مختارات من افضل منتجات العناية بالبشرة من مرطب الجسم

مختارات من افضل منتجات العناية بالبشرة من مرطب الجسم

يولي الجميع – وخاصة النساء – اهتماماً خاصاً ببشرة الجسم سعياً وراء الحفاظ على نضارتها ونعومتها ورونقها الجمالي بشكل عام، يمكن اعتبار منتجات زبدة الجسم والبلسم المرطب من الوسائل الأكثر فعالية في هذا الصدد، خاصة أن تلك المنتجات تمتاز بكونها أعلى كثافة بالإضافة إلى احتوائها على نسب مرتفعة من العناصر التي تعمل على تغذية البشرة وبالتالي تحقق نتائج أفضل تدوم لفترات أطول.

توجد أنماط عديدة من زبدة الجسم الطبيعية مثل زبدة الشيا وزبدة المانجو وغيرها، فيما يلي نقدم 10 من منتجات الزبدة المرطبة والمنعمة للبشرة.

 

1- زبدة الجسم باللافندر Lavender Whip Body Butter من Etsy

يحتوي تركيب هذا النوع من منتجات البشرة على عدد من المستخلصات الطبيعية والعضوية، أبرزها زيوت اللافندر وزبدة الشيا بالإضافة إلى خلاصة جوز الهند وزيت الأفوكادو وزيت اللوز الحلو، مما يمنحه العديد من الخواص المميزة فبجانب فوائد زبدة الشيا للجسم التي تشمل تنعيم وترطيب البشرة، فإنه غني بالأحماض الدهنية والفيتامينات المعززة لصحة الجلد والمحفزة لعملية تجدد الخلايا، مما يمنح البشرة مظهراً شبابياً ويحافظ على رونقها الجمالي.

يمتاز مرطب الجسم من Etsy بقوامه الخفيف الذي لا يترك ملمساً دهنياً ويستخدم من خلال التطبيق المباشر على البشرة الرطبة بعد الاستحمام، متوفر في عبوات بحجم 9 أوقيات بسعر 24$.

 

Lavender Whip Body Butter من Etsy

 

2- زبدة شيا للجسم Shea Butter – Wildctafted من Sun Potion

يستند تركيب هذا النوع من زبدة الجسم بشكل رئيسي على زبدة الشيا العضوية والتي توفر العناية اللازمة بالبشرة وتنعكس عليها بعدة فوائد، باعتبارها مرطب للجسم ومبيض لمختلف أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الجافة، كما تساهم في الحد من أضرار أشعة الشمس وتساهم في علاج حب الشباب وتشقق الجلد وبعض الأمراض مثل الصدفية والأكزيما والالتهابات الفطرية وغير ذلك.

يحتوي تركيب المنتج على نسب مرتفعة من الأحماض والبروتينات والمعادن مما يجعله أحد منتجات التجميل متعددة الأغراض، إذ يمكن تطبيقه على الجسم والوجه وكذلك الشعر، متاح في عبوات حجم 222 جرام بسعر 20$.

Shea Butter - Wildctafted من Sun Potion

 

3- زبده الجسم Mango Body Butter من Dublin Herbalists

تمثل أحد منتجات العناية بالبشرة النباتية والتي تحتوي على مزيج مميز من زبدة المانجو وزيت الأفوكادو وكلاهما مصدراً رئيسياً للعناصر والمغذيات اللازمة للحفاظ على صحة الجلد ونضارة البشرة، كما أن المنتج يساهم بصورة فعالة في ترطيب الجلد ويزيد من درجة مرونته ويمنحه ملمساً أكثر نعومة.

يمتاز مرطب الجسم بخلاصة زبدة المانجو والأفوكادو بملمسه الكريمي الخفيف مما يتيح إمكانية استعماله بأي وقت من اليوم، المنتج متوفر في عبوات صغيرة 100 مل بسعر 14.5$ وعبوات 200 مل بسعر 21$.

 

Mango Body Butter من Dublin Herbalists

 

4- مرطب الجسم والأيدي Hand & Body BUTTER المعطر بالفانيليا من Pacha Soap Co.

توفر زبدة الجسم والأيدي من Pacha Soap Co ترطيباً فعالاً للبشرة نظراً لتكوينها الذي يمزج بين عدة مستخلصات وزيوت طبيعية فعالة في هذا الصدد، على رأسها زيت عباد الشمس والفانيليا واللوز وغيرهم، هذا إلى جانب احتوائه على زبدة الشيا غير المكررة ومن المعروف أن فوائد زبدة الشيا للجسم بالغة التنوع والتعدد حيث تساهم في الوقاية من عدة مشكلات صحية بالإضافة إلى خصائصها المرطبة والمنعمة.

يتوفر هذا النوع من منتجات زبدة الجسم في عبوات بحجم 5.8 أوقية بسعر 12$.

Hand & Body BUTTER المعطر بالفانيليا من Pacha Soap Co.

 

5- بلسم جسم The Balm من By Nieves

يتكون تركيب المنتج من مزيج الزيوت الأساسية والمستخلصات الطبيعية مثل جوز الهند وشمع الصويا وزيت السمسم واللافندر، مما يمنحه عدداً من الخصائص المميزة مثل قدرته على تهدئة تهيجات البشرة خاصة بعد إزالة الشعر كما يعمل على تطهير خلايا الجلد من الممرضات، هذا بخلاف خواصه المنعمة والمرطبة لمختلف أنواع البشرة، كما أوضحت مراجعات بعض العملاء فعاليته في مكافحة الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

يضاف إلى استعماله الرئيسي باعتباره بلسم للجسم عدة استعمالات أخرى مثل ترطيب الشعر والوجه علاوة على إمكانية استعماله في جلسات التدليك، يتوفر المنتج في عبوات 2.5 أوقية بسعر 14$ وعبوات كبيرة بحجم 8 أوقية بسعر 40$، هذا بالإضافة إلى عبوات التجربة حجم 0.5 أوقية بسعر 7$.

The Balm من By Nieves

 

6- بلسم جسم Halo من HUSH + DOTTI

يعد هذا المنتج مرطب للجسم ومبيض لاحتوائه على تركيزات عالية من فيتامين E وغيره من العناصر المغذية للبشرة، ذلك بفضل مكوناته الرئيسية الفعالة التي تشمل زيت جوز الهند وزبدة الشيا وزهرة البرتقال. يمكن استعمال هذا المنتج للعناية بالمناطق الأكثر خشونة مثل المرفقين والركبتين كما يمكن اعتباره أحد منتجات العناية بالشعر لقدرته الفائقة على تنعيم الشعر وعلاج مشاكل الأطراف المتقصفة.

باعتبار المنتج بلسم للجسم في المقام الأول فإن أفضل طرق استعماله تتمثل في تطبيقه المباشر على البشرة بعد الاستحمام قبل تجفيف الجسم. المنتج متوفر في عبوات 5 أوقية (150 مل) بسعر 40$.

 

 

Hush dotti

7- مستحضر Intense Moisture Body Balm – Vegan من POLYN

يتكون تركيب بلسم جسم Intense Moisture من مكونات نباتية على رأسها زيت المشمش وزبدة الشيا العضوية، تلك التركيبة تمنحه العديد من الخصائص المميزة مثل تجديد خلايا الجلد التالفة والإسهام في علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية والطفح الجلدي وغير ذلك، هذا إلى جانب قدرته على ترطيب وتليين بشرة الجلد والوجه.

يمتاز المنتج بخلوه التام من المركبات المعدلة وراثياً مما يجعله آمناً بالنسبة للبالغين والأطفال على السواء، يستعمل من خلال إفراغ كمية مناسبة على باطن اليد ثم تطبيقه على الوجه والعنق واليدين والقدمين. المنتج متوفر في عبوات 3 أوقية بسعر 19$.

Intense Moisture Body Balm - Vegan من POLYN

 

8- مستحضر All-Body Moisture Retention من Trilipiderm

يعد هذا المنتج بمثابة مرطب للجسم ومبيض نظراً لاحتوائه على تركيزات مرتفعة من فيتامين د، مما يوفر الوقاية من أضرار أشعة الشمس الضارة (SPF 30)، كما أن المكونات الأخرى التي يتضمنها تمنحه العديد من الخصائص المميزة التي تنعكس على الصحة العامة للبشرة بالعديد من الفوائد، حيث يعمل على ترطيبها وزيادة مستوى مرونتها بالإضافة إلى إمدادها بالعناصر والمغذيات اللازمة لها.

 يمتاز المنتج بكونه لطيفاً سريع الامتصاص علاوة على خلوه من الغلوتين، يتوفر في عبوات (مضخات) حجم 8 أوقية (237 مل) بسعر 40$.

All-Body Moisture Retention من Trilipiderm

 

9- بلسم للجسم  Peck O’ Lavender Body Balm من  Bushel and a Peck

يرتكز بلسم جسم Peck O’ Lavender بشكل أساسي على زيوت اللافندر عالية الجودة ذات الفوائد المتعددة للبشرة وأبرزها الترطيب والتنعيم، بالإضافة إلى عدد من المكونات العضوية الأخرى جميعها حائزة على اعتماد وزارة الزراعة الأمريكية مثل شمع العسل وزبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت بذور التوت الأحمر.

المنتج خالي من المركبات القاسية مما يجعله آمناً بالنسبة لمختلف أنواع البشرة وكذلك مناسباً لجميع الأعمار، متوفر في عبوات 2 أوقية بسعر 23$ عند الشراء لمرة واحدة، كما يمكن الاستفادة من خصم بقيمة 10% في حالة الاشتراك الشهري أو الأسبوعي.

 

Peck O’ Lavender Body Balm من Bushel and a Peck

 

10- زبده الجسم Indigo Body Butter Cream من JOANNA CZECH

تم تصميم هذا النوع من منتجات العناية بالبشرة بهدف أن يكون مرطب الجسم الملائم لمختلف أنواع البشرة وبالأخص البشرة الحساسة الأكثر عرضة للتهيج؛ إذ يتضمن تركيب هذا المستحضر العديد من المكونات الطبيعية الملطفة التي يسهل امتصاصها وتغلغلها إلى أعماق الجلد، مما يساهم في منحه ترطيباً فعالاً يدوم لفترات طويلة ويخلف لمسة ناعمة حريرية.

تجدر الإشارة إلى أن مكونات المنتج عرضة للتغير وفقاً لتقدير الشركة المصنعة، هذا المنتج متاح بسعر 48$.

Indigo Body Butter Cream من JOANNA CZECH

 

اقرأ أيضاً:

طرق شد البشرة

تسمين الوجه

العناية بالجسم

سكراب الشفايف

تفتيح البشرة السمراء