للحماية من الجفاف إليك 10 من افضل مرطبات الشفاه­

للحماية من الجفاف إليك 10 من افضل مرطبات الشفاه­
للحماية من الجفاف إليك 10 من افضل مرطبات الشفاه­

عملت خلال الدراسة وبعد التخرج بالتحرير الصحفي لصالح عدد من الجرائد الورقية والإلكترونية، خبرة أكثر من 5 أعوام في مجال التدوين وترجمة المحتوى الطبي، قمت خلال تلك الفترة بصياغة مئات المقالات

إنشاء: 7 أغسطس 2021 · تحديث: 7 أغسطس 2021

تعد الشفايف من أجزاء الجسم بالغة الرقة والحساسية وبالتالي يسهل تأثرها بالعوامل البيئية المحيطة وأبرزها الملوثات المختلفة وتقلبات حالة الطقس، مما يزيد من احتمالات تعرضها للجفاف والتشققات وغير ذلك من المشاكل التي تؤثر على مظهر الشفتين ومن ثم تنعكس بعدة آثار سلبية على الإطلالة العامة.

 اسباب تشقق الشفايف

لا تحتاج مشكلة تشقق الشفايف إلى تعريف معقد فالأمر يشرح نفسه ولكن يمكننا مساعدتك في معرفة الأعراض التي يدل وجود أحدها بشكل مزمن على تشقق الشفايف مثل (الجفاف والتقشر والتورم والتقرحات والنزيف). 

ينبغي عليك في حالة وجود أي حالة مرضية السعي لمعرفة الأسباب لأن العلاج يبدأ بمعرفة السبب، تتعدد أسباب تشقق الشفايف نذكرها تفصيلا: 

  • نقص ترطيب الشفاه: الشفاه جزء حساس جدا من الجلد وأكثر عرضة للجفاف لأنها لا تحتوي على غدد دهنية مثل باقي أجزاء الجلد، لذلك تفتقر الشفاه بشكل طبيعي لخاصية ترطيب الشفاه، يمكن أن يلعب الطقس دور أيضا في جفاف الشفاه خاصة الأجواء الباردة في فصل الشتاء مع نقص الرطوبة لذلك يعاني أغلب الناس من تشقق الشفاه في هذا الوقت من العام، أما في الصيف يزيد التعرض المتكرر لأشعة الشمس من سوء حالة تشقق الشفاه إن وجد.  
  • عادة اللعق المتكرر: يلجأ الكثير من الناس إلى لعق الشفاة بشكل متكرر لترطيب الشفاه ولكن الواقع أن اللعاب يجرد الشفاه من الرطوبة ويزيد من مشكلة الجفاف سوءا.
  • الجفاف وسوء التغذية وكلاهما يتطلب المتابعة الطبية لأن المضاعفات قد تكون أكثر خطورة من تشقق الشفاة. 
  • قرح البرد والعدوى (عدوى فيروس الهربس البسيط) 
  • التنفس عن طريق الفم 
  • الأدوية: يمكن أن تسبب بعض الأدوية هذه المشكلة كعرض جانبي مثل ( الليثيوم، فيتامين أ، الريتينويد، أدوية العلاج الكيميائي)

العلاج والوقاية من تشقق الشفايف 

  • وضع مرطب شفاه خلال اليوم حتى مع وجودك في المنزل  
  • تجنب الظروف المناخية شديدة البرودة أو لف الفم بغطاء للحماية. 
  • شرب المياه بشكل كافي خلال اليوم والحرص على التغذية السليمة
  • تجنب أنواع مرطب شفايف ذات النكهات إذا كنت معتاد على اللعق المتكرر والأفضل التوقف عن هذه العادة كليا
  • في حالة الخروج من المنزل صباحا يجب أن يحتوي مرطب شفاه على عامل حماية من الشمس 15 كحد أدنى لأن أشعة الشمس تسبب ضررا كبيرا على بشرة الشفاه. 
  • تجنب المواد المثيرة للحساسية مثل العطور والصبغات الموجودة في بعض منتجات التجميل.

مضاعفات تشقق الشفايف

عادة لا يكون تشقق الشفاه مؤشرا خطيرا ولا يسبب مضاعفات طويلة الأمد، من المضاعفات المحتملة أن الجفاف المزمن يسبب التهابات وجروح في الشفاه مما يجعلها عرضة لعدوى جرثومية أو فطرية ثانوية، نادرا ما يكون تشقق الشفاه دلالة على حالة خطيرة مثل الجفاف الشديد والذي يؤدي إهمال علاجه لمضاعفات خطيرة وأضرار دائمة مثل الفشل الكلوي.

الروتين الليلي للعناية بالشفاه

 للحصول على أعلى درجات ترطيب الشفاه يمكنك وضع قناع ليلي من أجزاء متساوية من زيت جوز الهند وزيت الافوكادو و شمع العسل وزبدة الشيا أو المتوفر من هذه المكونات، ويمكنك ترك هذا القناع على الشفاه طوال الليل للحصول على أفضل نتائج.

بناء على سابق يمكن القول بأن استخدام  مرطب شفاه­  ليس أمراً اختيارياً؛ إذ أنها تعد الوسيلة المثلى لتفادي المشاكل المشار إليها والحفاظ على المظهر الصحي للشفتين، فيما يلي نتعرف على مجموعة من أفضل استخدام مرطب شفاه الفعالة في هذا الصدد.

1- مرطب شفاه طبي LipGlam Natural Lanolin Lip Balm من LipGlam

يصنف ضمن فئة منتجات التجميل الطبيعي وهو مرطب شفاه طبي يحتوي تركيبه على عدد من المكونات الطبيعية أبرزها زيت الأركان المعروف بخصائصه استخدام مرطب شفايف، كما أن المنتج يزيد مرونة الشفايف ويعزز قدرة خلايا الجلد على مقاومة السموم والملوثات البيئية، كما أنه يناسب مختلف أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة الأكثر عرضة للتهيجات.

يعد من افضل انواع مرطب شفاه كونه يجمع بين فوائد استخدام مرطب شفايف الوقائية والتجميلية في آن واحد، كما أنه يمنح يعمل على ترطيباً فعالاً يدوم إلى 8 ساعات كاملة، علاوة على أنه آمناً تماماً نظراً لأنه مصنع من مكونات طبيعية 100%، يبلغ حجم العبوة 12 ml وتتوفر بسعر 12.5$

مرطب شفاه طبي LipGlam Natural Lanolin Lip Balm من LipGlam
مرطب شفاه طبي LipGlam Natural Lanolin Lip Balm

2- مرطب الشفاه ST. BARTS SOLEIL LIMITED EDITION من EMILE CORDON NEW YORK

مستحضر تجميلي مرطب شفايف يمتاز بتركيبته الغنية تشمل مكوناتها الرئيسية زيت البندق وزيت اللوز وزبدة الشيا وفيتامين E بجانب عدد من العناصر مرطب شفاه الأخرى،  يمتاز المنتج بقوامه الخفيف مما يجعله قابل للاستعمال اليومي ويمكن تضمينه بسهولة إلى برنامج العناية اليومية بالبشرة والشفتين، كما أنه يعمل على تحسين مظهر الخطوط الجافة والتشققات مما جعله أفضل مرطب شفاه في تقدير البعض.

يستخدم مرطب شفاه من هذا النوع عن طريق تسخين كمية صغيرة منه بين الأصابع ومن ثم تطبيقها على الشفتين برفق، ذلك مرطب شفاه متوفر في عبوات تزن 12 g بسعر 60$.

مرطبات الشفاه ST. BARTS SOLEIL LIMITED EDITION من Emile Cordon New York
مرطبات الشفاه ST. BARTS SOLEIL LIMITED EDITION

3- مرطب للشفايف RASPBERRY LEMONADE من Éclair Lips

صمم هذا المنتج خصيصاً من أجل منح الشفاه  ترطيباً فعالاً يدوم طويلاً، قد تمت صياغته من تركيبة معتمدة على المستخلصات الطبيعية بنسبة 100% مما دفع البعض لوصفه بأنه أفضل مرطب شفاه لخلوه من المواد القاسية المضرة بصحة البشرة، بينما يعتمد في تحقيق تأثيره على المكونات العضوية الطبيعية المعروفة بخصائصها مرطب شفاه والتي تعمل على إمداد خلايا الجلد بما تحتاج إليه من مغذيات مثل زبدة بذور الكاكاو وزيت جوز الهند العضوي.

تشمل فوائد مرطب شفايف -من هذا النوع- يعمل كمرطب شفايف وتحسين ملمسها والحد من احتمالات ظهور التشققات أو علامات الجفاف المزعجة، يتوفر هذا المنتج في أنبوب بحجم  g 4.25 بسعر 6$.

مرطب للشفايف RASPBERRY LEMONADE من Éclair Lips
مرطب للشفايف RASPBERRY LEMONADE

4- مرطبات الشفاه المهدئ ELATE BETTER BALM من Forest Child

بلسم مرطب شفايف يمتاز بقوامه الخفيف الرقيق الذي يحسن ملمس الشفايف ويجعلها أكثر نعومة كما أنه يعمل كمرطب شفايف -بفضل تركيبته الفعالة- على تليين الشفتين مما يجعلها أكثر عرضة للتشقق كما يضمن لها مرطب شفايف ترطيباً يدوم لفترات أطول، يتوفر هذا المنتج الملطف بدرجات لونية مختلفة تتماشى مع مختلف ألوان البشرة الشائعة، كما أنه يناسب الجميع بما في ذلك أصحاب البشرة الجافة والأكثر عرضة لتشققات الشفتين.

يمكن تطبيق هذا النوع من مرطب شفاه باستخدام الفرشاة أو بالطريقة التقليدية عن طريق الأصابع، يتوفر المنتج في عبوات زجاجية ذات أغطية من الخيزران بسعر 21$.

مرطبات الشفاه المهدئ ELATE BETTER BALM من Forest Child
مرطبات الشفاه المهدئ ELATE BETTER BALM

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

5- مرطب شفاه طبي Love Trumps Hate Lip Balm من Joshua Tree

تشمل فوائد مرطب شفايف من Joshua Tree مرطب شفايف له عدة جوانب علاجية ووقائية وتجميلية أيضاً؛ حيث أنه يعد مطهراً قوياً يكافح الالتهابات الفطرية ويسرع وتيرة شفاء الجروح ولدغات الحشرات بالإضافة إلى الوقاية من أشعة الشمس الضارة مما يجعله أحد أفضل مرطب شفاه­ متعددة الاستخدامات؛ هذا بفضل تركيبته الفائقة التي تمزج العديد من المستخلصات النباتية والمكونات العضوية المغذية مثل زبدة الكاكاو وزيت جوز الهند ومستخلص شجرة الشاي وزيت عباد الشمس.

يعمل مرطب شفايف على تحفيز عملية تجدد خلايا الجلد ويحقق ترطيباً يدوم طويلاً كما أنه فعال بالنسبة للشفاه المتشققة، ذلك المنتج متوفر بسعر 5$.

مرطب شفاه طبي Love Trumps Hate Lip Balm من Joshua Tree
مرطب شفاه طبي Love Trumps Hate Lip Balm

6- مرطب الشفاه الطبيعي Red Red Wine من ETSY

يحتوي تركيب هذا المنتج مرطب شفايف على مزيج مميز من المستخلصات الطبيعية والمواد العضوية المغذية للبشرة أبرزها زبدة الشيا العضوية وزبدة الكاكاو العضوية وشمع العسل ومستخلص التوت البري، تلك العناصر تمتاز باحتوائها على تركيزات مرتفعة من فيتامينات البشرة كما أن مرطب شفايف يمنح الشفتين ترطيباً فعالاً طويل الأمد.

ينظر البعض إلى المنتج باعتباره أحد افضل أنواع مرطب شفاه نظراً لأنه يتكون من مواد طبيعية 100% وهو متوفر بسعر 5$.

مرطب الشفاه الطبيعي Red Red Wine من ETSY
مرطب الشفاه الطبيعي Red Red Wine

7-  مرطبات شفاه­ بشمع العسل CANADIAN MAPLE NATURAL BEESWAX LIP BALM من YYCWAX

يعتمد هذا النوع من مرطب شفايف او المستحضرات بصورة رئيسية في إحداث تأثيره على شمع العسل الطبيعي المعزز بمستخلصات اللوز وجوز الهند وزيت أوراق القرفة، تلك التركيبة تجعله أفضل مرطب شفاه بالنسبة للكثيرين؛ إذ تتوفر فيه العديد من الخصائص العلاجية والوقائية من المشاكل الصحية الأكثر شيوعاً وأبرزها جفاف الشفتين.

يعمل هذا المنتج مرطب الشفاه الجافة على تحسين مظهر الشفتين الخارجي بالإضافة إلى إمدادهما بما تحتاج إليه من عناصر لاستعادة بريقهما وحيويتهما، يتوفر بأحجام صغيرة بسعر 2.52$ وأحجام أكبر بسعر 4.03$.

Canadian Maple Natural Beeswax Lip Balm من YYCWAX
Canadian Maple Natural Beeswax Lip Balm

8- المرطب الطبيعي Organic Lip Balm من By Sarah London

يتمتع هذا النوع من مرطب شفاه بتركيبة غنية تمزج بين ثلاثة من المكونات الأكثر فعالية في ترطيب وتهدئة الشفتين وهم زيت جوز الهند البكر وزيت المشمش العضوي وشمع العسل العضوي، أما ما يجعله في تقدير الكثيرين أحد افضل انواع مرطب شفاه هو تعدد استخداماته بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات كونه معززاً بالفيتامينات ومضادات الأكسدة في مرطب الشفاه الجافة

يحقق المنتج مرطب الشفاه الجافة ترطيباً يدوم طوال اليوم كما يمكن تطبيق المنتج على مناطق أخرى من الجسم الأكثر عرضة للجفاف مثل المرفقين والكعبين، يتوفر المنتج في عبوات حجم 15 مل بسعر 11.5$.

المرطب الطبيعي Organic Lip Balm من By Sarah London
المرطب الطبيعي Organic Lip Balm

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

9- مرطب شفاه AGAVE LIP BALM من SABRINA SUHAIL

المنتج عبارة عن مرطب الشفاه او قناع مخصص لترطيب الشفاه و البشرة صمم من صيغة لطيفة سهلة وسريعة الامتصاص تحتوي على تركيزات مرتفعة من حمض الجليكول، بجانب الخصائص مرطب شفاه التي يمتاز بها فإنه يساهم أيضاً في تسريع عملية شفاء الجروح ويعمل على توريد الشفايف وتحسين ملمسها؛ ذلك بفضل المكونات الطبيعية الغنية الداخلة في تركيبه مرطب الشفاه الجافة التي تشمل زبدة الكاكاو ومستخلص الصبار وزيت بذور العنب و زبدة الشيا وزيت المانجو.

من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من مرطب الشفاه الجافة من خلال المستحضر ينصح بتطبيقه على الشفتين ليلاً قبل النوم بصفة يومية، المنتج متوفر بسعر 7$.

مرطب Agave Lip Balm من Sabrina Suhail
مرطب Agave Lip Balm

10-  مرطبات الشفاه  SOCO TINTED LIP BALMS من SOCO BOTANICALS

يحتوي المنتج مرطب الشفاه على تركيبة تجمع بين شمع العسل الممزوج مع عدد من الزيوت الأساسية والمستخلصات العضوية المغذية للبشرة في مرطب الشفاه ، من بينها زبدة الكاكاو العضوية وجوز الهند العضوي وزيت النعناع وزيت الصبار العضوي و زبدة الشيا، أما ما يجعله أفضل مرطب شفاه في نظر البعض كونه متعدد الاستخدامات؛ إذ يساهم بفعالية في ترطيب وتليين الشفتين مما يعالج حالات الجفاف والتشقق ويعزز قدرة خلايا الجلد على مقاومة الملوثات البيئية المختلفة.

يتوفر المنتج مرطب الشفاه بثلاث ألوان مختلفة متدرجة الوضوح تناسب مختلف ألوان البشرة والمنتج متوفر بسعر 8$.

اقرأ أيضاً:

توريد الشفاه بالليزر

توريد الشفايف في أبوظبي

تصغير الشفاه السفلى

تصغير الشفايف بالليزر

نتائج تكبير الشفايف قبل وبعد

نتائج توريد الشفايف بالليزر قبل وبعد

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...