تبييض اليدين

تبييض اليدين

عادة ما نعاني جميعاً من اسمرار لون أيدينا مقارنة ببلون بقية الجسم حيث أنها تعتبر أكثر جزء من الجسم معرض للشمس والإضاءة وحتى للأتربة التي تصيبها بالجفاف وتغيير لونها بالتدريج، ولكن لم يعُد هذا الأمر مصدر إزعاج بعد الآن، حيث كشف خبراء التجميل عن عدد من الوصفات الطبيعية والسهلة التي يمكنك الاعتماد عليها لتبييض اليدين ومعالجة أزمة اسمرار الجلد وانتِ في منزلِك.

نقدم لكِ فيما يلي عدد من وصفات تبييض اليدين المجربة والتي أثبتت نتيجة فارقة لكل النساء اللواتي اعتمدن عليها:

الليمون

يعتبر الليمون من أقوى المنتجات الطبيعية القادرة على تبييض اليدين؛ حيث أنه يعتبر غنياً بحمض الستريك الذي يُساهم في التخلص من كافة البقع الغامقة والمتراكمة على المسام.

يمكنك استخدام الليمون في تبييض اليدين بشكل بسيط عن طريق خلط معلقة واحدة من عصير الليمون المركز مع معلقة من ماء الورد، وقومي ببل قطعة من القطن بالعصير لتستخديمها في مسح يديك بلطف بشكل يومي لمدة شهر، ولاحظي الفرق.

في حين يفضل البعض الاعتماد على طرق أخرى لتبييض اليدين لا تتطلب القيام بنفس المهمة يومياَ، وهي أن تقومي بفرك ليمونة على سطح اليدين مباشرة واتركيها لمدة ساعة على الأقل، ثم قومي بغسل يديكي بالماء، وكرري نفس هذا الأمر مرتين فقط أسبوعياً حتى تلاحظي الفارق.

استخدام الليمون لتبييض اليدين

 

 الطماطم

لا يعلم الكثيرون أن الطماطم من أكثر النباتات الغنية بفيتامين C ولذلك فإن تأثيرها فعال في تبييض اليدين. كل ما عليك فعله هو أن تحضري ثمرة طماطم كبيرة واضربيها في الخلاط مع القليل من الليمون والقليل من ماء الورد، ثم قومي بمسح يديكِ بهذا الخليط باستخدام فرشاة ناعمة و اتركيهم لمدة 30 دقيقة، واستمري في هذا الأمر لمدة شهر واحد حتى تلاحظي الفرق.

 

قشر البرتقال

تعتبر أشهر طريقة لتبييض اليدين هي طحن قشور البرتقال المجففة مع اللبن لجلعلها عجينة سميكة، ثم قومي بفردها على اليدين وتدليكها برفق لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء البارد، وكرري نفس العملية  3 مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

قشر البرتقال لتبييض اليدين

 

الحليب الخام

لا يعتقد البعض أنه يمكن الاعتماد على الحليب باعتباره طريقة فعالة جداً لتبييض اليدين، خاصة أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يقشر خلايا الجلد الميتة ويعمل على التبييض الطبيعي للجلد بخلاف كونه مرطب فعّال.

فكل ما عليك فعله هو غسل اليدين بالماء، وبل قطعة من القطن في الحليب ثم قومي بتمريرها على اليدين لمدة 20 دقيقة ثم قومي بشطفهما بالماء البارد. وكرري ذلك يومياً حتى تحصلي على درجة التبييض المرجوة.

 

الخيار

عادة ما يقوم المصابون بحروق جلدية جراء التعرض للشمس لفترات طويلة باستخدام شرائح الخيار لما تقوم به من تأثير التبريد المتعارف عليه، ولكن في حالة البحث عن طريقة تبييض اليدين فالأفضل أن تمزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وعصير الخيار، وادهني بها يديكِ وانتظري لمدة 15-20 دقيقه ثم قومي بغسلها، وكرري هذه العملية مرة واحدة يومياً.

الخيار ومكونات اخرى لتبييض اليدين

 

العسل

يعمل العسل على علاج تفاوت لون البشرة، ولذلك يمكنك أن تعتمدي عليه يومياً عن طريق وضع كمية قليلة منه على لتبييض اليدين افرديه على اليدين واتركيه لبضع الدقائق، ثم قومي بغسله.
وهناك طريقة أخرى تحقق نتائج أسرع وهي مزج ملعقة من العسل وعصير الليمون وملعقة كبيرة من الحليب ووضع المزيج على اليدين ولا تغسليه قبل مرور 20 دقيقة، مع تكرار هذه العملية مرة يومياً وستلاحظي الفرق.

تبييض اليدين باستخدام العسل

 

البطاطس

تعمل مكونات البطاطس على تبيض اليدين بشكل طبيعي، كما أثبتت الأبحاث أنها فعالة في الحد من تصبغ الجلد وتكوّن البقع الداكنة. هناك طريقتان للاستفادة منها، إما أن تقومي بفرك شرائح البطاطس على يديك وتنتظري لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر.

أو أن تقومي بهرس ثمرة من البطاطس المسلوقة، مع إضافة معلقة من العسل عليها وترك هذا المزيج على الجلد لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيداً، واستمري في تكرار الأمر مرة يومياً.

 

اللوز

 كشف العلم عن احتواء اللوز على فيتامين E  الذي يحفز الكولاجين في الجلد، ولذلك كثيراً ما نلاحظ احتواء كريمات تفتيح البشرة على زيت اللوز، وهناك عدة طرق لاستخدام اللوز في تبييض اليدين ، منها:

  • قومي بخلط قليل من اللوز المطحون مع بعض الشوفان المطحون وملعقة لبن واحدة حتي تحصلي علي خليط متجانس، ثم ضعيه علي يديكِ قبل النوم لمدة 10 دقائق واغسليه بماء فاتر، وكرري العملية كل ليلة لمدة أسبوعين.
  •  قومي بتسخين وعاء من الماء وضعي داخله وعاء أصغر لزيت اللوز حتى يصبح دافئاً، ثم قومي بتدليك هذا الزيت مباشرة على بشرتك لمدة 20 دقيقة، مرة واحدة كل يومن على شرط ألا تكوني من هؤلاء الذين يعانون من حساسية تجاه زيت اللوز.

تبييض اليدين باستخدام اللوز وزيت اللوز

 

الشوفان

عادة ما نعتمد على الشوفان في الكثير من الوصفات التي نستخدمها لتبييض اليدين ، خاصة إن كانت الوصفة عبارة عن عجينة مكونة من عدة مكونات، حيث أن دقيق الشوفان يساعد على إزالة الجلد الميت ويساعد على نمو خلايا الجلد الجديدة ويمكن استعماله عن طريق:

  • خلط ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع معلقة كبيرة من اللبن ومعلقة كبيرة من عصير الليمون حتى يصبحوا عجينة، ضعي الخليط فوق يديك لمدة بعد 15 دقيقة، ثم قومي بغسلها بالماء البارد، وواظبي على نفس الأمر لمدة أسبوعين.
  • اخلطي ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون مع بضع قطرات من عصير الليمون وقليل من مسحوق الكركم واتركي الخليط على وجهك حتى يجف فوقه ثم قومي بشطفه بالماء البارد، وواظبي على فعل هذا يومياً حتى يحقق النتيجة المرجوة.
  • وهناك خيار آخر وهو أن تخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان مع عصير الطماطم وافرديه على يديك لمدة 20 دقيقه ثم اغسليه  بالماء الفاتر، وكرري هذا الأمر مرة يومياً.

 

الزبادي

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يعتبر أحد عناصر التبييض الفعالة للمناطق التي تعاني من الاسمرار كما يزيد من معدل تجديد خلايا الجلد، ويمكنك استغلال ذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع نصف ملعقة من العسل، ضعي الخليط على وجهك ويديك وقدميك، واتركيه لمدة  15 دقيقة ثم قومي بشطفه بالماء البارد.

كما يمكنك أيضاً إضافة قليل من عصير الليمون وبعض الشوفان لنفس الخليط السابق للحصول على عجينة سميكة, وكرري الوصفة مرتين أسبوعياً.

الزبادي كأحد مواد تبييض اليدين

 

ماء الورد

تتعدد فوائد ماء الورد فهو يستطيع تطهير بشرتِك بعمق وتحقيق نتيجة واضحة في تبييض اليدين فكل ما عليك هو خلط  كوبين من ماء الورد مع ملعقتين من الجلسرين و 3 ملاعق من مسحوق البوراكس، وترك هذا الخليط على اليدين لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسله، وواظبي على هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً.

 

الكركم

الكركم من أكثر النباتات القادرة على موازنة كمية الميلانين في الجلد وتبييض البشرة، وأفضل استخدام له أن تخلطي ثلاث ملاعق من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الكركم المطحون ووضع هذا الخليط لتبييض اليدين واتركيه لمدة نصف ساعة  ثم اشطفيه بالماء، وكرري هذا الأمر مرتين أسبوعياً لحين الحصول على درجة التبييض المطلوبة.
كما يمكنك خلط ملعقتين صغيرتين من الكركم المطحون مع ملعقة كبيرة من الحليب وضعي الخليط على يديك لمدة 10 دقائق حتى تجف بالهواء، ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر، وكرري الأمر 3 مرات اسبوعياً.

وبدلاً من ذلك، يمكنك خلط مسحوق الكركم وزيت الزيتون لعمل معجون ناعم يتم فرده على اليدين لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسله، وكرري الأمر ثلاث مرات في الأسبوع لرؤية النتائج.

 

البابايا

أثبتت الأبحاث العلمية تحقيق ثمرة البابايا تأثير فعال في تبييض اليدين وتوهج البشرة بشكل عام، حيث يتم تقشير ثمرة البابايا وفرك الجزء الداخلي منه على اليدين لتقليل درجة الإسمرار والتخلص من المناطق الداكنة في الجلد.

كما يمكنك إضافة كوب من عصير الليمون إلى البابايا المهروسة، وفرد هذا الخليط باعتباره طريقة تبييض اليدين متعارف عليها والانتظار لمدة 30 دقيقة قبل غسل اليدين بماء بارد، ويكفي تكرار هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع ولاحظي الفارق بعد شهر واحد.

استخدام البابايا والليمون لتبييض اليدين

 

القرع

يعتبر القرع العسلي من أكثر النباتات الفعالة في تبيض اليدين ولكن الكثيرون لا يعرفون عنه تلك المعلومة، حيث يتم إخراج اللب من ثمرة القرع باستخدام ملعقة مع إضافة صفار بيضة له وملعقة صغيرة من الحليب، وبعدها قومي بفرد هذا الخليط على يديك واتركيه ليجف، ثم استخدمي قطعة قطن رطبة لتنظيف الخليط بلطف وكرري هذا الأمر مرتين أسبوعياً.

وبشكل عام فإن هناك عدد من النصائح التي يمكنك اتباعها بصفة دورية لتجنب اسمرار اليدين أهمها المواظبة على استعمال واقي من الشمس قبل الخروج خاصة خلال فصل الصيف، وكذلك تناول الكثير من المياه التي تعمل على الحفاظ على جلدك رطب وغير معرض للجفاف بسهولة، مع ترطيب اليد بصورة مستمرة بإستخدام الكريمات الغنية بالجلسرين ومستخلصات زيوت الفواكه المحفزة لمادة الكولاجين، وأخيراً اتباع تقشير الجلد الذي يعمل على إزالة البقع السمراء على شرط أن تستخدمي نوعية كريم تقشير جيد.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

تبييض المناطق الحساسة