للحماية من الجفاف إليك 10 من افضل مرطبات الشفاه­

للحماية من الجفاف إليك 10 من افضل مرطبات الشفاه­

تعد الشفايف من أجزاء الجسم بالغة الرقة والحساسية وبالتالي يسهل تأثرها بالعوامل البيئية المحيطة وأبرزها الملوثات المختلفة وتقلبات حالة الطقس، مما يزيد من احتمالات تعرضها للجفاف والتشققات وغير ذلك من المشاكل التي تؤثر على مظهر الشفتين ومن ثم تنعكس بعدة آثار سلبية على الإطلالة العامة.

بناء على سابق يمكن القول بأن استخدام  مرطبات الشفاه­  ليس أمراً اختيارياً؛ إذ أنها تعد الوسيلة المثلى لتفادي المشاكل المشار إليها والحفاظ على المظهر الصحي للشفتين، فيما يلي نتعرف على مجموعة من أفضل مرطبات الشفاه­ الفعالة في هذا الصدد.

 

1- مرطب شفاه طبي LipGlam Natural Lanolin Lip Balm من LipGlam

يصنف ضمن فئة منتجات التجميل الطبيعي وهو مرطب شفاه طبي يحتوي تركيبه على عدد من المكونات الطبيعية أبرزها زيت الأركان المعروف بخصائصه المرطبة، كما أن المنتج يزيد مرونة الشفايف ويعزز قدرة خلايا الجلد على مقاومة السموم والملوثات البيئية، كما أنه يناسب مختلف أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة الأكثر عرضة للتهيجات.

يعد من افضل انواع مرطب الشفاه كونه يجمع بين فوائد مرطب الشفايف الوقائية والتجميلية في آن واحد، كما أنه يمنح ترطيباً فعالاً يدوم إلى 8 ساعات كاملة، علاوة على أنه آمناً تماماً نظراً لأنه مصنع من مكونات طبيعية 100%، يبلغ حجم العبوة 12 ml وتتوفر بسعر 12.5$

 

مرطب شفاه طبي LipGlam Natural Lanolin Lip Balm من LipGlam

 

 

2- مرطبات الشفاه ST. BARTS SOLEIL LIMITED EDITION من Emile Cordon New York

مستحضر تجميلي مرطب للشفايف يمتاز بتركيبته الغنية تشمل مكوناتها الرئيسية زيت البندق وزيت اللوز وفيتامين E بجانب عدد من العناصر المرطبة الأخرى،  يمتاز المنتج بقوامه الخفيف مما يجعله قابل للاستعمال اليومي ويمكن تضمينه بسهولة إلى برنامج العناية اليومية بالبشرة والشفتين، كما أنه يعمل على تحسين مظهر الخطوط الجافة والتشققات مما جعله أفضل مرطب شفاه في تقدير البعض.

يستخدم مرطب الشفاه من هذا النوع عن طريق تسخين كمية صغيرة منه بين الأصابع ومن ثم تطبيقها على الشفتين برفق، ذلك المرطب متوفر في عبوات تزن 12 g بسعر 60$.

 

مرطبات الشفاه ST. BARTS SOLEIL LIMITED EDITION من Emile Cordon New York

 

 

3- مرطب للشفايف RASPBERRY LEMONADE من Éclair Lips

صمم هذا المنتج خصيصاً من أجل منح الشفتين ترطيباً فعالاً يدوم طويلاً، قد تمت صياغته من تركيبة معتمدة على المستخلصات الطبيعية بنسبة 100% مما دفع البعض لوصفه بأنه أفضل مرطبات الشفاه لخلوه من المواد القاسية المضرة بصحة البشرة، بينما يعتمد في تحقيق تأثيره على المكونات العضوية الطبيعية المعروفة بخصائصها المرطبة والتي تعمل على إمداد خلايا الجلد بما تحتاج إليه من مغذيات مثل زبدة بذور الكاكاو وزيت جوز الهند العضوي.

تشمل فوائد مرطب الشفايف -من هذا النوع- ترطيب الشفتين وتحسين ملمسها والحد من احتمالات ظهور التشققات أو علامات الجفاف المزعجة، يتوفر هذا المنتج في أنبوب بحجم  g 4.25 بسعر 6$.

مرطب للشفايف RASPBERRY LEMONADE من Éclair Lips

 

4- مرطبات الشفاه المهدئ ELATE BETTER BALM من Forest Child

بلسم مرطب للشفايف يمتاز بقوامه الخفيف الرقيق الذي يحسن ملمس الشفايف ويجعلها أكثر نعومة كما أنه يعمل -بفضل تركيبته الفعالة- على تليين الشفتين مما يجعلها أكثر عرضة للتشقق كما يضمن لها ترطيباً يدوم لفترات أطول، يتوفر هذا المنتج الملطف بدرجات لونية مختلفة تتماشى مع مختلف ألوان البشرة الشائعة، كما أنه يناسب الجميع بما في ذلك أصحاب البشرة الجافة والأكثر عرضة لتشققات الشفتين.

يمكن تطبيق هذا النوع من مرطب الشفاه باستخدام الفرشاة أو بالطريقة التقليدية عن طريق الأصابع، يتوفر المنتج في عبوات زجاجية ذات أغطية من الخيزران بسعر 21$.

 

مرطبات الشفاه المهدئ ELATE BETTER BALM من Forest Child

 

 

5- مرطب شفاه طبي Love Trumps Hate Lip Balm من Joshua Tree

تشمل فوائد مرطب الشفايف من Joshua Tree عدة جوانب علاجية ووقائية وتجميلية أيضاً؛ حيث أنه يعد مطهراً قوياً يكافح الالتهابات الفطرية ويسرع وتيرة شفاء الجروح ولدغات الحشرات بالإضافة إلى الوقاية من أشعة الشمس الضارة مما يجعله أحد أفضل مرطبات الشفاه­ متعددة الاستخدامات؛ هذا بفضل تركيبته الفائقة التي تمزج العديد من المستخلصات النباتية والمكونات العضوية المغذية مثل زبدة الكاكاو وزيت جوز الهند ومستخلص شجرة الشاي وزيت عباد الشمس.

يعمل المنتج على تحفيز عملية تجدد خلايا الجلد ويحقق ترطيباً يدوم طويلاً كما أنه فعال بالنسبة للشفاه المتشققة، ذلك المنتج متوفر بسعر 5$.

 

مرطب شفاه طبي Love Trumps Hate Lip Balm من Joshua Tree

 

 

6- مرطب الشفاه الطبيعي Red Red Wine من ETSY

يحتوي تركيب هذا المنتج على مزيج مميز من المستخلصات الطبيعية والمواد العضوية المغذية للبشرة أبرزها زبدة الشيا العضوية وزبدة الكاكاو العضوية وشمع العسل ومستخلص التوت البري، تلك العناصر تمتاز باحتوائها على تركيزات مرتفعة من فيتامينات البشرة كما أنها تمنح الشفتين ترطيباً فعالاً طويل الأمد.

ينظر البعض إلى المنتج باعتباره أحد افضل أنواع مرطب الشفاه نظراً لأنه يتكون من مواد طبيعية 100% وهو متوفر بسعر 5$.

مرطب الشفاه الطبيعي Red Red Wine من ETSY

 

 

7-  مرطبات الشفاه­ بشمع العسل Canadian Maple Natural Beeswax Lip Balm من YYCWAX

يعتمد هذا النوع من المستحضرات بصورة رئيسية في إحداث تأثيره على شمع العسل الطبيعي المعزز بمستخلصات اللوز وجوز الهند وزيت أوراق القرفة، تلك التركيبة تجعله أفضل مرطب شفاه بالنسبة للكثيرين؛ إذ تتوفر فيه العديد من الخصائص العلاجية والوقائية من المشاكل الصحية الأكثر شيوعاً وأبرزها جفاف الشفتين.

يعمل هذا المنتج على تحسين مظهر الشفتين الخارجي بالإضافة إلى إمدادهما بما تحتاج إليه من عناصر لاستعادة بريقهما وحيويتهما، يتوفر بأحجام صغيرة بسعر 2.52$ وأحجام أكبر بسعر 4.03$.

 

Canadian Maple Natural Beeswax Lip Balm من YYCWAX

 

 

8- المرطب الطبيعي Organic Lip Balm من By Sarah London

يتمتع هذا النوع من مرطبات الشفايف بتركيبة غنية تمزج بين ثلاثة من المكونات الأكثر فعالية في ترطيب وتهدئة الشفتين وهم زيت جوز الهند البكر وزيت المشمش العضوي وشمع العسل العضوي، أما ما يجعله في تقدير الكثيرين أحد افضل انواع مرطب الشفاه هو تعدد استخداماته بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات كونه معززاً بالفيتامينات ومضادات الأكسدة.  

يحقق المنتج ترطيباً يدوم طوال اليوم كما يمكن تطبيق المنتج على مناطق أخرى من الجسم الأكثر عرضة للجفاف مثل المرفقين والكعبين، يتوفر المنتج في عبوات حجم 15 مل بسعر 11.5$.

 

المرطب الطبيعي Organic Lip Balm من By Sarah London

 

 

9- مرطب Agave Lip Balm من Sabrina Suhail

المنتج عبارة عن قناع مخصص لترطيب البشرة صمم من صيغة لطيفة سهلة وسريعة الامتصاص تحتوي على تركيزات مرتفعة من حمض الجليكول، بجانب الخصائص المرطبة التي يمتاز بها فإنه يساهم أيضاً في تسريع عملية شفاء الجروح ويعمل على توريد الشفايف وتحسين ملمسها؛ ذلك بفضل المكونات الطبيعية الغنية الداخلة في تركيبه التي تشمل زبدة الكاكاو ومستخلص الصبار وزيت بذور العنب وزيت المانجو.

من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من خلال المستحضر ينصح بتطبيقه على الشفتين ليلاً قبل النوم بصفة يومية، المنتج متوفر بسعر 7$.

 

مرطب Agave Lip Balm من Sabrina Suhail

 

 

10-  مرطبات الشفاه  SOCO TINTED LIP BALMS من SOCO BOTANICALS

يحتوي المنتج على تركيبة تجمع بين شمع العسل الممزوج مع عدد من الزيوت الأساسية والمستخلصات العضوية المغذية للبشرة، من بينها زبدة الكاكاو العضوية وجوز الهند العضوي وزيت النعناع وزيت الصبار العضوي، أما ما يجعله أفضل مرطب شفاه في نظر البعض كونه متعدد الاستخدامات؛ إذ يساهم بفعالية في ترطيب وتليين الشفتين مما يعالج حالات الجفاف والتشقق ويعزز قدرة خلايا الجلد على مقاومة الملوثات البيئية المختلفة.

يتوفر المنتج بثلاث ألوان مختلفة متدرجة الوضوح تناسب مختلف ألوان البشرة والمنتج متوفر بسعر 8$.

 

مرطبات الشفاه  SOCO TINTED LIP BALMS من SOCO BOTANICALS

 

 

اقرأ أيضاً:

توريد الشفاه بالليزر

توريد الشفايف في أبوظبي

تصغير الشفاه السفلى

تصغير الشفايف بالليزر