدام المنتجات الصحيحة للحصول على بشرة نضرة ومشرقة وموحدة اللون، سواء منتجات طبيعية لتنظيم عملية إفراز الدهون مثل ماسكات تفتيح البشرة الدهنية أو منتجات التجميل مثل اللوشن المرطب، كريمات تفتيح البشرة الدهنية، ومنظفات البشرة الدهنية.

Turkey Clinic

طرق تفتيح البشرة الدهنية

 

وصفات تفتيح البشرة الدهنية

ماسك الليمون

من أفضل وصفات تفتيح البشرة الدهنية، فهو يوازن دهون البشرة ويمتص الزيوت والدهون الزائدة كما أنه من أفضل المواد الطبيعية للتفتيح على الإطلاق ويمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة مع خلطه بمواد أخرى للتخفيف من حدته على البشرة، قومي بتدليك وجهك بنصف ليمونة لفترة قصيرة يومياً، أو يمكنك وضع قطرات من عصير الليمون على وجهك وتوزيعه بشكل جيد واتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء.

ماسك الطماطم

ضعي بعض الطماطم المهروسة على وجهك وافركيها جيداً لبضع دقائق، هذا الماسك يعطي للبشرة نضارة طبيعية ويساعد على امتصاص الزيوت الزائدة كما أنه يقلل من الضرر الذي تسببه أشعة الشمس.

Turkey Clinic

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 ماسك عصير الخيار والليمون

ويعتبر من أفضل ماسكات تفتيح البشرة الدهنية وترطيبها أيضاً، يعمل الليمون على تفتيح البشرة وامتصاص الزيوت أمّا الخيار فيعمل على تلطيف وترطيب البشرة.

ماسك الزبادي أو اللبن الرائب

 من أشهر ماسكات تفتيح البشرة الدهنية وذلك لاحتوائه على بعض الأحماض التي تمتص دهون البشرة بشكل واضح، كما أن اللبن من أشهر المواد التي تستخدم للتفتيح لاحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تحتاجها البشرة.

ماسك الزبادي والطماطم المهروسة والشوفان المطحون

ويعتبر من أكثر الماسكات فعالية ﻷنه يجمع بين أفضل ثلاث مواد طبيعية لتفتيح البشرة. ضعيه على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

خليط العسل والليمون بمقادير متساوية

يعمل العسل على إمداد البشرة بما تحتاجه من معادن وفيتامينات كما يعمل على ترطيبها وإعطائها مظهراً نضِراً، ويعمل الليمون على امتصاص الزيوت والدهون.

ماسك ماء جوز الهند

من ماسكات تفتيح البشرة الدهنية ﻷنه يعمل على موازنة دهون البشرة، ويمكن أيضاً استخدامه لجميع أنواع البشرة لما يحتويه من عناصر مغذية جداً وفعالة في معالجة بثور وشوائب البشرة وإعادة حيويتها ونضارتها.

ماسك الدقيق (الطحين) واللبن والليمون

من أفضل وأشهر الوصفات الطبيعية التي تستخدم لتفتيح البشرة الدهنية والعادية أيضاً، فهو يجمع أقوى ثلاث مواد طبيعية تستخدم في تفتيح البشرة.

النعناع

من أفضل المواد الطبيعية التي تناسب البشرة الدهنية خاصّة التي تحتوي على حبوب، يمكنك استخدامه ضمن روتينك اليومي للحفاظ على بشرتك، سواء الأوراق الخضراء المطحونة أو مغلي الأوراق.

فاكهة الجريب فروت

استخدام الجريب فروت أو الكريمات التي تحتوي على خلاصة الفاكهة ﻷنها تساعد على تفتيح البشرة ومعالجة الندبات والحبوب وذلك لاحتوائها على مواد تحفز البشرة على إنتاج الكولاجين الطبيعي.

 

ماسك الزبادي لتفتيح البشرة الدهنية

 

كريمات تفتيح البشرة الدهنية

تنقسم كريمات تفتيح البشرة الدهنية إلى قسمين: طبي وتجميلي، بالطبع تعتبر كريمات التفتيح التجميلية أسهل بكثير من النوع الطبي في الاستخدام، ولكن يبقى النوع الطبي ذو فعالية أكبر وخاصّة في علاج نوع معين من البقع الداكنة التي تحتاج إلى علاج مركز، وفي حالة استخدام النوع الطبي فإنه يجب الحذر عند اختيار نوع الكريم ﻷن هذه الكريمات قد تحتوي أحياناً على مواد تضر بالبشرة عند الاستخدام المتكرر مثل الكورتيزون والهيدروكينون، كما يجب استشارة الطبيب قبل اختيار كريم التفتيح، ومعرفة المدة التي يمكن استخدامه دون إحداث ضرر بالبشرة ومدة وضعه على البشرة وكيفية التعامل مع البشرة وقت العلاج، حيث يُمنع وضع المكياج أثناء فترة العلاج، كما أن هناك بعض الملاحظات للعناية بالبشرة لتجنب حدوث مشاكل بالبشرة ولضمان أفضل نتيجة لاستخدام الكريم أثناء وبعد العلاج.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

  أفضل كريمات تفتيح البشرة الدهنية

  1. كريم Clean&Clear Fairness cream
    .يعتبر من أفضل كريمات التفتيح للبشرة الدهنية لعدم احتوائه على أية زيوت. حيث يحتوي على مجموعة متعددة من الفيتامينات، ولا يسبّب تكتلات أو انسدادات في المسام، ويقوم بالتفتيح حتى ثلاث درجات، بالإضافة إلى احتوائه على عامل حماية من الشمس SPF فإنه يعتبر الكريم المثالي في أي وقت ويمكنك أيضاً وضعه قبل المكياج حيث أنه يعمل على منع إفراز الزيوت مما يثبّت المكياج لفترة طويلة على البشرة.
  2. كريم غارنييه للتفتيح وللتحكم بالزيوت Garnier Skin Naturals Oil Control Fairness Cream
    يستخدم غارنييه تقنية حبس الزيوت وتقنية التفتيح في نفس الوقت، يحافظ   هذا الكريم على إعطاء بشرة خالية من الزيوت وحتى 8 ساعات ويمكن استخدامه طوال العام.
  3. كريم بوندس للتفتيح والتحكم بالزيوت للرجال POND’S Men Oil Control Fairness moisturizer
    هذا الكريم من بوندس مقدَّم خصيصاً للرجال ذوي البشرة الدهنية الذين يريدون الحفاظ على بشرتهم والظهور ببشرة نضرة ذات لون موحد، فهو يتحكم بإفراز الزيوت ويعمل على تفتيح البقع الداكنة وآثار الحبوب الموجودة في البشرة.
  4. كريم التفتيح بالأكسجين من أوبتيمالز أوريفيليم Optimal White Oxygen Boost Day Cream
    من الكريمات التي تناسب البشرة الدهنية، بقوامه الخفيف الناعم، يحتوي هذا الكريم أيضاً على عامل حماية 15، كما أنه يحتوي على مرطب مناسب للبشرة الدهنية.
  5. لوشن التفتيح من لوتس هيربال Lotus Herbals whiteglow skin whitening and brightening Gel Cream SPF 25
    يعتبر لوشن لوتس هيربال مناسباً جداً للبشرة الدهنية بسبب قوامه الخفيف جداً وسرعة امتصاصه، كما أنه يحتوي على عامل حماية من الشمس، ويأتي اللوشن في عبوة رشاشة مما يسهّل استخدامه.
  6. كريم البابايا للتفتيح من إن لايف INLIFE Natural Papaya Fairness Moisturizer
    إذا كان لديكِ هالات سوداء تحت العين، أو آثار حبوب أو بقع داكنة أو تجاعيد، فإن هذا الكريم  سَيُناسب بشرتك الدهنية جيداً، وهو مناسب للرجال أيضاً، إذا استُخدِم بشكل منتظم فإنه يساعد على تفتيح البشرة الدهنية في وقت قصير وجعلها تبدو مشرقة وموحدة اللون.
  7. كريم التفتيح من لوريال L’Oreal Paris Pearl Perfect Transparent Rosy Fairness Day Dream
    هذا الكريم مناسب لجميع أنواع البشرة، ويحتوي على عامل حماية من الشمس كما أنه يقوم بتنشيط الدورة الدموية في الوجه ويحافظ على نضارته وحيويته.

كريمات تفتيح البشرة الدهنية


 

وأخيراً، يمكنك الحفاظ على نضارة بشرتك الدهنية باتّباع روتين يومي صحي من بعض الخطوات الأساسية:

  1. غسيل البشرة مرتين خلال اليوم أمر ضروري.
  2. اختاري منظف مناسب غني بحمض السالسليك كي يعمل على تنظيق المسام بعمق، كما يساعد كذلك على منع حدوث الرؤوس السوداء.
  3. احرصي على ترطيب وجهك باستخدام كريم مرطب مناسب للعناية بالبشرة الدهنية.
  4. تأكدي من استخدام واقي الشمس بشكل يومي لحماية البشرة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.
  5. تغيير أغطية الوسادة من أهم الخطوات الضرورية للحفاظ على صحة بشرتك الدهنية، فقد تتراكم الأوساخ والجراثيم داخل المسام أثناء النوم.
  6.  قشري وجهك باستخدام خل التفاح قبل النوم لمدة 5 إلى10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.

 

 

اقرأ أيضًا:

التنظيف العميق للبشرة

علاج حبوب الوجه

تبييض المناطق الحساسة

علاج ندبات حب الشباب

علاج البشرة الدهنية للرجال

علاج سواد الشفايف

تفتيح المناطق الحساسة

حب الشباب وعلاجه

 

 

 

 

Change Me Clinic
[ssba]