أهم المنتجات لعلاج جفاف البشرة في الشتاء

أهم المنتجات لعلاج جفاف البشرة في الشتاء

من المؤكد أن معظمنا يعاني من درجة معينة من جفاف البشرة في الشتاء و تشققها، فهو أمر شائع جداً بين نسبة كبيرة من الأشخاص، وفي الغالب تزداد حدته في فصل الشتاء، لذا فإن علاج جفاف البشرة يعد واحداً من أكثر الأمور التي اهتمت شركات الأدوية والمستحضرات التجميلية العالمية بتطويرها والعمل عليها، وسعى العديد من خبراء التجميل لإيجاد حلول فعالة لها.

عادةً ما يزداد القلق من مشاكل جفاف البشرة بشكل أوضح بين السيدات، وذلك لتأثيره بشكل كبير على مظهرهن وجمالهن، لذا تسعى العديد من السيدات للبحث عن أفضل منتجات ترطيب البشرة وعلاج جفافها، وفيما يلي جمعنا لكم بعض المنتجات الأعلى تقيماً من قبل مستخدميها نظراً لنتائجها السريعة والتي تدوم طويلاً، ولكن قبل أن نتطرق لهذه المنتجات دعونا نتعرف سوياً على بعض النقاط المهمة.

 

لماذا تجف بشرتنا في الشتاء؟

لسنا جميعاً متساوين في درجة الجفاف التي تحدث لجلودنا في الشتاء، ولكن تختلف درجات الجفاف بشكل كبير من شخص لآخر، فبعض الأشخاص الذين يعانون من جفاف ملحوظ في البشرة خلال فصول السنة الأخرى تزداد لديهم أعراض الجفاف في فصل الشتاء لدرجة تسبب لهم الإزعاج، وقد تحرمهم في بعض الأحيان من بعض الأنشطة الاجتماعية لتفادي الحرج. 

فيما يلي بعض الأسباب الأساسية التي تساهم في جفاف الجلد خلال فصل الشتاء

  1. انخفاض رطوبة الهواء بسبب الطقس الجاف والبارد، فكلما زاد جفاف الهواء المحيط بنا زاد امتصاصه لرطوبة الجلد، مما يؤدي إلى تشقق الجلد وجفافه.
  2. قلة شرب السوائل والمواد المرطبة في فصل الشتاء يُعد عاملاً مهماً من عوامل جفاف البشرة في، حيث تقل قدرة الجسم على تعويض الرطوبة المفقودة من أنسجته. 
  3. يمكن أن يكون للملابس التي نرتديها تأثير أيضاً، فالمواد التي تصنع منها الملابس الشتوية مثل الصوف أو الأنسجة الصناعية معروفة جيداً بأنها تمتص رطوبة البشرة وتزيد من تهيجها .

لماذا تجف بشرتنا في الشتاء؟

 

كيفية اختيار مرطب البشرة المناسب لك؟

1 – حددي نوع بشرتك

يعتبر معرفة نوع بشرتك الخطوة الأولى والأهم لعلاج العديد من مشاكلها، فمستحضرات ترطيب وتجميل البشرة تختلف في مكوناتها باختلاف نوع البشرة المستهدفة، فإذا كانت بشرتك حساسة فستحتاجين إلى البحث عن تركيبات غير معقدة وخالية من العطور، أما إذا كانت بشرتك دهنية فستحتاجين لتركيبة قليلة الزيوت، وإذا كنت لا تعرفين نوع بشرتك فمن المحتمل أن يكون لديك بشرة عادية أو مختلطة، وفي كلا الحالتين ابدئي بالمرطبات الشاملة، ثم احرصي على تحديد نوع بشرتك مع الاستخدام .

2 – اطلعي على المزايا الإضافية لكل مرطب

إذا كنت تخططين لوضع المرطب أثناء النهار ، فقد ترغبين في التأكد من احتوائه على عامل حماية من الشمس للحصول على مستوى معين من الحماية اليومية من آثار الشمس الضارة، كما أن هناك أنواع أخرى من المرطبات التي تتمتع بالعديد من المزايا بجانب الترطيب، لذا فعليك تحديد هذا قبل أن تختاري نوعاً معيناً منهم.

3 – جربي قوام المنتج

ضعي القليل من المنتج على بشرتك، وامنحيه خمس دقائق ليتغلغل بين المسام، ثم لاحظي كيف تشعرين وما إذا كان هذا النوع مريحاً من حيث استخدامه بالنسبة لك، كما أنه أيضاً من المهم أن تلاحظي كيف تبدو بشرتك عقب إزالة المرطب منها بعد إتمام عمله، إذا كنت راضية تماماً عن هذه النقاط فربما يكون هذا النوع المناسب لك والذي يجب عليك البدء في استخدامه.

4 – جربي المنتج لفترة كافية

لن تعرفي حقاً مدى ملائمة المنتج لبشرتك حتى تستخدميه لفترة لا تقل عن شهر تقريباً، فطوال هذه الفترة يجب أن تتأكدي من عدم وجود أي رد فعل تحسسي أو تهيج ملحوظ في البشرة، وعليك أيضاً أن تتأكدي من تحقيقه للنتائج التي كنت ترغبين بها في الوقت المحدد لذلك.

كيفية اختيار مرطب البشرة المناسب لك؟

 

أهم منتجات علاج جفاف البشرة:

Cerave Moisturizing Cream 

يساعد (Cerave cream) في ترطيب البشرة من الداخل وعلاج جفاف الجلد وتشققه و حمايته من الاكزيما التي قد تنتج عن جفاف الشتاء، وقد أوصى به العديد من الخبراء بعد أن لاحظوا فعاليته الممتازة  وتركيبه اللطيفة غير المهيجة مع جميع أنواع البشرة، حتى مع أنواع البشرة الأكثر جفافاً على الإطلاق.

السعر: تأتي العلبة بسعة 550 جرام تقريبا بسعر 16 دولار أمريكي.

Cerave Moisturizing Cream جفاف البشرة في الشتاء

 

Intensive Care Advanced Repair Unscented Body Lotion

هذا المرطب حاصل على درجات وتقييمات عالية في ترطيب البشرة بنسبة 60%، وهي تعتبر نسبة عالية مقارنته بباقي أنواع المرطبات، يعمل هذا المنتج ترطيب البشرة وحمايتها طوال اليوم، ويعتبر الفازلين فائق الترطيب أحد أهم مكوناته الأساسية الذي يتميز بخلوه من أي نوع من أنواع الروائح، كما أنه لا يترك البشرة في حالة دهنية أو لزجة، وهو أيضاً سريع الامتصاص.

السعر: تأتي عبوة بحجم 900 جرام و بسعر 20 دولار أمريكي.

Intensive Care Advanced Repair Unscented Body Lotion

 

Vanicream Moisturizing Skin Cream

يعتبر هذا المنتج مثالياً لمن يعانون من بشرة جافة وحساسة للغاية، فهو خالٍ من الأصباغ والعطور والمواد المهيجة للجلد ، كما أن هذا المنتج يتمتع بالعديد من التقييمات المرتفعة على معظم منصات التسوق الإلكترونية، فقد أوضح العديد من مستخدميه المصابون بالأكزيما والصدفية أن هذا الكريم يساعدهم في تهدئة الأعراض بشكل ملحوظ، بالإضافة لقدرته الهائلة على علاج جفاف البشرة في الشتاء

السعر: تأتي العبوة بحجم 450 جرام و بسعر 14 دولار أمريكي.

Vanicream Moisturizing Skin Cream جفاف البشرة في الشتاء

 

Hydro Boost Water Face Gel Moisturizer

هذا الجل المنعش من نيوتروجينا خفيف الماء ولكنه يروي البشرة الجافة بشكل ممتاز بفضل الجلسرين وحمض الهيالورونيك، فتركيبته خالية من الزيوت وذات نتائج سريعة تدوم لساعات طويلة ، كما أكدت التقييمات المرتفعة التي حصل عليها عذا المنتج أنه يحول البشرة الجافة و المتقشرة إلى بشرة ناعمة ونضرة في أقل من أسبوع واحد. 

السعر: تأتي العبوة الكبيرة بحجم 50 جرام تقريبا وبسعر 17 دولار أمريكي.

Hydro Boost Water Face Gel Moisturizer

 

Dry Skin Hydra Silk Moisturizer

إذا كنت تبحث عن علاج فوري وطويل الأمد للجفاف، فإن هذا هو المستحضر المناسب لك، حيث أجمع العديد من الخبراء بعد تجربته تركه البشرة رطبة بالكامل وبشكل ملحوظ جداً، و قد حافظ أيضاً على رطوبتها لمدة أكثر من 24 ساعة ، كما أنه سريع الامتصاص ولا يترك أثر ملحوظ على البشرة.

هذا المنتج مليء بمركب سيراميد وماء الصبار الذي يعمل على تهدئة البشرة وإصلاحها ، بالإضافة لمستخلص قشر البرتقال الطبيعي للحصول على روائح منعشة لبشرتك، كما أنه منتج يتمتع بالعديد من التقييمات والآراء الإيجابية التي تصل إلى 94% من مستخدميه. 

السعر: تأتي العبوة بحجم 350 جرام تقريبا وبسعر 11 دولار أمريكي .

Dry Skin Hydra Silk Moisturizer

 

Aquaphor Advanced Therapy Healing Ointment  

منتج فعال لتهدئة البشرة الجافة والمتشققة ويصلح لعلاج شريحة واسعة من مشاكل البشرة، كترطيب الكعوب المتشققة وتخفيف الطفح الجلدي، كما أثبت سريرياً فعاليته في علاج الإكزيما وعلاج جفاف البشرة الشديد، حيث أنه يحتوي على العديد من المكونات المرطبة مثل البانثينول والجلسرين لترطيب البشرة، لذا يوصي به معظم خبراء التجميل وأطباء الجلدية المتخصصين.  

السعر: تأتي العبوة بحجم 400 جرام وبسعر 14 دولار أمريكي .

Aquaphor Advanced Therapy Healing Ointment جفاف البشرة في الشتاء

 

Olay Moisturizing Cream

يوفر كريم أولاي ترطيباً طويل الأمد ويحسن ملمس بشرتك ونعومتها، وذلك لأنه يحتوي على تركيبة فريدة من عناصر الترطيب والتغذية التي تتغلغل عميقاً في الجلد وتقوم بترطيب في الأماكن التي يشتد الجفاف فيها، كما أنه يحتوي على العديد من السوائل الطبيعية الموجودة بشكل أساسي في بشرة صغار السن والتي تمنحهم نضارة البشرة والترطيب الطبيعي. 

يتميز هذا المنتج كالعديد من منتجات الترطيب بسهولة استخدامه، وتركيبته الخفيفة التي لا تحتوي على الكثير من الزيوت، بالإضافة لسهولة امتصاصه التي تضمن عدم ترك أي آثار ملحوظة على البشرة بعد الاستخدام.

السعر: تأتي العلبة بحجم 100 جرام وبسعر 8 دولار أمريكي.

Olay Moisturizing Cream

 

Bio Active Intense Night Cream

يغذي كريم (Bio Active Intense) بشرتك ويهدئها طوال فترة نومك، فهو منتج مصنوع من المكونات العضوية التي تضمن ترطيب البشرة الجافة، واستعادة نضارتها الطبيعية وحمايتها من أعراض الجفاف دون أن يترك أي شعور بعدم الارتياح، أو أن يتسبب في لزوجة البشرة بشكل مزعج، كما أنه يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويساعد على حماية البشرة من علامات التقدم في السن.

السعر: تأتي العبوة بحجم 50 جرام و بسعر 20 دولار أمريكي.

Bio Active Intense Night Cream

 

Cetaphil Moisturising Cream

يعد كريم (Cetaphil) مرطباً غنياً يوفر ترطيباً مكثفاً ويجدد خلايا البشرة الجافة والحساسة، ويحتوي هذا الكريم على تركيبة فريدة من نوعها تربط الماء بالجلد وتمنع فقدان الرطوبة، كما تم تركيبه بواسطة مجموعة من أفضل خبراء التجميل، والذين حرصوا على توفير منتج مخصص للبشرة الحساسة، حيث يمنحها راحة فورية وطويلة الأمد، تاركاً البشرة الحساسة ناعمة الملمس دون أي عوارض جانبية أو آثار سلبية ملحوظة.

السعر: تأتي العبوة بحجم 80 جرام وبسعر 4 دولار أمريكي.

Cetaphil Moisturising Cream

 

 Plum E-Luminence Deep Moisturizing Cream

يجمع كريم (Plum E-Luminence Deep Moisturising) بين القوة المرطبة لفيتامين (E) مع عشرات العناصر الغذائية النباتية الأخرى، مثل زيت الجوجوبا وزبدة الكاكاو، لإعطاء ترطيب وتغذية ممتازين للبشرة الجافة والتالفة، كما يعمل مستخلص زهرة البابونج على تهدئة البشرة المتهيجة، ليمنحك الاستخدام المنتظم له بشرة رطبة وخالية من التشققات.

السعر: تأتي العبوة بحجم 50 مليجرام بسعر 8 دولار أمريكي.

Plum E-Luminence Deep Moisturizing Cream

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

لشفاه ممتلئة ومتألقة 10 من افضل انواع احمر الشفاه 

للحماية من الجفاف إليك 10 من افضل مرطبات الشفاه­

التخلص من دهون الوجه

أفضل مقترحات لكريم تفتيح الشفايف

كريم كيو في معزز ومعالج الجفاف للبشرة

حفر الوجه

العناية بالبشرة الحساسة